الموضوعات تأتيك من 12507 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي

22/07/2017 | 3:25 م 0 comments

السعودية اليوم- أكد وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن حل الأزمة مع قطر يجب أن يكون داخل إطار مجلس التعاون الخليجي، معبراً عن الأمل في أن يتغلب صوت الحكمة في قطر، لتكون المنطقة في وضع أفضل مما هي عليه الآن. وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في روما أمس الجمعة (...)...

اقرأ أيضا:
: غدا.. مؤتمر صحفي للتحالف الفائز بحقوق بيع تذاكر المونديال
انتهاء اجتماع استثنائي للوزراء دون تسريبات وبدون مؤتمر صحفي الحرية نت
ابو مازن: سنذهب إلى مجلس الأمن لإبطال إعلان ترمب
: مركز السينما العربية يكشف عن أحدث نشاطاته في مؤتمر صحفي بمهرجان دبي
روسيا 2018.. آخر تفاصيل السفر لتشجيع منتخب مصر بكأس العالم

عاجل اخبار السعودية حيث أكد وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن حل الأزمة مع قطر يجب أن يكون داخل إطار مجلس التعاون الخليجي، معبراً عن الأمل في أن يتغلب صوت الحكمة في قطر، لتكون المنطقة في وضع أفضل مما هي عليه الآن. وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو في روما أمس الجمعة عقب مباحثات ثنائية بينهما: " تحدثنا عن الوضع مع قطر.
وشرحت للوزير ألفانو القرارات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية ضد قطر، وهي دعم الإرهاب وتمويله، وإيواء الإرهابيين، والتحريض، ونشر خطاب الكراهية، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وقدمنا إلى أشقائنا القطريين مجموعة مطالب تقع ضمن هذه المبادئ ونأمل أن تسود الحكمة في قطر وأن يستجيبوا بشكل إيجابي لهذه المطالب لنطوي هذه الصفحة ونمضي، وسننتظر حتى يحدث التغيير المرجو ".
وأضاف الجبير: " ينبغي أن لا يكون هناك أي تسامح مع التطرف والإرهاب، ويجب أن نجد حلولاً لهذه المشاكل، مبيناً أن في المنطقة العديد من الأمور الأخرى التي يجب أن نهتم بها.
وقال نحن عازمون على المضي برؤية المملكة 2030 وتطوير اقتصادنا ومستوى المعشية، مشيراً إلى أن التعامل مع الإرهاب والتطرف يعقد هذه العملية، موضحاً أن هناك اتفاق على العمل مع شركائنا وحلفائنا في إيطاليا لدحر هذه الآفة ".
وأكد معاليه أن الدول الأربع أقدمت على هذه الخطوة لا بهدف إلحاق الضرر بقطر بل على العكس قامت بذلك عن ألم.
وحول العلاقات مع إيران ذكر وزير الخارجية أن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتشعل الطائفية، وتزرع الخلايا الإرهابية في دولنا، وتنتهك الاتفاقيات الدولية فيما يخص الصواريخ الباليستية، وترسل حرسها الثوري إلى سوريا، والعراق، واليمن، وتهرب السلاح والمتفجرات في الكويت، والبحرين، واليمن، لضرب استقرار المنطقة "، مضيفًا " لدينا طرف منغمس في السلوك العدواني منذ 1979 وأطراف أخرى تتلقى هذا السلوك العدواني وهذا ما يتعلق بسعي إيران للسيطرة على المنطقة وهو أمر لن نسمح بحدوثه ".
وحول عملية السلام في الشرق الأوسط ذكر الوزير الجبير أن الجميع يعرف كيف تبدو التسوية، دولتين لشعبين وعاصمتها القدس، وأن تكون القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين.
وقال يجب أن ندفع الأطراف لهذا الاتجاه، ولا يجب السماح للأحداث والممارسات من أن تصرف الأطراف عن بلوغ هذا الهدف، معرباً عن الأمل بأن تسود الحكمة وأن يتمكن الناس من الصلاة في المسجد الأقصى دون تدخلات.
كما ذكر وزير الخارجية أنه تبادل مع نظيره الإيطالي وجهات النظر بشأن القضايا الراهنة، وقضايا الإرهاب والتطرف، والأوضاع في شمال إفريقيا، والشرق الأوسط بشكل عام، بالإضافة إلى استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والإيجابية في العديد من المجالات كالتجارة والاستثمار والتعليم والتشاور السياسي وسائر القطاعات التي يتطلع الجانبان لتوسيعها.
من جانبه وصف الوزير الإيطالي المباحثات التي أجراها مع الوزير الجبير بالإيجابية مؤكداً وجود العديد من الفرص لتعزيز وتعميق العلاقات مع المملكة، منوهاً بأهميتها كشريك تجاري.

خبر السعودية اليوم- خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سعودي ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سعودي ريس.

مصر 24
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عراقيون يحيون ذكرى ضرب بوش بالحذاء دنيا الوطن 15/12/2017 | 11:00 م

عراقيون يحيون ذكرى ضرب بوش بالحذاء

انتهاء اجتماع استثنائي للوزراء دون تسريبات وبدون مؤتمر صحفي الحرية نت 15/12/2017 | 11:00 م

الحرية.نت: أفادت مصادر إعلامية مطلعة بإلغاء المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء اليوم وعللت المصادر الرسمية بضيق الوقت، بسبب انعقاد المجلس في يوم الجمعة. ويأتي اجتماع الوزراء اليوم بشكل استثنائي وسط توقع وانتظار من الرأي العام الوطني لتغييرات هامة. كما ينعقد المجلس بعد اسبوعان من خلو منصب

زين الدين زيدان يفجر مفاجأة كبيرة عن الفرعون المصرى محمد صلاح 15/12/2017 | 11:00 م

تحدث زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني عن نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فريق جريميو البرازيلي.

مرتضى منصور يقيم مؤتمر صحفي في نادي الزمالك الشرقية توداي 15/12/2017 | 11:00 م

وصل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك إلى مقر الزمالك بالمهندسين لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده اليوم للحديث عن القضايا الشائكة بالقلعة البيضاء.

وزير خارجية مالطا: تركيا دولة محورية ونرغب في تعزيز علاقاتنا معها ترك برس 15/12/2017 | 2:50 م

ترك برس أشاد وزير خارجية مالطا كارميلو أبيلا بدور تركيا المحوري في حل النزاعات الاقليمية القائمة في منطقة الشرق الأوسط، وأعرب عن رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع أنقرة في كافة المجالات والقطاعات. وجاءت تصريحات أبيلا هذه في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في مقر وزارة الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة.

مؤتمر صحفي في الترسانة لكشف الموقف المالي للنادي وموقف الفريق الأول 15/12/2017 | 2:50 م

يعقد مجلس إدارة نادي الترسانة، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية عشر ظهرًا، يوم السبت المقبل، داخل النادي.

: مؤتمر صحفي لمرتضى منصور.. مساء اليوم 15/12/2017 | 2:50 م

يعقد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، الجمعة، بمقر النادي.



خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي مؤتمرات وندوات السعودية اليوم- أكد وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن حل الأزمة مع قطر يجب أن يكون داخل إطار مجلس التعاون الخليجي، معبراً عن الأمل في أن يتغلب صوت الحكمة في قطر، لتكون المنطقة في وضع أفضل مما هي عليه الآن. وقال الجبير خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://24.com.eg/saudia-news/2947518.html مصر 24
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars