الموضوعات تأتيك من 12865 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية

21/07/2017 | 6:25 م 0 comments
 الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية

أكد رجال أعمال قطريون على الضرورة عدم خلط الاقتصاد بالسياسة وتجنيب الاستثمارات والممتلكات القطرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كافة أشكال الانتهاكات على اعتبار أن الاقتصاد الإماراتي المتضرر الأول

اقرأ أيضا:
: هيئة الشارقة للكتاب تعرض تجربة الإمارات الثقافية في «القاهرة الدولي للكتاب»
‫الإمارات تضع شروطا جديدة للأجانب طالبي الفيزا
: الإمارات تساهم في حل أزمة وقود غزة بـ2 مليون دولار
الإمارات الأولى عالمياً في 11 مؤشراً مالياً - مجتمع, المنتدى الاقتصادي العالمي - أريبيان بزنس
جريدة الجريدة الكويتية المضيان والعبدالرزاق والنجدي يخوضون غداً بطولة الإمارات للدراجات المائية

اللاري والمالكي كلمات دالة قطر الإمارات الشركات القطرية حصار قطر دول الحصار وليد الدرعي

أكد رجال أعمال قطريون على الضرورة عدم خلط الاقتصاد بالسياسة وتجنيب الاستثمارات والممتلكات القطرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كافة أشكال الانتهاكات على اعتبار أن الاقتصاد الإماراتي المتضرر الأول من مثل هذه الممارسات خاصة على مستوى رصيد الثقة لدى المستثمرين الدوليين.

وفي هذا الإطار قال رجل الأعمال عبد الرحمن المالكي: إن الانتهاكات التي ارتكبتها المؤسسات الإماراتية بحق المستثمرين القطريين والمقيمين في دولة قطر، ممن لهم أملاك خاصة في الإمارات تعتبر، تعد صارخا على القانون الدولي وتسيء لسمعة الإمارات كوجهة مستقطبة للاستثمارات الأجنبية.

وشدد المالكي على أن كافة الإجراءات والخيارات تبقى مفتوحة أمام المستثمرون القطريين للمحافظة على مصالحهم والمطالبة بتعويضات لجبر الضرر الحاصل من جراء الحصار والخطوات غير القانونية التي اتخذتها الإمارات.

ولفت المالكي إلى أن اتخاذ إجراءات أحادية الجانب من قبل الطرف الإماراتي لمصادرة شركات القطريين وممتلكاتهم تعد سابقة في تاريخ المنطقة ومنافية للأعراف والتقاليد المتعارف عليها في مجال الأعمال.

وأوضح أنه في مثل هذه الحالات كان من المفروض أن يتم إنذار الشركاء بعضهم بعض عند رغبة طرف من الأطراف إلغاء اتفاق أو عقد أو فض شراكة، وهو ما لم يحصل من قبل الجانب الإماراتي مما يعني عدم إيفاء هذا الأخير بتعهداته ويفتح باب التقاضي.

وقال: إن رصد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان للانتهاكات الإماراتية تجاه المستثمرين القطريين تعبر عن اهتمام الجهات القطرية بالمحافظة على حقوق القطريين سواء كانوا مستثمرين أو غيرهم.

حقوق المستثمرين

بدوره قال رجل الأعمال خالد اللاري، إن قطر من خلال لجنة حقوق الإنسان قامت بما هو مطلوب من أجل المحافظة على حقوق المستثمرين القطريين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعرضوا أي المستثمرين لتعدي صارخ على أملاكهم، والتي كانت من المفروض أن تكون خارج التجاذبات والخلافات السياسية القائمة أو استخدام أملاك المواطنين القطريين أداة للضغط السياسي في انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا المجال.

واتفق اللاري مع ذهب إليه المالكي بخصوص جبر الضرر للمستثمرين وتعويضهم من قبل الإمارات التي تسببت في خسائر كبرى للمستثمرين من خلال منعهم لحقوق ملكيتهم في تناقض واضح وصريح مع المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الملكية.

ولفت اللاري إلى أن ممارسات الإمارات تجاه المستثمرين القطريين سيلحق الضرر بمناخ الاستثمار لديها وقدرته على استقطاب المستثمرين في المستقبل على اعتبار أنها ستكون شريكا غير موثوق فيه وساحة مالية منفرة محفوفة بالمخاطر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هذه قصة الإمارات نضعها أمانة في أعناقكم - البيان 16/02/2018 | 8:00 ص

أهدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ديوانه الجديد في حب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجل

40.4 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء في الإمارات - العربية.نت الصفحة الرئيسية 16/02/2018 | 8:00 ص

بلغ إجمالي عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء في دولة الإمارات حتى نهاية شهر يناير من العام 2018 نحو 40 ألفاً و458 غرفة، شكلت نحو 38.5% من إجمالي الغرف

الصقور مهددة بالإنقراض بسبب الإمارات! أبو ظبي تشتري طيوراً بمليار دولار في عام واحد 16/02/2018 | 8:00 ص

يمتلك كلوس الآن أموالاً طائلة، بعدما باع العام الماضي (2017) فريقه من الصقور إلى العائلة المالكة في أبوظبي بمبلغ يتجاوز مليار دولار

الإمارات للشحن تنقل «خليفة سات» إلى إنتشون الكورية - البيان 16/02/2018 | 8:00 ص

نقلت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، «خليفة سات» وهو أول قمر صناعي تم تصنيعه بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل مهندسين في مركز محمد بن راشد للفضاء.

مدينة دبي للإعلام تدعم «الإمارات الموسيقية للسلام» - البيان 16/02/2018 | 8:00 ص

أكدت مدينة دبي للإعلام دعمها لمسابقة الإمارات الموسيقية للسلام التي نظمتها أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة والمعهد الوطني للموسيقى (كونسرفتوا دبي).



الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية اخبار الامارات أكد رجال أعمال قطريون على الضرورة عدم خلط الاقتصاد بالسياسة وتجنيب الاستثمارات والممتلكات القطرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كافة أشكال الانتهاكات على اعتبار أن الاقتصاد الإماراتي المتضرر الأول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

 الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية
المصدر http://www.al-sharq.com/news/details/503403 الشرق - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars