الموضوعات تأتيك من 12514 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟

22/07/2017 | 1:25 ص 0 comments
هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

اقرأ أيضا:
أخبار الخليج رئيس هيئة السياحة  يشارك في مؤتمر منظمة السياحة العالمية واليونسكو  في مسقط 
: 96 صناعة مغذية للسياحة في انتظار عودة الروس
: تنشيط السياحة بأسيوط: «المواطن من أهم مقومات الجذب السياحى وهو المستفيد الأول»
السياحة: زيارة مبعوث بوتين للأهرامات تدعم استعادة السياحية ا...مصراوى
نائب رئيس «الغرف السياحة»: من الصعب توقع موعد عودة الطيران مع روسيا

ضمن خطتها لتعزيز الواردات غير النفطية ضمن سياق خطة "رؤية 2030"، أعادت هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية، العمل ببرنامج تأشيرة السياحة إلى المملكة، الخميس 20 يوليو، على أن تقرها كل من وزارتي الخارجية والداخلية خلال الأيام القادمة.

وتتيح هذه الفيزا للراغبين بزيارة السعودية أن يحصلوا على تصاريح من قبل شركات سياحية معتمدة، وضمن جدول زماني ومكاني محدد.

كما تأتي هذه المبادرة كجزء من خطط برنامج التحول الوطني 2020 التي من شأنها زيادة مداخيل الاقتصاد، والترويج للوجهات والمقومات السياحية الطبيعية والتراثية والأثرية والثقافية، والتي تكون عادة مرجعاً للمهتمين بتاريخ الجزيرة العربية كمدائن صالح، وجزر فرسان وغيرها.

خطة "التحول الوطني للمملكة 2020" تشدد على أن السياحة أحد أبرز المقومات الاقتصادية، وعلى ضرورة الاهتمام بتنويع البرامج السياحية وتطويرها؛ بدخول المستثمر الأجنبي، وفتح التمويل السياحي للمستثمرين، من خلال تخصيص صناديق لدعم هذا القطاع الذي يشكل 3%‏ من الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضاً:

تشتكي من الرطوبة العالية في الصيف؟ إليك حلولاً لتجنبها

ومن أولى الوجهات التي سيجري تطويرها هي مدينة عكاظ، بحيث ستكون الوجهة الثقافية والسياحية الأولى في المملكة على مدار العام.

كما سيضيف تطوير مدينة عكاظ نقطة توقف جديدة للحجاج والمعتمرين طوال العام، ما سيؤدي إلى زيادة عدد السيّاح هناك إلى 266 ألف سائح سنوياً، وتوفير 4.4 ألف فرصة عمل، إضافة إلى توفير 1250 غرفة فندقية جديدة، لكون المنطقة بحاجة إلى بناء المرافق والفنادق.

- ضوابط تنظيمية

فضلاً عن تعزيز العوائد ‏غير البترولية، وتقديم محتوى محلي، حققت المرحلة الأولى من البرنامج نجاحاً وإقبالاً كبيراً من المهتمين بقطاع الضيافة والسياحة من الشباب والفتيات والعاملين بقطاع السياحة في جميع البرامج التدريبية والورش التطويرية التأهيلية، التي جعلت من تلك البرامج والورش منصات تفاعلية تخللها استفسارات وحوارات هادفة وبناءة.

وفي هذا السياق، شاركت أكثر من 35 متدربة قررن اقتحام مجال السياحة والضيافة من أوسع أبوابه، في برنامج تدريبي أطلقته الهيئة العامة للسياحة، بهدف تعريفهن على "القواعد العشر لكسب رضا السائح، وتصحيح الصورة الذهنية لضمان تعامل إيجابي".

كما يهدف إلى تطوير مهاراتهن وإكسابهن الخبرات العلمية والعملية، وتعريفهن بأنماط السياحة ومهارات التعامل مع كل نمط، وفنون التعامل مع السائح والصفات المطلوبة في مقدمة الخدمة وفق الضوابط الشرعية التي تلتزم بها المملكة.

ويعد الالتزام بقيم الإسلام والشريعة الإسلامية، أمرٌ لا يقبل المجتمع السعودي المساس به، فهو يفرض على المرأة ارتداء الزي الشرعي الكامل والمحتشم، ما يعني أن السواح سيكونون ملتزمين به، وسيكون معاكساً تماماً لما هو معمول به في الدول الأوروبية كفرنسا والنمسا وسويسرا، الذين يفرضون على السواح ضوابط كمنع النقاب.

يذكر أنه خلال التجربة السابقة لتطبيق نظام التأشيرة السياحية، بين عامي 2008 و2010، أعطت مؤشراً إيجابياً على أهمية المردود الاقتصادي من هذا النوع من التأشيرات، حيث جذبت خلال تلك الفترة التجريبية أكثر من 32 ألف سائح، تم تسهيل إجراءات تأشيراتهم عبر عدد من مكاتب تنظيم الرحلات السياحية المرخص لها، بحسب ما ذكرت هيئة السياحة السعودية.

- مناطق جذابة

وتتميز المملكة بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية الجميلة التي تقدم تجربة رائعة للاستكشاف والمتعة، فإن كان عليك زيارة مكان واحد في المملكة، فستكون "مدائنُ صالح"، الغنية بتاريخها العريق، الخيارَ الأفضل، فهي وجهة تستحق الاستكشاف لعدة أيام.

ولا تضم "مدائن صالح" في محافظة العُلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، قبور من عاشوا في الفترة النبطية فقط، لكنها تقدم ما هو أكثر للسياح والمستكشفين، فتمر في هذه المنطقة خط سكة حديد الحجار التي بناها العثمانيون، ويوجد بالقرب من مدينة العلا واحات جميلة، ومتاحف، وأطلال مدينة الخريبة والمقابر.

ومن الأماكن المميزة أيضاً "جزر فرسان" (جنوب البحر الأحمر تابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة)، التي كانت الوجهة المفضلة للغوص لمستكشف البحار والمحيطات "جاك كوستو"، توفر الجزيرة أكثر من مجرد شطآن خاصة لكل زائر.

كما أنها مكان رائع لاستكشاف الطيور، والتعرف على أشجار المانجروف، والأنواع المتوطنة من الغزلان، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية.

ومن الأمور الجذابة أيضاً "فوهة الوعبة"، وهي حفرة بركانية تقع على بعد 700 كيلومتر من الرياض باتجاه الطائف.

يكسو وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون ويعتقد أن سبب تكونها يرجع إلى أن مياه الأمطار، تتجمع في قاع الفوهة مكونة بحيرة صغيرة ضحلة لا تتسرب إلى باطن الأرض.

أما "حافة نهاية العالم" فهي أحد أهم الأماكن في المملكة، وتعد جزءاً من جبل طويق الذي يصل ارتفاعه إلى 800 كيلومتر، فحين تنظر إلى الأفق من الحافة فستظهر السهول كما لو أنها ليست لها نهاية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفد إعلامي دولي يزور هيئة تنشيط السياحة اليوم 11:50 ص

استضافت هيئة تنشيط السياحة، بالتنسيق مع غرفة التجارة الأمريكية، وفدًا إعلاميًا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، والبرازيل، والأرجنتين، يضم الوفد عددا من كبار رؤساء تحرير الصحف اليومية والمجلات المتخصصة، وعددًا من المدونين الذين يزيد عدد متابعيهم

انطلاق أعمال الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة اليوم 11:50 ص

انطلقت، الأحد، أعمال الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، الأحد، بعد اكتمال النصاب القانوني، فيما ينعقد الاجتماع بشكل مغلق. ويناقش اجتماع الجمعية العمومية، بحسب جدول الأعمال، ميزانية الغرفة لعام «٢٠١٦/٢٠١٧»، وكذلك الموازنة التقديرية لعام

: 8 أزمات لعمومية شركات السياحة ومطالبات بحلول سريعة اليوم 11:50 ص

أعلن أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية ووكالات السفر، عن عقد العمومية على مرحلتين، حيث قررت إرجاء مناقشة الموازنة التقديرية ...

​وزير السياحة: مستعدون لعودة السياح الروس بعد استئناف حركة ا...مصراوى اليوم 11:50 ص

وزير السياحة مستعدون لعودة السياح الروس بعد استئناف حركة الطيران فيديو...مصراوى

مباحث السياحة تحبط تنقيب 8 عاطلين عن الآثار فى منطقة الهرم الأثرية - اليوم 11:50 ص

أحبط ضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة، محاولة 8 عاطلين التنقيب عن الآثار داخل المنطقة الأثرية بالهرم، حيث تم القبض عليهم وبحوزتهم أدوات تستخدم فى الحفر.

تعاون بين السياحة والثقافة يطلق منصة للإنتاج الإعلامي - صحيفة مكة اليوم 11:50 ص

بدعوة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، استضافت الهيئة في لقائها السنوي الذي عقدته اليوم في قصر الثقافة بالرياض وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، بحضور عدد من الأمراء والوزراء ضيوف الملتقى والمكرمين وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

experienceoman منصة جديدة لتشجيع السياحة في عُمان - العربية.نت الصفحة الرئيسية اليوم 11:50 ص

دشنت وزارة السياحة موقعا ترويجيا جديدا بعنوان experienceoman.om مختصا بالسياحة العُمانية وكل ما يتعلق بها من خدمات ومعلومات، وذلك خلال الأمسية



هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟ اخبار السياحة موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟
المصدر http://alkhaleejonline.net/lang/ar/articles/1500547099671411700/هل-يكفي-برنامج-التأشيرة-السياحة-لجذب-أفواج-السياح-للسعودية/ http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars