الموضوعات تأتيك من 12192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزارة الداخلية: مقتل 3 مطلوبين ببلدة سيهات في القطيف -

22/07/2017 | 3:00 ص 0 comments

قتل ثلاثة مطلوبين بعد أن رصدت قوات الأمن وجودهم بحي الزهور ببلدة سيهات في محافظة القطيف. وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن الجهات الأمنية ومن خلال متابعتها للأنشطة الإرهابية، وتعقب المطلوبين فيها وشركائهم المعلن عنهم سابقاً، تمكنت مساء يوم الجمعة 20 / 10 / 1438هـ، من رصد وجود ثلاثة من المطلوبين بأحد …

اقرأ أيضا:
وزارة الداخلية تختتم مشاركتها في معرض جيتكس دبي 2017 - المدينة
بوابة الفجر: الداخلية التونسية :إحالة أكثر من 800 إرهابي إلى القضاء حتى يوليو
دولة رئيس الحكومة يبحث مع وكيل عام وزارة الداخلية الجديد آليات تسيير الوزارة
صحيفة فرنسيّة: ابن سلمان يقود عملية الثأر الوحشي لتطهير وزارة الداخلية من نفوذ ابن نايف
الداخلية التونسية: إحالة أكثر من 800 إرهابي إلى القضاء ...مصراوى

الرياض-المدائن

قتل ثلاثة مطلوبين بعد أن رصدت قوات الأمن وجودهم بحي الزهور ببلدة سيهات في محافظة القطيف.

وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن الجهات الأمنية ومن خلال متابعتها للأنشطة الإرهابية، وتعقب المطلوبين فيها وشركائهم المعلن عنهم سابقاً، تمكنت مساء يوم الجمعة 20 / 10 / 1438هـ، من رصد وجود ثلاثة من المطلوبين بأحد المواقع بحي الزهور ببلدة سيهات التابعة لمحافظة القطيف وهم يستقلون سيارة من نوع (كورولا) معمماً عن سرقتها، وتحمل لوحة ذات أرقام غير مطابقة، وهم كل من: جعفر بن حسن مكي آل مبيريك (سعودي الجنسية) والمعلن عنه بتاريخ 29 / 1 / 1438هـ. حسن بن محمود علي أبو عبدالله (بحريني الجنسية) والمعلن عنه بتاريخ 29 / 1 / 1438هـ. صادق عبدالله مهدي آل درويش (سعودي الجنسية) مطلوب للجهات الأمنية.

وأضاف أن المطلوبين متورطون في العديد من الجرائم الإرهابية والجنائية ومنها، إطلاق النار على رجال الأمن والمركبات والمقار الأمنية، مما نتج عنه مقتل عدد من رجال الأمن وهم الجندي أول رائد عبيد عابد المطيري بتاريخ 28 / 2 / 1436هـ. والجندي أول سامي معوض الحربي بتاريخ 12 / 10 / 1436هـ، والجندي أول عبدالسلام برجس صياح العنزي بتاريخ 13 / 11 / 1437هـ. والرئيس رقباء موسى علي محمد القبي، والجندي أول نواف محماس علي العتيبي بتاريخ 16 / 12 / 1437هـ. والجندي أول حسن جبار صهلولي، والجندي مفرح فالح السبيعي بتاريخ 24 / 1 / 1438هـ. والعريف سلطان بن صلاح مصلح المطيري بتاريخ 29 / 1 / 1438هـ. والجندي أول موسى دخيل الله الشراري بتاريخ 8 / 6 / 1438هـ. والجندي أول فهد قاعد الرويلي بتاريخ 15 / 6 / 1438هـ.

وتابع أنهم اشتركوا أيضا بجريمة السطو المسلح التي تعرضت لها مركبة لنقل الأموال بمحافظة القطيف بتاريخ 18 / 11 / 1437هـ، والمعلن عنه بتاريخ 19 / 11 / 1437هـ.، و الاشتراك بإطلاق النار على عدد من المواطنين واختطافهم والاعتداء عليهم، والمتاجرة بالأسلحة.

وأشار المتحدث الأمني إلى أنه عند محاصرة المطلوبين من قبل رجال الأمن ودعوتهم لتسليم أنفسهم بادر المذكورون بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف واقتضى الموقف الرد عليهم لتحييد خطرهم مما نتج عنه مقتلهم جميعاً،ولم يتعرض أحد من المارة أو رجال الأمن لأي أذى، لافتا إلى أن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط كمية كبيرة من المواد المتفجرة داخل سيارتهم تجاوز وزنها “عشرة كيلو جرامات” مع صواعق متفجرة ذات اشتعال حراري وكهربائي، وثلاثة أسلحة رشاش، ومسدس وذخائر حية.

وأكد أن الجهات الأمنية تباشر إجراءاتها التحقيقية في هذه القضية، التي كشفت كميات المتفجرات المضبوطة فيها عن فداحة وشناعة ما تخطط وتنوي القيام به هذه العناصر ومن معهم من المطلوبين الآخرين من عمليات إرهابية كان سيذهب ضحيتها ـ لو تمكنوا لا قدر الله ـ الكثير من الأنفس البريئة، فضلاً عن ما ستخلفه من دمار في الممتلكات الخاصة والعامة، دافعهم في ذلك الإجرام المتأصل في نفوسهم، وعمالتهم لجهات خارجية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفتنة بالبلاد.

ونوه إلى أن وزارة الداخلية تؤكد أن الجهات الأمنية بفضل من الله ثم بما تجده من تعاون المواطنين والمقيمين، ستكون قادرة  على التصدي لمثل هذه المخططات الإجرامية البائسة وإحباطها، ولن تتهاون في الوقت ذاته عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة واستقرارها، كما تجدد الدعوة لبقية المطلوبين بالمبادرة لتسليم أنفسهم وعدم التمادي في الغي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير الداخلية يبحث مع رئيس كازاخستان مستجدات الأحداث في المنطقة - صحيفة مكة 19/10/2017 | 8:50 م

استقبل رئيس كازاخستان نور سلطان نزار باييف في مكتبه بالقصر الرئاسي أكوردا، وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود الذي وصل إلى العاصمة أستانة اليوم في زيارة رسمية.

وزارة التعليم تحمي المعلمين بقانون جديد - مجلة هي 19/10/2017 | 8:50 م

وزارة التعليم تحمي المعلمين بقانون جديد يحد من تعرضهم للعنف بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة وغيرها من الجهات ذات الاختصاص

وزير الداخلية التركي يبحث مع نظيره النيجيري مكافحة منظمة جولن 19/10/2017 | 8:50 م

بحث وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم، مع نظيره النيجيري، عبدالرحمن بيلو دامباز، تعزيز التعاون بين القوات الأمنية للبلدين.

وزارة الداخلية وجامعة النجاح توقعان مذكرة تعاون 19/10/2017 | 8:50 م

وزارة الداخلية وجامعة النجاح توقعان مذكرة تعاون

اعتقال رجل أعمال سعودي شهير تهرَّب من العدالة - مجتمع, وزارة الداخلية السعودية - أريبيان بزنس 19/10/2017 | 8:50 م

بأمر من محمد بن سلمان.. اعتقال رجل الأعمال السعودي معن الصانع بتهمة التهرب من العدالة وتنفيذ الأحكام القضائية بعد فترة من صدورها. - مجتمع, وزارة الداخلية السعودية

اتهام الحكومة البريطانية بالتقصير في حماية العمال المنزليين 19/10/2017 | 8:50 م

حذر ناشطون من أن آلاف العمال المنزليين الأجانب ما زالوا يعيشون في ظروف من العبودية وراء الأبواب المغلقة لبعض الأحياء الراقية في بريطانيا

وزارة الداخلية: خلية داعش خططت لتفجيرات بمواقع حساسة في المملكة 19/10/2017 | 8:50 م

وزارة الداخلية: خلية "داعش" خططت لتفجيرات بمواقع حساسة في المملكة



وزارة الداخلية: مقتل 3 مطلوبين ببلدة سيهات في القطيف - وزارة الداخلية قتل ثلاثة مطلوبين بعد أن رصدت قوات الأمن وجودهم بحي الزهور ببلدة سيهات في محافظة القطيف. وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن الجهات الأمنية ومن خلال متابعتها للأنشطة الإرهابية، وتعقب المطلوبين فيها وشركائهم المعلن عنهم سابقاً، تمك



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

المصدر https://www.almadaen.com.sa/247640/وزارة-الداخلية-مقتل-3-مطلوبين-ببلدة-سيه/ صحيفة المدائن الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة الداخلية: مقتل 3 مطلوبين ببلدة سيهات في القطيف -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars