الموضوعات تأتيك من 12520 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

مصر تواصل مواجهة قطر داخل مجلس الأمن

22/07/2017 | 10:00 ص 0 comments
مصر تواصل مواجهة قطر داخل مجلس الأمن

واصلت مصر الضغط الدولى على قطر لإجبارها على التراجع عن دعم الإرهاب وسياسة التحريض التى تتبعها، واتهمت «الدوحة» بانتهاج سياسة داعمة للإرهاب تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولى. وقال السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع مجلس

اقرأ أيضا:
العرب القطرية: بدء منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة قطر 2017
العرب القطرية: الرميحي: الإنجازات جعلت قطر محط أنظار العالم
: قطر تشتري المواقف السياسية بصفقات السلاح
: قطر تشترى 24 طائرة تايفون من بريطانيا ب 8 مليارات دولار
قطر توكد : دعمنا قطاع غزة بأكثر من مليار دولار خلال 3 سنوات فقط - موقع رام الله الإخباري

واصلت مصر الضغط الدولى على قطر لإجبارها على التراجع عن دعم الإرهاب وسياسة التحريض التى تتبعها، واتهمت «الدوحة» بانتهاج سياسة داعمة للإرهاب تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولى.

أخبار متعلقة

photo

وزير خارجية قطر عن كلمة تميم: خطاب عقل ووجدان من قائدٍ لشعبٍ أثبت وعيه

photo

وزير الخارجية الأمريكي يطالب الدول الأربع برفع «الحصار البري» عن قطر

وقال السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع مجلس الأمن الذى اعتمد خلاله قرارا أمريكيا بتجديد العقوبات على تنظيمى «داعش» و«القاعدة» مساء أمس الأول، إن النظام القطرى يمارس سياسة دعم الإرهاب، ويعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية قد تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن الدولى.

ورفضت مندوبة قطر الدائمة بالأمم المتحدة، علياء أحمد بن سيف آل ثانى، ما وصفتها بـ«الاتهامات التى لا أساس لها»، وقالت إن مصر تستغل مقعدها فى المجلس لوضع قضايا لا علاقة لها بأجندته.

وطالب وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، مصر والسعودية والبحرين والإمارات برفع ما وصفه بـ«الحصار البرى» على قطر، وأضاف قبل اجتماع مع وزير الشؤون الخارجية العمانى يوسف بن علوى، فى واشنطن، أن أمريكا راضية عن جهود قطر القوية لتنفيذ اتفاق مكافحة تمويل الإرهاب.

وقال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إنه ليس هناك مجال للمفاوضات مع الدوحة ما لم تكف عن دعم الإرهاب. وشدد «الجبير» خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الإيطالى، أنجيلينو ألفانو، فى روما، أمس على أنه ليس هناك مجال للمفاوضات مع قطر.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير البلاد، تميم بن حمد آل ثانى، أصدر أمس الأول، مرسوما بتعديل قوانين مكافحة الإرهاب الصادرة 2004، لوضع قواعد لتعريف الإرهاب والأعمال الإرهابية وتجميد التمويل.

يأتى المرسوم بعد توقيع اتفاق حول «مكافحة تمويل الإرهاب» بين أمريكا وقطر لإرسال مسؤولين أمريكيين لمكتب النائب العام القطرى لتوجيه الاتهام إلى أفراد بتمويل إرهابيين، وهى الخطوة التى وصفتها الإمارات بـ«الإيجابية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الراية - قطر أقوى تحت الحصار 16/12/2017 | 9:00 ص

كتبت - منال عباس: أكد سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، أن دولة قطر تعيش احتفالات اليوم الوطني هذا العام في ظروف استثنائية في ظل الحصار الجائر المفروض عليها ...

كيف فقدت قطر جمهورها؟ الشرق الأوسط 16/12/2017 | 9:00 ص

صحيفة العرب الدولية

زيادة المصانع الجديدة في قطر 100% خلال 6 أشهر 16/12/2017 | 9:00 ص

كشف وزير الطاقة والصناعة القطري، محمد بن صالح السادة، أن عدد المصانع التي دخلت مرحلة الإنتاج خلال الأشهر الستة الماضية (عقب الحصار) في الدولة بلغ ضعف ما كانت عليه في الأشهر الستة المناظرة من العام الماضي.

العرب القطرية: الرميحي: الإنجازات جعلت قطر محط أنظار العالم 16/12/2017 | 9:00 ص

قال سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة: إن الاحتفال باليوم الوطني للبلاد هو إحياء لذكرى مؤسس الدولة المغفور له إن شاء الله الشيخ جاسم بن



مصر تواصل مواجهة قطر داخل مجلس الأمن قطر واصلت مصر الضغط الدولى على قطر لإجبارها على التراجع عن دعم الإرهاب وسياسة التحريض التى تتبعها، واتهمت «الدوحة» بانتهاج سياسة داعمة للإرهاب تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولى. وقال السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع مجلس



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

مصر تواصل مواجهة قطر داخل مجلس الأمن
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1165930 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تواصل مواجهة قطر داخل مجلس الأمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars