الموضوعات تأتيك من 11889 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية

22/07/2017 | 2:00 م 0 comments
لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية

البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة

اقرأ أيضا:
البوليساريو تواصل استفزاز المغرب من الجزائر
مخادع ومحلاّت الهواتف العمومية تقترب من الاندثار في المغرب
فخر الانتماء إلى القارة الإفريقية يؤثث احتفالية أيام المغرب بكندا
صعوبات تهدد ملف احتضان المغرب مونديال 2026 AR Le360 Sport بالعربية
المغرب يرد على مزاعم منظمة مراسلون بلا حدود www.le360.ma

جدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التأكيد، لرؤساء الاتحادات الكروية في القارة السمراء، على أن المغرب، دائما وأبدا، يفتح ذراعيه لضيوفه وإخوانه الأفارقة، مبرزا: "المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية".

وأضاف لقجع، صباح اليوم (الجمعة)، خلال كلمته الافتتاحية لأشغال الدورة 70 للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي "كاف"، أن احتضان المغرب لمناظرة الاتحاد الإفريقي في مدينة الصخيرات، يومي الثلاثاء والأربعاء الأخيرين، إضافة إلى أشغال اللجنة التنفيذية، يأتي تماشيا مع السياسية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى الانفتاح على الدول الإفريقية.

وأوضح لقجع، في السياق ذاته: "إن اختيار المغرب لتنظيم المناظرة الإفريقية، ثم أشغال الدورة 70 لجنة التنفيذية، تتويج لعلاقات كانت ومازالت وستظل، قوية ومتينة بين المغرب وأشقائه الأفارقة، وهذه العلاقات توجت بتوقيع أكثر من 30 اتفاقية شراكة وتعاون.. ويأتي كل هذا، في إطار بلورة رؤية سامية لجلالة الملك نصره الله، وهي الرؤية التي ما فتئ جلالته يؤكد عليها في مختلف خطبه، سواء في داكار أو أديس أبابا أو أبيدجان، ويؤكد من خلالها جلالته، أيضا، على ضرورة نهج سياسة كاملة، وشاملة ومتكاملة تجاه إفريقيا".

وعاد لقجع للحديث عن أشغال مناظرة الاتحاد الافريقي، والورشات التي واكبتها، والتوصيات التي خرجت بها، مبرزا أن هذه المناظرة "وضعت النقط على الحروف، لرسم خارطة طريق واضحة، لتطوير كرة القدم الإفريقية، ولإدماج شباب هذه القارة الطموح في مستقبل زاهر".

وأضاف لقجع، في السياق ذاته، أن توصيات مناظرة الاتحاد الافريقي، "سيشكل إدخالها حيز التنفيذ، قفزات نوعية متعددة، لوضع الكرة الإفريقية على السكة الصحيحة، وأريد أن أشدد على أن هذه التظاهرة، ستبقى حدثا بارزا عبر السنين، ولمدة عقود، وسيستشهد ويستنير بها كل الأجيال التي ستلحق بنا لتدبير شؤون كرة القدم الإفريقية".

وفي الأخير، جدد فوزي لقجع، ترحيبه بالمشاركين في أشغال الدورة 70 للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، قائلا: "أجدد ترحابي بكم، في بلدكم الثاني المغرب، ونعدكم أن المغرب، سيبقى في خدمة الكرة الإفريقية، جنبا إلى جنب مع زملائنا، بحثا عن مستقبل زاهر لشبابنا".

صلاح الكومري

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
علاقة المغرب والأرجنتين في تطور مستمر - جريدة الصباح 16/08/2017 | 3:25 ص

أكد سفير المغرب بالأرجنتين، فؤاد يزوغ، أن العلاقات الثنائية التي تجمع بين بوينوس أيريس والرباط ممتازة وتقوم على أسس الحوار والتفاهم والتضامن. وقال يزوغ، ال

كوبر يراقب 3 لاعبين فى إياب منتخب المحليين مع المغرب.. تعرف عليهم - 16/08/2017 | 3:25 ص

كوبر يراقب 3 لاعبين من منتخب المحليين فى مباراتهم المقبلة أمام المغرب فى اياب التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2018 فى كينيا..

المغرب.. قضاة الشارع يرجمون مصطافين بسبب الخمر ‬‎ 16/08/2017 | 3:25 ص

ظاهرة قضاة الشارع تعود إلى مواقع التواصل في المغرب بعد الاعتداء على مصطافين بدعوى محاربة المنكر.

البوليساريو تواصل استفزاز المغرب من الجزائر 16/08/2017 | 3:25 ص

عادت الجزائر من جديد لتتدخل في قضية الصحراء بعدما استضافت بشرايا حمودي بيون، سفير البوليساريو لديها، ليقول إن قضية الصحراء تمر اليوم بمرحلة "حساسة ودقيقة". وحسب

حاولت تصدير 1.5 مليون طن من الأزبال.. هذه حقيقة المافيا التي قيل إنها أغرقت المغرب بالنفايات السامة - 2M 16/08/2017 | 3:25 ص

تناسلت تقارير إعلامية بحر الأسبوع الماضي تفيد أن الشرطة الدولية الإنتربول قد فككت شبكة دولية أدخلت الأطنان من النفايات السامة إلى المغرب، عبر استعمال وثائق مزورة. هذه الأنباء عقبتها ردة فعل غاضبة من طرف مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نددوا...

أكثر من 2.5 مليون معاق في المغرب تنخرهم البطالة والتهميش المغرب 24 16/08/2017 | 3:25 ص

المغرب 24 "متابعة" أفادت يومية "أخبار اليوم"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من 2.5 مليون معاق في المغرب تنخرهم البطالة والتهميش. وأضافت اليومية، بأن اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التابعة للأمم المتحدة في جنيف، تشرع غدا وبعد غد، في مناقشة التقرير الأولي للمملكة المغ

صعوبات تهدد ملف احتضان المغرب مونديال 2026 AR Le360 Sport بالعربية 16/08/2017 | 3:25 ص

يترقب المغرب دفتر تحملات جديدا، متعلق بشروط استضافة كاس العالم 2026 في نسختها الجديدة قبل الشروع في تجهيز أربعة ملاعب على الأقل في مدن محددة،وفق ما نشرته يومية الصباح.



لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية اخبار المغرب البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية
المصدر http://www.pam.ma/لقجع-المغرب-أرض-اللقاء-والتسامح-والقرارات-التاريخية http://www.pam.ma
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لقجع: المغرب أرض اللقاء والتسامح والقرارات التاريخية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars