الموضوعات تأتيك من 13704 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

« ياتبيع ياتدمر».. أشهر صفقات الإحتكار فى عالم الانترنت

22/07/2017 | 7:00 م 0 comments

تقارير مصرية - مع المكاسب الضخمة التى حققتها الشركات التقنية، وقصص النجاح التى نقلت أصحابها من شباب عاديين لقائمة أغنياء العالم، بدأت سياسة الاحتكار تستحوذ على الفضاء الإلكتروني، فلا يسمح أصحاب الشركات ...

اقرأ أيضا:
صدمة كبرى لعشاق آيفون X في هذا الموعد
تقرير يكشف: تطبيقات هواتف تخترق خصوصيتك وتحتفظ بمعلوماتك - صحيفة أثير الإلكترونية
: تسريب جديد.. تعرف على مواصفات هواتف أيفون المقبلة
مينيما.. هاتف ذكي بحجم 3 بوصات ‹ جريدة الوطن
أخبار تقنية - اليمن العربي: بعد 8 أشهر من إطلاقه.. تطبيق Inbox by Gmail يصل لهاتف آيفون x

الواقع اون لاين - مع المكاسب الضخمة التى حققتها الشركات التقنية، وقصص النجاح التى نقلت أصحابها من شباب عاديين لقائمة أغنياء العالم، بدأت سياسة الاحتكار تستحوذ على الفضاء الإلكتروني، فلا يسمح أصحاب الشركات الكبري بدخول آخرين عالمهم، ولايتركوا لهم سوي خيارين إما الاستحواذ أو التدمير.

وعقد عمالقة الفضاء الإلكتروني صفقات استحواذ ضخمة تعدت بعضها مليارى دولار، ولم تكتف هذه الشركات بالاستحواذ على التطبيقات البسطية إنما استحوذ بعضها على شركات كبري فى مجالات مختلفة.

وقال محسن فريد، خبير تقنى، أن الإحتكار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات له تأثيرات إيجابية كبيرة فى تنمية المجال، موضحا فى تصريحات للدستور، أن شركات صغيرة صاحبة الأفكار المبتكرة باعت فكرتها لأخرى عملاقة واستفاد الطرفان فالشركات الصغيرة حققت مكاسب ضخمة من بيع المشروع وساعد وجود هذا المشروع ضمن شركة عملاقة فى تنميته.

وأشار «فريد» أن شركة «جوجل» استحوذت على العديد من الشركات الصغيرة، واستطاعت تنميتها وتطويرها ومساعدتها فى إخراج منتج مختلف بتقنيات أعلى.

وأكد أنه رغم قدرة الشركات العملاقة على تطوير المشاريع الصغيرة إلا ان هذا النموذج لايطبق فى جميع الشركات فهناك شركات أخري تستحوذ على غيرها بهدف تدميرها حتى لايستطيع منافس آخر الصمود أمامها وأبرزها ماحدث مع شركة GNA الاسترالية بعد أن استحوذت عليها شركة أمريكية وبدأت فى التدهور حتى اختفت خدماتها تماما.

ورصدت «الدستور» أبرز صفقات الاحتكار التى نفذتها أكبر شركات تكنولوجية فى العالم:
فقد فرضت شركات فيس بوك، وجوجل، ومايكروسوفت،وآبل، سيطرتها على أكبر الشركات الدولية من خلال صفقات الاستحواذ، فمنذ 2001 أنفقت «جوجل» أكثر من 28 مليار دولار للاستحواذ على 163 شركة، أي أنها تستحوذ على شركة واحدة كل شهر، والمميز في هذه الصفقات أنّها تضمنت الاستحواذ على شركات وتقنيات في مجالات مختلفة من الخرائط وتقنيات التعرّف على الوجه إلى صناعة الروبوتات.

وبدأت شركة فيس بوك التى تأسست فى عام 2004 صفقات الإستحواذ عام 2012 بإنستجرام مقابل مليار دولار، قالت “فيسبوك” حينها إن تلك تعد أكبر عملية استحواذ لها. بهذه الصفقة حازت “فيسبوك” على عدد إضافي من المستخدمين الذين يسجلون على “إنستجرام” التطبيق الأكثر استخدامًا آنذاك على جوال “آيفون” بنحو 30 مليون مستخدم.

واستحوذت على تطبيق "الواتس اب" فى 2014 مقابل 22 مليار دولار في 2014، وحاولت أكثر من مرة الاستحواذ على عدة تطبيقات أخري ولكنها فشلت، مما دفعها إلى تقليد بعض المميزات الموجودة فى هذه التطبيقات لتدميرها، وعلى رأسها تطبيق شناب شات وتطبيق Snow الاسيوي الذي يطلق عليه سناب شات آسيا.

واستحوذت «آبل» على الكثير من الشركات وكان أكبر صفقاتها شركة VR oculus المتخصصة فى تصنيع وإنتاج نظارات الواقع الافتراضى عام 2014 فى صفقة بلغت قيمتها مليارى دولار، واستحوذت على شركة لاتيس داتا مقابل مائتي مليون دولار.

وعقدت «مايكروسوفت»، صفقات إستحواذ، كان آخرها قرارها بشراء موقع التواصل المهني «لينكد إن» مقابل 26.2 مليار دولار، واستحوذت من قبل على «سكايب» بـ8.5 مليار دولار، كما استحوذت على أصول نوكيا بـ 7.3 مليار دولار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امتلاك هاتف أيفون دليل على ارتفاع دخلك ومستواك الاجتماعي‎ صحيفة المواطن الإلكترونية 09/07/2018 | 1:00 م

نشرت دراسة جديدة للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، والتي أجراها الاقتصاديان ماريان برتراند وأمير كامينيتشا بجامعة شيكاغو، أن امتلاك هاتف أيفون أو جهاز أيباد في الولايات المتحدة، يعد علامة قوية على ربح الكثير من المال. وكتب الباحثان: "في جميع السنوات في بياناتنا لا توجد علامة تجارية فردية تنبئ بأنك ذو دخل مرتفع مثل

ألوان أكثر في أيفون القادم - مجلة هي 09/07/2018 | 1:00 م

قال موقع 9to5mac ، ان الآيفون الجديد سيأتي بمجموعة كبيرة من الألوان والألوان الجديدة المحتملة هي الأزرق والبرتقالي وذهبي جديد بالإضافة إلى الأبيض والأسود والرمادي.

آيفون أو آيباد.. أقوى دليل على الثراء في أمريكا 09/07/2018 | 1:00 م

في الولايات المتحدة، بات من المتعارف عليه أنك إذا كان تملك هاتف آيفون أو جهاز آيباد، فإن ذلك يعتبر دليلا على أنك تجني الكثير من المال

اشترى ايفون من جوميا مصر بافضل سعر - عروض على موبايل ايفون جوميا مصر 09/07/2018 | 5:25 ص

اشتري ايفون اون لاين من جوميا - استمتع بامكانية شراء موبايل ايفون بافضل اسعار اون لاين فى مصر- توصيل سريع - الدفع عند الاستلام

6 هواتف مقاومة للمياه يمكنك شراؤها الآن.. أيفون X الأبرز - 09/07/2018 | 5:25 ص

رغم التطور التكنولوجى الكبير الذى توفره العديد من الهواتف الذكية فى الوقت الراهن، إلا أن غالبيتها لا تمتلك معيار IP67 أو IP68 الخاصين بمقاومة المياه والغبار..

تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على هاتف آيفون X - بالحُجَّة والدليل 08/07/2018 | 9:50 م

مع إعادة التصميم القادم والكبير لتطبيق Gmail، كان الْكَثِيرُونَ من مستخدمي البريد الإلكتروني Inbox من قوقل قلقين جدًا حول طريق تِلْكَ ...

تطبيق Inbox يدعم الآن ملء الشاشة على جوال آيفون X 08/07/2018 | 9:50 م

مع إعادة التصميم القادم والكبير لتطبيق Gmail، كان العديد من مستخدمي البريد الإلكتروني Inbox من قوقل قلقين جدًا حول مصير هذه الخدمة، ولأسباب ...



« ياتبيع ياتدمر».. أشهر صفقات الإحتكار فى عالم الانترنت ايفون تقارير مصرية - مع المكاسب الضخمة التى حققتها الشركات التقنية، وقصص النجاح التى نقلت أصحابها من شباب عاديين لقائمة أغنياء العالم، بدأت سياسة الاحتكار تستحوذ على الفضاء الإلكتروني، فلا يسمح أصحاب الشركات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://www.wakionline.com/Policy-reports/166512.html الواقع اون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي « ياتبيع ياتدمر».. أشهر صفقات الإحتكار فى عالم الانترنت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars