الموضوعات تأتيك من 11888 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments
تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ،

اقرأ أيضا:
تركيا.. تأسيس الشركات إحدى طرق السوريين لتملك العقارات
تركيا: وفاة أربعة وإصابة آخرين في إطلاق نار على مقهى
تركيا: يمكننا تلبية كل احتياجات الدوحة اليومية سواء بالتصدير إليها أو بالتصنيع داخل قطر
سيستعر الصراع.. لكن تركيا قادرة على المقاومة والانتصار ترك برس
حكاية ما قبل النوم: السوريون.. وتأسيس جاليتهم في تركيا! ترك برس

 

(الزمان التركية)- قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ، وذلك في إطار صفقة اتفقت بموجبها سلطنة عمان على شراء 172 مركبة من هذا الطراز الذي يتميز بأنه ثماني الدفع وقادر على العمل ضمن تشكيلات قوات المشاة الميكانيكية في أصعب مسارح العمليات وعورة.

وقالت مصادر تركية إن عربة القتال (بارص 3) قادرة كذلك على العمل في المدن وفى فرض إجراءات الأمن بكفاءة وأنه يتم طلاء المركبات الموردة باللون المموه الخاص بالجيش العماني.

وتتميز عربة القتال المشار إليها بشدة التدريع ويصل وزنها إلى 30 طنا، كما أن بإمكانها استيعاب فصيلة مشاة من تسعة أفراد بخلاف السائق ورامي المدفع وقائد المركبة، فضلا عن أنها تحتوى على مدفع رشاش عيار 25 مم و2 مدفع رشاش من عيار 62ر7 من إنتاج مؤسسة بوشماستر التركية وجميعها تعمل بأشعة الليزر في الاستهداف النيراني النهاري وكذلك عند القتال الليلي.

وكانت سلطنة عمان تسلّمت أوّل مدرعة قتالية، من نوع “بارس”، من تركيا قبل أسبوع، في تفعيل لاتفاق عسكري بين الطرفين وُقع عام 2015، ستتسلم مسقط بموجبه 172 مدرعة.

ويمتد الاتفاق حتى عام 2020، وينص على تسليم مدرعات من طراز “بارس 3- 8×8″ و”بارس3- 6×6” متعددة المهام، حسب ما نقلته وكالة الأناضول، وتعدّ سلطنة عمان ثاني دولة تتسلّم عتادا عسكريا تركيا بالخليج في غضون أسابيع قليلة بعد قطر.

وجرى التسليم بالعاصمة التركية أنقرة، في حفل حضره العميد  العماني محمد سيف الشدي، ونائل كورت مدير عام شركة “إف إن إس إس” التركية المصنعة للمدرعة، وكوكسال ليمان نائب مستشار الصناعات العسكرية التركي، وكوكهان تكين مدير مشروع ” بارس”.

وتعتمد تركيا في قدراتها العسكرية على 60 بالمئة من الإنتاج المحلي، ويصل حجم صادراتها العسكرية إلى 1.7 مليار دولار، حسب ما صرح به رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم شهر ماي/أيار الماضي، وتوجد في تركيا عشرات الشركات التي تنتج المواد العسكرية، منها اثنين مصنفتين من بين الأكبر في العالم حسب المصدر السابق.

وترتبط تركيا وسلطنة عمان بعدد من الاتفاقيات في عدة مجالات، كما يحافظان على تبادل تجاري قوي، وقد سبق لوزير الخارجية السابق في تركيا أحمد داوود أوغلو أن صرّح عام 2014 أن البلدين يخططان لرفع التبادل التجاري بينهما من 500 مليون دولار إلى مليار دولار.

 

 

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا: جهاز استخباراتي جديد لخدمة تطلعات أردوغان - جريدة الزمان التركية زمان عربي Zaman Gazetesi - The Turkish Zaman Newspaper - أخبار العالم العربي و العالم و تركيا 13/08/2017 | 1:00 م

(الزمان التركية)- شهدت تركيا في عهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ولادة جهاز استخباراتي جديد بحسب ما ذكرته صحيفة "سوزجو" التركية. وأشارت الصحيفة التركية في تقرير لها إلى أن عضو البرلمان ونائب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، بولنت... #أدولف_هتلر #أردوغان #استخبارات

تركيا.. تأسيس الشركات إحدى طرق السوريين لتملك العقارات 13/08/2017 | 1:00 م

تركيا.. تأسيس الشركات إحدى طرق السوريين لتملك العقارات

بينها تركيا و 4 دول عربية.. تعرف على أكثر الشعوب كسلاً في العالم 13/08/2017 | 1:00 م

أجريت بعض الدراسات حول الكسل، والتي نشرتها مجلة «The Lancet» الإنجليزية الطبية، حيث ذكرت قائمة بأكثر الشعوب كسلاً على مستوى العالم، وأجريت

بوابة الفجر: تركيا تتخذ قرارًا قد يغير من موازين القوى في سوريا 13/08/2017 | 1:00 م

توقفت تركيا عن دعم التحالف السوري لقوات المعارضة، وبحسب المحلل والصحفي التركي موسى أوزوغورلو، من المرجح أن يسهم هذا القرار في التطبيع بين أنقرة ...

سيستعر الصراع.. لكن تركيا قادرة على المقاومة والانتصار ترك برس 13/08/2017 | 1:00 م

فخر الدين ألتون – صحيفة صباح – ترجمة وتحرير ترك برس أنا أسميها قوى الشر الدولية، وليسمها من يشاء النظام الدولي أو أي شيء آخر. نتحدث هنا عن فاعلين ينتجون الشر بشكل ممنهج على الصعيد الدولي. قوى الشر هذه تتبع سياسة واضحة المعالم منذ هجمات 11 سبتمبر. وهذه السياسة القذرة موجهة من أجل تمزيق المنطقة التي نعيش فيها، أي العالم الإسلامي. تسعى هذه القوى إلى تعزيز موقعها عبر زيادة الفوضى في منطقتنا. وقعت هجمات 11 سبتمبر في عام 2001، ومنذ ذلك الحين شهدت المنطقة تغيرات في غاية الأهمية.

أسترالي متهم بالإرهاب يطلب مساعدة بلاده بعد اعتقاله في تركيا 13/08/2017 | 1:00 م

(الزمان التركية)- قام أسترالي متهم بأنه ينتمي لتنظيم داعش ومطلوب في بلاده بطلب المساعدة من الحكومة بعد إلقاء القبض عليه في تركيا.

الرئيس الفرنسي يتدخل للإفراج عن الصحفي الفرنسي المعتقل في تركيا 13/08/2017 | 1:00 م

أنقرة (الزمان التركية) – تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإفراج عن الصحفي الفرنسي لوب بيرو الذي تم اعتقاله في تركيا الشهر الماضي بتهمة الإرهاب.



تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان تركيا قامت تركيا ممثلة في هيئة التصنيع العسكري التركية، بتوريد أول دفعة من مركبات القتال الخاصة بقوات المشاة من الإنتاج التركي من طراز ( بارص 3) لسلطنة عمان ،



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان
المصدر http://www.zamanarabic.com/تركيا-تبدأ-توريد-مدرعات-قتال-لسلطنة-عم/ http://www.zamanarabic.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تبدأ توريد مدرعات قتال لسلطنة عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars