الموضوعات تأتيك من 12199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية

اليوم 14:00 م 0 comments
لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية

البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة

اقرأ أيضا:
النجم العالمي كيف آدامز في المغرب – صورة – اليوم 24
بوابة الفجر: المغرب: حزب الاستقلال ينتخب نزار بركة أمينًا عامًا جديدًا
إسبانيا تهدد بإغلاق الحدود البرية مع المغرب لهذه الأسباب www.le360.ma
500 معتقل في المغرب على خلفية حراك الريف في أقل من سنة – اليوم 24
الفردوس: المغرب عازم على دعم الشباب لتسهيل اندماجهم في اقتصاد المستقبل بوابة منارة

جدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التأكيد، لرؤساء الاتحادات الكروية في القارة السمراء، على أن المغرب، دائما وأبدا، يفتح ذراعيه لضيوفه وإخوانه الأفارقة، مبرزا: "المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية".

وأضاف لقجع، صباح اليوم (الجمعة)، خلال كلمته الافتتاحية لأشغال الدورة 70 للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي "كاف"، أن احتضان المغرب لمناظرة الاتحاد الإفريقي في مدينة الصخيرات، يومي الثلاثاء والأربعاء الأخيرين، إضافة إلى أشغال اللجنة التنفيذية، يأتي تماشيا مع السياسية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى الانفتاح على الدول الإفريقية.

وأوضح لقجع، في السياق ذاته: "إن اختيار المغرب لتنظيم المناظرة الإفريقية، ثم أشغال الدورة 70 لجنة التنفيذية، تتويج لعلاقات كانت ومازالت وستظل، قوية ومتينة بين المغرب وأشقائه الأفارقة، وهذه العلاقات توجت بتوقيع أكثر من 30 اتفاقية شراكة وتعاون.. ويأتي كل هذا، في إطار بلورة رؤية سامية لجلالة الملك نصره الله، وهي الرؤية التي ما فتئ جلالته يؤكد عليها في مختلف خطبه، سواء في داكار أو أديس أبابا أو أبيدجان، ويؤكد من خلالها جلالته، أيضا، على ضرورة نهج سياسة كاملة، وشاملة ومتكاملة تجاه إفريقيا".

وعاد لقجع للحديث عن أشغال مناظرة الاتحاد الافريقي، والورشات التي واكبتها، والتوصيات التي خرجت بها، مبرزا أن هذه المناظرة "وضعت النقط على الحروف، لرسم خارطة طريق واضحة، لتطوير كرة القدم الإفريقية، ولإدماج شباب هذه القارة الطموح في مستقبل زاهر".

وأضاف لقجع، في السياق ذاته، أن توصيات مناظرة الاتحاد الافريقي، "سيشكل إدخالها حيز التنفيذ، قفزات نوعية متعددة، لوضع الكرة الإفريقية على السكة الصحيحة، وأريد أن أشدد على أن هذه التظاهرة، ستبقى حدثا بارزا عبر السنين، ولمدة عقود، وسيستشهد ويستنير بها كل الأجيال التي ستلحق بنا لتدبير شؤون كرة القدم الإفريقية".

وفي الأخير، جدد فوزي لقجع، ترحيبه بالمشاركين في أشغال الدورة 70 للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، قائلا: "أجدد ترحابي بكم، في بلدكم الثاني المغرب، ونعدكم أن المغرب، سيبقى في خدمة الكرة الإفريقية، جنبا إلى جنب مع زملائنا، بحثا عن مستقبل زاهر لشبابنا".

صلاح الكومري

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المنتدى المغربي للصحفيين الشباب يعلن شروعه في إعداد تقرير حول حرية الصحافة بالمغرب - 2M اليوم 10:00 ص

أعلن المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، يوم أمس الجمعة، عن برنامج عمله للسنتين المقبلتين، والذي يتضمن إعداد تقرير حول حرية الصحافة بالمغرب. وقال بلاغ للمنتدى إنه سيشرع في إعداد تقرير شامل حول وضعية « حرية الصحافة بالمغرب »، يتضمن عدة محا...

بالأرقام.. الجزائر تواصل إغراق المغرب بـ القرقوبي www.le360.ma اليوم 10:00 ص

عرفت عمليات حجز الأقراص المهلوسة القادمة من الجزائر ارتفاعا "مقلقا جدا" حلال السنوات الأخيرة بأزيد من 800 ألف قرص سنة 2016، حسبما أوردته صحيفة "ميديا24.كوم" الإلكترونية استنادا إلى إحصائيات للمديرية العامة للأمن الوطني.

آجي تفهم سبب سعار الطغمة الطاغية المتحكمة في الجزائر اتجاه المغرب المغرب 24 اليوم 10:00 ص

أكدت دراسة حديثة أن المغرب تمكن من هزم الجزائر اقتصاديا على الصعيد الإفريقي، وذلك بعدما ضاعف تسع مرات مبادلاته التجارية مع دول القارة الإفريقية، خلال الفترة الممتدة من 2008 إلى 2016. الدراسة أنجزها مكتب الصرف وتؤكد أن قطاع الأبناك المغربي ساهم بشكل كبير في مضاعفة المبادلات التجارية للمغرب مع القارة

لأول مرة في المغرب كونطرا تؤطر علاقة العامل المنزلي بمُشغله.. وهذه أهم بنودها - 2M اليوم 10:00 ص

بعدما دخل قانون العمال المنزليين حيز التنفيذ في 10 غشت الماضي، صدر بالجريدة الرسمية بتاريخ 2 أكتوبر سنة 2017، تحت عدد 6609، نموذج لعقد العمل الخاص بالعاملة أو العامل المنزلي، وفق المادة 3 من القانون 19.12 الخاص "بتحديد شروط الشغل والتشغيل الم...

الفردوس: المغرب عازم على دعم الشباب لتسهيل اندماجهم في اقتصاد المستقبل بوابة منارة اليوم 10:00 ص

...أكد كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، عثمان الفردوس، اليوم السبت بالصويرة، أن المغرب، بفضل سياسته الإرادية، لن يدخر

المغرب: البراءة لمدير مدرسة من تهمة «التحرش اللفظي» بأم تلميذة اليوم 10:00 ص

أصدرت محكمة ابتدائية في مدينة ورزازات (جنوب المغرب) حكمًا يقضي ببراءة مدير مدرسة القدس الإبتدائية في مدينة ورزازات (جنوب المغرب) من تهمة «التحرش اللفظي» في حق أم تلميذة كانت ترغب في تسجيل ابنتها في



لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية اخبار المغرب البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية
المصدر http://www.pam.ma/لقجع-المغرب-أرض-اللقاء-والتسامح-والقرارات-التاريخية http://www.pam.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars