الموضوعات تأتيك من 12507 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

ألمانيا ستراجع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا - BBC Arabic

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments

ألمانيا تعلن عزمها مراجعة صفقات السلاح المبرمة مع تركيا وتؤكد على ضرورة مراعاة الاعتبارات المتعلقة بحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:
وثائق تكشف امتلاك تركيا 30 ألف دونم من أراضي القدس - موقع رام الله الإخباري
تركيا تصدر أمر اعتقال بحق مسؤول استخباراتي أمريكيZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
تركيا تفرج عن 7 منتمين لداعش في قضية الهجوم على ملهى إسطنبول الليلي!Zaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
: قلق أوروبي تجاه صدق التزامات تركيا الدفاعية كعضو في الناتو
تركيا تصادر أموال ضرّاب

مصدر الصورة AFP Image caption هناك توتر بين برلين وأنقرة بسبب احتجاز اثنين من المواطنين الألمان في تركيا

أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستراجع جميع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا، مؤكدة على ضرورة مراعاة الاعتبارات الخاصة بحقوق الإنسان عند اتخاذ القرار بتصدير السلاح إلى أنقرة.

وتعتبر هذه الحلقة الأحدث في مسلسل النزاع بين البلدين إثر احتجاز اثنين من المواطنين الألمان في تركيا، ما أدى إلى توتر العلاقات بين برلين وأنقرة.

واتهم وزير المالية الألماني، وولفغانغ شويبله، السلطات التركية يوم الجمعة بأنها تسلك مسلك ألمانيا الشرقية الاشتراكية، من خلال ممارسة الاعتقال العشوائي لأشخاص، ومنعهم عن تلقي الدعم القنصلية من بلادهم.

وكانت الخارجية الألمانية قد أصدرت بيانا الخميس الماضي، أشارت فيه إلى أن تركيا لم تعد مكانا آمنا للزيارة أو تشغيل الشركات.

وأعربت السلطات في أنقرة عن استيائها مما وصفته بالمزاعم الألمانية، مؤكدة أن المحتجزين قيد التحقيق في تهم "تتعلق بالإرهاب".

وحذرت الحكومة الألمانية في بيان الخميس الماضي مواطنيها وشركاتها من خطر الاعتقال "التعسفى" فى تركيا.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن "الأشخاص الذين يسافرون إلى تركيا لأسباب خاصة أو تجارية يتعين عليهم توخي مزيد من الحذر".

وأشارت الوزارة إلى أن الشركات تواجه مخاطر استثمارية فى تركيا بسبب أوجه قصور قانونية.

وردت تركيا بأن العلاقات بين البلدين لا يمكن أن تقوم على "الابتزاز والتهديدات"، بعد تعهد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل باتخاذ اجراءات من شأنها أن تحد من الاستثمار فى تركيا.

وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا قالت فيه: "علاقاتنا لا يمكن أن تقوم على أساس الابتزاز والتهديدات، لكن على أساس المعايير والمبادئ المقبولة دوليا،" متهمة وزير الخارجية الألمانى بتبني "نهج مشوه وأحادي الجانب".

واستدعت ألمانيا السفير التركي في برلين للاحتجاج على اعتقال ستة حقوقيين، من بينهم مواطن ألماني، بيتر ستيودتنر، ومدير منظمة العفو الدولية في تركيا، إديل إيسير.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن شكوى ألمانيا "غير مقبولة" وتعد "تدخلا مباشرا في القضاء التركي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد نسب النمو.. تركيا تتجه لتحقيق أرقام قياسية في الصادرات ترك برس امس 14:00 م

ترك برس بعد تحقيق الاقتصاد التركي نمواً بنسبة 11 في المئة هي الأعلى في العالم خلال الربع الثالث من العام الحالي 2017، تتجه الآن إلى تحقيق رقم قياسي آخر في كمية الصادرات. جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الذي قال بأن بلاده سجلت رقما قياسيا حول العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري، متوجهاً الآن لتحقيق رقم قياسي في الصادرات أيضا، حيث بلغت خلال الشهر الجاري على الأساس السنوي 155.5 مليار دولار، مؤكدا أن تركيا تهدف للوصول إلى رقم قياسي بحلول نهاية العام.

تركيا تفرج عن 7 منتمين لداعش في قضية الهجوم على ملهى إسطنبول الليلي!Zaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية امس 14:00 م

إسطنبول (الزمان التركية) – قضت محكمة إسطنبول الجنائية بإخلاء سبيل سبعة متهمين يُحاكمون بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي ضمن قضية "مذبحة ملهى رينا". واستندت الدائرة 27 بالمحكمة في قرارها إلى جمع الأ

أكاديمي إماراتي: حكومات خليجية تُعادي تركيا وحماس لهذا السبب ترك برس امس 14:00 م

ترك برس استعرض الأكاديمي الإماراتي أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات يوسف خليفة اليوسف، أسباب العداء الذي تكنه بعض الحكومات العربية في منطقة الخليج تجاه تركيا وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس". جاء ذلك في تغريدة نشرها الأكاديمي الإماراتي عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغرة "تويتر".

سفير المجر في تركيا: أمن أوروبا يعتمد على أمن واستقرار تركيا ترك برس امس 14:00 م

ترك برس قال سفير المجر في أنقرة، جايبور كيس إن بلاده تدعم عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي بشكل كامل. جاء ذلك في تصريح صحفي لوكالة الأناضول حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتقييم عملية عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي. وذكر كيس أن العلاقات بين تركيا والمجر ليست فقط علاقات تاريخية بل هناك أيضاً روابط قربى بين البلدين. وأكد كيس، أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر، ليس فقط من الناحية السياسية، بل في الوقت نفسه هناك تطور كبير في العلاقات الاقتصادية، حيث أن الأرقام تظهر زيادة سنوية بنسبة 10 في المئة.

زيارة مفاجئة لرئيس الأركان الروسي إلى تركيا ترك برس امس 14:00 م

ترك برس أجرى رئيس الأركان الروسية الفريق أول فاليري غيراسيموف، زيارة مفاجئة إلى العاصمة التركية أنقرة. وكشفت رئاسة الأركان التركية أن رئيس الأركان العامة التركي الفريق أول خلوصي أكار، التقى مع نظيره الروسي الفريق أول فاليري غيراسيموف، في العاصمة أنقرة. وأشار بيان نشرته رئاسة الأركان التركية على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن اللقاء بين أكار وغيراسيموف، جرى بمقرها في أنقرة.

يلدريم يكشف عدد طلاب اللاجئين السوريين في تركيا ترك برس امس 14:00 م

ترك برس ذكر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أنّ 612 ألف طالب من أبناء اللاجئين السوريين، يدرسون حالياً في المدارس التركية، في العديد من الولايات التركية.

إلى أين تدفع الولايات المتحدة تركيا؟ ترك برس امس 14:00 م

ناغيهان آلتشي – صحيفة خبر تورك – ترجمة وتحرير ترك برس تشعرون في بعض الأوقات أن التاريخ يتسارع. تتوالى الأحداث وتبدأ باتخاذ منحى معين. في معظم الأحيان من الصعب الإحساس بذلك حين يعيشه المرء، لكن المنعطفات التاريخية تحدث دائمًا في مثل هذه الأوقات. ويبدو أن الآونة الأخيرة واحدة من هذه الفترات. تقع على التوالي أحداث مذهلة وقادرة على تغيير مجرى التاريخ، وفي مواجهة هذه التطورات هناك مواقف مثيرة للانتباه تتخذها الأطراف المختلفة.



ألمانيا ستراجع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا - BBC Arabic تركيا ألمانيا تعلن عزمها مراجعة صفقات السلاح المبرمة مع تركيا وتؤكد على ضرورة مراعاة الاعتبارات المتعلقة بحقوق الإنسان.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/world-40683465 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألمانيا ستراجع صفقات السلاح المبرمة مع تركيا - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars