الموضوعات تأتيك من 12682 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت تسلم لبنان مذكرة احتجاج على ممارسات حزب الله - CNNArabic.com

22/07/2017 | 3:00 م 0 comments

سلمّت الكويت مذكرة احتجاج رسمية للحكومة اللبنانية، دعتها فيها إلى "تحمل مسؤولياتها" تجاه ما وصفته بـ"الممارسات غير المسؤولة" لحزب الله "، وذلك فيما يخص ما يُعرف بـ"خلية العبدلي".

اقرأ أيضا:
الكويت: نجاح أول عملية لزراعة قلب صناعي
الكويت: تشكيل ديوان حقوق الإنسان خلال شهر - جريدة الاتحاد
: نجاح فبراير الكويت 2018 يسبق انطقته.. وسالم الهندي يعلن جدوله وأسماء نجومه
الكويت تفتح تحقيقاً بعد إصابة 40 من الجمهور العماني
الكويت: إصابة عشرات المشجعين بعد نهائي خليجي 23

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سلمّت الكويت مذكرة احتجاج رسمية للحكومة اللبنانية، دعتها فيها إلى "تحمل مسؤولياتها" تجاه ما وصفته بـ"الممارسات غير المسؤولة" لحزب الله "، وذلك فيما يخص ما يُعرف بـ"خلية العبدلي".

وجاء ذلك في تصريح لسفير الكويت لدى لبنان، عبدالعال القناعي، تعليقاً على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن البرقية الموجهة من وزارة الخارجية الكويتية إلى وزارة الخارجية في لبنان بعد صدور حكم محكمة التمييز بشأن ما يعرف بـ"خلية العبدلي" وما ورد في تفاصيل الحكم من ثبوت مشاركة ومساهمة "حزب الله" اللبناني في "التخابر وتنسيق الاجتماعات ودفع الأموال وتوفير الأسلحة والتدريب على استخدامها داخل الأراضي اللبنانية بقصد هدم النظم الأساسية في دولة الكويت،" حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وقال القناعي إن "الكويت وجهت عن طريق سفارتها لدى لبنان مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية لوضعها أمام مسؤولياتها تجاه الممارسات غير المسؤولة لحزب الله، ودعت الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المشينة من قبل حزب الله اللبناني باعتباره مكونا من مكونات الحكومة اللبنانية،" على حد قوله.

وكانت النيابة العامة قد وجهت في الأول من سبتمبر/ أيلول 2015 إلى عدد من المتهمين في قضية ما يسمى "خلية العبدلي" تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع (إيران) ومع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

بيان وزارة الداخلية بشأن خلية العبدلي https://t.co/3hMQv4Y67O pic.twitter.com/GC6xDAx3r3

— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) July 19, 2017
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الجريدة الكويتية السفير المصري: حكمة الأمير عزّزت دور الكويت دولياً امس 21:25 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

: نجاح فبراير الكويت 2018 يسبق انطقته.. وسالم الهندي يعلن جدوله وأسماء نجومه امس 21:25 م

بعد النجاح المبهر الذي حققته العام الماضي حفلات مهرجان 'فبراير الكويت' ، التي تنظمها وتشرف عليها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ، بالتعاون مع مركز ...

: إقبال على توكيلات المصريين في الكويت للرئيس السيسي.. صور 15/01/2018 | 1:25 ص

اتفق أبناء مصر في الكويت على مصلحة الوطن بالتجمع أمام مبنى السفارة المصرية ...

العراق ما يشغل اهتمام الحكومة حاليا هو إنجاح مؤتمر الكويت 15/01/2018 | 1:25 ص

(كونا) -- أكدت الحكومة العراقية اليوم الأحد أن تركيزها منصب في الفترة الحالية على انجاح مؤتمر إعادة الإعمار المزمع اقامته في دولة الكويت في فبراير المقبل.~

خطة الكويت لتسريح الوافدين العاملين في مجال «البترول» (التفاصيل) 15/01/2018 | 1:25 ص

كشفت صحيفة «الأنباء» الكويتية عن ما سمته بأكبر خطوة تنفذها مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها النفطية التابعة لتقليص العمالة الإدارية من الوافدين. وأكدت مصادر نفطية مسؤولة لـ«الأنباء» أن «البترول» اتخذت خطوات رسمية لنقل الشريحة الأولى من العمالة غير



الكويت تسلم لبنان مذكرة احتجاج على ممارسات حزب الله - CNNArabic.com اخبار الكويت سلمّت الكويت مذكرة احتجاج رسمية للحكومة اللبنانية، دعتها فيها إلى "تحمل مسؤولياتها" تجاه ما وصفته بـ"الممارسات غير المسؤولة" لحزب الله "، وذلك فيما يخص ما يُعرف بـ"خلية العبدلي".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/2017/07/22/kuwait-protest-lebanon-hezbollah CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت تسلم لبنان مذكرة احتجاج على ممارسات حزب الله - CNNArabic.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars