الموضوعات تأتيك من 13701 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: «الحر».. المتهم الرئيسي في فشل حملة ترشيد استهلاك الطاقة

23/07/2017 | 6:00 ص 0 comments
: «الحر».. المتهم الرئيسي في فشل حملة ترشيد استهلاك الطاقة

بضائع متراصة على أرفف خشبية ومراوح تعمل لتبريد المكان، وثلاجات تمتلئ بالمياه والخضروات والأغذية المعلبة ومصابيح تضيء المكان، كل ذلك كان بعضًا من محاولات محمد سعيد، صاحب 'سوبر ماركت' بمنطقة الدقي، ...

اقرأ أيضا:
اليوم انخفاض بدرجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 37 التحرير الإخبـاري
درجة الحرارة في السعودية تبدأ 50 يوماً من اللهب الخليج أونلاين
: الأرصاد: غدًا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 37
عضو زراعة البرلمان : مرض الجلد العقدي يهدد الثروة الحيوان...مصراوى
الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة ...مصراوى

بضائع متراصة على أرفف خشبية ومراوح تعمل لتبريد المكان، وثلاجات تمتلئ بالمياه والخضروات والأغذية المعلبة ومصابيح تضيء المكان، كل ذلك كان بعضًا من محاولات محمد سعيد، صاحب "سوبر ماركت" بمنطقة الدقي، للهروب من حرارة الشمس الحارقة والحفاظ على بضاعته من التلف.

محمد سعيد الذي اشتكى من ارتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة بمحله التجاري كل شهر عما قبله، قال: "بدفع كهرباء كتير ومش عارف أرشد"، مضيفًا أنه على علم بحملة ترشيد الطاقة التي أطلقتها وزارة الكهرباء منذ فترة وحاول جاهدًا ترشيد استهلاكه من الكهرباء لكن جاء الحر فأفسد رغبته، موضحا أنه لا يستطيع في هذا الحر إغلاق المراوح أو تعطيل الثلاجات حفاظًا على بضاعته من التلف لأنها مصدر رزقه.

وتابع: "الثلاجات بها مياه معدنية ومشروبات غازية وخضروات ومنتجات ألبان وشوكولاته وغيرها، وإن تم تعطيل الثلاجات قد تتلف هذه البضاعة". وأشار إلى أنه يترك الثلاجات تعمل طوال 24 ساعة وكذلك المراوح لتبريد المحل حفاظًا على البضاعة المتراصة على الأرفف، مؤكدًا أنه لا يوجد ترشيد استهلاك في هذا الحر الشديد.

مطعم مأكولات شعبية مكيف الهواء داخله ثلاجات تعمل لحفظ الخضروات، وقف داخله أحمد أيوب يعد السندوتشات والوجبات لزبائنه الذين يتناولون وجبة الإفطار عنده كل يوم، وجدنا أنه على علم بحملة ترشيد استهلاك الطاقة التي أطلقتها وزارة الكهرباء، لكنه قال إنه يصعب ترشيد الاستهلاك خلال فصل الصيف وفي أوقات الذروة بالتحديد لارتفاع درجة الحرارة، ولا يمكن غلق المكيفات لأن الزبائن لن تستطيع تناول طعامها في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف: يصعب كذلك فصل الثلاجات فقد تتلف الخضروات بداخلها فهي تعمل طوال اليوم. موضحًا أن ترشيد استهلاكه وأن خفض فاتورة الكهرباء الخاصة به سوف يؤدي إلى خسارة زبائنه لأنهم اعتادوا على تناول وجبتهم كل صباح وسط جو بارد بفعل المكيف، ورغم أنه يستهلك كم كبير من الكهرباء إلا أنه مضطر لذلك في ظل ارتفاع حرارة الجو.

محل أدوات مكتبية به تكييف فائق الجودة، جعل الطقس داخل المحل شتوي في ظل حرارة حارقة بالخارج، ومالكة المحل منى عادل، تقف مستمتعة بطقس جيد إلى حد كبير، وفي ذات الوقت تشتكي من ارتفاع فاتورة الكهرباء، وقالت إنها لا تستطيع إغلاق التكييف طوال الـ 12 ساعة وهي عدد أوقات العمل داخل المحل وبالرغم أنها تريد ترشيد استهلاكها لكن هذا دربًا من دروب المستحيل في ظل ارتفاع درجة الحرارة والصيف الحارق الذي نعيش فيه الآن.

وكانت وزارة الكهرباء أطلقت منذ فترة حملة لترشيد استهلاك الطاقة داخل المنازل والمحال التجارية وكلفت هذه الحملة مبلغ 50 مليون جنيه تقريبًا، مولها البنك المركزي المصري طبقًا لتصريح وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر في أحد المؤتمرات الصحفية.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فجاء فصل الصيف ليفسد هذه الحملة بسبب ارتفاع درجة الحرارة ولم يستطع المواطنين ترشيد استهلاكهم تجاوبًا مع هذه الحملة، لكن هم ليسوا مسئولين عن ذلك فالحر هو المتهم الرئيسي في فشل حملة ترشيد استهلاك الطاقة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم انخفاض بدرجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 37 التحرير الإخبـاري 10/07/2018 | 1:00 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، اليوم الإثنين، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شد

موجة الحر تنعش مبيعات أجهزة التكييف والمراوح في بريطانيا 10/07/2018 | 1:00 ص

يعجز البريطانيون عن التكيف مع الطقس الحار رغم هوسهم بالسفر إلى البلاد الحارة، وأثبتت موجة الحر الحالية التي طالت أكثر من المعتاد، تلك الحقيقة، حيث نفدت أجهزة تكييف الهواء والمراوح الكهربائية من غالبية المتاجر، ما دفع كثيرين للشراء عبر الإنترنت.

: خبير أرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. غدا (فيديو) 10/07/2018 | 1:00 ص

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية: إن مصر تشهد اليوم الإثنين طقسًا شديد الحرارة، رطبًا على القاهرة والوجه البحري، مائلًا للحرارة نسبيا على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط. وأضاف في مداخلة ...

: حالة الطقس اليوم الاثنين 9-7-2018 فى مصر والدول العربية..والموجة الحارة تنكسر بداية من الغد 10/07/2018 | 1:00 ص

يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، ...

حالة الطقس غداً في مختلف محافظات مصر.. وجدول بدرجات الحرارة المتوقعة.. تعرف عليه 10/07/2018 | 1:00 ص

حالة الطقس غداً الثلاثاء، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على مختلف محافظات مصر، ويسود طقس معتدل  على السواحل الشمالية.

دول تسجل أعلى درجات حرارة على الإطلاق.. مصر ليست من بينها 10/07/2018 | 1:00 ص

كشف خبراء الأرصاد، أن العديد من دول العالم شهدت خلال الآونة الأخيرة، درجات حرارة هي الأعلى على الإطلاق، مما تسبب في حالات وفاة. وفي مدينة كاستليديرغ شمالي أيرلندا، وصلت درجة الحرارة في 29 يونيو إلى ...

الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء: انخفاض فى درجات الحرارة.. والقاهر...مصراوى 10/07/2018 | 1:00 ص

الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء انخفاض فى درجات الحرارة والقاهرة 35...مصراوى



: «الحر».. المتهم الرئيسي في فشل حملة ترشيد استهلاك الطاقة درجات الحرارة في مصر بضائع متراصة على أرفف خشبية ومراوح تعمل لتبريد المكان، وثلاجات تمتلئ بالمياه والخضروات والأغذية المعلبة ومصابيح تضيء المكان، كل ذلك كان بعضًا من محاولات محمد سعيد، صاحب 'سوبر ماركت' بمنطقة الدقي، ...



اشترك ليصلك كل جديد عن درجات الحرارة في مصر

خيارات

: «الحر».. المتهم الرئيسي في فشل حملة ترشيد استهلاك الطاقة
المصدر http://www.dostor.org/1480979 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : «الحر».. المتهم الرئيسي في فشل حملة ترشيد استهلاك الطاقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars