الموضوعات تأتيك من 12899 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

اليوم 13:50 م 0 comments
أردوغان:  تهديدات  ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.

اقرأ أيضا:
تركيا: حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد يختار قائدا جديدا خلفا لزعيمه المعتقل - فرانس 24
تركيا: رفع تأشيرة الدخول مع الاتحاد الأوروبي سيكسب علاقات الجانبين زخما - صحيفة الرأي
مقالات
زعيم حزب تركي: إن خسرت تركيا في عفرين ستستولي أمريكا على أنقرةZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
وزير الدفاع الأمريكي يدعو تركيا للتركيز على محاربة داعش Zaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة أن بلاده لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا، وذلك في أوج توتر العلاقات بين البلدين مدافعا عن استقلالية القضاء التركي في مواجهة انتقادات برلين.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة: "لا يمكنهم إخافتنا بهذه التهديدات". إن "القضاء التركي مستقل أكثر" من القضاء في ألمانيا.

وأعلنت برلين الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال تركيا مع إجراءات قد تتضمن عقوبات اقتصادية على شريكها التاريخي، انطلاقا من استيائها من اعتقال ناشطين حقوقيين في إسطنبول بينهم ألماني.

وفي هذا الإطار، حذرت الخارجية الألمانية مواطنيها من التوجه إلى تركيا التي يرتادها الألمان عادة لتمضية عطلهم. كذلك، تشمل الإجراءات إعادة نظر في الضمانات والقروض والمساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية أو الاتحاد الأوروبي للصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

واتهم وزير الخارجية سيغمار غابرييل أنقرة بانتهاك منهجي لدولة القانون، مؤكدا أن هذا الأمر لا يمكن "أن يبقى من دون عواقب". الأمر الذي وصفته المستشارة أنغيلا ميركل بأنه "ضروري ولا غنى عنه".

وتعليقا على التحذير الألماني من السفر إلى تركيا، وصف أردوغان هذا الأمر بأنه "ضار ولا أساس له".

ورفض الرئيس التركي أيضا معلومات للصحافة الألمانية أكدها غابرييل، مفادها أن أنقرة سلمت برلين لائحة بـ68 مجموعة ألمانية أو مدير شركة بينها دايملر و"بي إيه إس إف"، تتهمهم بدعم "الإرهاب".

وقال أردوغان: "لا يمكنكم أن تشوهوا صورة تركيا"، واصفا هذه المعلومات بأنها "حملة إعلامية شريرة".

وتأتي إجراءات برلين ردا على اعتقال ناشط حقوقي ألماني مع خمسة آخرين بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا.

وفي المحصلة، فإن تسعة ألمان معتقلون في تركيا بينهم أربعة يحملون أيضا الجنسية التركية.

 

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 21/07/2017

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تدفع بفرقة من القوات الخاصة إلى عفرينZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية امس 14:50 م

إزمير – قالت وكالة (الأناضول) التركية، إن فرقة من القوات الخاصة التركية، أرسلها الجيش إلى منطقة عفرين شمال سوريا، للمشاركة في عملية "غصن الزيتون" تزامنًا مع إعلان دخول عناصر مسلحة موالية للنظام السوري

تركيا تواصل قصف عفرين امس 14:50 م

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية ومدفعية تركية قصفت فجر الأربعاء مناطق في مدينة عفرين، بالتز...

تركيا: لا محادثات مباشرة مع الأسد لكن رسائلنا تصل إليه - العربية.نت الصفحة الرئيسية امس 14:50 م

أوضح إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن تركيا لا تجري محادثات_مباشرة_مع_النظام السوري، ولكن يتم نقل

غاز البحر الأبيض المتوسط؛ هل هو من حق تركيا أم جيرانها؟ ترك برس امس 14:50 م

ترك برس تواصل السفن الحربية التركية عرقلة نشاط سفينة الحفر في المياه العميقة "سايبم 12000" في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقبرص، التي لم تتمكن من العبور إلى موقع بحري يعرف باسم (بلوك3)، حيث كان من المقرر أن تبدأ نشاطها، وذلك وفقا لما ذكره مدونون في موقع "تانكر تراكرز". وحيال هذا الشأن، نشر موقع "مارين ترافيك"، المتخصص في البيانات البحرية وحركة الملاحة العالمية، بعض صور الأقمار الاصطناعية التي تُظهِر مواقع وتحركات السفن الحربية التركية، وذلك ما يؤكد صحة المعلومات الواردة من قبل مدوني موقع "تانكر تراكرز".

تركيا ونظرية العالم أكبر من خمس دول ترك برس امس 14:50 م

د. زبير خلف الله - خاص ترك برس عملية غصن الزبتون التي تقوم بها تركيا في عفربن ضد المليشيات الكردية ليست سهلة كما يظن بعض الناس فالأمر ليس سهلا وتركيا تدرك هذا جيدا وتسعى الى عدم اطالة العملية خصوصا بعد أن أدركت أن الولايات المتحدة وروسيا يريدان لهذه العملية ان تطول اكثر حتى يتم استنزاف تركيا أكثر، ثم بعد ذلك يتم وضع شروطهما وفق ماستؤول اليه الاوضاع الميدانية في المنطقة.

تركيا ذلك البلد الذي سيؤسس العالم الجديد TRT Arabic 19/02/2018 | 10:50 ص

وزير الاقتصاد يتطرق الى عملية غصن الزيتون ونمو الاقتصاد التركي في كلمة ألقاها في مدينة جوروم التركية

تركيا تقبض على قيادي داعشي بارز وتسلمه إلى العراقZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية 19/02/2018 | 10:50 ص

أنقرة ( زمان التركية ) – ألقت تركيا القبض على القيادي البارز في تنظيم داعش إسماعيل علوان العيثاوي الذي يتصدر قائمة أكثر الإرهابيين المطلوبين للعدالة دوليًا. وخلال عملية مشتركة للمخابرات العراقة والترك



أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24 تركيا دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

أردوغان:  تهديدات  ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-تركيا-أردوغان-تهديدات-ألمانيا-توتر-علاقات-دولية France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars