الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي

22/07/2017 | 7:00 م 0 comments
5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي

تمتلك الجولات الذكية مرتفعة المواصفات، مثل "آي فون 7" و"جالاكسى إس 8" و"جوجل بيكسل"، كاميرات متقدمة قادرة على التقاط الصور الاحترافية حتى في ظروف الإضاءة المصدر:صوت الأمة5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي...

اقرأ أيضا:
صدمة كبرى لعشاق آيفون X في هذا الموعد
تقرير يكشف: تطبيقات هواتف تخترق خصوصيتك وتحتفظ بمعلوماتك - صحيفة أثير الإلكترونية
: تسريب جديد.. تعرف على مواصفات هواتف أيفون المقبلة
مينيما.. هاتف ذكي بحجم 3 بوصات ‹ جريدة الوطن
أخبار تقنية - اليمن العربي: بعد 8 أشهر من إطلاقه.. تطبيق Inbox by Gmail يصل لهاتف آيفون x

تمتلك الجولات الذكية مرتفعة المواصفات، مثل "آي فون 7" و"جالاكسى إس 8" و"جوجل بيكسل"، كاميرات متقدمة قادرة على التقاط الصور الاحترافية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل تصوير الألعاب النارية.

 

إليك 5 نصائح تساعدك على تصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي:

 

استعمال حامل ثلاثي "ترايبود"

لمنع اهتزاز الصورة، وذلك لأن الغالق Shutter سيبقى مفتوحاً لفترة طويلة بما يكفي، وكلما كان الغالق مفتوحاً لفترة أطول كلما زادت احتمالية تعرض الصورة لتشتت الحركة.

 

استعمال الريموت عند التصوير

كذلك يُمكنك منع أي اهتزاز للصورة من خلال الاعتماد على ميزة التصوير عن بعد "الريموت"، والتي تتيح لك التقاط الصور دون الحاجة للضغط على زر التصوير في الهاتف.

 

ويُمكن لمستخدمي آي فون الاعتماد على ساعة أبل لالتقاط الصور عن بعد، ونفس الأمر ينطبق على مستخدمي جوالات أندرويد الذين يمتلكون ساعات أندرويد وير.

وفي حال عدم امتلاكك لساعة ذكية، فيمكنك الاستفادة من سماعات الأذن لالتقاط الصور عن بعد بالضغط على زر التحكم بالصوت أو عبر الاعتماد على أحد التطبيقات المتخصصة في هذا المجال.

 

الاستفادة من أوضاع الكاميرا والتطبيقات

تحاول كاميرا الهاتف العثور تلقائياً على كائن في الصورة للتركيز عليه، لكن عند تصوير الألعاب النارية في ظل سماء سوداء ساكنة فإن كاميرا الهاتف لا تعرف ماذا تفعل، وحينها يُفضل استعمال وضع landscape الذي يسمح لك بضبط التركيز إلى ما نهاية وتضييق فتحة العدسة مما يسمح بالتركيز على الأشياء القريبة والبعيدة في الصورة.

 

وفي حال امتلاكك لهاتف لا يسمح بضبط التركيز يدوياً فيمكنك الاعتماد على تطبيق متخصص مثل تطبيق Camera+ أو Slow Shutter Cam على آيفون أو تطبيق Camera FV-5 على أندرويد.

 

أيضاً يُفضل الاستفادة من الأوضاع الأخرى التي توفرها كاميرات الجولات الذكية، فمثلاً وضع Burst Mode يعتبر وسيلة ممتازة لالتقاط الكثير من الصور خلال فترة زمنية قصيرة وهي طريقة فعالة لتصوير الألعاب النارية بطريقة متتابعة ومن ثم اختيار أبهــى لقطة.

 

ولا تنسى بالطبع تجربة بعض الأوضاع الأخرى للحصول على لقطات مميزة للألعاب النارية مثل وضع البانوراما، وكذلك تصوير الفيديو بالحركة البطيئة أو بتقنية مرور الزمن.

 

وللحصول على أبهــى تجربة عند تحرير الصور فينصح بالاعتماد على أحد تطبيقات الكاميرا القوية مثل تطبيق VSCO (أندرويد – آيفون) أو تطبيق Lightroom (أندرويد – آي فون).

 

إيقاف الفلاش

يسمح إيقاف تشغيل الفلاش لكاميرا الهاتف بمعرفة أنه لا يتوفر سوى ضوء الألعاب النارية لالتقاط الصورة، وهذه النقطة مــهـــمــة جداً لأنها ستعمل على إبقاء الغالق مفتوحاً لفترة كافية عند التقاط الصورة وتمنع أي تأخير بين اللحظة التي تضغط فيها على الغالق وتلك التي يتم فيها التقاط الصورة فعلياً.

 

تخفيض قيمة الـ ISO

لأن الألعاب النارية نفسها مشرقة ومضيئة جداً، فمن الضروري خفض قيمة الـ ISO في إعدادات الكاميرا إلى أدنى حد (100 في أغلب الحالات) وذلك لتجنب التعريض الزائد وكذلك الحد من التشويش.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امتلاك هاتف أيفون دليل على ارتفاع دخلك ومستواك الاجتماعي‎ صحيفة المواطن الإلكترونية 09/07/2018 | 1:00 م

نشرت دراسة جديدة للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، والتي أجراها الاقتصاديان ماريان برتراند وأمير كامينيتشا بجامعة شيكاغو، أن امتلاك هاتف أيفون أو جهاز أيباد في الولايات المتحدة، يعد علامة قوية على ربح الكثير من المال. وكتب الباحثان: "في جميع السنوات في بياناتنا لا توجد علامة تجارية فردية تنبئ بأنك ذو دخل مرتفع مثل

ألوان أكثر في أيفون القادم - مجلة هي 09/07/2018 | 1:00 م

قال موقع 9to5mac ، ان الآيفون الجديد سيأتي بمجموعة كبيرة من الألوان والألوان الجديدة المحتملة هي الأزرق والبرتقالي وذهبي جديد بالإضافة إلى الأبيض والأسود والرمادي.

آيفون أو آيباد.. أقوى دليل على الثراء في أمريكا 09/07/2018 | 1:00 م

في الولايات المتحدة، بات من المتعارف عليه أنك إذا كان تملك هاتف آيفون أو جهاز آيباد، فإن ذلك يعتبر دليلا على أنك تجني الكثير من المال

اشترى ايفون من جوميا مصر بافضل سعر - عروض على موبايل ايفون جوميا مصر 09/07/2018 | 5:25 ص

اشتري ايفون اون لاين من جوميا - استمتع بامكانية شراء موبايل ايفون بافضل اسعار اون لاين فى مصر- توصيل سريع - الدفع عند الاستلام

6 هواتف مقاومة للمياه يمكنك شراؤها الآن.. أيفون X الأبرز - 09/07/2018 | 5:25 ص

رغم التطور التكنولوجى الكبير الذى توفره العديد من الهواتف الذكية فى الوقت الراهن، إلا أن غالبيتها لا تمتلك معيار IP67 أو IP68 الخاصين بمقاومة المياه والغبار..

تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على هاتف آيفون X - بالحُجَّة والدليل 08/07/2018 | 9:50 م

مع إعادة التصميم القادم والكبير لتطبيق Gmail، كان الْكَثِيرُونَ من مستخدمي البريد الإلكتروني Inbox من قوقل قلقين جدًا حول طريق تِلْكَ ...

تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على جوال آيفون X 08/07/2018 | 9:50 م

مع إعادة التصميم القادم والكبير لتطبيق Gmail، كان العديد من مستخدمي البريد الإلكتروني Inbox من قوقل قلقين جدًا حول مصير هذه الخدمة، ولأسباب ...



5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي ايفون تمتلك الجولات الذكية مرتفعة المواصفات، مثل "آي فون 7" و"جالاكسى إس 8" و"جوجل بيكسل"، كاميرات متقدمة قادرة على التقاط الصور الاحترافية حتى في ظروف الإضاءة المصدر:صوت الأمة5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي
المصدر http://www.garidaty.net/misc/869464/5-نصائح-لتصوير-الألعاب-النارية-باستخدام-هاتفك-الذكي عيون الخبر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 نصائح لتصوير الألعاب النارية باستخدام هاتفك الذكي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars