الموضوعات تأتيك من 13698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟

22/07/2017 | 1:25 ص 0 comments
هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

اقرأ أيضا:
«المرشدين السياحيين» تطالب الحكومة بمنع العمالة الأجنبية: خطر على الأمن القومي
بوابة : السياحة: 44% زيادة في حجوزات السوق الألماني إلى مصر
: أبو زيد: نهدف لوضع مطروح على خريطة السياحة العالمية.. صور
بفضلها حول النوبيون بيوتهم إلى فنادق دعوة لإحياء السياحة العلاجية فى أسوان - الأهرام اليومي
: شهادات دولية تؤكد تعافي السياحة.. موقع روسي: السفر لمصر بمثابة رحلة الأحلام.. ومجلة ألمانية: القاهرة استعادت مكانتها لدى السائح الألماني

ضمن خطتها لتعزيز الواردات غير النفطية ضمن سياق خطة "رؤية 2030"، أعادت هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية، العمل ببرنامج تأشيرة السياحة إلى المملكة، الخميس 20 يوليو، على أن تقرها كل من وزارتي الخارجية والداخلية خلال الأيام القادمة.

وتتيح هذه الفيزا للراغبين بزيارة السعودية أن يحصلوا على تصاريح من قبل شركات سياحية معتمدة، وضمن جدول زماني ومكاني محدد.

كما تأتي هذه المبادرة كجزء من خطط برنامج التحول الوطني 2020 التي من شأنها زيادة مداخيل الاقتصاد، والترويج للوجهات والمقومات السياحية الطبيعية والتراثية والأثرية والثقافية، والتي تكون عادة مرجعاً للمهتمين بتاريخ الجزيرة العربية كمدائن صالح، وجزر فرسان وغيرها.

خطة "التحول الوطني للمملكة 2020" تشدد على أن السياحة أحد أبرز المقومات الاقتصادية، وعلى ضرورة الاهتمام بتنويع البرامج السياحية وتطويرها؛ بدخول المستثمر الأجنبي، وفتح التمويل السياحي للمستثمرين، من خلال تخصيص صناديق لدعم هذا القطاع الذي يشكل 3%‏ من الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضاً:

تشتكي من الرطوبة العالية في الصيف؟ إليك حلولاً لتجنبها

ومن أولى الوجهات التي سيجري تطويرها هي مدينة عكاظ، بحيث ستكون الوجهة الثقافية والسياحية الأولى في المملكة على مدار العام.

كما سيضيف تطوير مدينة عكاظ نقطة توقف جديدة للحجاج والمعتمرين طوال العام، ما سيؤدي إلى زيادة عدد السيّاح هناك إلى 266 ألف سائح سنوياً، وتوفير 4.4 ألف فرصة عمل، إضافة إلى توفير 1250 غرفة فندقية جديدة، لكون المنطقة بحاجة إلى بناء المرافق والفنادق.

- ضوابط تنظيمية

فضلاً عن تعزيز العوائد ‏غير البترولية، وتقديم محتوى محلي، حققت المرحلة الأولى من البرنامج نجاحاً وإقبالاً كبيراً من المهتمين بقطاع الضيافة والسياحة من الشباب والفتيات والعاملين بقطاع السياحة في جميع البرامج التدريبية والورش التطويرية التأهيلية، التي جعلت من تلك البرامج والورش منصات تفاعلية تخللها استفسارات وحوارات هادفة وبناءة.

وفي هذا السياق، شاركت أكثر من 35 متدربة قررن اقتحام مجال السياحة والضيافة من أوسع أبوابه، في برنامج تدريبي أطلقته الهيئة العامة للسياحة، بهدف تعريفهن على "القواعد العشر لكسب رضا السائح، وتصحيح الصورة الذهنية لضمان تعامل إيجابي".

كما يهدف إلى تطوير مهاراتهن وإكسابهن الخبرات العلمية والعملية، وتعريفهن بأنماط السياحة ومهارات التعامل مع كل نمط، وفنون التعامل مع السائح والصفات المطلوبة في مقدمة الخدمة وفق الضوابط الشرعية التي تلتزم بها المملكة.

ويعد الالتزام بقيم الإسلام والشريعة الإسلامية، أمرٌ لا يقبل المجتمع السعودي المساس به، فهو يفرض على المرأة ارتداء الزي الشرعي الكامل والمحتشم، ما يعني أن السواح سيكونون ملتزمين به، وسيكون معاكساً تماماً لما هو معمول به في الدول الأوروبية كفرنسا والنمسا وسويسرا، الذين يفرضون على السواح ضوابط كمنع النقاب.

يذكر أنه خلال التجربة السابقة لتطبيق نظام التأشيرة السياحية، بين عامي 2008 و2010، أعطت مؤشراً إيجابياً على أهمية المردود الاقتصادي من هذا النوع من التأشيرات، حيث جذبت خلال تلك الفترة التجريبية أكثر من 32 ألف سائح، تم تسهيل إجراءات تأشيراتهم عبر عدد من مكاتب تنظيم الرحلات السياحية المرخص لها، بحسب ما ذكرت هيئة السياحة السعودية.

- مناطق جذابة

وتتميز المملكة بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية الجميلة التي تقدم تجربة رائعة للاستكشاف والمتعة، فإن كان عليك زيارة مكان واحد في المملكة، فستكون "مدائنُ صالح"، الغنية بتاريخها العريق، الخيارَ الأفضل، فهي وجهة تستحق الاستكشاف لعدة أيام.

ولا تضم "مدائن صالح" في محافظة العُلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، قبور من عاشوا في الفترة النبطية فقط، لكنها تقدم ما هو أكثر للسياح والمستكشفين، فتمر في هذه المنطقة خط سكة حديد الحجار التي بناها العثمانيون، ويوجد بالقرب من مدينة العلا واحات جميلة، ومتاحف، وأطلال مدينة الخريبة والمقابر.

ومن الأماكن المميزة أيضاً "جزر فرسان" (جنوب البحر الأحمر تابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة)، التي كانت الوجهة المفضلة للغوص لمستكشف البحار والمحيطات "جاك كوستو"، توفر الجزيرة أكثر من مجرد شطآن خاصة لكل زائر.

كما أنها مكان رائع لاستكشاف الطيور، والتعرف على أشجار المانجروف، والأنواع المتوطنة من الغزلان، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية.

ومن الأمور الجذابة أيضاً "فوهة الوعبة"، وهي حفرة بركانية تقع على بعد 700 كيلومتر من الرياض باتجاه الطائف.

يكسو وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون ويعتقد أن سبب تكونها يرجع إلى أن مياه الأمطار، تتجمع في قاع الفوهة مكونة بحيرة صغيرة ضحلة لا تتسرب إلى باطن الأرض.

أما "حافة نهاية العالم" فهي أحد أهم الأماكن في المملكة، وتعد جزءاً من جبل طويق الذي يصل ارتفاعه إلى 800 كيلومتر، فحين تنظر إلى الأفق من الحافة فستظهر السهول كما لو أنها ليست لها نهاية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: السياحة تطلق أول قناة سياحية في الشرق الأوسط على إنستجرام 10/07/2018 | 2:00 م

أطلقت الوزارة أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط على 'تليفزيون إنستجرام' IGTV على الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي '[email protected]' (اكتشف مصر)

كيف أثرت السياحة على الدخل الاقتصادي لهذه الدول العربية في 2018؟ البوابة 10/07/2018 | 2:00 م

إسراء عبيدات مع قدوم فصل الصيف تكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح ويصعب الخيار امامهم لاختيار المكان المناسب لقضاء إجازة مريحة، ممتعة  وآمنة.ترتبط السياحة أيضًا بالسفر إلى الدول

: مظاهرات ضد السياحة فى برشلونة.. نشطاء يقتحمون حافلة ويطالبون بوقف التدفق السياحى 10/07/2018 | 2:00 م

اقتحم نشطاء بمدينة برشلونة الإسبانية حافلة سياحية فى إطار موجة جديدة للدعوة إلى وقف الحشود السياحية فى إقليم كتالونيا. ويشكو سكان سواحل ...

: السياحة : فحص حالات التخلف عن العمرة لمسددي رسوم التكرار 10/07/2018 | 2:00 م

أعلنت وزارة السياحة، بدء حصر أسماء المواطنين، الذين سددوا رسوم 'تكرار العمرة' بما يعادل مبلغ 2000 ريال، ولم يتمكنوا من السفر لأداء المناسك لظروف طارئة . وطالبت الوزارة الشركات السياحية ...

السياحة وبيان الحكومة.. الأحلام مازالت مؤجلة !! 10/07/2018 | 2:00 م

كتبنا هنا الأسبوع قبل الماضى تحت عنوان « السياحة والحكومة الجديدة والأحلام المؤحلة ».. أعربنا فيه عن أمنياتنا وأمنية القطاع السياحى بأسره أن تحتل السياحة مكانة متقدمة فى أولويات حكومة المهندس مصطفى مدبولى.. وشرحنا ما تعانيه السياحة من تجاهل منذ عقود.. وتجدد آمالها مع بوادر اهتمام من القيادة السياسية وحكومة المهندس شريف إسماعيل أن تصبح فى مقدمة أولويات الحكومة الجديدة. 

نائب بالبرلمان يتساءل عن دور لجنة السياحة العلاجية في مصر 10/07/2018 | 2:00 م

وجه المهندس علاء والي عضو مجلس النواب سؤالاً عاجلاً، للجنة العليا للسياحة العلاجية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 ، برئاسة وزير الصحة، وعضوية وزير السياحة، وممثلين عن قطاع الخدمات الطبية من جهات مختلفة، متسائلاً عن دور اللجنة في تنشيط السياحة العلاجية في مصر.

بوابة : السياحة تتجاهل المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة 10/07/2018 | 2:00 م

تجاهلت وزارة السياحة ملف المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، في برنامجها الذي عرضته أمام البرلمان لاعتماده، على الرغم من تشكيل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، للجنة مكبرة تحت ...



هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟ اخبار السياحة موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟
المصدر http://alkhaleejonline.net/lang/ar/articles/1500547099671411700/هل-يكفي-برنامج-التأشيرة-السياحة-لجذب-أفواج-السياح-للسعودية/ http://alkhaleejonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل يكفي برنامج التأشيرة السياحية لجذب أفواج السيّاح للسعودية؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars