الموضوعات تأتيك من 12199 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أردوغان يزور السعودية والكويت وقطر ...مصراوى

23/07/2017 | 8:25 ص 0 comments
أردوغان يزور السعودية والكويت وقطر ...مصراوى

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة تستغرق يومين إلى كل من السعودية والكويت وقطر اليوم الأحد وسط أزمة إقليمية بين دول خليجية ومصر من جهة والدوحة ...مصراوى

اقرأ أيضا:
السعودية: رؤية 2030 تتيح مليون وظيفة للمرأة -
الشرق - السعودية هرعت للحماية الروسية
نائب أمير عسير يستقبل مدير الأحوال المدنية بالمنطقة
عاجل: وفاة الأمير مقرن بن عبدالعزيز شقيق الملك سلمان عن عمر يناهز 72 عاماً Cedar News - أخبار من لبنان
أسباب وفاة الأمير مقرن بن عبدالعزيز شقيق الملك سلمان عن عمر يناهز 73 عام - شرفة

اسطنبول - د ب أ

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة تستغرق يومين إلى كل من السعودية والكويت وقطر، اليوم الأحد، وسط أزمة إقليمية بين دول خليجية ومصر من جهة، والدوحة، التي تدعمها أنقرة بشدة، من جهة أخرى.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وغيره من المسؤولين قبل أن يتوجه إلى الكويت التي تضطلع بجهود الوساطة بين أربع دول عربية رئيسية وقطر.

وستكون قطر هي المحطة الأخيرة لجولة أردوغان الخليجية حيث يقوم بزيارتها غدا الاثنين، بحسب وكالة الاناضول الرسمية للأنباء.

وباءت جهود حل الأزمة، بما في ذلك الجهود الأمريكية، بالفشل حتى الآن. 

ومنذ أن اندلعت الأزمة في يونيو، أرسلت تركيا قوات إلى قطر وما تزال تنقل الأغذية لمساعدة الدوحة.

وهناك علاقات وثيقة بين أنقرة والدوحة ويرجع ذلك جزئيا إلى دعمهما السياسي لجماعة الإخوان المسلمين وجماعات مماثلة، حتى أن المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى استشهدت بهذا ضمن شكاواها ضد قطر، متهمة إياها بدعم الارهاب.

وعرضت تركيا دعمها في التوسط بذلك النزاع الإقليمي، رغم أن محللين شككوا في إمكانية أن يكون ذلك مقبولا لدى السعودية وحلفائها.

وقال أتيلا يسيلادا، وهو مستشار سياسي لدى هيئة "جلوبال سورس بارتنرز" الاستشارية في اسطنبول، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "تركيا لا ينظر إليها كوسيط موضوعي في الأزمة القطرية حيث تنحاز صراحة للدوحة منذ البداية".

وأضاف "موقف أنقرة من الإخوان المسلمين وحماس يخلق مشكلة بشكل خاص لدى السعوديين ومصر".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فرسان السعودية ينافسون على الدوري العربي الرياضية امس 8:25 ص

أعلن الاتحاد الملكي الأردني للفروسية عن مشاركة فرسان السعودية في جولتين، تستضيفهما الأردن، من منافسات الدوري العربي للقفز على الحواجز المؤهل إلى كأس العالم للفروسية في فرنسا العام المقبل.وتقام الجولة الأولى خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجاري على ميدان مركز العريان للفروسية في الأردن. وسيمثل الفروسية السعودية الفرسان عبد الرحمن الراجحي وعبد الكريم العبار وناصر الشواف وعبدالله الراجحي سعياً لكسب نقاط الجائزة الكبرى التي يصل ارتفاعها إلى 160 سم.

ملك السعودية زار موسكو ... الحدث الأبرز - صحيفة الرأي امس 8:25 ص

ملك السعودية زار موسكو ... الحدث الأبرز

شيرين: لم أتفق مع أي جهة لإقامة حفل في السعودية الرياضية امس 8:25 ص

أوضحت الفنانة المصرية شيرين أنها لم تتعاقد رسميا مع اي جهة في السعودية من أجل إقامة حفلة غنائية، وأشارت في بيان لها أصدرته أمس الأول ان الاتفاق كان شفهيا فقط مع الجهة المنظمة ولم يأخذ منحى الجدية.وجاء في البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي: "نظراً لانتشار عدة أقاويل في الصحف السعودية، تؤثر سلباً على الهدف الأوحد من الحفل وهو جمع التبرعات الخيرية، يؤكد المكتب الإعلامي للنجمة شيرين، أنه لم يكن هناك تعاقد رسمي بين مكتب #شيرين والجهة المسؤولة عن الحفل، بل كان اتفاقاً شفهياً فقط".

الأسطورة مارادونا يوجه رسالة لمنتخب السعودية - امس 8:25 ص

أشاد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، بالمنتخب السعودي المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، واصفا إياه بـ "المنتخب الثابت".

السعودية تبارك تطهير مدينة الرقة من قبضة داعش - العربية.نت الصفحة الرئيسية امس 8:25 ص

باركت المملكة العربية السعودية تحرير مدينة الرقة من قبضة داعش الإرهابي. وعد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تطهير #الرقة خطوة هامة في مجال محاربة الإرهاب؛

هكذا استقبل العراقيون ركاب أول طائرة للخطوط السعودية - العربية.نت الصفحة الرئيسية امس 8:25 ص

quot;هلا بيكم وسط أهلكمquot; بلكنة عراقية شجية، وفي صورة منتظرة من حوالي 27 عاماً كانت تعبر عن حسن الترحيب والضيافة بسلال التمور والقهوة العربية

السعودية.. الأمير المشين ينتظر الحكم الشرعي - امس 8:25 ص

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الجمعة أن الأمير سعود بن سعود الذي ظهر في مقاطع مشينة تتضمن تجاوزات وانتهاكات ما يزال في قبضة الأمن.



أردوغان يزور السعودية والكويت وقطر ...مصراوى اخبار السعودية يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة تستغرق يومين إلى كل من السعودية والكويت وقطر اليوم الأحد وسط أزمة إقليمية بين دول خليجية ومصر من جهة والدوحة ...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

أردوغان يزور السعودية والكويت وقطر ...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2017/7/23/1124610/أردوغان-يزور-السعودية-والكويت-وقطر- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أردوغان يزور السعودية والكويت وقطر ...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars