الموضوعات تأتيك من 12479 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments
تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ،

اقرأ أيضا:
وثائق تكشف امتلاك تركيا 30 ألف دونم من أراضي القدس - موقع رام الله الإخباري
تركيا تصدر أمر اعتقال بحق مسؤول استخباراتي أمريكيZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
: قلق أوروبي تجاه صدق التزامات تركيا الدفاعية كعضو في الناتو
تركيا تصادر أموال ضرّاب
شكرًا تركيا... ولكن! ترك برس

 

(الزمان التركية)- قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ، وذلك في إطار صفقة اتفقت بموجبها سلطنة عمان على شراء 172 مركبة من هذا الطراز الذي يتميز بأنه ثماني الدفع وقادر على العمل ضمن تشكيلات قوات المشاة الميكانيكية في أصعب مسارح العمليات وعورة.

وقالت مصادر تركية إن عربة القتال (بارص 3) قادرة كذلك على العمل في المدن وفى فرض إجراءات الأمن بكفاءة وأنه يتم طلاء المركبات الموردة باللون المموه الخاص بالجيش العماني.

وتتميز عربة القتال المشار إليها بشدة التدريع ويصل وزنها إلى 30 طنا، كما أن بإمكانها استيعاب فصيلة مشاة من تسعة أفراد بخلاف السائق ورامي المدفع وقائد المركبة، فضلا عن أنها تحتوى على مدفع رشاش عيار 25 مم و2 مدفع رشاش من عيار 62ر7 من إنتاج مؤسسة بوشماستر التركية وجميعها تعمل بأشعة الليزر في الاستهداف النيراني النهاري وكذلك عند القتال الليلي.

وكانت سلطنة عمان تسلّمت أوّل مدرعة قتالية، من نوع “بارس”، من تركيا قبل أسبوع، في تفعيل لاتفاق عسكري بين الطرفين وُقع عام 2015، ستتسلم مسقط بموجبه 172 مدرعة.

ويمتد الاتفاق حتى عام 2020، وينص على تسليم مدرعات من طراز “بارس 3- 8×8″ و”بارس3- 6×6” متعددة المهام، حسب ما نقلته وكالة الأناضول، وتعدّ سلطنة عمان ثاني دولة تتسلّم عتادا عسكريا تركيا بالخليج في غضون أسابيع قليلة بعد قطر.

وجرى التسليم بالعاصمة التركية أنقرة، في حفل حضره العميد  العماني محمد سيف الشدي، ونائل كورت مدير عام شركة “إف إن إس إس” التركية المصنعة للمدرعة، وكوكسال ليمان نائب مستشار الصناعات العسكرية التركي، وكوكهان تكين مدير مشروع ” بارس”.

وتعتمد تركيا في قدراتها العسكرية على 60 بالمئة من الإنتاج المحلي، ويصل حجم صادراتها العسكرية إلى 1.7 مليار دولار، حسب ما صرح به رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم شهر ماي/أيار الماضي، وتوجد في تركيا عشرات الشركات التي تنتج المواد العسكرية، منها اثنين مصنفتين من بين الأكبر في العالم حسب المصدر السابق.

وترتبط تركيا وسلطنة عمان بعدد من الاتفاقيات في عدة مجالات، كما يحافظان على تبادل تجاري قوي، وقد سبق لوزير الخارجية السابق في تركيا أحمد داوود أوغلو أن صرّح عام 2014 أن البلدين يخططان لرفع التبادل التجاري بينهما من 500 مليون دولار إلى مليار دولار.

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لماذا تصمت تركيا عن التحركات الروسية الأخيرة في سوريا ترك برس 10/12/2017 | 12:00 ص

ترك برس تحت عنوان "تركيا ما تزال صامتة حتى الآن عن التحركات الروسية في سوريا"، نشر موقع "جيوبوليتيكال فيوتشرز" المتخصص في خدمات التنبؤ الجيوسياسي، مقالا للمحللة الأمريكية أليسون فيديركا، تطرقت فيه إلى أسباب صمت تركيا عن التحركات الروسية الأخيرة لدعم الميليشيات الكردية في سوريا، حيث أعلن الجيش الروسي في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول أنه يقدم الدعم الجوي لوحدات حماية الشعب التي تقاتل تنظيم داعش، في خطوة غريبة نظرا لمعارضة تركيا لأي دعم لتلك الجماعات.

تركيا السجن الأكبر.. الصحفيون في مرمى نيران أردوغان بوابة أخبار اليوم الإلكترونية 10/12/2017 | 12:00 ص

"السجن الأكبر للصحفيين في العالم" هكذا نعت الصحفي التركي المعارض جان دوندار بلاده التي يعيش الصحفيون فيها أوضاع صعبة خلال نحو عامٍ ونصفٍ منذ الانقلاب العسكري الذي كاد أن يقضي على حكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منتصف يوليو من العام الماضي، إلا أن فشله تجرعه الساسة و النشطاء و الصحفيون في البلاد، الذين أطلقت السلطات التركية يدها تجاههم لتطال العديد منهم الذين لا يزالون يقبعون في السجون التركية.

تركيا تحظر كلمة الخير في مطار أنقرة لسبب غريب!Zaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية 10/12/2017 | 12:00 ص

أنقرة (الزمان التركية) – قررت السلطات التركية إزالة لافتات "iyi uçuşlar" و"iyi yolculuklar"  التي تعني بالعربية "رحلة سعيدة" من مطار أسنبوغة بالعاصمة أنقرة. وأرجعت إدارة المطارات سبب إزالة اللافتات إل

وثائق تكشف امتلاك تركيا 30 ألف دونم من أراضي القدس - موقع رام الله الإخباري 10/12/2017 | 12:00 ص

بعد القرار الأخير الذي أصدره رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والقاضي باعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها, أظهرت بعض السجلات الخاصة بالأرشيف العثماني عدة وثائق تثبت امتل

: انطلاق فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في تركيا 10/12/2017 | 12:00 ص

انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، الأيام الثقافية الفلسطينية وسط اهتمام بالغ بين الأوساط الرسمية والشعبية التركية. وتحولت ...

تركيا تمتلك 30 ألف دونما من أراضي القدس ترك برس 10/12/2017 | 12:00 ص

ترك برس بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية حول الإعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها من تل أبيب إليها، أظهرت السجلات الخاصة بالأرشيف العثماني، وثائق  تثبت ملكية تركيا لـ30 ألف دونما من أراضي مدينة القدس. ووفقا للسجلات فقد بينت الوثائق حيازة السلطان عبد الحميد الثاني لاثنين من الممتلكات في مدينة القدس تبلغ مساحتها الإجمالية 30 ألف دونما، أي أن تركيا لا تزال تمتلك مساحات من أراضي القدس.

مصرفي بحريني: تركيا ستتلقى المزيد من الأموال العربية ترك برس 10/12/2017 | 12:00 ص

ترك برس أعلن المدير التنفيذي للبنك الإسلامي البحريني أن الأموال من الدول العربية سوف تتدفق إلى تركيا بسبب الأوضاع غير المستقرة في منطقة الخليج العربي. وصرح المدير "حسن جرار" في حديثه للصحفيين خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية والذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، أن الأموال العربية التي تبحث عن "ملاذ آمن" ستنتقل الى تركيا. وقال جرار إن دول الشرق الأوسط تتطلع إلى تركيا، وإن معظم الدول العربية تعتبر تركيا دولة إسلامية نموذجية بسبب مظهرها العلماني.



تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان تركيا قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ،



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان
المصدر http://www.zamanarabic.com/تركيا-تبدأ-توريد-مدرعات-قتال-لسلطنة-عم/ http://www.zamanarabic.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars