الموضوعات تأتيك من 13694 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج: غير منطقية

22/07/2017 | 1:25 ص 0 comments
شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج: غير منطقية

قال ناصر ترك، رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق بغرفة شركات السياحة، إن هناك زيادة غير منطقية فى أسعار تذاكر طيران الحج السياحى «4-5 نجوم» من جانب شركة «مصر للطيران»، تقدر بما يقرب من 140% مقارنة بأسعار تذاكر طيران الحج السياحى لنفس المستوى العام الماضى،

اقرأ أيضا:
«المرشدين السياحيين» تطالب الحكومة بمنع العمالة الأجنبية: خطر على الأمن القومي
: شهادات دولية تؤكد تعافي السياحة.. موقع روسي: السفر لمصر بمثابة رحلة الأحلام.. ومجلة ألمانية: القاهرة استعادت مكانتها لدى السائح الألماني
بوابة : السياحة: 44% زيادة في حجوزات السوق الألماني إلى مصر
: أبو زيد: نهدف لوضع مطروح على خريطة السياحة العالمية.. صور
بفضلها حول النوبيون بيوتهم إلى فنادق دعوة لإحياء السياحة العلاجية فى أسوان - الأهرام اليومي

قال ناصر ترك، رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق بغرفة شركات السياحة، إن هناك زيادة غير منطقية فى أسعار تذاكر طيران الحج السياحى «4-5 نجوم» من جانب شركة «مصر للطيران»، تقدر بما يقرب من 140% مقارنة بأسعار تذاكر طيران الحج السياحى لنفس المستوى العام الماضى، موضحا أن شركات السياحة تعتبر هذه الزيادة «غير منطقية»، وأن سعر التذكرة العام الماضى كان 12.400 جنيه، بينما بلغ العام الجارى 29 ألفاً.

أخبار متعلقة

photo

«الأوقاف» تنظم دورة للعلماء المشاركين في بعثة الحج

photo

بالأسماء..«الأطباء» تعلن الفائزين بقرعة الحج لعام 2017

وأضاف «ترك»، لـ«المصرى اليوم»، أن التسعير كان العام الماضى يضع فى الاعتبار المدينة التى يستقل منها الحاج الطائرة، وكذلك العودة، أى أن أسعار الطيران كانت تختلف من جدة إلى المدينة، وكذلك توقيت العودة، بينما الموسم الحالى حددت الشركة الوطنية أسعار التذاكر من يوم 4 ذى الحجة سفرا، والعودة من 17-18 ذى الحجة بسعر موحد 29 ألف جنيه.

وتابع: «شركات السياحة ليست ضد أن تحقق الشركة الوطنية أرباحا، وما يثار بشأن أن الطائرات تعود دون وجود مسافرين أمر غير منطقى، حيث إن موسم الحج يتزامن مع إجازات العرب، وهو موسم السياحة العربية».

ودعا الشركة الوطنية لمراعاة وضع الحاج المصرى، وقال إن أسعار صرف النقد الأجنبى لم تتغير بنسبة 140%، وإن مصاريف تشغيل الرحلة لا تتم بالكامل بالنقد الأجنبى.

وقال عمرو صدقى، عضو مجلس النواب، الخبير السياحى، إنه سيقدم طلب إحاطة إلى وزير الطيران الأسبوع الجارى، على خلفية الزيادة المفاجئة فى أسعار تذاكر الطيران.

وأكد باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة الأسبق، أن هناك مجموعة من الشركات السياحية تتجه نحو الحجز على الخطوط السعودية، لكن الطاقة الناقلة لها تبلغ 7 آلاف حاج خلال فترة السفر التى تبدأ 4 ذى الحجة، وأن الشركة الوطنية وضعت الحاج المصرى فى مأزق.

وأضاف، لـ«المصرى اليوم»، أن أسعار تذاكر الحج رفعت أسعار البرامج 4 نجوم من 78 ألف جنيه لحوالى 120 ألفا، والخمس نجوم من 105 آلاف إلى 135 ألف جنيه قائلاً: «يعنى لو عاوز تحج بيع أعضاءك».

وتابع أنه فى حال اعتذار الحاج عن السفر فإن القانون يلزمه بتحمل كافة التكاليف التى دفعتها الشركة له، وعدم استرداد المقدم.

وبدأت غرفة شركات السياحة التواصل مع المدير التجارى لشركة مصر للطيران لبحث أزمة أسعار تذاكر الحج السياحى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة 10/07/2018 | 2:00 م

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! 10/07/2018 | 2:00 م

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...



شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج: غير منطقية اخبار السياحة قال ناصر ترك، رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق بغرفة شركات السياحة، إن هناك زيادة غير منطقية فى أسعار تذاكر طيران الحج السياحى «4-5 نجوم» من جانب شركة «مصر للطيران»، تقدر بما يقرب من 140% مقارنة بأسعار تذاكر طيران الحج السياحى لنفس المستوى العام الماضى،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج: غير منطقية
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1165927 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج: غير منطقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars