الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

مجلس النواب يؤشر على فصل النيابة العامة عن وزارة العدل

22/07/2017 | 5:00 ص 0 comments

صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بـ”نقل اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى

اقرأ أيضا:
بوابة : تأديب 3 محامين بمصر للطيران بعد موافقة الوزير (مستندات)
وزارة العدل تعتزم افتتاح 7 محاكم عمالية العام المقبل.. تعرّف على أبرز اختصاصاتها -
: أردوغان يذبح الأتراك في مجزرة جديدة.. الديكتاتور التركي يقيل أكثر من 18 ألف موظف حكومي.. ويكافئ الجيش والشرطة باعتقال عشرات الضباط عقب فوزه بالانتخابات

صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بـ”نقل اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض وبسن قواعد لتنظيم رئاسة النيابة العامة”.

وصوت لصالح مشروع هذا القانون، 14 نائبا، وعارضه 5 نواب ، في حين امتنع نائبين عن التصويت على مشروع القانون الذي دعا الملك محمد السادس خلال ترأسه للمجلس الوزاري ليوم الأحد 25 يونيو الماضي، كل من الحكومة والبرلمان إلى التسريع في إخراجه.

وهكذا يعطي مشروع القانون الضوء الأخضر لـ”نقل ملكية الأرشيف والوثائق والملفات المتعلقة باختصاصات النيابة العامة الموجودة حاليا لدى السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى رئاسة النيابة العامة”.

ويتضمن مشروع القانون، 10 مواد تهدف إلى “نقل رئاسة النيابة العامة من وزير العدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقص بصفته رئيسا للنيابة العامة” وتمكين هذا الأخير من آليات العمل الضرورية التي تسمح له بأداء مهامه، وكذلك تمكينه من العقارات والمنقولات اللازمة لاشتغالها وتمكينها من القيام بمهامها.

وتنص المادة الثالثة من هذا المشروع على أن “يحل الوكيل العام للملك لدى محكمة النقص، بصفته رئيسا للنيابة العامة، محل وزير العدل في ممارسة الاختصاصات الموكولة لهذا الأخير، والمتعلقة بسلطته وإشرافه على النيابة العامة وعلى قضاتها، بما في ذلك إصدار الأوامر والتعليمات الموجهة إليها طبقا للنصوص التشريعية الجاري بها العمل”.

وفيما يخص تنظيم رئاسة النيابة العامة، فقد نص المشروع على توفير آليات العمل الضرورية التي تمكن الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة من اداء مهامه، ولاسيما إحداث بنيات إدارية ومالية وتقنية، مع وضع الدولة رهن إشارة رئاسة النيابة العامة “العقارات والمنقولات اللازمة التي تمكنها من القيام بمهامها.”

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هادي يستقبل وزيرة شؤون التعاون الدولي الإماراتية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

استقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي التي تزور اليمن حاليا.

نزوح آلاف السوريين من ريف درعا خوفا من بطش النظام أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

في أخبار سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن آلاف السوريين نزحوا من مناطق في جنوب البلاد تخضع لسيطرة فصيل بايع تنظيم داعش، خوفا من هجوم.

وزارة العدل تعلن منح 12 امرأة رخصة التوثيق - نجران الآن 10/07/2018 | 10:25 ص

أعلنت وزارة العدل منح 12 امرأة رخصة “التوثيق”، التي تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل.   وقالت الوزارة اليوم: من بين الخدمات إصدار الوكالات وتوثيق عقود تأسيس الشركات والإفراغات العقارية.   ۱ No related posts.

لجان توفيق المنازعات تفصل فى 95% من النزاعات المطروحة أمامها - 10/07/2018 | 10:25 ص

كشفت مصادر رفيعة المستوى، عن أن لجان التوفيق فى بعض المنازعات، تمكنت بتوجيه من المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بالفصل فى أكثر من 95 % من النزاعات المطروحة أمامها.

قرار تاريخي لوزارة العدل السعودية أخبار سكاي نيوز عربية 10/07/2018 | 10:25 ص

منحت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، رخصة التوثّيق لـ12امرأة، تخولهن القيام ببعض خدمات كتابات العدل، وبذات الصلاحيات الممنوحة للموثقين.

: أردوغان يذبح الأتراك في مجزرة جديدة.. الديكتاتور التركي يقيل أكثر من 18 ألف موظف حكومي.. ويكافئ الجيش والشرطة باعتقال عشرات الضباط عقب فوزه بالانتخابات 09/07/2018 | 1:00 ص

يشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملة شرسة ضد منافسيه وأعضاء المعارضة في تركيا بإصدار أوامر اعتقال وقرارات طرد ضد عدد كبير من الأتراك



مجلس النواب يؤشر على فصل النيابة العامة عن وزارة العدل وزارة العدل صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بـ”نقل اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://www.barlamane.com/مجلس-النواب-يؤشر-على-فصل-النيابة-العام/ Barlamane.com - المعلومة حق للجميع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجلس النواب يؤشر على فصل النيابة العامة عن وزارة العدل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars