الموضوعات تأتيك من 12198 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

« ياتبيع ياتدمر».. أشهر صفقات الإحتكار فى عالم الانترنت

اليوم 19:00 م 0 comments

تقارير مصرية - مع المكاسب الضخمة التى حققتها الشركات التقنية، وقصص النجاح التى نقلت أصحابها من شباب عاديين لقائمة أغنياء العالم، بدأت سياسة الاحتكار تستحوذ على الفضاء الإلكتروني، فلا يسمح أصحاب الشركات ...

اقرأ أيضا:
بالمواصفات.. ماذا قدمت «هواوي» في هواتف «Mate 10» لمنافسة أبل وسامسونج؟
توقعات بتحطيم مبيعات ايفون X الأرقام القياسية بمجرد طرحه فى الأسواق -
واتس اب تطلق تطبيق منفصل عن النسخة العادية للهواتف الأرضية 
تراجع أسهم آبل بسبب ضعف الطلب على آيفون 8
خدمة الدفع Apple Pay ستصل للمزيد من البلدان في الأسبوع المقبل

الواقع اون لاين - مع المكاسب الضخمة التى حققتها الشركات التقنية، وقصص النجاح التى نقلت أصحابها من شباب عاديين لقائمة أغنياء العالم، بدأت سياسة الاحتكار تستحوذ على الفضاء الإلكتروني، فلا يسمح أصحاب الشركات الكبري بدخول آخرين عالمهم، ولايتركوا لهم سوي خيارين إما الاستحواذ أو التدمير.

وعقد عمالقة الفضاء الإلكتروني صفقات استحواذ ضخمة تعدت بعضها مليارى دولار، ولم تكتف هذه الشركات بالاستحواذ على التطبيقات البسطية إنما استحوذ بعضها على شركات كبري فى مجالات مختلفة.

وقال محسن فريد، خبير تقنى، أن الإحتكار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات له تأثيرات إيجابية كبيرة فى تنمية المجال، موضحا فى تصريحات للدستور، أن شركات صغيرة صاحبة الأفكار المبتكرة باعت فكرتها لأخرى عملاقة واستفاد الطرفان فالشركات الصغيرة حققت مكاسب ضخمة من بيع المشروع وساعد وجود هذا المشروع ضمن شركة عملاقة فى تنميته.

وأشار «فريد» أن شركة «جوجل» استحوذت على العديد من الشركات الصغيرة، واستطاعت تنميتها وتطويرها ومساعدتها فى إخراج منتج مختلف بتقنيات أعلى.

وأكد أنه رغم قدرة الشركات العملاقة على تطوير المشاريع الصغيرة إلا ان هذا النموذج لايطبق فى جميع الشركات فهناك شركات أخري تستحوذ على غيرها بهدف تدميرها حتى لايستطيع منافس آخر الصمود أمامها وأبرزها ماحدث مع شركة GNA الاسترالية بعد أن استحوذت عليها شركة أمريكية وبدأت فى التدهور حتى اختفت خدماتها تماما.

ورصدت «الدستور» أبرز صفقات الاحتكار التى نفذتها أكبر شركات تكنولوجية فى العالم:
فقد فرضت شركات فيس بوك، وجوجل، ومايكروسوفت،وآبل، سيطرتها على أكبر الشركات الدولية من خلال صفقات الاستحواذ، فمنذ 2001 أنفقت «جوجل» أكثر من 28 مليار دولار للاستحواذ على 163 شركة، أي أنها تستحوذ على شركة واحدة كل شهر، والمميز في هذه الصفقات أنّها تضمنت الاستحواذ على شركات وتقنيات في مجالات مختلفة من الخرائط وتقنيات التعرّف على الوجه إلى صناعة الروبوتات.

وبدأت شركة فيس بوك التى تأسست فى عام 2004 صفقات الإستحواذ عام 2012 بإنستجرام مقابل مليار دولار، قالت “فيسبوك” حينها إن تلك تعد أكبر عملية استحواذ لها. بهذه الصفقة حازت “فيسبوك” على عدد إضافي من المستخدمين الذين يسجلون على “إنستجرام” التطبيق الأكثر استخدامًا آنذاك على جوال “آيفون” بنحو 30 مليون مستخدم.

واستحوذت على تطبيق "الواتس اب" فى 2014 مقابل 22 مليار دولار في 2014، وحاولت أكثر من مرة الاستحواذ على عدة تطبيقات أخري ولكنها فشلت، مما دفعها إلى تقليد بعض المميزات الموجودة فى هذه التطبيقات لتدميرها، وعلى رأسها تطبيق شناب شات وتطبيق Snow الاسيوي الذي يطلق عليه سناب شات آسيا.

واستحوذت «آبل» على الكثير من الشركات وكان أكبر صفقاتها شركة VR oculus المتخصصة فى تصنيع وإنتاج نظارات الواقع الافتراضى عام 2014 فى صفقة بلغت قيمتها مليارى دولار، واستحوذت على شركة لاتيس داتا مقابل مائتي مليون دولار.

وعقدت «مايكروسوفت»، صفقات إستحواذ، كان آخرها قرارها بشراء موقع التواصل المهني «لينكد إن» مقابل 26.2 مليار دولار، واستحوذت من قبل على «سكايب» بـ8.5 مليار دولار، كما استحوذت على أصول نوكيا بـ 7.3 مليار دولار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أبل تسرق اسم تطبيق لتسمية ميزة في “آيفون إكس” اليوم 5:50 ص

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا أقام مؤسس ومدير شركة Emonster، أنريكي بونانزيا، دعوى قضائية اتهم فيها “أبل” بأنها تعدت على حقوق ملكيته للعلامة التجارية Animoji، والتي استخدمتها الشركة الأمريكية لتسمية ميزة على هاتفها آيفون إكس، وفقًا لما نشره موقع ماك رامورز التقني. وأشارت الدعوى إلى أن بونانزيا سجل العلامة التجارية في مكتب براءات الاختراع الأمريكي …

أبل أمام القضاء بتهمة سرقة أنيموجي من شركة يابانية Euronews اليوم 5:50 ص

رفعت شركة معلوماتية يابانية قضية ضد شركة أبل الأمريكية لدى محكمة أمريكية في سان فرانسيسكو، بخصوص استعمال العملاق الأمريكي للعلامة المسجلة لكلمة

حتى عند مغادرة التطبيق...4 طرق لتشغيل فيديو يوتيوب عبر الموبايل اليوم 5:50 ص

يحب كثيرون سماع المقاطع عبر "يوتيوب" والقيام بشيء آخر في نفس الوقت... لذا إليكم بعض الحلول:

محلّلون يتوقّعون وجود نقص في هاتف “iPhone X” اليوم 5:50 ص

فلسطين اليوم - حذّر العملاء الذين يرغبون في شراء جهاز “iphone x” ، الذي سيعرض للبيع في 3 نوفمبرتشرين الثاني 2017، من النقص

أبل: آيفون X ليس عنصريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 5:50 ص

يعتمد آيفون X على ميزة FaceID التي تتعرف على وجه المستخدم المعرف سابقا على الهاتف قبل فتح قفل الجهاز.

شركة يابانية تقاضى أبل لسرقة ميزة أنيموجى بهاتف أيفون X - اليوم 5:50 ص

رغم انبهار العالم بمزية انيموجى الخاصة بالرموز المتحركة على هواتف أيفون X، إلا أن شركة يابانية تزعم امتلاكها تطبيقا بنفس الاسم والمزايا على متجر أبل ستور، ومعرفة أبل به.

لصبغ الشعر بكل الألوان.. وتجربة الأثاث في المنزل قبل شرائه.. هذه أفضل تطبيقات الواقع المعزز لهواتف آيفون اليوم 5:50 ص

هذا التطبيق يتيح لك تجربة مختلف ألوان الشعر تقريباً في بضع ثوان، إذ يتم تطبيق ألوان الشعر في الوقت الحقيقي.



« ياتبيع ياتدمر».. أشهر صفقات الإحتكار فى عالم الانترنت ايفون تقارير مصرية - مع المكاسب الضخمة التى حققتها الشركات التقنية، وقصص النجاح التى نقلت أصحابها من شباب عاديين لقائمة أغنياء العالم، بدأت سياسة الاحتكار تستحوذ على الفضاء الإلكتروني، فلا يسمح أصحاب الشركات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.wakionline.com/Policy-reports/166512.html الواقع اون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي « ياتبيع ياتدمر».. أشهر صفقات الإحتكار فى عالم الانترنت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars