الموضوعات تأتيك من 12877 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

الوقود يرفع تكلفه السياحه النيليه – أمل الأمة

23/07/2017 | 12:00 م 0 comments

فى ظل إنهيار الإقتصاد المصرى وبعد قيام حكومة الإنقلاب برفع أسعار الوقود قالت غرفة السياحة أن أرتفاع

اقرأ أيضا:
بوابة : السياحة: الجمارك لا تسمح بدخول الخمور إلا بترخيص
السياحة تتسلم أسماء الشركات المتظلمة من قرار يحيى راشد ...مصراوى
وزارة العدل ترفض مطالب السياحة بتغيير صياغة قانون المحال ا...مصراوى
: 10 مدن عالمية فى تصنيف أفضل الوجهات السياحية
مصر تدخل سباق السياحة العالمية بـ«هيئة الصحة العلاجية»

مقالات مشابهة اعلى بنك يشتري دولار الآن اعلى بنك يشتري دولار الآن استقرار فى أسعار الذهب اليوم

فى ظل إنهيار الإقتصاد المصرى وبعد قيام حكومة الإنقلاب برفع أسعار الوقود قالت غرفة السياحة أن أرتفاع الوقود  تسبب في زيادة تكلفة السياحة النيلية.

وأكدت الغرفة أن تكلفة السائح الواحد سترتفع من 300 إلى 500 جنيه في الرحلة الواحدة، مشيرة إلى أن المراكب السياحية تعد أحد عوامل الدخل القومي من العملات الأجنبية، وأن رفع سعر السولار يزيد من أعباء أصحابها.

وتوقع عضو الغرفة «منير ويصا»، هروب السائح الأجنبي من الرحلات النيلية إلى الخطوط الجوية أو البرية في تنقلاته السياحية بين الأقصر وأسوان، جنوبي البلاد.

وأضاف أن سعر لتر السولار زاد بنسبة 55% ليصل إلى 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنية ليرفع تكلفة الرحلة على السائح إلى 75 جنيها، لاعتماد المراكب على السولار في رحلاتها، بخلاف الخدمات التي تقدمها من مأكولات ومشروبات أثناء الرحلة.

وخاطبت غرفة السياحة المصرية، الحكومة في مذكرة لرئيس الوزراء بحكومة الإنقلاب المهندس «شريف إسماعيل» بضرورة وضع حلول لخسائر المراكب بعد رفع أسعار السولار، بحسب ما أوردته صحيفة «عكاظ».

وتسبب ارتفاع أسعار المحروقات الذي أعلنته حكومة الانقلاب ، وبدأت في تطبيقه الشهر الماضي، في إثارة تخوفات لدى العاملين من أن يؤدي هذا القرار لمزيد من الخسائر خاصة في فترة الركود الذي تعانى منه السياحة حاليا.

وتعاني السياحة المصرية، تدهورا حادا منذ عدة سنوات، خاصة عقب حادث تفجير الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015، بواسطة عبوة ناسفة تم زرعها على متن الطائرة، وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤولية العملية.

وتواجه السياحة المصرية أزمة حادة، جراء الإجراءات التي اتخذتها روسيا ودول أخرى أوقف رحلاتها للمطارات المصرية، حتى تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنحو 42% خلال الشهور العشرة الأولى من 2016 (من يناير/كانون ثاني حتى أكتوبر/ تشرين الأول) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليبلغ نحو 4.339 مليونًا، حسب بيانات رسمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: «ائتلاف دعم السياحة»: إسبانيا سوق سياحية مهمة لو تم التنسيق معها بشكل صحيح 15/02/2018 | 10:50 ص

قال إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة، إن تصريحات وزير خارجية إسبانيا أثناء زيارة وزير الخارجية، سامح شكرى..

برلمانية: تطوير بحيره قارون أولى الأولويات على جدول السياحة - 15/02/2018 | 10:50 ص

أكدت النائبة ياسمين أبوطالب، عضوة لجنة السياحة بمجلس النواب، أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عازمة علي إيجاد حلول جذرية لكافة المشكلات التي تعترض تطوير المناطق السياحية بمحافظة الفيوم، خاصة وادي الريان ووادي الحيتان بالصورة التي تليق بوضعهما على خارطة السياح

السياحة : فيلم دعائى لمصر بمهرجان برلين السينمائى يستهدف 1.5مليون مشاهد - 15/02/2018 | 10:50 ص

تبث هيئة تنشيط السياحة فيلما دعائيا عن مصر، خلال مهرجان برلين السينمائى ،ومن المتوقع أن يبلغ عدد مشاهدى المهرجان ومتابعيه إلى ما يقرب من 1.5 مليون مشاهد.

خبراء يحذرون: روسيا تماطل فى عودة السياحة لمصر 15/02/2018 | 10:50 ص

آثار تأجيل عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو إلى 20 فبراير الجارى حسب قرار وزير النقل الروسى ورغم عدم جدوى تلك الرحلات للقطاع السياحى على المستوى الاقتصادى لاعتماد٩٠% منه على الطيران الشارتر المباشر للمناطق السياحية أثار الشكوك لدى القطاع السياحى الخاص

بوابة : تنشيط السياحة: زيادة نسبة الإيطاليين بنسبة 40% 15/02/2018 | 10:50 ص

أكد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تعتمد على التنوع في المنتجات السياحية والمقاصد، وتقديم أنماط سياحية مختلفة، وتلقى إقبالا كبيرا من الجانب الإيطالى، ...

«تنشيط السياحة»: زيادة الطلب على مصر من إيطاليا 40% 15/02/2018 | 10:50 ص

كشف منظمو الرحلات عن زيادة الطلب على مصر من السوق الإيطالي خاصة حجوزات صيف ٢٠١٨ ومن المتوقع أن تتراوح نسبة الزيادة بين ٣٠ و٤٠٪ عن عام 2017 فيما تعاود رحلات توماس كوك.

: رئيس تنشيط السياحة يلتقي كبار منظمي الرحلات في إيطاليا 15/02/2018 | 10:50 ص

نظمت هيئة تنشيط السياحة حفل عشاء على هامش معرض BIT بميلانو، التقى خلاله هشام الدميرى رئيس الهيئة وإيهاب أبو سريع القنصل العام لمصر بميلانو، مع كلا من ناردو فيليبي رئيس ASTOI اتحاد منظمى الرحلات ...



الوقود يرفع تكلفه السياحه النيليه – أمل الأمة اخبار السياحة فى ظل إنهيار الإقتصاد المصرى وبعد قيام حكومة الإنقلاب برفع أسعار الوقود قالت غرفة السياحة أن أرتفاع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.amlalommah.net/2017/07/23/الوقود-يرفع-تكلفه-السياحه-النيليه/ أمل الأمة – الموقع الرسمي لجماعة الإخوان ا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الوقود يرفع تكلفه السياحه النيليه – أمل الأمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars