الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > القليوبية

: «ممارسة الشعائر الدينية» تثير الجدل في اختبار قيادات محلي القليوبية.. والمحافظة: «لتحليل الشخصية»

امس 10:00 ص 0 comments
: «ممارسة الشعائر الدينية» تثير الجدل في اختبار قيادات محلي القليوبية.. والمحافظة: «لتحليل الشخصية»

'لو لم تُمارس الشّعائر الدينية هل تكون راضيًا عن نفسك؟'، سؤال مُثير للجدل فوجئ به مُمتحني الاختبار التحريري الذي عقدته محافظة القليوبية لاختيار القيادات المحلية الجديدة كانت إجابته بين الموافقة ...

"لو لم تُمارس الشّعائر الدينية هل تكون راضيًا عن نفسك؟"، سؤال مُثير للجدل فوجئ به مُمتحني الاختبار التحريري الذي عقدته محافظة القليوبية لاختيار القيادات المحلية الجديدة كانت إجابته بين الموافقة والموافقة بشدّة، إلا أنه أثار استياء المُمتحنين بدعوى تعمّد المحافظة إدخال الدين في الأسئلة الخاصة بالقدرات.

وجاء في الامتحان العديد من الأسئلة على نفس النهج وفقًا للغضب الذي أثير عبر صفحة بوابة القليوبية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إذ أكد بعض الممتحنين أن الورقة الأولى من الإمتحان تضمنت 40 سؤالًا، دارت غالبيتها حول قانون الخدمة المدنية الجديد والإدارة الهندسية والتنظيم وقانون المناقصات والمزايدات.

وفي مؤتمر صحفي، فسّر اللواء فرحات السُّبكي، السكرتير العام للمحافظة السبب الرئيسي في مثل هذه النوعية من الأسئلة الموجّهة بأنها وضعت بالكامل عن طريق لجنة متخصّصة للممتحنين في مجالات الإدارة المحلية والسمات الشخصية والنفسية، مؤكدًا أن السؤال يندرج تحت بند أسئلة تحليل الشخصية، بهدف تحليل شخصية المتقدم بطريقه علمية لتحديد القدرة على القيادة.

وقال الدكتور إبراهيم فودة، عضو لجنة اختيار القيادات المحلية بالقليوبية، في تصريحات صحفية، الأحد، إن جامعة بنها هي صاحبة الفكرة في إجراء الامتحان على ذلك النحو، مشيرًا إلى أن الجامعة جهة حيادية تقف على مسافة واحدة من المتقدمين كافة.

وأوضح أن الاختبار كان لا بدّ من أن يشمل جميع المحاور، لتقييم المتقدم من كل الجهات والصفات، مضيفًا: "حتى يتم الاختيار على أسس موضوعية في سابقة لم تحدث من قبل بهذا الشكل.

ودينيًا، كشف الدكتور عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتاوى السابق بالأزهر أن السؤال الخاص برضاء الفرد عن نفسه حال عدم ممارسة الشعائر الدينية، أمرًا خاصًا بين العبد وربّه، وليس معيارًا للتدين أو حُسن سير الشخص.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن واضعي السؤال لم يَرد في ذهنهم أنهم لن يصلوا إلى أي جديد أو تقييم عادل فيه، لافتًا إلى أن الإجابة على مثل ذلك السؤال لن تكون صراحة ومن الوارد أن تجيب عليها غالبية الشريحة المستهدفة بالموافقة.

وبيّن رئيس لجنة الفتاوى السابق بالأزهر أن التقييم الديني لا يمكن أن يقيسه بشر، فمن الممكن أن يجيب المُمحتن بنعم ولا يتّقى الله في تعامله مع المواطنين حال اجتيازه للاختبار المحلي في المحافظة، مشيرًا إلى أنه كان من الأفضل وضع الأسئلة على هيئة مواقف يتعرض لها الموظف.

وعقدت محافظة القليوبية، أمس السبت، امتحان تحّريري للمتقدمين فى مسابقة القيادات المحلية لشغل الوظائف الإشرافية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بديوان عام المحافظة، للمتقدمين لوظائف نائب رئيس مدينة أو حى، أو وظيفة مساعد رئيس مدينة، أو حى أو رئيس قرية بأرقام الجلوس ومراقبين تم نشرهم بالقاعة وفي حضور لجنة من أساتذة جامعة بنها المقرر أن يقوموا بتصحيح الامتحان ورصد الدّرجات للممتحنين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 3:07 م

محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد لتأمين المنشآت في عطلة العيد - المحافظات -

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات المهمة للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة.

محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد لتأمين المنشآت في عطلة العيد - المحافظات -
04/04/2024 | 3:07 م

وزارة العمل تعلن عن وظائف شاغرة بشركات القطاع الخاص بالقاهرة

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية، توافر العشرات من فرص العمل والوظائف الشاغرة، داخل القطاع الخاص بالمحافظة. فرص عمل.. القليوبية تعلن عن العشرات من الوظائف بالقطاع...

وزارة العمل تعلن عن وظائف شاغرة بشركات القطاع الخاص بالقاهرة
04/04/2024 | 3:07 م

مراعاة للظروف الاقتصادية ..محافظ القليوبية يقرر إعفاء مستثمر مصراوى

مراعاة للظروف الاقتصادية محافظ القليوبية يقرر إعفاء مستثمرين من الغرامات | مصراوى

مراعاة للظروف الاقتصادية ..محافظ القليوبية يقرر إعفاء مستثمر   مصراوى
04/04/2024 | 3:07 م

تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية.. تعرف على موعد إقامتها - المحافظات -

استعدت المساجد لإقامة أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان اليوم 20 رمضان، حيث من المقرر بدء أداء سنة التهجد الليلة.

تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة القليوبية.. تعرف على موعد إقامتها - المحافظات -
04/04/2024 | 3:07 م

جثة متفحمة داخل سيارة تثير الذعر في طوخ.. وأمن القليوبية يحل مصراوى

جثة متفحمة داخل سيارة تثير الذعر في طوخ وأمن القليوبية يحل اللغز | مصراوى

جثة متفحمة داخل سيارة تثير الذعر في طوخ.. وأمن القليوبية يحل   مصراوى
26/03/2024 | 3:50 م

محافظة القليوبية تستلم 71 طن سكر كدفعة ثانية لتوزيعها بـ8 مدن -

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم، تسلم محافظة القليوبية 71 طن سكر عبر 6 سيارات قادمة من جهاز مشروع الخدمة الوطنية الشركة العامة الوطنية للتبريدات.

محافظة القليوبية تستلم 71 طن سكر  كدفعة ثانية لتوزيعها بـ8 مدن -
26/03/2024 | 3:50 م

محافظة القليوبية تحتفل بعيد الأم: رمز التضحية وشمس تنير الحياة - المحافظات -

احتفلت محافظة القليوبية بعيد الأم، في احتفالية مميزة وفي أجواء من السعادة والبهجة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية؛ لتكريم عدد من الأمهات

محافظة القليوبية تحتفل بعيد الأم: رمز التضحية وشمس تنير الحياة - المحافظات -


: «ممارسة الشعائر الدينية» تثير الجدل في اختبار قيادات محلي القليوبية.. والمحافظة: «لتحليل الشخصية» القليوبية 'لو لم تُمارس الشّعائر الدينية هل تكون راضيًا عن نفسك؟'، سؤال مُثير للجدل فوجئ به مُمتحني الاختبار التحريري الذي عقدته محافظة القليوبية لاختيار القيادات المحلية الجديدة كانت إجابته بين الموافقة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن القليوبية

خيارات

: «ممارسة الشعائر الدينية» تثير الجدل في اختبار قيادات محلي القليوبية.. والمحافظة: «لتحليل الشخصية»
المصدر http://www.dostor.org/1482296 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : «ممارسة الشعائر الدينية» تثير الجدل في اختبار قيادات محلي القليوبية.. والمحافظة: «لتحليل الشخصية»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars