الموضوعات تأتيك من 12520 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

شبكة بلدي الإعلامية منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا

22/07/2017 | 1:50 م 0 comments
شبكة بلدي الإعلامية   منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا

اقرأ أيضا:
وثائق تكشف امتلاك تركيا 30 ألف دونم من أراضي القدس - موقع رام الله الإخباري
تركيا: القبض على محجبة مختبئة في سيارة هربًا من الاعتقالZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري
تركيا تفرج عن 7 منتمين لداعش في قضية الهجوم على ملهى إسطنبول الليلي!Zaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية
اتهام بريطانيّ شنيع بحقّ تركيا!

السبت 22 تموز 2017

بلدي نيوز - (متابعات) 
أعلنت "مبادرة العلماء السوريين" (SSI) في دولة اليابان عن تقديم منحة تستهدف الطلاب السوريين المتواجدين في تركيا لدراسة مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2017- 2018، ضمن برنامج (ICU)، والذي يعتبر من البرامج التدريسية فائقة الأهمية على مستوى العالم. 
ويتم من خلال المنحة دراسة العديد من الأقسام والفروع العلمية والأدبية كالرياضيات والكيمياء والفيزياء، والحقوق، والتعليم، والفلسفة وعلم النفس والفنون الجميلة، واللغات، والتاريخ والجغرافيا، وإدارة الأعمال، والعلاقات الدولية، والإعلام، والموسيقا، والعلوم الطبيعية، وفنون الكتابة، والدراسات الدولية، بشكل كامل ومركّز خلال سنوات الدراسة، حسب موقع "ترك برس".
وتغطي المنحة كافة المصاريف الدراسية والجامعية المختلفة، بالإضافة لراتب شهري ومصاريف السفر الحصرية إلى اليابان، والسكن، بالإضافة إلى التأمين.
وتقدّم مبادرة العلماء السوريين (SSI) منحة دراسية كاملة لدعم الطلاب السوريين الذين نزحوا بسبب النزاع، طوال فترة دراستهم الجامعية في "وحدة العناية المكثّفة" ICU ضمن ما يسمى "كلّية الفنون الليبرالية" liberal arts college في العاصمة اليابانية "طوكيو" والتي تضم الاختصاصات التي ذكرناها سابقاً.
وبرنامج المنحة مدته 8 سنوات يبدأ من عام 2017 ويستمر لغاية 2025 حيث سيغطي دعم ستة طلاب سوريين يتم قبولهم على دفعتين، أربع سنوات دراسية لكل دفعة.
وسيتم اختيار المجموعة الأولى من الطلاب السوريين الذين أنهوا دراستهم الثانوية في تركيا خلال عام ، 2017 بعد حصولهم على قبول "وحدة العناية المكثفة" للدراسة ضمن الوحدة في شهر أيلول/ سبتمبر 2018.
وتهدف وحدة العناية في "كلية الفنون الليبرالية" في طوكيو، إلى تأهيل مواطنين عالميين مسؤولين يسهمون في السلام العالمي، وكان البرنامج يقوم فيما مضى على مبادئ وأسس الدين "المسيحي"، إلا أنه جعل دراسة تلك الأسس اختيارية، حيث أن المنحة لا تقتصر على الطلاب "المسيحيين" وأصبحت تقبل طلبات الطلاب من جميع الأديان والقوميات.
يشار أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 12 أيلول/ سبتمبر 2017، ويشترط على الطالب الراغب بالتسجيل أن يكون مواطناً سورياً يقيم حالياً في تركيا، وغير متزوج، وقد أتمّ دراسة المرحلة الثانوية وحصل على شهادتها، إضافة إلى امتلاكه معرفة جيدة باللغة الإنكليزية بحيث يكون الحد الأدنى للمعدّل (6,5 بشهادة IELTS) أو 79 في "التوفل" و( IBT)، وأن يكون مهتمّا للغاية بالدراسة في اليابان ومتابعة اللغة اليابانية وإظهار الرغبة في دراسة التخصص الذي تقدّمه ICU.
ويتم التحقّق من الخطوات السابقة من خلال تعبئة البيانات بشكل دقيق ضمن النموذج المرفق في الرابط هنا.
ويُطلب من خلاله تقديم بيان شخصي (400-500 كلمة) يشرح من خلاله الطالب دافع رغبته في الدراسة فيICU ، وخططه بعد التخرّج. بالإضافة إلى مقال قصير (400-500 كلمة، يتناول موضوع الإعلان عن المنحة وأهميتها، وصورة مصدّقة عن كشف علامات للسنوات الثلاث الأخيرة من المرحلة الثانوية، وصور مصدّقة عن شهاداته التعليمية كشهادة "البكالوريا" السورية، و"السات" إن وجدت، و"إيلتس" أو"توفل" حسب المعدّل المذكور آنفاً، وكل ما يتوفر لدى الطالب من شهادات أخرى. كما يطلب توفّر رسالتي توصية أو تزكية من مؤسسات أو شخصيات اعتبارية تعليمية، وأخيراً نسخة من وثيقة قانونية تركية كجواز سفر، أو بطاقة حماية مؤقتة "الكيملك" أو تأشيرة.
وبمجرد تقديم الطلب وإرفاق الوثائق، ستخضع المعلومات المدونة والصور للفحص من قبل فريق مختص بفحص الوثائق. وبعد ذلك سيتم استدعاء مجموعة صغيرة من المرشحين الناجحين لإجراء مقابلات شخصية في موقعين يحددان في مدينتي إسطنبول وغازي عنتاب في تشرين الأول / أكتوبر 2017، ثم يتم إخطار طالبين اثنين من الناجحين لبرنامج عام 2018 في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.
وسيعلن عن النتائج من قبلICU في 23 شباط/ فبراير 2018، ثم يبدأ الطلاب بالاستعداد للسفر إلى اليابان، حيث تبدأ الدراسة كما ذكرنا في شهر أيلول/ سبتمبر 2018.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا: سنبذل قصارى جهدنا لانتزاع قرار يلغي إعلان ترامب - موقع رام الله الإخباري 17/12/2017 | 11:25 م

يعتزم مجلس الأمن الدولي مناقشة مشروع قرار تقدمت به مصر، ويقضي ببطلان قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كونه يخالف قرارات الأمم المتحدة، وذلك بمبادرة مكثّفة من تركيا.

تركيا: القبض على محجبة مختبئة في سيارة هربًا من الاعتقالZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية 17/12/2017 | 11:25 م

آرتفين (الزمان التركية) – ألقت قوات الأمن التركية القبض على سيدة محجبة كانت تحاول الهرب إلى جورجيا بالاختباء في قسم سري بسيارة، خوفًا من أن تطالها تحقيقات الانقلاب العشوائية. وأوضحت قوات الأمن التابعة

أكثر من 30 مليون أجنبي يزورون تركيا منذ مطلع 2017 ترك برس 17/12/2017 | 11:25 م

ترك برس أكّدت وزارة الداخلية التركية، أنّ عدد الزوار الذين دخلوا الأراضي التركية عبر بواباتها البرية والبحرية والجوية، منذ مطلع العام الحالي إلى نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، بلغ أكثر من 378 زائراً أجنبياً. واوضحت معطيات صادرة عن مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية، أنّ عدد الأجانب الذي دخلوا تركيا بالطرق البرية والجوية والبحرية والسكك الحديدية، خلال الشهور الـ11 الماضية، بلغ 30 مليون و371 ألف و378 شخصًا. وأضافت المديرية أن عدد الأجانب كان قد بلغ خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، 24 مليون و686 ألف و471 شخصًا.

تركيا.. العثور على نجل رئيس الوزراء الأسبق قتيلا في إسطنبول - 17/12/2017 | 11:25 م

أفاد موقع "حريت ديلي نيوز" التركي بأن النجل الأكبر لرئيس الوزراء التركي الأسبق مسعود يلماز عثر عليه اليوم السبت قتيلا في منزله بإسطنبول.

تركيا تستنكر برنامج الحكومة النمساوية الجديدةZaman Arabic جريدة زمان التركية Zaman Arabic جريدة زمان التركية 17/12/2017 | 11:25 م

أنقرة (الزمان التركية) – استنكرت الخارجية التركية أحد بنود برنامج الحكومة الجديدة في النمسا والذي تضمن التحضير لمطالبة الاتحاد الأوروبي بقطع المفاوضات مع تركيا. ووصفت تركيا تضمن برنامج الحكومة النمساو

سائحة صينية تشكر تركيا على اعتنائها فيها بعد قيامها بعملية جراحية ترك برس 17/12/2017 | 11:25 م

ترك برس أعربت سيدة صينية تبلغ من العمر خمسة وسبعين عامًا عن شكرها للشعب التركي لمساعدتها في استعادة صحتها بعد تعرضها لأزمة قلبية خلال زيارتها الأخيرة لكابادوكيا السياحية في ولاية نيفشهير وسط تركيا. فقد تعرضت لي روي ليان، مريضة السكري، لنوبة قلبية في الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وتم نقلها إلى مستشفى التعليم والبحوث في ولاية أكساراي الوسطى. وقد قضت فيها تسعة أيام بعد إجراء عملية جراحية.

تصريح ماكماستر وانسحاب تركيا من الناتو ترك برس 17/12/2017 | 11:25 م

ترك برس يشير المحلل السياسي الباكستاني سلمان رافي شيخ إلى أن تركيا رغم أنها ما تزال عضوا في حلف الناتو، فقد انحرفت بعيدا عن التحالف إلى حد كبير، ولا سيما في تقاربها مع روسيا في سوريا، وإقدامها على شراء صواريخ روسية، ما يعني أنها قد تكون أول دولة تنسحب من الحلف، وتعيد تموضع نفسها على الساحة الإقليمية والعالمية.



شبكة بلدي الإعلامية منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا تركيا



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

شبكة بلدي الإعلامية   منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا
المصدر http://www.baladi-news.com/ar/news/details/21703/منحة_يابانية_للطلاب_السوريين_في_تركيا http://www.baladi-news.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شبكة بلدي الإعلامية منحة يابانية للطلاب السوريين في تركيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars