الموضوعات تأتيك من 12198 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

ألمانيا ستراجع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا - BBC Arabic

اليوم 13:50 م 0 comments

ألمانيا تعلن عزمها مراجعة صفقات السلاح المبرمة مع تركيا وتؤكد على ضرورة مراعاة الاعتبارات المتعلقة بحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:
تركيا تبدأ عملية عسكرية بإدلب .. ومقتل 120 داعشى - الأهرام اليومي
البنتاغون يعلن موقفه حول عملية تركيا العسكرية في إدلب
تركيا تطلق عملية عسكرية في إدلب ومقتل 180 داعشيا بغارات روسية - صحيفة مكة
وزير خارجية تركيا: أتطلع لحل قريب للأزمة بين أنقرة وبرلين
ميركل تعيد طرح عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي ترك برس

مصدر الصورة AFP Image caption هناك توتر بين برلين وأنقرة بسبب احتجاز اثنين من المواطنين الألمان في تركيا

أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستراجع جميع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا، مؤكدة على ضرورة مراعاة الاعتبارات الخاصة بحقوق الإنسان عند اتخاذ القرار بتصدير السلاح إلى أنقرة.

وتعتبر هذه الحلقة الأحدث في مسلسل النزاع بين البلدين إثر احتجاز اثنين من المواطنين الألمان في تركيا، ما أدى إلى توتر العلاقات بين برلين وأنقرة.

واتهم وزير المالية الألماني، وولفغانغ شويبله، السلطات التركية يوم الجمعة بأنها تسلك مسلك ألمانيا الشرقية الاشتراكية، من خلال ممارسة الاعتقال العشوائي لأشخاص، ومنعهم عن تلقي الدعم القنصلية من بلادهم.

وكانت الخارجية الألمانية قد أصدرت بيانا الخميس الماضي، أشارت فيه إلى أن تركيا لم تعد مكانا آمنا للزيارة أو تشغيل الشركات.

وأعربت السلطات في أنقرة عن استيائها مما وصفته بالمزاعم الألمانية، مؤكدة أن المحتجزين قيد التحقيق في تهم "تتعلق بالإرهاب".

وحذرت الحكومة الألمانية في بيان الخميس الماضي مواطنيها وشركاتها من خطر الاعتقال "التعسفى" فى تركيا.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن "الأشخاص الذين يسافرون إلى تركيا لأسباب خاصة أو تجارية يتعين عليهم توخي مزيد من الحذر".

وأشارت الوزارة إلى أن الشركات تواجه مخاطر استثمارية فى تركيا بسبب أوجه قصور قانونية.

وردت تركيا بأن العلاقات بين البلدين لا يمكن أن تقوم على "الابتزاز والتهديدات"، بعد تعهد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل باتخاذ اجراءات من شأنها أن تحد من الاستثمار فى تركيا.

وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا قالت فيه: "علاقاتنا لا يمكن أن تقوم على أساس الابتزاز والتهديدات، لكن على أساس المعايير والمبادئ المقبولة دوليا،" متهمة وزير الخارجية الألمانى بتبني "نهج مشوه وأحادي الجانب".

واستدعت ألمانيا السفير التركي في برلين للاحتجاج على اعتقال ستة حقوقيين، من بينهم مواطن ألماني، بيتر ستيودتنر، ومدير منظمة العفو الدولية في تركيا، إديل إيسير.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن شكوى ألمانيا "غير مقبولة" وتعد "تدخلا مباشرا في القضاء التركي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سلطات تركيا تأمر باعتقال 110 أشخاص بشبهة ارتباطهم بغولن - 20/10/2017 | 8:25 م

أمرت السلطات التركية، باعتقال 110 أشخاص، بشبهة صلتهم بالداعية فتح الله غولن، الذي يتهمه رئيس البلاد رجب طيب أردوغان بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية ضدّه صيف العام 2016.

أكاديمي أمريكي: لنسلّم غولن إلى تركيا لينال عقاب ما ارتكبه ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

ترك برس عقب "أزمة التأشيرات" التي اندلعت مؤخرا بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، اتجهت الأنظار مرة أخرى إلى أزمة أخرى سابقة بينهما، يمكن القول عنها بأنها شكّلت نقطة التحول في علاقات البلدين. إذ عادت مسألة إعادة فتح الله غولن الكائن في بنسلفانيا الأمريكية، لتكون موضع جدل بين أنقرة وواشنطن وشبه شرط تركي لإطلاق سراح موظفين لدى القنصلية الأمريكية بإسطنبول ومعتقلين آخرين لدى السلطات التركية.

تركيا تأمر باعتقال 110 أشخاص لصلتهم بـ فتح الله جولن - 20/10/2017 | 8:25 م

قالت وكالة "دوجان" الخاصة للأنباء، ووسائل إعلام أخرى فى تركيا، اليوم الجمعة، إن السلطات أصدرت أوامر باعتقال 110 أشخاص يعملون فى شركة تحت الحراسة

ناشيونال إنترست: كيف نجحت سياسة تركيا الخارجية في البلقان ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

ترك برس نشرت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية مقالا للباحث الصربي فوك فوكسانوفيتش، أستاذ العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد، والدبلوماسي السابق في وزارة الخارجية الصربية، تناول فيه نجاح الدبلوماسية التركية في دول البلقان في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليقا على زيارته الأخيرة لصربيا في الأسبوع الماضي.

شركة إماراتية تستعد للاستثمار بأنظمة المنزل الذكي في تركيا ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

ترك برس تهدف مجموعة إيلافي "Eelafy Grup" الإماراتية، لإقامة منشأة لإنتاج أنظمة المنزل الذكي، في ولاية "قوجة إيلي" غربي تركيا. جاء ذلك في زيارة لمالك المجموعة رجل الأعمال الإماراتي عبد الرحمن الخفاني، إلى غرفة تجارة "قوجة إيلي" اليوم الجمعة، حيث التقى الخفاني مع رئيس غرفة "قوجة إيلي" نجمي بولوط وأطلعه على معلومات المشروع المزمع بناؤه في الولاية. وأضاف الخفاني، أن المشروع يوفر فرصة عمل لما يقارب 200 شخصا، ولفت إلى أن المجموعة تهدف إلى الانفتاح على العالم عبر تركيا.

ميركل تعيد طرح عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

إيمانويل بيريتا - صحيفة لوبوان - ترجمة وتحرير ترك برس أكدت المستشارة الألمانية مجددا أن لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي. ولكن هل ستتجرأ  الدول الأوروبية على قطع العلاقات مع تركيا؟ لا تزال المفاوضات حول انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي متواصلة. وسيقع مناقشة هذه المسألة عقب مأدبة عشاء لثلة من المسؤولين في المجلس الأوروبي يوم الخميس في بروكسل، علما وأن ألمانيا قد دعت شخصيا إلى إدراج هذه المسألة ضمن جدول الأعمال.

بوابة : نجلة رجل الأعمال المختطف في تركيا تكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة 18/10/2017 | 5:25 ص

أكدت منة عبد القوي، نجلة رجل الأعمال المصري، محمد عبد القوي، الذي تعرض للاختطاف في مدينة إسطنبول التركية، أنه سافر إلى هناك بهدف استيراد ملابس أطفال طبيعة نشاطه التجاري. ونفت في تصريح خاص لـ'فيتو' ...



ألمانيا ستراجع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا - BBC Arabic تركيا ألمانيا تعلن عزمها مراجعة صفقات السلاح المبرمة مع تركيا وتؤكد على ضرورة مراعاة الاعتبارات المتعلقة بحقوق الإنسان.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/world-40683465 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألمانيا ستراجع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars