الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

جدل بشأن كتاب الدليل الجنسي للمرأة المسلمة - BBC Arabic

21/07/2017 | 5:50 م 0 comments

متابعات في الصحافة البريطانية لصدور باللغة الأنجليزية تحت عنوان: "الدليل الجنسي للمرأة المسلمة: الدليل الحلال لممارسة جنسية مثيرة"، يقدم إرشادات ونصائح للمرأة المسلمة عن كيفية الاستمتاع بالحياة الجنسية مع زوجها.

Image caption تقول مؤلفة الكتاب إنها تقدم إرشادات للمرأة المسلمة عن كيفية الاستمتاع بالحياة الجنسية مع زوجها

صدر أول كتاب باللغة الإنجليزية يقدم إرشادات ونصائح للمرأة المسلمة عن كيفية الاستمتاع بالحياة الجنسية مع زوجها، وطُرح الكتاب للبيع على موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، تحت عنوان: "الدليل الجنسي للمرأة المسلمة: الدليل الحلال لممارسة جنسية مثيرة".

لم تكشف مؤلفة الكتاب النقاب عن هويتها، واستخدمت الاسم المستعار "أم الملذات" نظرا لحساسية الموضوع.

لقد تلقيت عشرات الرسائل من رجال يسألونني أن كان لدي خطط لتأليف دليل يعلمهم كيفية امتاع زوجاتهم في السرير. وقد أخذت ذلك بنظر الاعتبار واخطط لتأليف كتاب لاحق إذا نجح هذا الكتاب

لكنها أجرت مقابلات مع صحف بريطانية. وتقول صحيفة الأوبزرفر البريطانية إن مؤلفة الكتاب امرأة مسلمة، لكن الصحيفة لم تكشف أي تفاصيل عن شخصيتها ونشأتها امتثالا لطلبها.

وتقول المؤلفة إنها قررت تأليف الكتاب بعد أن لاحظت أن العديد من السيدات المسلمات المتزوجات، خاصة المحافظات والمتدينات منهن، لا يعرفن كيفية ممارسة الجنس بطريقة تجلب لهن السعادة.

ونشرت صحيفة التلغراف مقالا للكاتبة المسلمة، شيلينا جانمحمد، تناقش فيه الكتاب الجديد، وهي بدورها مؤلفة كتاب يحمل عنوان "جيل أم: شباب مسلمون يغيرون العالم".

مصدر الصورة Getty Images Image caption تقول المؤلفة إن أحد ائمة الجوامع إنه يعتزم إهداء نسخة من الكتاب لرجل وامرأة تزوجا حديثا

وتستند جانمحمد في مقالها إلى ما تراه انفتاح العالم الإسلامي في العصور السابقة في مناقشة موضوعة الجنس، كما هي الحال في الكثير من كتب التراث الكثيرة المكتوبة في هذا الصدد.

وتقول جانمحمد "في زمن النبي محمد كان الحديث منفتحا عن الجنس والمتعة الجنسية، وتعد جزءا أساسيا من الوفاء بواجبات الحياة الزوجية".

وتضيف "في الواقع، كان يمكن للمرأة أن تطلب الطلاق من زوجها إذا لم يمارس الجنس معها لفترة محددة، بوصفه مقصرا في الوفاء بحقوقها"الزوجية.

أنا كليا مع حديث النساء المسلمات عن الجنس، ولماذا لا يفعلن ذلك؟ فالحديث عن الجنس ليس شيئا جديدا، والعلماء (المسلمون) في الماضي ركزوا على أهمية المتعة الجنسية للنساء، وقدموا نصائح للرجال لتحقيق ذلك لهن

وتشير جانمحمد إلى أن "العديد من المفكرين المسلمين قد كتبوا كتبا مفصلة في متع الجنس الروحية والجسدية لكل من الرجال والنساء".

واتهم منتقدو الكتاب المؤلفة بأنها تنمط المرأة المسلمة وتدخلها ضمن نمط الاستخدام السائد لصورة المرأة وجسدها في العالم الاستهلاكي، فضلا عن تشجيعها الاختلاط وممارسة الجنس غير الشرعي.

لكن مؤلفة الكتاب ترى عكس ذلك وتقول "تلقيت رسائل عدة عبر البريد الإلكتروني تؤيد فكرة الكتاب. وقال أحد أئمة الجوامع إنه يعتزم إهداء نسخة من الكتاب لرجل وامرأة تزوجا حديثا بعد أن حضرا درسا في المسجد عن نصائح مهمة لحياة زوجية سعيدة، وقال لي إن المسلمين بحاجة إلى كتاب كهذا يتحدث صراحة عن الجنس في الحياة الزوجية بطريقة محترمة ولائقة بحيث لا تعد ابتذالا وتجعل من الكتاب عديم الجدوى. اعتراضه الوحيد هو إهمال الرجل مع التركيز فقط في الكتاب على المرأة المسلمة".

حظر إعلان في بريطانيا بسبب عرض المرأة "بطريقة جنسية مفرطة" تنظيم "الدولة الاسلامية" يفتح مكتبا للزواج لماذا يلجأ ملايين المسلمين إلى مواقع الزواج الإلكترونية؟

وتقول صحيفة الأوبزرفر إن منظمات نسوية إسلامية قد رحبت بالكتاب قائلة إنه يمكّن النساء المسلمات من حماية أنفسهن من الدخول في علاقات جنسية تسيء إليهن وتنتهك حقوقهن.

وتنقل الصحيفة عن شايستا غوهير، رئيسة شبكة النساء المسلمات في بريطانيا، "أنا كليا مع حديث النساء المسلمات عن الجنس، ولماذا لا يفعلن ذلك؟ فالحديث عن الجنس ليس شيئا جديدا، والعلماء (المسلمون) في الماضي ركزوا على أهمية المتعة الجنسية للنساء، وقدموا نصائح للرجال لتحقيق ذلك لهن".

مصدر الصورة Getty Images Image caption يتضمن الكتاب نصائح عن كل شئ تقريبا يتعلق بممارسة الجنس في الحياة الزوجية مثل القُبلات والأوضاع الجنسية المختلفة

وتنقل الصحيفة عن مؤلفة الكتاب قولها "لقد تلقيت عشرات الرسائل من رجال يسألونني إن كان لدي خطط لتأليف دليل يعلمهم كيفية إمتاع زوجاتهم في السرير. وقد أخذت ذلك بنظر الاعتبار وأخطط لتأليف كتاب لاحق إذا نجح هذا الكتاب".

ويُقدم الكتاب، الذي يقع في 54 صفحة، نصائح عن كل شئ تقريبا يتعلق بممارسة الجنس في الحياة الزوجية مثل القُبلات والأوضاع الجنسية المختلفة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 11:29 م

«زي النهارده».. روبرت كوخ يكتشف الميكروب المسبب للسل 24 مارس 1882

ناقش مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة كتاب «روح غنية أم عبدفقير»، ضمن فعاليات شهر القراءة الوطني 2024، بحضور رئيسة المجلس الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان والكاتبة رولا جردي مطر عبر «ندوة الكتاب». وقالت الشيخة الدكتورة شما إن كتاب ”روح

«زي النهارده».. روبرت كوخ يكتشف الميكروب المسبب للسل 24 مارس 1882
26/03/2024 | 11:29 م

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان مصراوى

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان | مصراوى

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان   مصراوى
26/03/2024 | 11:29 م

الجذور التاريخية لكتاب الف ليلة وليلة الأكثر سحرا في الشرق والغرب - BBC News عربي

كتاب ألف ليلة وليلة من أهم الكتب التي مثلت جزءا من الموروث الثقافي والشعبي العربي، من خلال ما يضمه بين دفتيه من حكايات وصل عددها إلى نحو 200 حكاية تخللتها أشعار، وامتزج فيها الواقع بالأسطورة، في سرد قصص مستوحاه من التاريخ والعادات وأخبار الملوك وعامة الناس، واللصوص والجن، فضلا عن قصص جاءت على ألسنة الحيوانات.

الجذور التاريخية لكتاب  الف ليلة وليلة  الأكثر سحرا في الشرق والغرب - BBC News عربي
26/03/2024 | 11:29 م

ليلة الانتقام لقاسم سليماني .. جواد ظريف يكشف التفاصيل بكتاب جديد

كشف كتاب جديد لوزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، عن كواليس ليلة هجوم الحرس الثوري بصواريخ باليستية على قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أميركية

ليلة الانتقام لقاسم سليماني .. جواد ظريف يكشف التفاصيل بكتاب جديد
18/03/2024 | 10:33 م

بعد مشاركته بمعرض الكتاب.. طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج ا مصراوى

بعد مشاركته بمعرض الكتاب طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج الآمن لأيهم السمور | مصراوى

بعد مشاركته بمعرض الكتاب.. طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج ا   مصراوى
18/03/2024 | 10:33 م

القراءة: الكتب الرقمية أم الورقية، لمن تُحسم المنافسة؟ - BBC News عربي

يسود الاعتقاد بأن الكتاب الرقمي يتصدر المشهد في عالم الكتب وأن الكتاب الورقي إلى زوال وذلك بسبب التحول الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة. ولكنّ الدراسات العلمية والمقابلات التي أجراها الكاتب مع مؤلفين ومتخصصين ومسؤولين وقراء تحكي لنا قصة أخرى.

القراءة: الكتب الرقمية أم الورقية، لمن تُحسم المنافسة؟ - BBC News عربي
18/03/2024 | 10:33 م

كتاب اسمحوا لي بالتلصص .. عين القارئ تنبش وتسأل ثقافة الجزيرة نت

عشر مفردات وعدد لا نهائي من الأسئلة يطرحها الكاتب المصري محمد زاهر في كتابه “اسمحوا لي بالتلصص” الذي يقدم رؤية خاصة ومتفردة للأدب والتاريخ يسميها المؤلف التلصص.

كتاب  اسمحوا لي بالتلصص .. عين القارئ تنبش وتسأل   ثقافة   الجزيرة نت


جدل بشأن كتاب الدليل الجنسي للمرأة المسلمة - BBC Arabic كتب ووثائق متابعات في الصحافة البريطانية لصدور باللغة الأنجليزية تحت عنوان: "الدليل الجنسي للمرأة المسلمة: الدليل الحلال لممارسة جنسية مثيرة"، يقدم إرشادات ونصائح للمرأة المسلمة عن كيفية الاستمتاع بالحياة الجنسية مع زوجها.



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/art-and-culture-40648441 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جدل بشأن كتاب الدليل الجنسي للمرأة المسلمة - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars