الموضوعات تأتيك من 12199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الزكاة

الزكاة: ضبط 19 حالة تهرب بقيمة 5،5 مليون ريال -

اليوم 13:25 م 0 comments

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم (السبت 22 يوليو 2017م)، أن حالات التهرب من الضريبة الانتقائية محدودة، مؤكدة أن نسبتها تشكل جزءا من 1 في المائة مقارنة بمستوى الإفصاح والالتزام الطوعي لشركاء الضريبة. وأوضحت الهيئة، أن الحالات التي ضبطت حتى الآن بلغت 19 حالة بمبالغ يصل إجماليها 5.5 مليون تقريبا، منذ بدء تطبيقها قبل نحو …

المدائن-الرياض

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم (السبت 22 يوليو 2017م)، أن حالات التهرب من الضريبة الانتقائية محدودة، مؤكدة أن نسبتها تشكل جزءا من 1 في المائة مقارنة بمستوى الإفصاح والالتزام الطوعي لشركاء الضريبة.

وأوضحت الهيئة، أن الحالات التي ضبطت حتى الآن بلغت 19 حالة بمبالغ يصل إجماليها 5.5 مليون تقريبا، منذ بدء تطبيقها قبل نحو 42 يوما.

وأضافت الهيئة، أن أبرز أساليب التهرب تتمثل في شراء سلع انتقائية قبل نفاذ النظام ووضعها في مستودعات بعيدة عن مقر المحل التجاري وعدم الإفصاح عن ذلك عند زيارة الفرق الميدانية، فضلا عن شراء العمالة الوافدة لهذه السلع ووضعها في مقر سكنهم.

وقالت إن السلع الانتقائية تخضع كغيرها من السلع للرسوم الحكومية، وتتطلب الأنظمة في المملكة أن تكون مطابقة للمواصفات والمقاييس المناسبة، مؤكدة أن الهيئة على تنسيق دائم مع الجهات الحكومية فيما يتعلق بالسلع التي تعبر بصفة نظامية أو غير نظامية الحدود.

وأكدت أن نظام الضريبة الانتقائية يفرق بين المخالفات المتعلقة بتأخير استكمال بعض الإجراءات في مواعيدها النظامية، والمخالفات التي ترتكب بقصد التهرب، إذ تتضاعف الأخيرة إلى ثلاثة أمثال قيمة السلعة محل التهرب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقري: الحلّ في إدماج الزكاة في منظومة الضرائب! 07/10/2017 | 3:25 ص

الشروق أون لاين موقع إخباري، يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث في الجزائر والوطن العربي والعالم بثلاث لغات ويمثل النسخة الإلكترونية لجريدة الشروق اليومي.

عربيات :الزكاة سدد الديون عن 66 من الغارمات واخراجهن من السجون 07/10/2017 | 3:25 ص

السلط-الدستور-ابتسام العطياتاعلن وزير الاوقاف  الدكتور وائل عربيات انه اليوم تم الاتفاق في صندوق الزكاة على  أخراج 66 سيدة من السجون  من الغارمات وتسديد ما عليهن من ديون وكف الطلبات القضائية بحقهن.واضاف العربيات خلال رعايته لاحتفال...

جريدة الجريدة الكويتية بيت الزكاة نفذ مشروع إيفاد الحجاج للمرة الثانية 07/10/2017 | 3:25 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

صندوق الزكاة يقر الدفعة الرابعة من برنامج سهم الغارمات 07/10/2017 | 3:25 ص

عمان - قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة الموافقة على الدفعة الرابعة من برنامج سهم الغارمات، الذي سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 66 امرأة محتاجة. وأكد المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسه وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، ...

::: بدء المزاد العلني للدفعة الأولى من تمور الزكاة 07/10/2017 | 3:25 ص

أقام فرع وزارة المالية بمحافظة الأحساء المزاد العلني للدفعة الأولى من تمور الزكاة لموسم 1438 بإشراف مدير فرع الوزارة بالمحافظة أحمد الجغيمان وحضور مدير عام الزراعة بالمحافظة المهندس خالد الحسيني، وذلك بمستودعات التمور بمقر وزارة المالية بالأحساء.

مقترح نيابي لإلزام التجار بدفع الزكاة إجبارياً - صحيفة الوطن 07/10/2017 | 3:25 ص

مقترح نيابي لإلزام التجار بدفع الزكاة إجبارياً

: علي جمعة يوضح حكم إعطاء الزكاة لسداد ديوان الغير.. فيديو 07/10/2017 | 3:25 ص

وجه سائل إلى الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وكبار هيئة العلماء، خلال أحد الدروس الدينية سؤال يقول فيه: 'هناك أناس تعثروا فى سداد ديونهم وهم غير قادرين فهل يجوز سداد هذا من الزكاة؟'.



الزكاة: ضبط 19 حالة تهرب بقيمة 5،5 مليون ريال - الزكاة أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم (السبت 22 يوليو 2017م)، أن حالات التهرب من الضريبة الانتقائية محدودة، مؤكدة أن نسبتها تشكل جزءا من 1 في المائة مقارنة بمستوى الإفصاح والالتزام الطوعي لشركاء الضريبة. وأوضحت الهيئة، أن الحالات التي ضبطت حتى الآن بلغ



اشترك ليصلك كل جديد عن الزكاة

خيارات

المصدر https://www.almadaen.com.sa/247806/الزكاة-ضبط-19-حالة-تهرب-بقيمة-5،5-مليون-ريا/ صحيفة المدائن الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الزكاة: ضبط 19 حالة تهرب بقيمة 5،5 مليون ريال -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars