الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية.. هيكلة وزارة الداخلية وإنشاء جهاز أمني جديد بوابة الوسط

22/07/2017 | 3:00 ص 0 comments
السعودية.. هيكلة وزارة الداخلية وإنشاء جهاز أمني جديد    بوابة الوسط

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بهيكلة وزارة الداخلية وأجهزة أمنية، من بينها إنشاء جهاز باسم «رئاسة أمن الدولة».

اقرأ أيضا:
العرب القطرية: الأحد.. انطلاق النشاط الصيفي لأبناء منتسبي وزارة الداخلية
وزارة الداخلية: استشهاد 6 أعوان حرس في كمين بجندوبة
وزارة الداخلية: تنفيذ حكم القتل في جانيين بمدينة الرياض
وزارة الداخلية تدعو إلى النأي بالمؤسسة الأمنية عن أي تجاذب قد ينعكس سلبًا على أمن وإستقرار البلاد
العرب القطرية: وزارة الداخلية تدشن حملة صيف بلا حوادث

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، عدة أوامر ملكية خاصة بهيكلة وزارة الداخلية وأجهزة أمنية، من بينها إنشاء جهاز باسم «رئاسة أمن الدولة»، يرتبط برئيس مجلس الوزراء، وتغيير رئيس الحرس الملكي، وفصل قطاعات عن وزارة الداخلية ونقلها إلى رئاسة أمن الدولة.

وقال الملك سلمان إن الأوامر الملكية جاءت «نظراً إلى أن الحاجة أصبحت ملحة في الوقت الراهن لتعديل الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية، ولأهمية الاستمرار في تطوير القطاعات الأمنية بالمملكة، وفق أحدث التنظيمات الإدارية لتكون على أعلى درجات الاستعداد لمواكبة التطورات والمستجدات، ومواجهة كافة التحديات الأمنية بقدر عال من المرونة والجاهزية والقدرة على التحرك السريع لمواجهة أي طارئ».

وحمل الأمر الملكي إنشاء جهاز باسم «رئاسة أمن الدولة» يعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة، ويرتبط برئيس مجلس الوزراء وفصل المديرية العامة للمباحث وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن، والإدارة العامة للشؤون الفنية ومركز المعلومات الوطني وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية، من وزارة الداخلية وتضم إلى رئاسة أمن الدولة.

كما ينقل إلى رئاسة أمن الدولة كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين مدنيين وعسكريين وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات على أن يكون وزير الداخلية عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.

وجاء تعيين عبدالعزيز بن محمد الهويريني رئيساً لأمن الدولة بمرتبة وزير، مع استمراره مديراً عاماً للمباحث العامة على أن يكون رئيس أمن الدولة عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية وتعيين عبدالله بن عبدالكريم بن عبدالعزيز العيسى مساعداً لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة الداخلية: استشهاد 6 أعوان حرس في كمين بجندوبة 08/07/2018 | 9:00 م

أكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها تعرّض دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بعين سلطان على الشريط الحدودي التونسي الجزائري اليوم 08 جويلية 20

العرب القطرية: وزارة الداخلية تدشن حملة صيف بلا حوادث 08/07/2018 | 9:00 م

دشنت وزارة الداخلية اليوم حملة "صيف بلا حوادث" للتوعية بالمخالفات المرورية الشائعة الحدوث، بما يعزز المعرفة لدى مستخدمي الطريق بهذه المخالفات، ويحد من الحوادث ع

وزارة الداخلية تدعو إلى النأي بالمؤسسة الأمنية عن أي تجاذب قد ينعكس سلبًا على أمن وإستقرار البلاد 08/07/2018 | 9:00 م

دعت وزارة الداخلية، إلى النأي بالمؤسسة الأمنية عن أي تجاذب من شأنه أن يعيق إضطلاعها بالدور الدقيق الم

عقب هجوم “جندوبة” في تونس.. اتهامات لحكومة الشاهد بـ”إضعاف” وزارة الداخلية ‬‎ 08/07/2018 | 9:00 م

قُتل 9 عناصر من قوات الحرس الوطني التونسي خلال هجوم وقع غرب البلاد.

القيروان: عائلة شهيد الأمن نيثر عيادي تذكر وزارة الداخلية بوعودها للعائلة 05/07/2018 | 10:50 م

جددت عائلة شهيد المؤسسة الأمنية، نيثر عيادي، الذي أستشهد خلال الهجوم الإرهابي على منزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو بالقصرين سنة 2014، نداء الاستغاثة إلى وزارة الداخلية والسلط الجهوية، مذكرة إياها بوعودها التي قدمتها للعائلة خصوصا منها مسألة تحسين المسكن الواقع بأحد أرياف معتمدية نصر الله بولاية القيروان.

العرب القطرية: الأحد.. انطلاق النشاط الصيفي لأبناء منتسبي وزارة الداخلية 05/07/2018 | 10:50 م

تنطلق الأحد المقبل، فعاليات النشاط الصيفي لأبناء منتسبي وزارة الداخلية التدريبي، والعلمي، والرياضي والذي ينظمه الاتحاد الرياضي القطري للشرطة بالتعاون مع النادي

وزارة الداخلية: تنفيذ حكم القتل في جانيين بمدينة الرياض 05/07/2018 | 10:50 م

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الخميس بياناً حول تنفيذ حكم القتل (حد الحرابة) في جانيين بمدينة الرياض، وفيما يلي نصه : قال الله تعالى ((إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )) . أقدم كل من / أدم خان…



السعودية.. هيكلة وزارة الداخلية وإنشاء جهاز أمني جديد بوابة الوسط وزارة الداخلية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بهيكلة وزارة الداخلية وأجهزة أمنية، من بينها إنشاء جهاز باسم «رئاسة أمن الدولة».



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

السعودية.. هيكلة وزارة الداخلية وإنشاء جهاز أمني جديد    بوابة الوسط
المصدر https://alwasat.ly/ar/news/world/147946/ https://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية.. هيكلة وزارة الداخلية وإنشاء جهاز أمني جديد بوابة الوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars