الموضوعات تأتيك من 12480 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

22/07/2017 | 10:00 ص 0 comments
قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.

اقرأ أيضا:
العرب القطرية: بدء منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة قطر 2017
: قطر تشتري المواقف السياسية بصفقات السلاح
العرب القطرية: قطر تجاوزت أزمة الحصار
قبل يومين من انعقادها.. مصادر: أزمة قطر خارج جدول أعمال ال...مصراوى
: قطر تشترى 24 طائرة تايفون من بريطانيا ب 8 مليارات دولار

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية. ويأتي إصدار هذا المرسوم بعد أيام من اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر، ويستهدف دحض اتهام دول عربية للدوحة بدعم الإرهاب.

أعلنت قطر الخميس تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب الذي يعد من القضايا الخلافية في الأزمة بين الدوحة والدول الخليجية التي تتهمها بدعم مجموعات متطرفة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر مرسوما رسميا بقانون تعريف الإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية".

وأضافت أن المرسوم "تضمن تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب".

استحداث نظام قائمتين وطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية

كما يقضي المرسوم بـ "استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية، وتحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات على أي منهم وبيان الآثار المترتبة على ذلك".

ولا يوضح المرسوم الذي يشكل تعديلا لقانون مكافحة الإرهاب الذي يعود إلى 2004، أي تفاصيل حول معايير تعريف الإرهاب ولا الإجراءات التي تؤدي إلى إضافة مشتبه به أو منظمة إلى اللائحة السوداء.

ويأتي هذا المرسوم الجديد الذي نشر في الدوحة بعد توقيع اتفاق حول "مكافحة تمويل الإرهاب" بين الولايات المتحدة وقطر.

مندوب مصر في مجلس الأمن: " من المشين عدم محاسبة قطر على دعمها للإرهاب"

وفي جلسة لمجلس الأمن الخميس، اتهمت مصر الحكومة القطرية بانتهاج سياسة "داعمة للإرهاب" تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي وقالت إن من المشين ألا يحمل المجلس المؤلف من 15 بلدا قطر المسؤولية.

وشدد مصطفى في كلمته بجلسة مجلس الأمن على "ضرورة وجود محاسبة من جانب المجلس للدول التي لا تمتثل لتلك القرارات. على سبيل المثال، في تبني النظام الحاكم في قطر لسياسة دعم الإرهاب".

وقال إيهاب مصطفى للمجلس إن النظام القطري "يعتقد أن المصالح الاقتصادية واختلاف التوجهات السياسية تحول دون محاسبته من جانب مجلس الأمن على انتهاكاته لقرارات المجلس". وتابع يقول "لا يمكن استمرار هذا الوضع المشين... يجب أن تكون قرارات المجلس فعالة وتؤدي إلى وقف أي انتهاك أو خرق لها".

ورفضت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني مندوبة قطر الدائمة بالأمم المتحدة "الاتهامات التي لا أساس لها" التي وجهها إيهاب مصطفى نائب السفير المصري بالمنظمة بعدما أقر مجلس الأمن قرارا يجدد العقوبات على تنظيمي "الدولة الإسلامية" والقاعدة.

وقالت السفيرة القطرية عقب الجلسة "مصر تستغل مقعدها في مجلس الأمن لوضع قضايا لا علاقة لها بأجندة المجلس... إنها تخدم فقط أجندتها المحلية".

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 21/07/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: قطر تشتري المواقف السياسية بصفقات السلاح امس 15:25 م

تحتل قطر منذ العام 2015 المرتبة الأولى عالمياً في مجال التسلّح، رغم أن جيشها يحتل المرتبة 15 عربياً والـ91 عالمياً. وفي العام 2017، رفع نظام ...

: قطر تشترى 24 طائرة تايفون من بريطانيا ب 8 مليارات دولار امس 15:25 م

فى ثانى عقد تسليح وقعته الدوحة خلال أيام، وقعت قطر مع بريطانيا أمس عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز 'تايفون' بقيمة ثمانية مليارات دولار. ...

قطر توكد : دعمنا قطاع غزة بأكثر من مليار دولار خلال 3 سنوات فقط - موقع رام الله الإخباري امس 15:25 م

بوضوح، تظهر بيانات رسمية فلسطينية وقطرية ومؤسسات أهلية وإغاثية، أن إجمالي الدعم المالي الذي قدمته قطر للاقتصاد الفلسطيني،  يقترب من مليار دولار في السنوات الخمس الماضية.ومنذ 2012 حتى نهاية العام الماضي، تشير الأرقام إلى أن دولة قطر&

برلين تحتضن معرض الفن المعاصر – قطر - امس 15:25 م

انطلق معرض "الفن المعاصر – قطر" في فضاء "كرافتفيرك" ببرلين، في 9 ديسمبر، ويستمر حتى الثالث من يناير 2018.



قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية قطر أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس مرسوما لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر العام 2004. ويتضمن التعديل وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-قطر-مرسوم-تميم-أمير-تعديل-قانون-مكافحة-الإرهاب-لائحة-قائمة-سوداء France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars