الموضوعات تأتيك من 11896 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

مستقبل إفريقيا يتوقف على تمكين الشباب - افريقيا, عربي و دولي - البديل

23/07/2017 | 4:25 ص 0 comments

يتوقف مستقبل إفريقيا على تمكين الشباب وفتح آفاق أمامهم؛ لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من خلال إدماجهم وفتح آفاق للتواصل بين بعضهم بعضًا، خاصة وأن الثروة الحقيقية لإفريقيا هي شبابها، حيث يمثل الشباب الإفريقي ثلثي سكان القارة. قال موقع أوول أفريكا إن ممارسة الرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، واحدة من المسارات الرئيسية لتحقيق أهداف … Continued

اقرأ أيضا:
: وكيل النواب يشارك في مؤتمر البرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا ضيف شرف الدورة 22 من معرض الجزائر الدولي للكتاب
المركزى المصرى يشارك فى اجتماعات اتحاد البنوك الأفريقية بجنوب أفريقيا الأسبوع المقبل -
منى عمر: يجب فتح أسواق جديدة في إفريقيا خاصة في دول حوض النيل
خبراء لــ نحتاج توجه إعلامي وثقافي جديد نحو أفريقيا..والتحدي الأفريقي ليس سهلا ولكنه ليس مستحيلاً

يتوقف مستقبل إفريقيا على تمكين الشباب وفتح آفاق أمامهم؛ لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من خلال إدماجهم وفتح آفاق للتواصل بين بعضهم بعضًا، خاصة وأن الثروة الحقيقية لإفريقيا هي شبابها، حيث يمثل الشباب الإفريقي ثلثي سكان القارة.

قال موقع أوول أفريكا إن ممارسة الرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، واحدة من المسارات الرئيسية لتحقيق أهداف الشباب واندماجهم في النسيج الاجتماعي والاقتصادي، خاصة وأن الرياضة تعتبر وسيلة هامة لحمايتهم من جميع أشكال الانحراف والتطرف وتجنيبهم تعريض حياتهم ومستقبلهم للخطر من خلال اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية.

وتابع الموقع أن كرة القدم هى الرياضة الأكثر شعبية في إفريقيا والعالم، كما أنها متأصلة في المجتمع، ولدى كرة القدم الإفريقية سجل قوي من حيث الإنجاز في مختلف المناسبات الدولية، وتسعىكرة القدم الإفريقية اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى أن ترقى لمواكبة التطورات السريعة في الألعاب الرياضية في جميع أنحاء العالم، وهذا الهدف لا يمكن أن يتحقق ما لم تلتزم الأجهزة الحاكمة بالحكم الرشيد، وما لم يتم تحسين التدريب والبنية التحتية.

ومن المهم في هذا الصدد تلبية المتطلبات المهنية وتعزيز تسويق كرة القدم الإفريقية وتحقيق التوازن بين تطويرها للنخبة وللجماهير.

ومن أجل إعطاء مضمون ملموس لسياسة متجذرة في التضامن مع البلدان الإفريقية، وتماشيًا مع الاعتقاد القوي بأهمية التعاون بين البلدان الإفريقية، حرصت العديد من الدول كالمغرب على وضع الخبرة التي اكتسبها في القطاع الرياضي تحت تصرف إفريقيا، وقام الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم بتوقيع أكثر من 34 اتفاقية، تغطي عددًا من المجالات، منها البنية التحتية والطب الرياضي وتبادل الخبرات الفنية، بالإضافة إلى استضافة معسكرات تدريب وطنية من عدد من الدول الشقيقة الإفريقية، وشملت جميع الفئات.

وقال موقع ذى سيتيزن الكيني: إذا كانت الرياضة من الأهمية الكبرى لتمكين الشباب، فهناك ما هو أهم. وحتى يتم تمكين الشباب يجب على الدول الإفريقية وضع سياسات تضمن حصول الخريجين على وظيفة فور انتهاء تعليمهم الجامعي، كما يجب إعادة النظر في سياسات التعليم وتطبيق السياسات الجيدة؛ حتى  لا يكافح الخريجون من أجل البحث عن وظائف في الخارج.

وذكر الموقع أن أكثر الأسباب التي تعوق الشباب في الدول الإفريقية من تحقيق أحلامهم وتمكينهم في المناصب الهامة في دولهم أن الخريجين الأفارقة يكافحون منذ فترة طويلة فى الحصول على عمل بعد دراستهم الجامعية، وهناك عدم تطابق بين التعليم والعمالة في العديد من الولايات، لذلك فإنهم عاطلون عن العمل لفترة طويلة، ويركزون في البحث عن وظائف بالخارج، وعلى سبيل المثال في الكاميرون هناك جامعات وكليات البوليتكنيك الجيدة، ولكن لسوء الحظ الطلاب من قبل التخرج يبدءون في طلب الحصول على وظيفة في الخارج، وإذا كان بإمكان الدول صياغة سياسات ملائمة، فإن أغلبية الخريجين لن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن وظائف في الخارج، كما أن هناك سببًا هامًّا طاردًا للشباب الأفارقة من دولهم، وهو إحساسهم بالتهميش والاضطهاد، وفشل سياسات دولهم في استقطاب الشباب والاستفادة من مهاراتهم، سواء في المؤسسات الخاصة أو الحكومية.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أطفال إفريقيا ضحايا الصراعات الداخلية - افريقيا, عربي و دولي - البديل امس 18:00 م

أصبحت مشاركة الأطفال في الحروب ظاهرة منتشرة وملفتة للنظر في أرجاء عديدة من قارة إفريقيا، إذ يتم استغلالهم من قبل كيانات حكومية وغير حكومية تجبرهم على المشاركة في الأعمال العدائية، وتدريبهم على القتل أو استخدامهم في نقل المعدات والأسلحة، مقابل تلبية حاجاتهم الأساسية من ملبس ومأوى وغذاء. قال موقع ذى كونفرزيشن، إنه ليس أكثر من … Continued

جوهانسبورغ منحتها الحصانة.. زوجة موغابي المتهمة بضرب عارضة أزياء في جنوب إفريقيا تعود إلى زيمبابوي امس 18:00 م

عادت غريس موغابي زوجة رئيس زيمبابوي روبرت موغابي، المتهمة بضرب عارضة أزياء في جنوب إفريقيا حيث طلبت الحصانة ا

القمة الـ37 لسادك تنطلق فى جنوب أفريقيا مع غياب زوجة رئيس زيمبابوى - امس 18:00 م

شارك ممثلو 15 دولة أعضاء بالقمة الـ37 لمجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية (سادك) فى مدينة "بريتوريا" بجنوب أفريقيا حيث يشوب هذه القمة جدلا حول غياب السيدة الأولى لزيمبابوى.

: باحث: مردود كبير لزيارة الرئيس على العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا.. فيديو 18/08/2017 | 1:00 م

قال أحمد علي الباحث الاقتصادي في الشأن الافريقي، إن العلاقات السياسية بين مصر والدول ...

20 مليون سنتيم لكل لاعب ودادي للفوز بدوري أبطال إفريقيا AR Le360 Sport بالعربية 18/08/2017 | 1:00 م

خصص المكتب المسير لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، مبلغ 20 مليون سنتيم لكل لاعب، في حالة تمكن الفريق الأحمر من الظفر بدوري أبطال إفريقيا، الغائب عن خزائنه منذ سنة 1992.

FilGoal أخبار البدري بعد الثنائية: بطولة إفريقيا هي الأهم.. ورسالة خاصة للاعبي الأهلي 18/08/2017 | 1:00 م

تحدث حسام البدري المدير الفني للأهلي عن نهاية موسم المارد الأحمر بالتتويج بالثنائية المحلية مشيرا إلى "الموسم كان صعبا للغاية ونجحنا في التتويج بالثنائية".

منتخب مصر للمحليين في مواجهة صعبة أمام المغرب بتصفيات أمم إفريقيا - 18/08/2017 | 1:00 م

يلتقي منتخب مصر للمحليين مع نظيره المغربي، فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، في إياب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2018 بكينيا



مستقبل إفريقيا يتوقف على تمكين الشباب - افريقيا, عربي و دولي - البديل افريقيا يتوقف مستقبل إفريقيا على تمكين الشباب وفتح آفاق أمامهم؛ لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من خلال إدماجهم وفتح آفاق للتواصل بين بعضهم بعضًا، خاصة وأن الثروة الحقيقية لإفريقيا هي شبابها، حيث يمثل الشباب الإفريقي ثلثي سكان القارة. قال موقع أوول أفريكا إن ممارسة الريا



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر https://elbadil.com/2017/07/مستقبل-إفريقيا-يتوقف-على-تمكين-الشباب/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مستقبل إفريقيا يتوقف على تمكين الشباب - افريقيا, عربي و دولي - البديل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars