الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

: مصر تحاصر فيروس C.. ومليون ونصف مريض يخضعون للعلاج

27/07/2017 | 12:25 ص 0 comments
: مصر تحاصر فيروس C.. ومليون ونصف مريض يخضعون للعلاج

قال الدكتور محمد علي عز العرب، أستاذ الكبد، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إن مصر أخذت خطوات جادة في علاج مرضى الكبد، ونجحت كثيرًا في هذا الملف، ...

قال الدكتور محمد علي عز العرب، أستاذ الكبد، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إن مصر أخذت خطوات جادة في علاج مرضى الكبد، ونجحت كثيرًا في هذا الملف، وتمت الإشادة الدولية بها من قبل منظمات عالمية في مقدمتها منظمة الصحة العالمية.

‎وأضاف أستاذ الكبد ومؤسس وحدة الأهرام بالمعهد القومي للكبد، أن ذلك تحقّق بفضل عدة عوامل أولها الاعتماد علي المنتج المصري من الأدوية الحديثة كالسًّوفالدي والهارفوني، وهو ما يجعل المنتج في متناول اليد لمعظم المرضى أي خفض تكلفة العلاج نتيجة للصناعة المصرية بنسبة 5 - 1%، أي علاج واحد بالمنتج الأجنبي يساوي 5 بالمنتج المصري، ومن ناحية أخرى، أثبت كفاءة المنتج المصري وإعادة سمعة الدواء المصرية في سوق الدواء العالمي، حيث أثبتت الدراسات الاكلينيكية النتائج الفعلية للعلاج.

‎وأشار "عز العرب" إلى أن هناك زيادة في عدد مَن تم علاجهم من فيروس سي يقترب من مليون وخمسمائة ألف مريض، مؤكدًا أن هذا العدد يمثّل أكثر من 60% ممَن تم علاجهم على مستوى العالم.

‎ولفت إلى تحسّن مستوى الخدمات المقدمة من المراكز العلاجية التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وأعدادها يقترب من 60 مركزا علاجيا، أمّا المراكز العلاجية التابعة للتأمين الصحي وأعدادها فيفوق 100 مركز على مُستوى الجمهورية، ونتج عن هذه المجهودات اختفاء قوائم الانتظار منذ عام تقريبًا، وبالتحديد من 27 يوليو 2017.

‎وشدد على أنه لكي يتم القضاء على فيروس سي من مصر نهائيًا لا بدّ من الاعتماد على سياستين الأولي خط عِلاجى للمَرضي معتمد على الأدوية الحديثة، وهو ما قطعنا فيه شوطًا كبيرًا، أما الخط الوقائي الثاني فهو من قبل الشعب لعدم الإصابة بالعدوى، وما زالت مصر تعاني من عدم الوقاية من المرض، حيث إن أكثر من 70% من أسباب الإصابة بالفيروسات الكبدية خاصة فيروس سي تحدث في المستشفيات وهذا يتطلب مواجهة حاسمة.

‎وقال أستاذ الكبد إنه يجب أن نعتمد على عدة أسس لمواجهة أسباب الإصابة بالفيروسات الكبدية أولًا زيادة الموارد المالية لوزارة الصحة والسكان لكي تغطي توفير المستلزمات الطبية الكافية في هذه المستشفيات، مثل الجوانتي الذي يجب أن يستخدم مرة واحدة، والمناظير لا بدّ أن توضع في سائل للتعقيم في فترة تحددها مناظير الجودة العالمية خاصة مناظير الجهاز الهضمي، التي يجب أن توضع في محلول معقم لفترة لا تقل عن 52 دقيقة حسب معايير الجودة العالمية.

‎وأوضح عز العرب أن الدستور المصري شدد على أن الإنفاق علي الصحة من الناتج المحلي جاء بنسبة 3%، لكن فوجئنا أن المبلغ المخصّص للإنفاق على الصحة 54 مليار جنيه يدخل معها عدة أشياء مثل المياه والصرف الصحي وعدة أشياء أخرى، في حين أنه يجب أن تكون الميزانية المخصصة للإنفاق على الصرف الصحي لا تقل عن 150 مليار جنيه، لأن هذه النسبة تجبر العديد من الأقسام داخل المستشفيات على الإغلاق لعدم توفر الأموال اللازمة.

‎وتابع أن المحور الثاني الذي يجب أن نعتمد عليه لكي نقلل من نسبة الإصابة بالمرض هو زيادة التوعية والتثقيف الصحي لكافة المواطنين وشن حملات توعية صحية للقرى والنجوع، ثالثًا عمل مسح صحى العدد الفعلي للمُصابين بفيروس سي، والأخطر أن أكثر المرضى المصابين بفيروس سي لا يعرفون أنهم مصابون وهو ما يؤدى إلى إمكانية إصابة 5 أشخاص من المخالطين له أثناء حياته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


: مصر تحاصر فيروس C.. ومليون ونصف مريض يخضعون للعلاج لكل داء دواء قال الدكتور محمد علي عز العرب، أستاذ الكبد، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إن مصر أخذت خطوات جادة في علاج مرضى الكبد، ونجحت كثيرًا في هذا الملف، ...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

: مصر تحاصر فيروس C.. ومليون ونصف مريض يخضعون للعلاج
المصدر http://www.dostor.org/1486268 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : مصر تحاصر فيروس C.. ومليون ونصف مريض يخضعون للعلاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars