الموضوعات تأتيك من 11882 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر كِلية في العالم

21/07/2017 | 1:00 م 0 comments
دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر كِلية في العالم

دخلت مدينة دبي الإماراتية موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، باستئصال أكبر كلية في العالم من مريض إماراتي (56 عاما). وبلغ وزن كليتي المريض 13 كيلوجراما، وهو

اقرأ أيضا:
390 مليار درهم إجمالي التداولات العقارية في دبي خلال 18 شهراً أخر الأخبار عربية CNBC
جريدة البشاير المنصورة الجديدة - دبى على أراضى مصرية .. فيديو
دبي (بلووز) : صحيفة حريات
مشروع سكني في دبي بنصف مليار درهم - البيان
دبي تمنح المتفانين في العمل شيكات للسعادة - صحيفة المدائن الإلكترونية

هسبريس - د.ب.أ الجمعة 21 يوليوز 2017 - 03:59

دخلت مدينة دبي الإماراتية موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، باستئصال أكبر كلية في العالم من مريض إماراتي (56 عاما).

وبلغ وزن كليتي المريض 13 كيلوجراما، وهو مايعادل 40 ضعفاً وزن الكلية الطبيعي، والذي يقدر بـ 150 جراماً، وبلغ طول الكلية الكبيرة حوالي 34 سم، بينما يبلغ الطول الطبيعي للكلية 12 سم، لتكون بذلك أكبر كلية على مستوى العالم حتى الآن.

وقدر وزن الكلية اليسرى بعد الاستئصال مباشرة بـ 6.10 كيلوجرامات، فيما بلغ وزن الكلية اليمنى 6.95 كيلوجرامات وطول كل كلية حوالي 34سم، وبعد أن تم الاحتفاظ بالكلية اليسرى في قسم التشريح وفقد سوائلها، وصل وزنها عند التسجيل في " غينيس " 4.25 غراما ، وهي تعد الأكبر في تاريخ الطب عالمياً حيث أن أكبر كلية تم تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام كان 2.14 كيلو جراما.

وقال حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي إن التسجيل في "غينيس" يوضح القدرات التنافسية العالمية التي تتسم بها منشآت هيئة الصحة بدبي، وبالتحديد مستشفى دبي، الذي أثبت إمكانياته الطبية الهائلة في إجراء عمليات جراحية معقدة ودقيقة.

وقال الدكتور فريبرز باقري استشاري ورئيس قسم المسالك البولية في مستشفى دبي إن المريض كان يعاني من مرض وراثي يحمل اسم داء الكلية عديدة الكيسات منذ الولادة، وكان يعيش على الغسيل الكلوي.

وعلّق طلال عمر، رئيس مكتب غينيس للأرقام القياسية في دبي: "قضينا عدّة أشهر في دراسة السجلات الطبية المعقدة للغاية وبما أنّ عملية التقييم قد اكتملت الآن، فإننا نعلن أن لقب جراحة استئصال أكبر كلية قد أصبح رسمياً باسم دبي".

من جانبه قال المريض أحمد سعيد أنه كان يعاني من صعوبة في التنفس وعدم القدرة على المشي، مشيرا الى إن حياته تغيرت بعد إجراء العملية الجراحية بشكل كامل.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشروع سكني في دبي بنصف مليار درهم - البيان اليوم 5:25 ص

كشفت مصادر «البيان الاقتصادي» عن عزم شركة «إنفستمت جروب أوفر سيز»، العاملة في صناعة التطوير العقاري، إطلاق مشروع برج سكني في دبي، تبلغ تكلفته نحو نصف مليار درهم، ما يرفع استثمارات الشركة المعلنة إلى 3.3 مليارات درهم. وأوضحت المصادر أن المشروع السكني الجدي

19 ألفاً و 270 مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية في دبي اليوم 5:25 ص

جريدة الخليج - الشرطة

«صحة دبي» تنشئ وحدة علاج العمود الفقري في مستشفى دبي - الإمارات اليوم اليوم 5:25 ص

اعتمدت هيئة الصحة في دبي مشروع إنشاء شعبة لعلاج أمراض العمود الفقري في مستشفى دبي، بكلفة تشغيلية تبلغ 10 ملايين درهم للتجهيزات الطبية، إضافة إلى توفير الكوادر البشرية من أطباء وممرضين وفنيين، وذلك في مقر المستشفى، وفق رئيس الشعبة الدكتور جمال يوسف الملا،

صورة: برج العرب في دبي يودع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا - مجلة هي اليوم 5:25 ص

ودع برج العرب في دبي الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا بوضع صورة ضخمة له على البرج، في لافتة طيبة لتقدير الفنان الراحل، وكتابة تعليق:" وداعاً للفن الأصيل"، ولاقت اللافتة إعجاب الجمهور لتقديرها لمشوار وتاريخ عبدالحسين عبد الرضا الذي شيعت جنازته اليوم.

«لا بيرل».. موعد جديد مع الإبهار في دبي - الإمارات اليوم اليوم 5:25 ص

كعادتها في تقديم كل مبهر، تستعد دبي لاستضافة العمل المسرحي «لا بيرل»، الذي يحطّ للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ويجمع بين الترفيه والرياضة والموسيقى.يعتمد العرض العالمي على كثير من الحركات الرياضية، منها الطيران في الهواء، إضافة إلى كونه عرضاً مائياً، يحمل

دبي: تخفيض غرامة التخلف عن تسجيل العقار إلى 10 آلاف درهم - البيان اليوم 5:25 ص

خفضت دائرة الأراضي والأملاك بدبي غرامة التخلف عن تسجيل العقار في سجلات الدائرة إلى عشرة آلاف درهم بدلاً من 4 % من قيمة العقار. وتستهدف الخطوة تشجيع المخالفين على تصحيح أوضاعهم وحماية حقوقهم.

محمد جابر لاعب شباب الأهلي دبي ينتقل لفريق نادي الشارقة - كرة قدم - كرة عربية - سبورت360 عربية 14/08/2017 | 4:25 ص

محمد جابر لاعب شباب الأهلي دبي ينتقل لفريق نادي الشارقة



دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر كِلية في العالم اخبار دبي دخلت مدينة دبي الإماراتية موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، باستئصال أكبر كلية في العالم من مريض إماراتي (56 عاما). وبلغ وزن كليتي المريض 13 كيلوجراما، وهو



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر كِلية في العالم
المصدر http://www.hespress.com/sciences-nature/358524.html hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي تدخل موسوعة غينيس بأكبر كِلية في العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars