الموضوعات تأتيك من 11889 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments
أردوغان:  تهديدات  ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.

اقرأ أيضا:
تركيا.. تأسيس الشركات إحدى طرق السوريين لتملك العقارات
علمتني تركيا ترك برس
سيستعر الصراع.. لكن تركيا قادرة على المقاومة والانتصار ترك برس
أسترالي متهم بالإرهاب يطلب مساعدة بلاده بعد اعتقاله في تركيا
إذا أرادت تركيا السلام فعليها الاستعداد للحرب ترك برس

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة أن بلاده لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا، وذلك في أوج توتر العلاقات بين البلدين مدافعا عن استقلالية القضاء التركي في مواجهة انتقادات برلين.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة: "لا يمكنهم إخافتنا بهذه التهديدات". إن "القضاء التركي مستقل أكثر" من القضاء في ألمانيا.

وأعلنت برلين الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال تركيا مع إجراءات قد تتضمن عقوبات اقتصادية على شريكها التاريخي، انطلاقا من استيائها من اعتقال ناشطين حقوقيين في إسطنبول بينهم ألماني.

وفي هذا الإطار، حذرت الخارجية الألمانية مواطنيها من التوجه إلى تركيا التي يرتادها الألمان عادة لتمضية عطلهم. كذلك، تشمل الإجراءات إعادة نظر في الضمانات والقروض والمساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية أو الاتحاد الأوروبي للصادرات أو الاستثمارات في تركيا.

واتهم وزير الخارجية سيغمار غابرييل أنقرة بانتهاك منهجي لدولة القانون، مؤكدا أن هذا الأمر لا يمكن "أن يبقى من دون عواقب". الأمر الذي وصفته المستشارة أنغيلا ميركل بأنه "ضروري ولا غنى عنه".

وتعليقا على التحذير الألماني من السفر إلى تركيا، وصف أردوغان هذا الأمر بأنه "ضار ولا أساس له".

ورفض الرئيس التركي أيضا معلومات للصحافة الألمانية أكدها غابرييل، مفادها أن أنقرة سلمت برلين لائحة بـ68 مجموعة ألمانية أو مدير شركة بينها دايملر و"بي إيه إس إف"، تتهمهم بدعم "الإرهاب".

وقال أردوغان: "لا يمكنكم أن تشوهوا صورة تركيا"، واصفا هذه المعلومات بأنها "حملة إعلامية شريرة".

وتأتي إجراءات برلين ردا على اعتقال ناشط حقوقي ألماني مع خمسة آخرين بينهم مديرة منظمة العفو الدولية في تركيا.

وفي المحصلة، فإن تسعة ألمان معتقلون في تركيا بينهم أربعة يحملون أيضا الجنسية التركية.

 

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 21/07/2017


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بلغاريا ترسل مئات الجنود إلى حدودها مع تركيا امس 8:00 ص

أنقرة (الزمان التركية) – أعلن وزير الدفاع البلغاري أن بلاده سترسل مزيدا من التعزيزات إلى حدودها مع تركيا لمنع الهجرة غير الشرعية. وتشدد بلغاريا إجراءاتها

علمتني تركيا ترك برس امس 8:00 ص

عبد القادر زينو - خاص ترك برس عندما كنا صغارًا كنا نرى صورًا لمسجد السلطان أحمد و مسجد آية صوفيا أو صورًا لجسر البوسفور هكذا كانت تشدّنا إليها إسطنبول.

تركيا ضمن مناطق النزاع المسلح في قائمة أفضل المدن المناسبة للعيش فيها امس 8:00 ص

أنقرة ( الزمان التركية ) – صنفت وحدة الاستخبارات الاقتصادية تركيا ضمن مناطق النزاع المسلح في قائمة أفضل المدن المريحة للعيش فيها.

في الذكرى الثامنة عشرة لزلزال مرمرة.. هل تركيا على أبواب زلزال جديد؟ امس 8:00 ص

(الزمان التركية)- شهدت تركيا في 17 من آب 1999 في 03:01:40 في التوقيت المحلي لاسطنبول. هزة شديدة قدرت بـ 7.6على مقياس ريختر  . استمر الحدث ل37 ثانية.

إذا أرادت تركيا السلام فعليها الاستعداد للحرب ترك برس امس 8:00 ص

كورتولوش تاييز – صحيفة أكشام – ترجمة وتحرير ترك برس تفضل الدول العيش بسلام وأمان واستقرار، ولا تلجأ للحرب إلا في حالات الاضطرار. الأمر لا يختلف بالنسبة لتركيا، فالحزب الحاكم صبر إلى أن بلغ السيل الزبى. وسعى وراء حلول حسنة النية لمدة طويلة من أجل إنهاء إرهاب حزب العمال الكردستاني. ويمكننا القول إن جميع الحكومات تقريبًا انخدعت بوهم إمكانية العيش بسلام إلى الأبد في منطقة تفور وتغلي كالشرق الأوسط. وتعامى الجميع عن تحضيرات الغرب لتقسيم تركيا بموجب مبدأ "سلام في الوطن، سلام في العالم". 

كواليس زيارة رئيس أركان الجيش الإيراني إلى تركيا امس 8:00 ص

أنقرة (الزمان التركية) – أجرى رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد حسين باقري زيارة إلى تركيا، تلبيةً لدعوة نظيره التركي خلوصي أكار.

تركيا: إحتجاز 9 صحافيّين بتهمة الإرتباط بغولن - النهار امس 8:00 ص

قررت محكمة في #اسطنبول احتجاز 9 صحافيين تشتبه بارتباطهم بالداعية فتح الله #غولن الذي تتهمه #أنقرة بتدبير الانقلاب الفاشل العام 2016، في آخر التدابير المتخذة ضد العاملين في وسائل الاعلام، والتي...



أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24 تركيا دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استقلالية القضاء في بلاده مؤكدا على أن تركيا لن تخيفها "تهديدات" ألمانيا في ظل توتر العلاقات بين البلدين. وكانت برلين قد أعلنت الخميس "إعادة توجيه" سياستها حيال أنقرة وحذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

أردوغان:  تهديدات  ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24
المصدر http://www.france24.com/ar/20170721-تركيا-أردوغان-تهديدات-ألمانيا-توتر-علاقات-دولية France 24: International breaking news and headlines
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أردوغان: تهديدات ألمانيا لن تخيف تركيا - فرانس 24

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars