الموضوعات تأتيك من 12470 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments
أردوغان:  تهديدات  ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.

اقرأ أيضا:
وثائق تكشف امتلاك تركيا 30 ألف دونم من أراضي القدس - موقع رام الله الإخباري
تركيا تصدر أمر اعتقال بحق مسؤول استخباراتي أمريكيZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
: قلق أوروبي تجاه صدق التزامات تركيا الدفاعية كعضو في الناتو
تركيا تصادر أموال ضرّاب
شكرًا تركيا... ولكن! ترك برس

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة أن بلاده لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا، وذلك في أوج توتر العلاقات بين البلدين مدافعا عن استقلالية القضاء التركي في مواجهة انتقادات برلين.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة: "لا يمكنهم إخافتنا بهذه التهديدات". إن "القضاء التركي مستقل أكثر" من القضاء في ألمانيا.

وأعلنت برلين الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال تركيا مع إجراءات قد تتضمن عقوبات اقتصادية على شريكها التاريخي، انطلاقا من استيائها من اعتقال ناشطين حقوقيين في إسطنبول بينهم ألماني.

وفي هذا الإطار، حذرت الخارجية الألمانية مواطنيها من التوجه إلى تركيا التي يرتادها الألمان عادة لتمضية عطلهم. كذلك، تشمل الإجراءات إعادة نظر في الضمانات والقروض والمساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية أو الاتحاد الأوروبي للصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

واتهم وزير الخارجية سيغمار غابرييل أنقرة بانتهاك منهجي لدولة القانون، مؤكدا أن هذا الأمر لا يمكن "أن يبقى من دون عواقب". الأمر الذي وصفته المستشارة أنغيلا ميركل بأنه "ضروري ولا غنى عنه".

وتعليقا على التحذير الألماني من السفر إلى تركيا، وصف أردوغان هذا الأمر بأنه "ضار ولا أساس له".

ورفض الرئيس التركي أيضا معلومات للصحافة الألمانية أكدها غابرييل، مفادها أن أنقرة سلمت برلين لائحة بـ68 مجموعة ألمانية أو مدير شركة بينها دايملر و"بي إيه إس إف"، تتهمهم بدعم "الإرهاب".

وقال أردوغان: "لا يمكنكم أن تشوهوا صورة تركيا"، واصفا هذه المعلومات بأنها "حملة إعلامية شريرة".

وتأتي إجراءات برلين ردا على اعتقال ناشط حقوقي ألماني مع خمسة آخرين بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا.

وفي المحصلة، فإن تسعة ألمان معتقلون في تركيا بينهم أربعة يحملون أيضا الجنسية التركية.

 

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 21/07/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لماذا تصمت تركيا عن التحركات الروسية الأخيرة في سوريا ترك برس امس 0:00 ص

ترك برس تحت عنوان "تركيا ما تزال صامتة حتى الآن عن التحركات الروسية في سوريا"، نشر موقع "جيوبوليتيكال فيوتشرز" المتخصص في خدمات التنبؤ الجيوسياسي، مقالا للمحللة الأمريكية أليسون فيديركا، تطرقت فيه إلى أسباب صمت تركيا عن التحركات الروسية الأخيرة لدعم الميليشيات الكردية في سوريا، حيث أعلن الجيش الروسي في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول أنه يقدم الدعم الجوي لوحدات حماية الشعب التي تقاتل تنظيم داعش، في خطوة غريبة نظرا لمعارضة تركيا لأي دعم لتلك الجماعات.

تركيا السجن الأكبر.. الصحفيون في مرمى نيران أردوغان بوابة أخبار اليوم الإلكترونية امس 0:00 ص

"السجن الأكبر للصحفيين في العالم" هكذا نعت الصحفي التركي المعارض جان دوندار بلاده التي يعيش الصحفيون فيها أوضاع صعبة خلال نحو عامٍ ونصفٍ منذ الانقلاب العسكري الذي كاد أن يقضي على حكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في منتصف يوليو من العام الماضي، إلا أن فشله تجرعه الساسة و النشطاء و الصحفيون في البلاد، الذين أطلقت السلطات التركية يدها تجاههم لتطال العديد منهم الذين لا يزالون يقبعون في السجون التركية.

تركيا تحظر كلمة الخير في مطار أنقرة لسبب غريب!Zaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية امس 0:00 ص

أنقرة (الزمان التركية) – قررت السلطات التركية إزالة لافتات "iyi uçuşlar" و"iyi yolculuklar"  التي تعني بالعربية "رحلة سعيدة" من مطار أسنبوغة بالعاصمة أنقرة. وأرجعت إدارة المطارات سبب إزالة اللافتات إل

وثائق تكشف امتلاك تركيا 30 ألف دونم من أراضي القدس - موقع رام الله الإخباري امس 0:00 ص

بعد القرار الأخير الذي أصدره رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والقاضي باعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها, أظهرت بعض السجلات الخاصة بالأرشيف العثماني عدة وثائق تثبت امتل

: انطلاق فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في تركيا امس 0:00 ص

انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، الأيام الثقافية الفلسطينية وسط اهتمام بالغ بين الأوساط الرسمية والشعبية التركية. وتحولت ...

تركيا تمتلك 30 ألف دونما من أراضي القدس ترك برس امس 0:00 ص

ترك برس بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية حول الإعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها من تل أبيب إليها، أظهرت السجلات الخاصة بالأرشيف العثماني، وثائق  تثبت ملكية تركيا لـ30 ألف دونما من أراضي مدينة القدس. ووفقا للسجلات فقد بينت الوثائق حيازة السلطان عبد الحميد الثاني لاثنين من الممتلكات في مدينة القدس تبلغ مساحتها الإجمالية 30 ألف دونما، أي أن تركيا لا تزال تمتلك مساحات من أراضي القدس.

مصرفي بحريني: تركيا ستتلقى المزيد من الأموال العربية ترك برس امس 0:00 ص

ترك برس أعلن المدير التنفيذي للبنك الإسلامي البحريني أن الأموال من الدول العربية سوف تتدفق إلى تركيا بسبب الأوضاع غير المستقرة في منطقة الخليج العربي. وصرح المدير "حسن جرار" في حديثه للصحفيين خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية والذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، أن الأموال العربية التي تبحث عن "ملاذ آمن" ستنتقل الى تركيا. وقال جرار إن دول الشرق الأوسط تتطلع إلى تركيا، وإن معظم الدول العربية تعتبر تركيا دولة إسلامية نموذجية بسبب مظهرها العلماني.



أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24 تركيا دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

أردوغان:  تهديدات  ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-تركيا-أردوغان-تهديدات-ألمانيا-توتر-علاقات-دولية France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars