الموضوعات تأتيك من 11888 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية

21/07/2017 | 6:25 م 0 comments
 الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية

أكد رجال أعمال قطريون على الضرورة عدم خلط الاقتصاد بالسياسة وتجنيب الاستثمارات والممتلكات القطرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كافة أشكال الانتهاكات على اعتبار أن الاقتصاد الإماراتي المتضرر الأول

اقرأ أيضا:
ريم الهاشمي: الإمارات دولة تحترم الجميع - الإمارات اليوم
“لوموند”: 18 سجنا سريا باليمن تديرها الإمارات
تحسن قوي للقطاع الخاص في الإمارات خلال يوليو - البيان
أبطال الإمارات يدخلون تحدي بطولة آسيا للرماية اليوم - الإمارات اليوم
وجهات نظر الإمارات تتوسع وترتقي بجهود العمل الإنساني Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد

اللاري والمالكي كلمات دالة قطر الإمارات الشركات القطرية حصار قطر دول الحصار وليد الدرعي

أكد رجال أعمال قطريون على الضرورة عدم خلط الاقتصاد بالسياسة وتجنيب الاستثمارات والممتلكات القطرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كافة أشكال الانتهاكات على اعتبار أن الاقتصاد الإماراتي المتضرر الأول من مثل هذه الممارسات خاصة على مستوى رصيد الثقة لدى المستثمرين الدوليين.

وفي هذا الإطار قال رجل الأعمال عبد الرحمن المالكي: إن الانتهاكات التي ارتكبتها المؤسسات الإماراتية بحق المستثمرين القطريين والمقيمين في دولة قطر، ممن لهم أملاك خاصة في الإمارات تعتبر، تعد صارخا على القانون الدولي وتسيء لسمعة الإمارات كوجهة مستقطبة للاستثمارات الأجنبية.

وشدد المالكي على أن كافة الإجراءات والخيارات تبقى مفتوحة أمام المستثمرون القطريين للمحافظة على مصالحهم والمطالبة بتعويضات لجبر الضرر الحاصل من جراء الحصار والخطوات غير القانونية التي اتخذتها الإمارات.

ولفت المالكي إلى أن اتخاذ إجراءات أحادية الجانب من قبل الطرف الإماراتي لمصادرة شركات القطريين وممتلكاتهم تعد سابقة في تاريخ المنطقة ومنافية للأعراف والتقاليد المتعارف عليها في مجال الأعمال.

وأوضح أنه في مثل هذه الحالات كان من المفروض أن يتم إنذار الشركاء بعضهم بعض عند رغبة طرف من الأطراف إلغاء اتفاق أو عقد أو فض شراكة، وهو ما لم يحصل من قبل الجانب الإماراتي مما يعني عدم إيفاء هذا الأخير بتعهداته ويفتح باب التقاضي.

وقال: إن رصد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان للانتهاكات الإماراتية تجاه المستثمرين القطريين تعبر عن اهتمام الجهات القطرية بالمحافظة على حقوق القطريين سواء كانوا مستثمرين أو غيرهم.

حقوق المستثمرين

بدوره قال رجل الأعمال خالد اللاري، إن قطر من خلال لجنة حقوق الإنسان قامت بما هو مطلوب من أجل المحافظة على حقوق المستثمرين القطريين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تعرضوا أي المستثمرين لتعدي صارخ على أملاكهم، والتي كانت من المفروض أن تكون خارج التجاذبات والخلافات السياسية القائمة أو استخدام أملاك المواطنين القطريين أداة للضغط السياسي في انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا المجال.

واتفق اللاري مع ذهب إليه المالكي بخصوص جبر الضرر للمستثمرين وتعويضهم من قبل الإمارات التي تسببت في خسائر كبرى للمستثمرين من خلال منعهم لحقوق ملكيتهم في تناقض واضح وصريح مع المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الملكية.

ولفت اللاري إلى أن ممارسات الإمارات تجاه المستثمرين القطريين سيلحق الضرر بمناخ الاستثمار لديها وقدرته على استقطاب المستثمرين في المستقبل على اعتبار أنها ستكون شريكا غير موثوق فيه وساحة مالية منفرة محفوفة بالمخاطر.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الشرق - الإمارات.. خنجر في خاصرة الأمة 12/08/2017 | 1:50 ص

كان أبرز ما كشفته تسريبات البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الصادمة، هو أن التحريض على دولة قطر كانت على رأس أجندة التآمر الإماراتي في دوائر صنع القرار في واشنطن.

زوارق الإمارات تسابق «الزمن» اليوم في الصين - الإمارات اليوم 12/08/2017 | 1:50 ص

يسعى أمراء البحار، اليوم، إلى الفوز والتألق في تصفيات أفضل توقيت ضمن منافسات جائزة هاربين الكبرى للزوارق السريعة (فورمولا1) الجولة الثالثة من بطولة العالم 2017، حيث يُمني نجوم الإمارات المشاركون في الحدث النفس بتحقيق أفضل انطلاقة في السباق الرئيس غداً.9 ف

الإمارات تراهن على الشباب وتؤمن بقدراتهم 12/08/2017 | 1:50 ص

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

عقود الانشاء في الامارات تسجل مستوى قياسي وغير مسبوق - موقع رام الله الإخباري 12/08/2017 | 1:50 ص

كشف تقرير حديث أن إجمالي عقود الإنشاء في الإمارات تتجاوز نحو 629 مليار دولار، وأن حجم سوق قطاع إدارة المرافق الإماراتي سيسجل مستوى قياسيا وغير مسبوق على الإطلاق، لتبلغ قيمة هذه السوق 12.49 مليار دولار خلال عام 2017.وأوضح التقرير الصادر عن مركز "تي

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الشباب أبطال قصة نجاح الإمارات 12/08/2017 | 1:50 ص

جريدة الخليج - أخبار الإمارات

الشرق - الإمارات.. وخيانة الأمة - رأي الشرق 12/08/2017 | 1:50 ص

التسريبات التي تخرج علينا كل يوم بجديد من البريد الإلكتروني لسفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة، تفصح عن عمق النزعة التآمرية التي أصبحت سمة من سمات النظام الإماراتي الذي أصبح لا همّ له سوى الإضرار والتحريض

الشرق - مافيا الإمارات في واشنطن 12/08/2017 | 1:50 ص

لم يقتصر الدور الإماراتي في الولايات المتحدة الأمريكية على العلاقات الطبيعية مع الساسة ودوائر صنع القرار، ومراكز الأبحاث والسياسات، ووسائل الإعلام، بل أصبح مافيا متشعبة يتم من خلالها شراء الذمم والولاءات بالمال والمنح والعطايا.



الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية اخبار الامارات أكد رجال أعمال قطريون على الضرورة عدم خلط الاقتصاد بالسياسة وتجنيب الاستثمارات والممتلكات القطرية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة كافة أشكال الانتهاكات على اعتبار أن الاقتصاد الإماراتي المتضرر الأول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

 الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية
المصدر http://www.al-sharq.com/news/details/503403 الشرق - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تتخبط بين قراراتها السياسية والاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars