الموضوعات تأتيك من 11883 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

22/07/2017 | 10:00 ص 0 comments
قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.

اقرأ أيضا:
: آل دهنيم: الإرهابيون يعيشون كالملوك في قطر
الشرق - بالصور.. المغردون العرب والخليجيون يساندون قطر ضد الحصار
السيسي يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت حول أزمة قطر (صور)
قطر.. الاختيار بين الأشقاء والأعداء - الأهرام اليومي
: عبدالمنعم السيد: قطر لن تصمد طويلًا

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية. ويأتي إصدار هذا المرسوم بعد أيام من اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر، ويستهدف دحض اتهام دول عربية للدوحة بدعم الإرهاب.

أعلنت قطر الخميس تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب الذي يعد من القضايا الخلافية في الأزمة بين الدوحة والدول الخليجية التي تتهمها بدعم مجموعات متطرفة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر مرسوما رسميا بقانون تعريف الإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية".

وأضافت أن المرسوم "تضمن تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب".

استحداث نظام قائمتين وطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية

كما يقضي المرسوم بـ "استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية، وتحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات على أي منهم وبيان الآثار المترتبة على ذلك".

ولا يوضح المرسوم الذي يشكل تعديلا لقانون مكافحة الإرهاب الذي يعود إلى 2004، أي تفاصيل حول معايير تعريف الإرهاب ولا الإجراءات التي تؤدي إلى إضافة مشتبه به أو منظمة إلى اللائحة السوداء.

ويأتي هذا المرسوم الجديد الذي نشر في الدوحة بعد توقيع اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر.

مندوب مصر في مجلس الأمن: " من المشين عدم محاسبة قطر على دعمها للإرهاب"

وفي جلسة لمجلس الأمن الخميس، اتهمت مصر الحكومة القطرية بانتهاج سياسة "داعمة للإرهاب" تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي وقالت إن من المشين ألا يحمل المجلس المؤلف من 15 بلدا قطر المسؤولية.

وشدد مصطفى في كلمته بجلسة مجلس الأمن على "ضرورة وجود محاسبة من جانب المجلس للدول التي لا تمتثل لتلك القرارات. على سبيل المثال، في تبني النظام الحاكم في قطر لسياسة دعم الإرهاب".

وقال إيهاب مصطفى للمجلس إن النظام القطري "يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن على انتهاكاته لقرارات المجلس". وتابع يقول "لا يمكن استمرار هذا الوضع المشين... يجب أن تكون قرارات المجلس فعالة وتؤدي إلى وقف أي انتهاك أو خرق لها".

ورفضت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني مندوبة قطر الدائمة بالأمم المتحدة "الاتهامات التي لا أساس لها" التي وجهها إيهاب مصطفى نائب السفير المصري بالمنظمة بعدما أقر مجلس الأمن قرارا يجدد العقوبات على تنظيمي "الدولة الإسلامية" والقاعدة.

وقالت السفيرة القطرية عقب الجلسة "مصر تستغل مقعدها في مجلس الأمن لوضع قضايا لا علاقة لها بأجندة المجلس... إنها تخدم فقط أجندتها المحلية".

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 21/07/2017


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قطر يهزم روكاتيك وكلاديوس وديا امس 10:50 ص

فاز قطر القطري، على روكاتيك السلوفيني 3-2، المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، خلال معسكر الأول الاعدادي للموسم الجديد، بمدينة ماريبو السلوفينية. سجل أهداف قطر إبراهيم جمال وباباتوندي. خاض قطر المباراة بتشكيل مكون جاسم الهيل وعمر سعيد ومحمد فتحي وعبد العزيز خالد وخالد محمودي ومحمد عمر ومعتز ماجد وعلي عوض وإبراهيم جمال ويوسف الكبيسي وباباتوندي. وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث سجل الفريق السلوفيني أولا، وأدرك إبراهيم جمال هدف التعادل. وفي مباراة ثانية خاضها قطر، اليوم أيضا، بمجموعة أخرى اللاعبين، فاز قطر على كلاديوس روجاتيش السلوفيني بنفس النتيجة 3-2. وحرص المدرب كالديرون، إلى التغيير التشكيلة، حيث لعب بكل ساطع العباسي ومحمد سالم ومحمد جابري وجاسم الهاشمي وعلي جاسمي وعمر العمادي وبرونو جالو وعبد الله العريمي وعبد العزيز عادل ويوسف هاني وفهد خلفان.

وول ستريت جورنال: السعودية والإمارات فشلتا في تركيع قطر امس 10:50 ص

أى المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، مطلق بن ماجد القحطاني، أن "حصار قطر" قد فشل، معتبراً أن السعودية والإمارات “تقودان المواجهة” بهدف “تركيع” الدوحة.

: السفير أحمد خطاب: العمال في قطر يعيشون حياة غير آدمية «فيديو» امس 10:50 ص

قال السفير أحمد خطاب، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بوفد الدبلوماسية الشعبية، إن العمال الهنود

قرقاش: قطر تتهم الإمارات بتصدر الحملة ضدها بينما تفتح جبهات مع السعودية - CNNArabic.com امس 10:50 ص

رأى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن موقف قطر "مكابر"، قائلاً إن الدوحة تتهم الإمارات بتصدر "الحملة" ضدها في حين "تفتح جبهات" مع السعودية، وترى أن "تقويض" أمن البحرين ومصر "حق طبيعي"، على حد تعبيره.

: آل دهنيم: الإرهابيون يعيشون كالملوك في قطر امس 10:50 ص

قال علي أل دهنيم، معارض قطري، إن المجنسين في قطر نوعان هما 'بعض العائلات' وكذلك فئة العمالة التي تقيم في قطر، لافتًا إلى أنه ليس هناك أي تجنيس إنساني. واضاف 'أل دهنيم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ...

خلفان يبين عقلية قطر مقارنة مع السعودية ودول المقاطعة - CNNArabic.com امس 10:50 ص

قال الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، إن هناك عقليتان مختلفتان على حد تعبيره، بين قطر من جهة والسعودية ودول المقاطعة من جهة أخرى.

«رويترز» ترصد تأثير المقاطعة على قطر: ارتفاع في الأسعار.. ومصاعب للعمال الوافدين امس 10:50 ص

يفرض حظر تطبقه أربع دول عربية على قطر مشاق إضافية على الوافدين العاملين في قطر وسط ركود أسعار النفط واضطراب مواعيد تسليم مشروعات بناء ضخمة فيما يتصل بنهائيات كأس العالم لعام 2022. كانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد فرضت عقوبات على قطر في يونيو



قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية قطر أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-قطر-مرسوم-تميم-أمير-تعديل-قانون-مكافحة-الإرهاب-لائحة-قائمة-سوداء France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars