الموضوعات تأتيك من 13707 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

22/07/2017 | 10:00 ص 0 comments
قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.

اقرأ أيضا:
نهاية مأساوية وغامضة لبطل كمال أجسام سوداني في قطر
دول المقاطعة تطعن على قرارات «إيكاو» بشأن قطر
بوابة : محطة فرنسية تبث تقريرا يفضح حصاد قطر المر في عام المقاطعة
: أستاذ إعلام إماراتي: نظام قطر مستمر في عناده

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية. ويأتي إصدار هذا المرسوم بعد أيام من اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر، ويستهدف دحض اتهام دول عربية للدوحة بدعم الإرهاب.

أعلنت قطر الخميس تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب الذي يعد من القضايا الخلافية في الأزمة بين الدوحة والدول الخليجية التي تتهمها بدعم مجموعات متطرفة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر مرسوما رسميا بقانون تعريف الإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية".

وأضافت أن المرسوم "تضمن تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب".

استحداث نظام قائمتين وطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية

كما يقضي المرسوم بـ "استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية، وتحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات على أي منهم وبيان الآثار المترتبة على ذلك".

ولا يوضح المرسوم الذي يشكل تعديلا لقانون مكافحة الإرهاب الذي يعود إلى 2004، أي تفاصيل حول معايير تعريف الإرهاب ولا الإجراءات التي تؤدي إلى إضافة مشتبه به أو منظمة إلى اللائحة السوداء.

ويأتي هذا المرسوم الجديد الذي نشر في الدوحة بعد توقيع اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر.

مندوب مصر في مجلس الأمن: " من المشين عدم محاسبة قطر على دعمها للإرهاب"

وفي جلسة لمجلس الأمن الخميس، اتهمت مصر الحكومة القطرية بانتهاج سياسة "داعمة للإرهاب" تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي وقالت إن من المشين ألا يحمل المجلس المؤلف من 15 بلدا قطر المسؤولية.

وشدد مصطفى في كلمته بجلسة مجلس الأمن على "ضرورة وجود محاسبة من جانب المجلس للدول التي لا تمتثل لتلك القرارات. على سبيل المثال، في تبني النظام الحاكم في قطر لسياسة دعم الإرهاب".

وقال إيهاب مصطفى للمجلس إن النظام القطري "يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن على انتهاكاته لقرارات المجلس". وتابع يقول "لا يمكن استمرار هذا الوضع المشين... يجب أن تكون قرارات المجلس فعالة وتؤدي إلى وقف أي انتهاك أو خرق لها".

ورفضت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني مندوبة قطر الدائمة بالأمم المتحدة "الاتهامات التي لا أساس لها" التي وجهها إيهاب مصطفى نائب السفير المصري بالمنظمة بعدما أقر مجلس الأمن قرارا يجدد العقوبات على تنظيمي "الدولة الإسلامية" والقاعدة.

وقالت السفيرة القطرية عقب الجلسة "مصر تستغل مقعدها في مجلس الأمن لوضع قضايا لا علاقة لها بأجندة المجلس... إنها تخدم فقط أجندتها المحلية".

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 21/07/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
معالم قطر على ضفاف موسكو - صور 08/07/2018 | 6:50 م

مع دخول مونديال روسيا مرحلته النهائية، تتأهب دولة قطر لاستلام راية كأس العالم الذي ستستضيفه بعد أربع سنوات. وقد بدأت بتعريف الجمهور وعشاق الكرة في روسيا بثقافتها وتاريخها.

: أستاذ إعلام إماراتي: نظام قطر مستمر في عناده 08/07/2018 | 6:50 م

قال الدكتور حسن الصبيحي، أستاذ الإعلام بالإمارات: إن قطر تزداد بعدا عن خليجها العربي مع مرور الوقت ومحاولتها زيادة التصعيد عنادا وجهلا من الأزمة مع دول الرباعي العربي، مشيرا إلى أن قطر هي المعتدية ...

نهاية مأساوية وغامضة لبطل كمال أجسام سوداني في قطر 08/07/2018 | 6:50 م

نهاية مأساوية تلك التي لاقي بطل كمال الأجسام السوداني محمد عبداللطيف جيقي مصرعه في قطر. ووفقاً لموقع ( عكاظ) فإن البطل السوداني المقيم في دولة قطر والحاصل على عدة بطولات وميداليات في كمال الأجسام لم يعرف عنه أي نشاط سياسي إلا أن تكتم أجهزة الأمن القطرية

دول المقاطعة تطعن على قرارات «إيكاو» بشأن قطر 08/07/2018 | 6:50 م

قدم سفراء الدول الأربع المقاطعة لقطر طلبات استئناف مشتركة لمحكمة العدل الدولية للطعن القضائي في القرار الذي أصدره مجلس الطيران المدني الدولي «إيكاو»، الأسبوع الماضي، بشأن قطر. وأشارت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين، في بيان، السبت، إلى أن مجلس منظمة

بوابة : محطة فرنسية تبث تقريرا يفضح حصاد قطر المر في عام المقاطعة 08/07/2018 | 6:50 م

بثت محطة «تي في 5 موند» الفرنسية، تقريرا حول حصاد عام على الأزمة القطرية، تحت عنوان «الدوحة عملة لتمويل الإرهاب أم حليف للغرب؟»، تضمن استفهامات عديدة عن أسباب توسل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ...

مليارات قطر لتحسين صورتها.. السحر انقلب على الساحر 08/07/2018 | 6:50 م

قطر قبل شراء نادي باريس سان جيرمان لم يكن أحد يعرف أين موقعها على الخريطة.. وبعد شراء النادي فشلت في تحقيق تحسين صورتها.

بوابة : خطايا قطر في اليمن.. «تميم» يقع في حفرة جهزها للأشقاء 04/07/2018 | 10:00 م

تصنف قطر ضمن الدول الداعمة للإرهاب، إضافة إلى احتضانها للمنظمات الإرهابية التي تهدد أمن البلاد ومن ثم دعمها لميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، ليس ذلك فحسب بل ارتكبت خطايا كثيرة ضد التحالف العربي ...



قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية قطر أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-قطر-مرسوم-تميم-أمير-تعديل-قانون-مكافحة-الإرهاب-لائحة-قائمة-سوداء France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars