الموضوعات تأتيك من 12514 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

05/08/2017 | 5:25 م 0 comments
لأول مرة  داعش  يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقص

اقرأ أيضا:
فضيحة «لافارج»: تهمٌ جديدة بشراء النفط من «داعش»
الجنايات تواصل اليوم محاكمة 66 متهما بـ ولاية داعش الصعيد -
: مرصد الإفتاء: رسائل البغدادي تكشف هروب «داعش» من سيناء
: «الحشد الشعبى»: بدأت مرحلة نهاية «داعش» فى العراق
: أردوغان و«داعش».. الرئيس التركي يحذر من انتقال الإرهابيين لسيناء بعد ما حول بلاده لبوابة دخول المتطرفيين لسوريا

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقصٍ كبير في القوة البشرية، في المعركة التي يخوضها التنظيم دفاعاً عن مناطقه في دير الزور التي تمثل واحدة من آخر معاقله في سوريا.

وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية، الجمعة 4 أغسطس/آب 2017 أنه وفقاً لأمرٍ أُصدِر في محافظة دير الزور شرقي البلاد الخميس، 3 أغسطس/آب، أَمَرَ التنظيم الجهادي كافة الرجال بين 20 إلى 30 عاماً بمراجعة نقاط تفتيش "داعش" من أجل تأدية الخدمة العسكرية. وقد مُنِحَ المدنيون مهلة أسبوع لتسليم أنفسهم أو مواجهة العقاب.

وتشير الصحيفة إلى أن التنظيم أجبَرَ المدنيين على الانضمام إلى صفوفه من قبل، لكن دائماً ما كان يجري ذلك في أدوارٍ داعمة، مثل الطبخ للمقاتلين أو حفر الخنادق. ويُعتَقَد أنَّ الأمر الصادر في دير الزور هو المرة الأولى التي يدعو فيها التنظيم للتجنيد بهدف المشاركة في القتال الفعلي.

إليزابيث تسوركوب، وهي باحثة زميلة في منتدى التفكير الإقليمي، وهو مركز أبحاث إسرائيلي، قالت: "لم يقوموا بشيءٍ كهذا من قبل أبداً، وهذا يُظهِر أنَّ التنظيم يعاني نقصاً خطيراً في القوة البشرية".

وأضافت: "في الماضي، أُجبِرَ الأشخاص على التجنيد للقيام بأعمالٍ خلف الخطوط الأمامية للجبهة لأنَّ التنظيم لم يثق في هؤلاء المُجنَّدين كي يقاتلوا على الجبهة".

وغرَّد حسن حسن، الزميل البارز لدى معهد التحرير لسياسات الشرق الأوسط في واشنطن، على حسابه بموقع تويتر، قائلاً: "أمرٌ لم يسبق له مثيل – داعش يعلن التجنيد القسري لكافة الذكور في سن الخدمة العسكرية في دير الزور (حتى الآن من سن 20 إلى 30 سنة)".

UNPRECEDENTED -- ISIS declares forceful conscription for all military-age males in Deir Ezzor (for now from 20-year-olds to 30-year-olds) pic.twitter.com/PmticbHljK

— Hassan Hassan (@hxhassan) August 3, 2017

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "داعش" فرض نفيراً عاماً وإجبارياً ”على الشبان الذين تتراوح أعمارهم من 20 – 30 عاماً، وألزمهم بالالتحاق بمعسكرات التنظيم للنفير، في سبيل صد صولة النصيرية على حمى الدولة الإسلامية في ولاية الخير"، وفق بيان للتنظيم.

وأشار المرصد إلى أن هذا النفير جاء بعد أسبوع من تمكن قوات النظام من دخول الحدود الإدارية لدير الزور، قادمة من ريف الرقة الشرقي، وتوغلها في ريف المحافظة الغربي، في محاولة للالتفاف على جبل البشري وجبل محاذ له، واللذان سيتيحان للتنظيم فرض سيطرة نارية على مساحات واسعة من ريف دير الزور.

ويسيطر "داعش" على معظم محافظة دير الزور، لكنَّه مُحاصر من جانب قواتٍ مواليه لنظام الأسد وتتقدَّم من جهة الغرب. ويسيطر النظام هو الآخر على جيبٍ في مدينة دير الزور، يحاصره "داعش" منذ عامين لكن دون أن يكون قادراً على السيطرة عليه.

ويعيش التنظيم هذا الوضع الصعب في دير الزور، بعدما تلقى هزيمة مريرة في الموصل بالعراق، كما يخسر المزيد من المناطق في الرقة شمال شرق سوريا، والذي أعلنها سابقاً أنها "عاصمته" هناك.

ويوجد معظم النفط السوري أيضاً في دير الزور، الأمر الذي يجعلها مصدراً مهماً للدخل بالنسبة لداعش. وتعد المدينة واحدة من أبرز المراكز السكانية القليلة المتبقية لدى التنظيم.

ويعيش ما يُقدَّر بـ600 ألف شخص في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المحافظة، ما يعني أنَّ حملته التجنيدية قد تجبر آلاف الرجال على حمل السلاح في وجه قوات النظام المستمرة في التقدُّم.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إعلان النصر على «داعش» والمعركة الانتخابية المقبلة صادق الطائي امس 7:00 ص

بإعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي النصر النهائي على تنظيم «داعش» يكون قد وضع نقطة في آخر سطر المعارك الحربية الطاحنة ضد التنظيم في العراق، لينهي جملة حرب وليبتدأ

العراق.. تطهير حدود ديالى وصلاح الدين من داعش - العربية.نت الصفحة الرئيسية امس 7:00 ص

أعلنت قيادة عمليات دجلة عن إطلاق عملية جديدة مشتركة بين قوات الجيش والحشدين الشعبي والعشائري والشرطة لتطهير منطقة مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى

مقتل 5 مسلحين من تنظيم داعش فى قصف جوى بالعراق - امس 7:00 ص

أعلنت اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى العراقية اليوم، السبت، مقتل خمسة من مسلحى "داعش" بقصف جوى فى حوض الميتة على الحدود مع محافظة صلاح الدين.

«داعش» الثالثة: أي رصيد؟ أي توحش؟ صبحي حديدي امس 7:00 ص

 إذا جازف المتفائلون، وبينهم لا ريب بعض السذّج المزمنين، فصدّقوا الإعلانات المتعاقبة التي تبشّر بدحر «داعش»، في العراق وسوريا معاً؛ فإنّ صدمة اكتشاف مقادير

وجهات نظر «داعش» والنساء الأجنبيات Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد امس 7:00 ص

الكثير من قصص «إرهابيي» داعش و«إرهابياته» في العراق وسوريا وأوروبا، قد تتحول قريباً إلى أفلام سينمائية، من قبيل قصص الجريمة والرعب والمطاردة والتلاعب بالمصير، أو خليط من كل عناصر الإثارة والصدمة، بعد

بوابة : 3 أسباب تبقي على داعش في العراق وسوريا امس 7:00 ص

رغم إعلان روسيا والعراق الانتصار على داعش وانتهاء الحرب، إلا أن حضور تنظيم 'داعش' في سوريا والعراق ما زال قائما، وقد يعود في أي لحظة في ظل استمرار 'جيوب التنظيم' في العراق وسوريا. ترصد 'فيتو' أسباب ...

الحياة - العبادي إذ يواجه نظرية «الأثلاث» بعد «داعش» امس 7:00 ص

العبادي إذ يواجه نظرية «الأثلاث» بعد «داعش»- ينجلي دخان المعارك مع «داعش» في العراق رويداً عن مدنٍ خربة وتجارب مفزعة للسكان ودم أُريق بإهدار على مذبح تنظيم غريب الملامح غادر بريبة المدن التي دخلها بريبة أيضاً. لكن دخان الخرائب يكشف عن خريطة «أثلاث» كبرى في العراق ومحيطه قد تكون الأخطر والأكثر...



لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟ تنظيم داعش بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقص



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

لأول مرة  داعش  يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟
المصدر http://www.huffpostarabi.com/2017/08/05/story_n_17685884.html هاف بوست عربي - أخبار - فن - مجتمع - تكنولوجيا - ثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars