الموضوعات تأتيك من 12520 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

مستقبل إفريقيا يتوقف على تمكين الشباب - افريقيا, عربي و دولي - البديل

23/07/2017 | 4:25 ص 0 comments

يتوقف مستقبل إفريقيا على تمكين الشباب وفتح آفاق أمامهم؛ لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من خلال إدماجهم وفتح آفاق للتواصل بين بعضهم بعضًا، خاصة وأن الثروة الحقيقية لإفريقيا هي شبابها، حيث يمثل الشباب الإفريقي ثلثي سكان القارة. قال موقع أوول أفريكا إن ممارسة الرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، واحدة من المسارات الرئيسية لتحقيق أهداف … Continued

اقرأ أيضا:
نيباد تضع خططاً جديدة لتطوير الزراعة في إفريقيا بوابة أفريقيا الإخبارية
: دبلوماسي سابق: السيسي يضع أفريقيا في بؤرة اهتماماته
بوابة : خبير: يجب التركيز على التعليم الفنى لاستثمار ثروات أفريقيا
قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر إفريقيا 2017
4 رؤساء أفارقة يتحدثون فى مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ -

يتوقف مستقبل إفريقيا على تمكين الشباب وفتح آفاق أمامهم؛ لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من خلال إدماجهم وفتح آفاق للتواصل بين بعضهم بعضًا، خاصة وأن الثروة الحقيقية لإفريقيا هي شبابها، حيث يمثل الشباب الإفريقي ثلثي سكان القارة.

قال موقع أوول أفريكا إن ممارسة الرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، واحدة من المسارات الرئيسية لتحقيق أهداف الشباب واندماجهم في النسيج الاجتماعي والاقتصادي، خاصة وأن الرياضة تعتبر وسيلة هامة لحمايتهم من جميع أشكال الانحراف والتطرف وتجنيبهم تعريض حياتهم ومستقبلهم للخطر من خلال اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية.

وتابع الموقع أن كرة القدم هى الرياضة الأكثر شعبية في إفريقيا والعالم، كما أنها متأصلة في المجتمع، ولدى كرة القدم الإفريقية سجل قوي من حيث الإنجاز في مختلف المناسبات الدولية، وتسعىكرة القدم الإفريقية اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى أن ترقى لمواكبة التطورات السريعة في الألعاب الرياضية في جميع أنحاء العالم، وهذا الهدف لا يمكن أن يتحقق ما لم تلتزم الأجهزة الحاكمة بالحكم الرشيد، وما لم يتم تحسين التدريب والبنية التحتية.

ومن المهم في هذا الصدد تلبية المتطلبات المهنية وتعزيز تسويق كرة القدم الإفريقية وتحقيق التوازن بين تطويرها للنخبة وللجماهير.

ومن أجل إعطاء مضمون ملموس لسياسة متجذرة في التضامن مع البلدان الإفريقية، وتماشيًا مع الاعتقاد القوي بأهمية التعاون بين البلدان الإفريقية، حرصت العديد من الدول كالمغرب على وضع الخبرة التي اكتسبها في القطاع الرياضي تحت تصرف إفريقيا، وقام الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم بتوقيع أكثر من 34 اتفاقية، تغطي عددًا من المجالات، منها البنية التحتية والطب الرياضي وتبادل الخبرات الفنية، بالإضافة إلى استضافة معسكرات تدريب وطنية من عدد من الدول الشقيقة الإفريقية، وشملت جميع الفئات.

وقال موقع ذى سيتيزن الكيني: إذا كانت الرياضة من الأهمية الكبرى لتمكين الشباب، فهناك ما هو أهم. وحتى يتم تمكين الشباب يجب على الدول الإفريقية وضع سياسات تضمن حصول الخريجين على وظيفة فور انتهاء تعليمهم الجامعي، كما يجب إعادة النظر في سياسات التعليم وتطبيق السياسات الجيدة؛ حتى  لا يكافح الخريجون من أجل البحث عن وظائف في الخارج.

وذكر الموقع أن أكثر الأسباب التي تعوق الشباب في الدول الإفريقية من تحقيق أحلامهم وتمكينهم في المناصب الهامة في دولهم أن الخريجين الأفارقة يكافحون منذ فترة طويلة فى الحصول على عمل بعد دراستهم الجامعية، وهناك عدم تطابق بين التعليم والعمالة في العديد من الولايات، لذلك فإنهم عاطلون عن العمل لفترة طويلة، ويركزون في البحث عن وظائف بالخارج، وعلى سبيل المثال في الكاميرون هناك جامعات وكليات البوليتكنيك الجيدة، ولكن لسوء الحظ الطلاب من قبل التخرج يبدءون في طلب الحصول على وظيفة في الخارج، وإذا كان بإمكان الدول صياغة سياسات ملائمة، فإن أغلبية الخريجين لن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن وظائف في الخارج، كما أن هناك سببًا هامًّا طاردًا للشباب الأفارقة من دولهم، وهو إحساسهم بالتهميش والاضطهاد، وفشل سياسات دولهم في استقطاب الشباب والاستفادة من مهاراتهم، سواء في المؤسسات الخاصة أو الحكومية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
خبراء يوصون بإصلاح التعليم واتباع النموذج المغربي لتطوير إفريقيا 17/12/2017 | 6:50 م

خلص كبار المسؤولين والخبراء المتخصصين في الشؤون السياسية والاقتصادية الدولية إلى أن إصلاح التعليم ....

: «نيو تليجراف»: كوبر بين أغلى 10 مدربين فى إفريقيا 17/12/2017 | 6:50 م

أكد موقع 'نيو تليجراف' الأمريكي أن المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، يحتل المرتبة السادسة فى قائمة أغلى المدربين فى القارة الإفريقية. وأوضحت أن كوبر يتقاضى 30 ألف دولار شهريًا، ...

FilGoal أخبار صلاح يحل أزمة حضور الأفضل في إفريقيا بطائرة خاصة 17/12/2017 | 6:50 م

يؤمن هاني أبو ريدة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بوجود محمد صلاح نجم ليفربول في القائمة النهائية لاختيارات أفضل لاعب في إفريقيا 2017 التي يقدمها الكاف.

: افتتاح 3 سفارات جديدة للسودان في إفريقيا مطلع العام المقبل 17/12/2017 | 6:50 م

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، عن افتتاح 3 سفارات جديدة في قارة إفريقيا مطلع العام المقبل، وذلك في ...

بوابة : خبير: يجب التركيز على التعليم الفنى لاستثمار ثروات أفريقيا 15/12/2017 | 5:50 ص

تمكنت مصر على مدار أكثر من نصف قرن من نشر علمها وثقافتها وحضارتها بكافة أرجاء القارة الأفريقية، ورغم ابتعادها عنها لنحو 20 عاما إلا أن عودة العلاقات المصرية الأفريقية مرة أخرى مؤخرا، ورجوع الدول ...



مستقبل إفريقيا يتوقف على تمكين الشباب - افريقيا, عربي و دولي - البديل افريقيا يتوقف مستقبل إفريقيا على تمكين الشباب وفتح آفاق أمامهم؛ لعرض مهاراتهم ومواهبهم، من خلال إدماجهم وفتح آفاق للتواصل بين بعضهم بعضًا، خاصة وأن الثروة الحقيقية لإفريقيا هي شبابها، حيث يمثل الشباب الإفريقي ثلثي سكان القارة. قال موقع أوول أفريكا إن ممارسة الريا



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

المصدر https://elbadil.com/2017/07/مستقبل-إفريقيا-يتوقف-على-تمكين-الشباب/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مستقبل إفريقيا يتوقف على تمكين الشباب - افريقيا, عربي و دولي - البديل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars