الموضوعات تأتيك من 13557 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments
تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ،

اقرأ أيضا:
الانتخابات العالمية في تركيا
اتهام تركيا بـ«سرقة» مياه نهر دجلة
تركيا تجني 1.5 مليار دولار من صادرات البندققناة TRT العربية قناة TRT العربية
تركيا: 3 قتلى باشتباك خلال الحملة الانتخابية - جريدة الحياة
تركيا تفضل السيطرة على شرق الفرات عبر «تسوية» - جريدة الحياة

 

(الزمان التركية)- قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ، وذلك في إطار صفقة اتفقت بموجبها سلطنة عمان على شراء 172 مركبة من هذا الطراز الذي يتميز بأنه ثماني الدفع وقادر على العمل ضمن تشكيلات قوات المشاة الميكانيكية في أصعب مسارح العمليات وعورة.

وقالت مصادر تركية إن عربة القتال (بارص 3) قادرة كذلك على العمل في المدن وفى فرض إجراءات الأمن بكفاءة وأنه يتم طلاء المركبات الموردة باللون المموه الخاص بالجيش العماني.

وتتميز عربة القتال المشار إليها بشدة التدريع ويصل وزنها إلى 30 طنا، كما أن بإمكانها استيعاب فصيلة مشاة من تسعة أفراد بخلاف السائق ورامي المدفع وقائد المركبة، فضلا عن أنها تحتوى على مدفع رشاش عيار 25 مم و2 مدفع رشاش من عيار 62ر7 من إنتاج مؤسسة بوشماستر التركية وجميعها تعمل بأشعة الليزر في الاستهداف النيراني النهاري وكذلك عند القتال الليلي.

وكانت سلطنة عمان تسلّمت أوّل مدرعة قتالية، من نوع “بارس”، من تركيا قبل أسبوع، في تفعيل لاتفاق عسكري بين الطرفين وُقع عام 2015، ستتسلم مسقط بموجبه 172 مدرعة.

ويمتد الاتفاق حتى عام 2020، وينص على تسليم مدرعات من طراز “بارس 3- 8×8″ و”بارس3- 6×6” متعددة المهام، حسب ما نقلته وكالة الأناضول، وتعدّ سلطنة عمان ثاني دولة تتسلّم عتادا عسكريا تركيا بالخليج في غضون أسابيع قليلة بعد قطر.

وجرى التسليم بالعاصمة التركية أنقرة، في حفل حضره العميد  العماني محمد سيف الشدي، ونائل كورت مدير عام شركة “إف إن إس إس” التركية المصنعة للمدرعة، وكوكسال ليمان نائب مستشار الصناعات العسكرية التركي، وكوكهان تكين مدير مشروع ” بارس”.

وتعتمد تركيا في قدراتها العسكرية على 60 بالمئة من الإنتاج المحلي، ويصل حجم صادراتها العسكرية إلى 1.7 مليار دولار، حسب ما صرح به رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم شهر ماي/أيار الماضي، وتوجد في تركيا عشرات الشركات التي تنتج المواد العسكرية، منها اثنين مصنفتين من بين الأكبر في العالم حسب المصدر السابق.

وترتبط تركيا وسلطنة عمان بعدد من الاتفاقيات في عدة مجالات، كما يحافظان على تبادل تجاري قوي، وقد سبق لوزير الخارجية السابق في تركيا أحمد داوود أوغلو أن صرّح عام 2014 أن البلدين يخططان لرفع التبادل التجاري بينهما من 500 مليون دولار إلى مليار دولار.

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تقصف قنديل بشدة وتعلن استهداف مواقع مهمة امس 16:00 م

قال الجيش التركي الأحد إن مقاتلاته الحربية شنت غارات عنيفة على أهداف لحزب العمال الكوردستاني في منطقة قنديل الحدودية الواقعة داخل إقليم كوردستان.

تركيا.. اعتقالات عقب اشتباكات دامية في بلدة كردية أخبار سكاي نيوز عربية امس 16:00 م

في أخبار تركيا، وأخبار الأكراد، اعتقلت الشرطة التركية، السبت، 19 شخصا على خلفية اشتباكات دامية اندلعت خلال زيارة لنائب من حزب الرئيس رجب طيب أردوغان، لبلدة كردي

محرم إنجه.. ماذا تعرف عن مرشّح حزب أتاتورك لرئاسة تركيا؟ ترك برس امس 16:00 م

ترك برس أعلن حزب "الشعب الجمهوري" الذي أسسه مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، ترشيح نائبه عن ولاية يلوا "محرّم إنجه" للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في تركيا يوم الأحد القادم (24 حزيران/ يونيو 2018).

تركيا.. مشروع العصر (تاناب) للغاز الطبيعي وإعادة تنظيم سياسة المنطقة ترك برس امس 16:00 م

ترك برس أشاد خبراء في مجال الطاقة بأهمية مشروع "تاناب" الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أيام، والمخصص لنقل الغاز الطبيعي من أذربيجان إلى البلدان الأوروبية عبر الأراضي التركية. افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء 12 يونيو/ حزيران الجاري، خط أنابيب الغاز الطبيعي العابر للأناضول "تاناب"، المعروف بـ"مشروع العصر"، في ولاية "أسكي شهير" وسط تركيا.

الكشف عن سبب وفاة حاكم البنك المركزي السوداني في تركيا - امس 16:00 م

أعلنت الرئاسة السودانية اليوم الأحد عن سبب وفاة محافظ البنك المركزي السوداني حازم عبد القادر خلال زيارته إلى تركيا.

تركيا تبحث عن منقذ في أوراسيا - امس 16:00 م

"الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يمكن أن يصبح بديلا عن الاتحاد الأوروبي بالنسبة لتركيا"، عنوان لقاء "أوراسيا إكسبرت" مع خبير تركي حول آفاق انضمام أنقرة إلى منظمة شنغهاي للتعاون.



تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان تركيا قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ،



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان
المصدر http://www.zamanarabic.com/تركيا-تبدأ-توريد-مدرعات-قتال-لسلطنة-عم/ http://www.zamanarabic.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars