الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أزمة قطر ومواجهة الإرهاب تتصدر مباحثات «شكرى» بفرنسا

امس 5:25 ص 0 comments
أزمة قطر ومواجهة الإرهاب تتصدر مباحثات «شكرى» بفرنسا

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (إحدى غرفتى البرلمان الفرنسى)، فرانسوا دى روجى، عددا من الموضوعات، على رأسها مواجهة خطر الإرهاب والأوضاع فى المنطقة العربية، وتعزيز التعاون بين البلدين، بحضور رئيسة لجنة العلاقات الخارجية

بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (إحدى غرفتى البرلمان الفرنسى)، فرانسوا دى روجى، عددا من الموضوعات، على رأسها مواجهة خطر الإرهاب والأوضاع فى المنطقة العربية، وتعزيز التعاون بين البلدين، بحضور رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية. وأعرب «شكرى»، خلال اللقاء، عن تطلع مصر لاستمرار التعاون بين الجمعية الوطنية ومجلس النواب المصرى، كما هو الحال بالنسبة للعلاقات المصرية الفرنسية فى مختلف المجالات، وقدم شرحاً مستفيضاً للموقف المصرى تجاه عدد من الملفات المهمة، التى أبدى رئيس الجمعية الوطنية اهتماماً بالتعرف على تقييم مصر لها، وفى مقدمتها الاتفاق الذى تم توقيعه بشأن ليبيا فى فرنسا.

أخبار متعلقة

photo

مطالب بقوانين لملاحقة قطر فى «ضحايا الإرهاب»

photo

«واشنطن بوست»: الإمارات تروّج لفيلم يربط بين قطر وأحداث 11 سبتمبر

من جانبه، ثمّن (دى روجى) العلاقات المصرية الفرنسية، مشيراً إلى سابق عضويته فى لجنة الدفاع بالجمعية الوطنية، حيث شهد بنفسه عمق العلاقات المصرية الفرنسية فى مجال الدفاع.

واستعرض وزير الخارجية، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ الفرنسى، كريستيان كامبون، صباح أمس، الموقف المصرى المتضرر من دعم قطر للإرهاب وتدخلها فى زعزعة استقرار مصر منذ عام 1996، مع بداية احتضان قطر الفكر المتطرف لمحاولة لعب دور إقليمى فى المنطقة.

وقال وزير الخارجية إن تأثير الدور القطرى تنامى مع اندلاع ثورات الربيع العربى وبزوغ ما يسمى (الإسلام السياسى) ودعم الغرب هذا التيار، مشيرا إلى أن رفض الشعب المصرى التيار الإسلامى المتطرف جعل الموقف القطرى يتجه نحو دعم التنظيمات الإرهابية لزعزعة استقرار مصر ومحاولة الإضرار بالوحدة الوطنية للشعب المصرى. وأضاف أن كل المحاولات التى بُذلت لإثناء قطر عن هذا المنحى فشلت، ما اضطر مصر إلى التحرك مع السعودية والإمارات والبحرين، للضغط على قطر لتصحيح مواقفها.

وأبدى «شكرى» أسف مصر من بعض المواقف الغربية، التى تأبى أن تدرك مخاطر المواقف والتصرفات القطرية وتأثيرها السلبى على استقرار المنطقة، وشدد على أنه لا يوجد أى تهاون أو تفريط مع مَن تلوثت يده بدماء المصريين.

واتفق النائب الفرنسى مع رؤية مصر بشأن خطورة ظاهرة الإرهاب، مؤكداً دعم فرنسا جهود مصر فى محاربته. وأعرب «شكرى»، خلال اللقاء، عن امتنان مصر للدعم الذى قدمته فرنسا للجانب المصرى خلال السنوات الأخيرة، واهتمام مصر بتمثيل فرنسا فى البرلمان الأوروبى، وتطلعها للدعم الفرنسى، فى إطار تواجدها الفاعل فى المؤسسات الأوروبية، على ضوء تفهم فرنسا التحديات التى تمر بها مصر.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، إن «شكرى» وجّه التهنئة لـ«كامبون»، بمناسبة توليه رئاسة اللجنة. واستعرض الوزير ركائز الموقف المصرى تجاه الوضع فى المنطقة، حيث اهتم الجانب الفرنسى بالتعرف على تقييم مصر للاتفاق، الذى تم توقيعه فى فرنسا بشأن ليبيا.

على صعيد الأزمة السورية، أكد «شكرى» أهمية البناء على التقدم المحرز فى جولة المفاوضات السابعة فى جنيف، والتى شهدت عقد العديد من اللقاءات التنسيقية.

من جانبه، قال رئيس اللجنة إن المبادرات التى طُرحت لحل الأزمة السورية لم تثمر عن نجاح يُذكر حتى الآن، وأبدى استعداد بلاده لتقديم المساعدة لحل الأزمة السورية.

وفيما يتعلق بعملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، عرض وزير الخارجية رؤية مصر، التى تؤكد مبادرة السلام العربية، باعتبارها الإطار الإقليمى الأفضل لحل الصراع،.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

text

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


أزمة قطر ومواجهة الإرهاب تتصدر مباحثات «شكرى» بفرنسا اخبار المحروسة بحث سامح شكرى، وزير الخارجية، مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (إحدى غرفتى البرلمان الفرنسى)، فرانسوا دى روجى، عددا من الموضوعات، على رأسها مواجهة خطر الإرهاب والأوضاع فى المنطقة العربية، وتعزيز التعاون بين البلدين، بحضور رئيسة لجنة العلاقات الخارجية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

أزمة قطر ومواجهة الإرهاب تتصدر مباحثات «شكرى» بفرنسا
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1168226 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمة قطر ومواجهة الإرهاب تتصدر مباحثات «شكرى» بفرنسا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars