الموضوعات تأتيك من 13712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

4تك: منظم حرارة ذكي في أحد مساجد الإمارات - BBC Arabic

امس 18:25 م 0 comments

حلقة جديدة مليئة بأحدث التكنولوجيا والابتكارات يقدمها لكم فريق من برنامج 4تك من بريطاينا، سويسرا ودولة الامارات العربية المتحدة.

حلقة جديدة مليئة بأحدث التكنولوجيا والابتكارات يقدمها لكم فريق من برنامج 4تك من بريطاينا، سويسرا ودولة الامارات العربية المتحدة.

المحطة الأولى في حلقة هذا الاسبوع مع نسيم رمضان ومن داخل استديوهات بي بي سي في لندن ليطلعنا على الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في معظم التقنيات التي نقدمها في حلقة هذا الاسبوع من برنامج فورتك.

أما أنيس القديحي يزور جامعة ETH في زيوريخ ويكتشف طائرات دون طيار تستخدم في الحقول لمساعدة المزارعين على اكتشاف النباتات الضارة تمهيدا لإزالتها. تعتمد الطائرة على عدة كاميرات ومجسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لمعرفة صحة النباتات ورسم خريطة تظهر مواقع الأعشاب الضارة.

الجزء الثالث من حلقة 4تك يقدمه نسيم رمضان من إمارة الشارقة في دولة الامارات ، لنتعرف على منظم حرارة ذكي يستخدم لأول مرة في إحدى مساجد الامارة . المنظم مزود بخاصية التعرف التلقائي على مواعيد الآذان من خلال إحداثيات نظام تحديد المواقع "جي بي إس" لحساب مواقيت الصلاة وتعديل درجة الحرارة تلقائياً ما يخفف من نسبة استهلاك الطاقة.

وأخيرا وللأسبوع الثاني يواصل محمد طه اكتشاف تقنيات وتطبيقات مناظير العمليات الجراحية داخل الأرحام التي يمكن أن تعطي جودة تصوير عالية. تمكّن هذه المناظير الأطباء من إجراء عمليات جراحية لم يكن استخدامها ممكنا من قبل.

يعرض البرنامج كل سبت 17.30 بتوقيت غرينتش

لمشاهدة التقارير الكاملة لأبرز التقنيات التي عرضت في الحلقات السابقة من برنامج 4تك يرجى الضغط على :

http://www.bbc.com/4tech

يمكنكم زيارة صفحة البرنامج على فيسبوك: facebook.com/bbc4tech

عنوان البرنامج على توتير هو : @BBC4Tech

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«نورديا»: الإمارات مركز أعمال الخليج وجنوب آسيا وشرق أفريقيا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دراسة ببنك نورديا السويدي أن الإمارات تمثل مركز الأعمال التجارية لمنطقة الخليج العربي،و جنوب آسيا وشرق أفريقيا.

الإمارات ترحب بعودة العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشاد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بحكمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وزيرة جيبوتية تشيد بدور الإمارات الإنساني في بلادها - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أشادت منى عثمان آذن وزيرة الدولة للشؤون الاجتماعية في جمهورية جيبوتي بالدور الاجتماعي لدولة الإمارات وتأثيراتها الإيجابية المختلفة على الحياة الاجتماعية للعديد من الأسر الجيبوتية الفقيرة.

الإمارات تؤكد التزام التحالف العربي بحماية الأطفال في اليمن - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

أكدت دولة الإمارات الالتزام الجاد للتحالف العربي المعني بدعم الشرعية في اليمن بتحمل كامل مسؤولياته المتعلقة بحماية جميع المدنيين وخاصة الأطفال في اليمن بما في ذلك مواصلة جهوده الهادفة إلى حمايتهم وتخفيف آثار النزاع عليهم بالتنسيق التام والوثيق مع جميع وكا

9 مليارات دولار حجم التجارة بين الإمارات وفيتنام 2017 - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

بلغت قيمة التجارة بين الإمارات وفيتنام، شاملة تجارة المناطق الحرة نحو 9 مليارات دولار في عام 2017 منها صادرات بنحو 324 مليون دولار.

الإمارات تضيء حياة 12 ألف يمني في يختل - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتأهيل شبكة الكهرباء وتركيب المحولات اللازمة لعودة التيار الكهربائي إلى 1600 منزل في منطقة يختل شمال المخا ما ساهم بإضاءة حياة 12 ألف مواطن يمني،

«بريد الإمارات» تنظم حملات للتبرع بالدم - البيان 10/07/2018 | 8:25 ص

نظمت مجموعة بريد الإمارات المزود الرائد للخدمات البريدية وحلول التوصيل السريع في الدولة عدة حملات للتبرع بالدم بمقر بريد أبوظبي المركزي وبريد الشارقة المركزي



4تك: منظم حرارة ذكي في أحد مساجد الإمارات - BBC Arabic اخبار الامارات حلقة جديدة مليئة بأحدث التكنولوجيا والابتكارات يقدمها لكم فريق من برنامج 4تك من بريطاينا، سويسرا ودولة الامارات العربية المتحدة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/tv-and-radio-40660066 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4تك: منظم حرارة ذكي في أحد مساجد الإمارات - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars