الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن جيوب «داعش»

23/07/2017 | 10:25 ص 0 comments

عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن جيوب «داعش»- أطلقت قوات الأمن العراقية عمليات تمشيط واسعة في غرب وجنوب البلاد بالتزامن مع تنفيذ ضربات جوية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر «داعش»، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تمكّنها من تأمين منطقة الكرادة وسط بغداد بنسبة 100 في المئة.وأعلنت «خلية الإعلام...

اقرأ أيضا:
العراق يحسم ملف عودة أطفال ونساء داعش إلى بلادهم.. وقانونيون: صفقات سياسية بدون اتفاقات دولية -
بعد انحسار داعش وعودة القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى
«داعش» ينحسر في معاقله... والأنظار تتجه إلى «النصرة»
إحياء ذكرى استعادة الموصل من داعش عبر حفل موسيقي كبير في النمسا
تنفيذ حكم الاعدام بحق ثمانية عناصر من تنظيم داعش

أطلقت قوات الأمن العراقية عمليات تمشيط واسعة في غرب وجنوب البلاد بالتزامن مع تنفيذ ضربات جوية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر «داعش»، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تمكّنها من تأمين منطقة الكرادة وسط بغداد بنسبة 100 في المئة.

وأعلنت «خلية الإعلام الحربي» في بيان مقتل عشرات المسلحين وتدمير مقر لـ «داعش» بضربات جوية في عنة، غرب الأنبار. وأوضح البيان أنه «استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، وجّهت القوة الجوية ضربات أسفرت عن تدمير مقر ومستودعين للأسلحة تابعة لعناصر داعش، وأن أحد المستودعين يُستخدم لتخزين المواد المتفجرة». وأشار إلى أن «القصف أسفر عن حرق جميع الأسلحة التي كانت بداخلها، وقتل العشرات من الإرهابين في قضاء عنة». وأضافت أن الضربات أسفرت أيضاً عن «تدمير معمل لتفخيخ العجلات وحرق مجموعة من العجلات كانت مفخخة ومعدة للتفجير في قضاء راوه غرب الأنبار».

وأعلنت الخلية في بيان منفصل عن تنفيذ عمليات تفتيش واسعة في ذي قار وغرب الأنبار، وأوضحت أن «قيادة فرقة المشاة السابعة والقطعات الملحقة بها والحشد العشائري باشرت عمليات تفتيش واسعة لمناطق جنوب قاعدة الأسد وجنوب ناحية كبيسة لفرض الأمن والاستقرار في تلك المناطق». وأوضحت أن «قطعات قيادة عمليات الرافدين المتمثلة بمديرية شرطة ذي قار باشرت بعملية تفتيش قرية أم الشويج في الناصرية لإلقاء القبض على المطلوبين قضائياً وتدقيق بيانات الأشخاص وتفتيش العجلات وفرض الأمن والاستقرار».

إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال مسؤول مفرزة الهاونات بتنظيم «داعش» شمال العاصمة، وأوضحت في بيان، أن «قوة مشتركة من لواء المشاة 22 مع مفرزة للأمن الوطني بمكتب الطارمية تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول مفرزة للهاون ضمن منطقة تل طاسة شمال بغداد». وأضافت أنه «تم العثور على كدس احتوى على ثلاث عبوات ناسفة و93 صاعقاً وبطارية تفجير ومواد متفجرة وعلب بارود تم رفعها من دون أي خسائر».

وأكدت القيادة تأمين منطقة الكرادة وسط بغداد بنسبة 100 في المئة، وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي في تصريحات، «سنقوم بفتح جميع الطرق المغلقة في منطقة الكرادة داخل في القريب العاجل». ولفت إلى أنه «تم رفع الحواجز الخرسانية من الطرق الفرعية، وسيتم إعادة المنطقة تجارية كما كانت»، مضيفاً أن «المنطقة اليوم آمنة 100 في المئة».

وفي بابل، أعلنت هيئة «الحشد الشعبي» أن اثنين من عناصرها قتلا خلال تسلل لعناصر «داعش» في قضاء جرف الصخر. وقال مدير الهيئة حسن الجنابي في بيان، إن «عناصر من تنظيم داعش تسللوا إلى منطقة الفاضلية شمال قضاء جرف النصر بمحافظة بابل عندما كان أفراد من الحشد الشعبي في جولة بإحدى القرى المحررة، وهم غير مسلحين». وأوضح أن «أفراد الحشد تفاجأوا بإطلاق نار موّجه ضدهم».

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


العراقداعش
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عام على استعادة الموصل من داعش 10/07/2018 | 6:50 ص

عام مرّ على استعادة مدينة الموصل من داعش، لكن آلاف الأشخاص مازالوا عاجزين عن العودة إلى ديارهم.

بعد انحسار داعش وعودة القاعدة .. مرصد الإفتاء يحذِّر من م...مصراوى 10/07/2018 | 6:50 ص

بعد انحسار داعش وعودة القاعدة مرصد الإفتاء يحذ ر من مخاطر تزايد الاغتيالات...مصراوى

عام على تحرير الموصل من تنظيم داعش - 10/07/2018 | 6:50 ص

تصادف يوم غد الذكرى الأولي لاستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، بعد عام من التحرير لا تزال المدينة بحاجة إلى جهود كبيرة لإعادة إعمار ما خلفه الإرهاب.

مقتل 20 من إرهابيى داعش فى غارة للتحالف الدولى بالعراق - 10/07/2018 | 6:50 ص

أعلن متحدث باسم الجيش العراقى، اليوم الاثنين، مقتل 20 إرهابيا من تنظيم (داعش) فى غارة للتحالف الدولى خارج مدينة الموصل.

النظام السوري على خط التماس مع «داعش» في الجنوب - جريدة الحياة 10/07/2018 | 6:50 ص

النظام السوري على خط التماس مع «داعش» في الجنوب

«داعش» ينحسر في معاقله... والأنظار تتجه إلى «النصرة» 07/07/2018 | 10:00 ص

في مثل هذا اليوم قبل 4 سنوات، سرب تنظيم «داعش»



عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن جيوب «داعش» تنظيم داعش عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن جيوب «داعش»- أطلقت قوات الأمن العراقية عمليات تمشيط واسعة في غرب وجنوب البلاد بالتزامن مع تنفيذ ضربات جوية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر «داعش»، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تمكّنها من تأمين منطقة الكرادة وسط بغداد بن



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alhayat.com/Articles/23039817/عمليات-تمشيط-واسعة-بحثاً-عن-جيوب--داعش- http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن جيوب «داعش»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars