الموضوعات تأتيك من 12187 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

22/07/2017 | 10:00 ص 0 comments
قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.

اقرأ أيضا:
قطر ولعبة التوازن مع الكبار بقلم:أسعد البصري
بوابة الفجر: قطر تأمر بتقديم مساعدات للقطاع الخاص بعد تضرر اقتصادها
عبدالله آل ثاني يدعو قطر للعودة إلى حضنها الخليجي وطرد صيادي الفرص - صحيفة مكة
بوابة الفجر: جيروزاليم فورم : اليونسكو ستكون تحت أوامر قطر الإرهابية قريبًا
: «فضيحة قطر».. 4 دلائل تكشف شراء الدوحة لـ«اليونسكو»

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية. ويأتي إصدار هذا المرسوم بعد أيام من اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر، ويستهدف دحض اتهام دول عربية للدوحة بدعم الإرهاب.

أعلنت قطر الخميس تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب الذي يعد من القضايا الخلافية في الأزمة بين الدوحة والدول الخليجية التي تتهمها بدعم مجموعات متطرفة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر مرسوما رسميا بقانون تعريف الإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية".

وأضافت أن المرسوم "تضمن تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب".

استحداث نظام قائمتين وطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية

كما يقضي المرسوم بـ "استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية، وتحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات على أي منهم وبيان الآثار المترتبة على ذلك".

ولا يوضح المرسوم الذي يشكل تعديلا لقانون مكافحة الإرهاب الذي يعود إلى 2004، أي تفاصيل حول معايير تعريف الإرهاب ولا الإجراءات التي تؤدي إلى إضافة مشتبه به أو منظمة إلى اللائحة السوداء.

ويأتي هذا المرسوم الجديد الذي نشر في الدوحة بعد توقيع اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر.

مندوب مصر في مجلس الأمن: " من المشين عدم محاسبة قطر على دعمها للإرهاب"

وفي جلسة لمجلس الأمن الخميس، اتهمت مصر الحكومة القطرية بانتهاج سياسة "داعمة للإرهاب" تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي وقالت إن من المشين ألا يحمل المجلس المؤلف من 15 بلدا قطر المسؤولية.

وشدد مصطفى في كلمته بجلسة مجلس الأمن على "ضرورة وجود محاسبة من جانب المجلس للدول التي لا تمتثل لتلك القرارات. على سبيل المثال، في تبني النظام الحاكم في قطر لسياسة دعم الإرهاب".

وقال إيهاب مصطفى للمجلس إن النظام القطري "يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن على انتهاكاته لقرارات المجلس". وتابع يقول "لا يمكن استمرار هذا الوضع المشين... يجب أن تكون قرارات المجلس فعالة وتؤدي إلى وقف أي انتهاك أو خرق لها".

ورفضت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني مندوبة قطر الدائمة بالأمم المتحدة "الاتهامات التي لا أساس لها" التي وجهها إيهاب مصطفى نائب السفير المصري بالمنظمة بعدما أقر مجلس الأمن قرارا يجدد العقوبات على تنظيمي "الدولة الإسلامية" والقاعدة.

وقالت السفيرة القطرية عقب الجلسة "مصر تستغل مقعدها في مجلس الأمن لوضع قضايا لا علاقة لها بأجندة المجلس... إنها تخدم فقط أجندتها المحلية".

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 21/07/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نمو الانكماش في قطر مع ضعف السوق العقارية - 15/10/2017 | 7:00 ص

أظهرت بيانات رسمية السبت، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في قطر لشهر سبتمبر، مع زيادة التراجع في السوق العقارية إثر العقوبات الاقتصادية التي فرضت على الدوحة.

ما قالته قطر ولم تقله مصر في اليونسكو ! - 15/10/2017 | 7:00 ص

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، هتاف أي دبلوماسي مصري في "اليونسكو" ضد قطر لصالح فرنسا، متهما قناة "الجزيرة" بالبراعة في التضليل ونشر الأكاذيب.

قطر ولعبة التوازن مع الكبار بقلم:أسعد البصري 15/10/2017 | 7:00 ص

قطر ولعبة التوازن مع الكبار بقلم:أسعد البصري

عبدالله آل ثاني يدعو قطر للعودة إلى حضنها الخليجي وطرد صيادي الفرص - صحيفة مكة 15/10/2017 | 7:00 ص

عبدالله آل ثاني يدعو قطر للعودة إلى حضنها الخليجي وطرد صيادي الفرص

الشرق - بعد انكشاف فضيحة غزو قطر.. 3 سيناريوهات لتعامل الدوحة مع دول الحصار؟ 15/10/2017 | 7:00 ص

ماهي السيناريوهات المحتملة لتعامل قطر مع الدول التي حاصرتها وخططت لغزوها، وهل يمكن أن تنفصل الدوحة تماما عن محيطها الخليجي بحكم التعود والتأقلم الذي نشأ نتيجة الحصار وما تلاه من إجراءات تعسفية ضدها...

تجميد أرصدة احد افراد الاسرة الحاكمة في قطر على خلفية ازمة الخليج - النهار 15/10/2017 | 7:00 ص

اعلن الشيخ عبدالله علي آل ثاني، عضو الاسرة الحاكمة في قطر المقرب من السعودية، ان السلطات القطرية جمدت حساباته المصرفية على خلفية دوره في الازمة الخليجية. وقال الشبخ عبدالله في تغريدة على...

: 4 ضربات موجعة تتوالى على قطر: «أين المفر يا تميم»؟ 15/10/2017 | 7:00 ص

ضربات موجعة تتلقاها الدوحة أفسدت مخططاتها التي أنفقت في سبيلها الكثير من أموال الشعب القطري، لتستمر الأوراق القطرية في التساقط الواحدة تلو الأخرى. وحصدت الدوحة في الأيام الأخيرة شر ما زرعت، فلم تستطع ...



قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية قطر أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-قطر-مرسوم-تميم-أمير-تعديل-قانون-مكافحة-الإرهاب-لائحة-قائمة-سوداء France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars