الموضوعات تأتيك من 12199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

شبكة بلدي الإعلامية منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا

اليوم 13:50 م 0 comments
شبكة بلدي الإعلامية   منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا

اقرأ أيضا:
تركيا تبدأ عملية عسكرية بإدلب .. ومقتل 120 داعشى - الأهرام اليومي
البنتاغون يعلن موقفه حول عملية تركيا العسكرية في إدلب
تركيا تطلق عملية عسكرية في إدلب ومقتل 180 داعشيا بغارات روسية - صحيفة مكة
وزير خارجية تركيا: أتطلع لحل قريب للأزمة بين أنقرة وبرلين
ميركل تعيد طرح عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي ترك برس

السبت 22 تموز 2017

بلدي نيوز - (متابعات) 
أعلنت "مبادرة العلماء السوريين" (SSI) في دولة اليابان عن تقديم منحة تستهدف الطلاب السوريين المتواجدين في تركيا لدراسة مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2017- 2018، ضمن برنامج (ICU)، والذي يعتبر من البرامج التدريسية فائقة الأهمية على مستوى العالم. 
ويتم من خلال المنحة دراسة العديد من الأقسام والفروع العلمية والأدبية كالرياضيات والكيمياء والفيزياء، والحقوق، والتعليم، والفلسفة وعلم النفس والفنون الجميلة، واللغات، والتاريخ والجغرافيا، وإدارة الأعمال، والعلاقات الدولية، والإعلام، والموسيقا، والعلوم الطبيعية، وفنون الكتابة، والدراسات الدولية، بشكل كامل ومركّز خلال سنوات الدراسة، حسب موقع "ترك برس".
وتغطي المنحة كافة المصاريف الدراسية والجامعية المختلفة، بالإضافة لراتب شهري ومصاريف السفر الحصرية إلى اليابان، والسكن، بالإضافة إلى التأمين.
وتقدّم مبادرة العلماء السوريين (SSI) منحة دراسية كاملة لدعم الطلاب السوريين الذين نزحوا بسبب النزاع، طوال فترة دراستهم الجامعية في "وحدة العناية المكثّفة" ICU ضمن ما يسمى "كلّية الفنون الليبرالية" liberal arts college في العاصمة اليابانية "طوكيو" والتي تضم الاختصاصات التي ذكرناها سابقاً.
وبرنامج المنحة مدته 8 سنوات يبدأ من عام 2017 ويستمر لغاية 2025 حيث سيغطي دعم ستة طلاب سوريين يتم قبولهم على دفعتين، أربع سنوات دراسية لكل دفعة.
وسيتم اختيار المجموعة الأولى من الطلاب السوريين الذين أنهوا دراستهم الثانوية في تركيا خلال عام ، 2017 بعد حصولهم على قبول "وحدة العناية المكثفة" للدراسة ضمن الوحدة في شهر أيلول/ سبتمبر 2018.
وتهدف وحدة العناية في "كلية الفنون الليبرالية" في طوكيو، إلى تأهيل مواطنين عالميين مسؤولين يسهمون في السلام العالمي، وكان البرنامج يقوم فيما مضى على مبادئ وأسس الدين "المسيحي"، إلا أنه جعل دراسة تلك الأسس اختيارية، حيث أن المنحة لا تقتصر على الطلاب "المسيحيين" وأصبحت تقبل طلبات الطلاب من جميع الأديان والقوميات.
يشار أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 12 أيلول/ سبتمبر 2017، ويشترط على الطالب الراغب بالتسجيل أن يكون مواطناً سورياً يقيم حالياً في تركيا، وغير متزوج، وقد أتمّ دراسة المرحلة الثانوية وحصل على شهادتها، إضافة إلى امتلاكه معرفة جيدة باللغة الإنكليزية بحيث يكون الحد الأدنى للمعدّل (6,5 بشهادة IELTS) أو 79 في "التوفل" و( IBT)، وأن يكون مهتمّا للغاية بالدراسة في اليابان ومتابعة اللغة اليابانية وإظهار الرغبة في دراسة التخصص الذي تقدّمه ICU.
ويتم التحقّق من الخطوات السابقة من خلال تعبئة البيانات بشكل دقيق ضمن النموذج المرفق في الرابط هنا.
ويُطلب من خلاله تقديم بيان شخصي (400-500 كلمة) يشرح من خلاله الطالب دافع رغبته في الدراسة فيICU ، وخططه بعد التخرّج. بالإضافة إلى مقال قصير (400-500 كلمة، يتناول موضوع الإعلان عن المنحة وأهميتها، وصورة مصدّقة عن كشف علامات للسنوات الثلاث الأخيرة من المرحلة الثانوية، وصور مصدّقة عن شهاداته التعليمية كشهادة "البكالوريا" السورية، و"السات" إن وجدت، و"إيلتس" أو"توفل" حسب المعدّل المذكور آنفاً، وكل ما يتوفر لدى الطالب من شهادات أخرى. كما يطلب توفّر رسالتي توصية أو تزكية من مؤسسات أو شخصيات اعتبارية تعليمية، وأخيراً نسخة من وثيقة قانونية تركية كجواز سفر، أو بطاقة حماية مؤقتة "الكيملك" أو تأشيرة.
وبمجرد تقديم الطلب وإرفاق الوثائق، ستخضع المعلومات المدونة والصور للفحص من قبل فريق مختص بفحص الوثائق. وبعد ذلك سيتم استدعاء مجموعة صغيرة من المرشحين الناجحين لإجراء مقابلات شخصية في موقعين يحددان في مدينتي إسطنبول وغازي عنتاب في تشرين الأول / أكتوبر 2017، ثم يتم إخطار طالبين اثنين من الناجحين لبرنامج عام 2018 في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.
وسيعلن عن النتائج من قبلICU في 23 شباط/ فبراير 2018، ثم يبدأ الطلاب بالاستعداد للسفر إلى اليابان، حيث تبدأ الدراسة كما ذكرنا في شهر أيلول/ سبتمبر 2018.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سلطات تركيا تأمر باعتقال 110 أشخاص بشبهة ارتباطهم بغولن - 20/10/2017 | 8:25 م

أمرت السلطات التركية، باعتقال 110 أشخاص، بشبهة صلتهم بالداعية فتح الله غولن، الذي يتهمه رئيس البلاد رجب طيب أردوغان بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية ضدّه صيف العام 2016.

أكاديمي أمريكي: لنسلّم غولن إلى تركيا لينال عقاب ما ارتكبه ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

ترك برس عقب "أزمة التأشيرات" التي اندلعت مؤخرا بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، اتجهت الأنظار مرة أخرى إلى أزمة أخرى سابقة بينهما، يمكن القول عنها بأنها شكّلت نقطة التحول في علاقات البلدين. إذ عادت مسألة إعادة فتح الله غولن الكائن في بنسلفانيا الأمريكية، لتكون موضع جدل بين أنقرة وواشنطن وشبه شرط تركي لإطلاق سراح موظفين لدى القنصلية الأمريكية بإسطنبول ومعتقلين آخرين لدى السلطات التركية.

تركيا تأمر باعتقال 110 أشخاص لصلتهم بـ فتح الله جولن - 20/10/2017 | 8:25 م

قالت وكالة "دوجان" الخاصة للأنباء، ووسائل إعلام أخرى فى تركيا، اليوم الجمعة، إن السلطات أصدرت أوامر باعتقال 110 أشخاص يعملون فى شركة تحت الحراسة

ناشيونال إنترست: كيف نجحت سياسة تركيا الخارجية في البلقان ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

ترك برس نشرت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية مقالا للباحث الصربي فوك فوكسانوفيتش، أستاذ العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد، والدبلوماسي السابق في وزارة الخارجية الصربية، تناول فيه نجاح الدبلوماسية التركية في دول البلقان في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليقا على زيارته الأخيرة لصربيا في الأسبوع الماضي.

شركة إماراتية تستعد للاستثمار بأنظمة المنزل الذكي في تركيا ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

ترك برس تهدف مجموعة إيلافي "Eelafy Grup" الإماراتية، لإقامة منشأة لإنتاج أنظمة المنزل الذكي، في ولاية "قوجة إيلي" غربي تركيا. جاء ذلك في زيارة لمالك المجموعة رجل الأعمال الإماراتي عبد الرحمن الخفاني، إلى غرفة تجارة "قوجة إيلي" اليوم الجمعة، حيث التقى الخفاني مع رئيس غرفة "قوجة إيلي" نجمي بولوط وأطلعه على معلومات المشروع المزمع بناؤه في الولاية. وأضاف الخفاني، أن المشروع يوفر فرصة عمل لما يقارب 200 شخصا، ولفت إلى أن المجموعة تهدف إلى الانفتاح على العالم عبر تركيا.

ميركل تعيد طرح عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي ترك برس 20/10/2017 | 8:25 م

إيمانويل بيريتا - صحيفة لوبوان - ترجمة وتحرير ترك برس أكدت المستشارة الألمانية مجددا أن لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي. ولكن هل ستتجرأ  الدول الأوروبية على قطع العلاقات مع تركيا؟ لا تزال المفاوضات حول انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي متواصلة. وسيقع مناقشة هذه المسألة عقب مأدبة عشاء لثلة من المسؤولين في المجلس الأوروبي يوم الخميس في بروكسل، علما وأن ألمانيا قد دعت شخصيا إلى إدراج هذه المسألة ضمن جدول الأعمال.

بوابة : نجلة رجل الأعمال المختطف في تركيا تكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة 18/10/2017 | 5:25 ص

أكدت منة عبد القوي، نجلة رجل الأعمال المصري، محمد عبد القوي، الذي تعرض للاختطاف في مدينة إسطنبول التركية، أنه سافر إلى هناك بهدف استيراد ملابس أطفال طبيعة نشاطه التجاري. ونفت في تصريح خاص لـ'فيتو' ...



شبكة بلدي الإعلامية منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا تركيا



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

شبكة بلدي الإعلامية   منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا
المصدر http://www.baladi-news.com/ar/news/details/21703/منحة_يابانية_للطلاب_السوريين_في_تركيا http://www.baladi-news.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة بلدي الإعلامية منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars