الموضوعات تأتيك من 12199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي

اليوم 19:00 م 0 comments
5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي

تمتلك الجولات الذكية مرتفعة المواصفات، مثل "آي فون 7" و"جالاكسى إس 8" و"جوجل بيكسل"، كاميرات متقدمة قادرة على التقاط الصور الاحترافية حتى في ظروف الإضاءة المصدر:صوت الأمة5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي...

اقرأ أيضا:
بالمواصفات.. ماذا قدمت «هواوي» في هواتف «Mate 10» لمنافسة أبل وسامسونج؟
توقعات بتحطيم مبيعات ايفون X الأرقام القياسية بمجرد طرحه فى الأسواق -
واتس اب تطلق تطبيق منفصل عن النسخة العادية للهواتف الأرضية 
تراجع أسهم آبل بسبب ضعف الطلب على آيفون 8
خدمة الدفع Apple Pay ستصل للمزيد من البلدان في الأسبوع المقبل

تمتلك الجولات الذكية مرتفعة المواصفات، مثل "آي فون 7" و"جالاكسى إس 8" و"جوجل بيكسل"، كاميرات متقدمة قادرة على التقاط الصور الاحترافية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل تصوير الألعاب النارية.

 

إليك 5 نصائح تساعدك على تصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي:

 

استعمال حامل ثلاثي "ترايبود"

لمنع اهتزاز الصورة، وذلك لأن الغالق Shutter سيبقى مفتوحاً لفترة طويلة بما يكفي، وكلما كان الغالق مفتوحاً لفترة أطول كلما زادت احتمالية تعرض الصورة لتشتت الحركة.

 

استعمال الريموت عند التصوير

كذلك يُمكنك منع أي اهتزاز للصورة من خلال الاعتماد على ميزة التصوير عن بعد "الريموت"، والتي تتيح لك التقاط الصور دون الحاجة للضغط على زر التصوير في الهاتف.

 

ويُمكن لمستخدمي آي فون الاعتماد على ساعة أبل لالتقاط الصور عن بعد، ونفس الأمر ينطبق على مستخدمي جوالات أندرويد الذين يمتلكون ساعات أندرويد وير.

وفي حال عدم امتلاكك لساعة ذكية، فيمكنك الاستفادة من سماعات الأذن لالتقاط الصور عن بعد بالضغط على زر التحكم بالصوت أو عبر الاعتماد على أحد التطبيقات المتخصصة في هذا المجال.

 

الاستفادة من أوضاع الكاميرا والتطبيقات

تحاول كاميرا الهاتف العثور تلقائياً على كائن في الصورة للتركيز عليه، لكن عند تصوير الألعاب النارية في ظل سماء سوداء ساكنة فإن كاميرا الهاتف لا تعرف ماذا تفعل، وحينها يُفضل استعمال وضع landscape الذي يسمح لك بضبط التركيز إلى ما نهاية وتضييق فتحة العدسة مما يسمح بالتركيز على الأشياء القريبة والبعيدة في الصورة.

 

وفي حال امتلاكك لهاتف لا يسمح بضبط التركيز يدوياً فيمكنك الاعتماد على تطبيق متخصص مثل تطبيق Camera+ أو Slow Shutter Cam على آيفون أو تطبيق Camera FV-5 على أندرويد.

 

أيضاً يُفضل الاستفادة من الأوضاع الأخرى التي توفرها كاميرات الجولات الذكية، فمثلاً وضع Burst Mode يعتبر وسيلة ممتازة لالتقاط الكثير من الصور خلال فترة زمنية قصيرة وهي طريقة فعالة لتصوير الألعاب النارية بطريقة متتابعة ومن ثم اختيار أبهــى لقطة.

 

ولا تنسى بالطبع تجربة بعض الأوضاع الأخرى للحصول على لقطات مميزة للألعاب النارية مثل وضع البانوراما، وكذلك تصوير الفيديو بالحركة البطيئة أو بتقنية مرور الزمن.

 

وللحصول على أبهــى تجربة عند تحرير الصور فينصح بالاعتماد على أحد تطبيقات الكاميرا القوية مثل تطبيق VSCO (أندرويد – آيفون) أو تطبيق Lightroom (أندرويد – آي فون).

 

إيقاف الفلاش

يسمح إيقاف تشغيل الفلاش لكاميرا الهاتف بمعرفة أنه لا يتوفر سوى ضوء الألعاب النارية لالتقاط الصورة، وهذه النقطة مــهـــمــة جداً لأنها ستعمل على إبقاء الغالق مفتوحاً لفترة كافية عند التقاط الصورة وتمنع أي تأخير بين اللحظة التي تضغط فيها على الغالق وتلك التي يتم فيها التقاط الصورة فعلياً.

 

تخفيض قيمة الـ ISO

لأن الألعاب النارية نفسها مشرقة ومضيئة جداً، فمن الضروري خفض قيمة الـ ISO في إعدادات الكاميرا إلى أدنى حد (100 في أغلب الحالات) وذلك لتجنب التعريض الزائد وكذلك الحد من التشويش.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبل تسرق اسم تطبيق لتسمية ميزة في “آيفون إكس” اليوم 5:50 ص

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا أقام مؤسس ومدير شركة Emonster، أنريكي بونانزيا، دعوى قضائية اتهم فيها “أبل” بأنها تعدت على حقوق ملكيته للعلامة التجارية Animoji، والتي استخدمتها الشركة الأمريكية لتسمية ميزة على هاتفها آيفون إكس، وفقًا لما نشره موقع ماك رامورز التقني. وأشارت الدعوى إلى أن بونانزيا سجل العلامة التجارية في مكتب براءات الاختراع الأمريكي …

أبل أمام القضاء بتهمة سرقة أنيموجي من شركة يابانية Euronews اليوم 5:50 ص

رفعت شركة معلوماتية يابانية قضية ضد شركة أبل الأمريكية لدى محكمة أمريكية في سان فرانسيسكو، بخصوص استعمال العملاق الأمريكي للعلامة المسجلة لكلمة

حتى عند مغادرة التطبيق...4 طرق لتشغيل فيديو يوتيوب عبر الموبايل اليوم 5:50 ص

يحب كثيرون سماع المقاطع عبر "يوتيوب" والقيام بشيء آخر في نفس الوقت... لذا إليكم بعض الحلول:

محلّلون يتوقّعون وجود نقص في هاتف “iPhone X” اليوم 5:50 ص

فلسطين اليوم - حذّر العملاء الذين يرغبون في شراء جهاز “iphone x” ، الذي سيعرض للبيع في 3 نوفمبرتشرين الثاني 2017، من النقص

أبل: آيفون X ليس عنصريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 5:50 ص

يعتمد آيفون X على ميزة FaceID التي تتعرف على وجه المستخدم المعرف سابقا على الهاتف قبل فتح قفل الجهاز.

شركة يابانية تقاضى أبل لسرقة ميزة أنيموجى بهاتف أيفون X - اليوم 5:50 ص

رغم انبهار العالم بمزية انيموجى الخاصة بالرموز المتحركة على هواتف أيفون X، إلا أن شركة يابانية تزعم امتلاكها تطبيقا بنفس الاسم والمزايا على متجر أبل ستور، ومعرفة أبل به.

لصبغ الشعر بكل الألوان.. وتجربة الأثاث في المنزل قبل شرائه.. هذه أفضل تطبيقات الواقع المعزز لهواتف آيفون اليوم 5:50 ص

هذا التطبيق يتيح لك تجربة مختلف ألوان الشعر تقريباً في بضع ثوان، إذ يتم تطبيق ألوان الشعر في الوقت الحقيقي.



5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي ايفون تمتلك الجولات الذكية مرتفعة المواصفات، مثل "آي فون 7" و"جالاكسى إس 8" و"جوجل بيكسل"، كاميرات متقدمة قادرة على التقاط الصور الاحترافية حتى في ظروف الإضاءة المصدر:صوت الأمة5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي
المصدر http://www.garidaty.net/misc/869464/5-نصائح-لتصوير-الألعاب-النارية-باستخدام-هاتفك-الذكي عيون الخبر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars