الموضوعات تأتيك من 11896 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

05/08/2017 | 5:25 م 0 comments
لأول مرة  داعش  يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقص

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: مسؤول سوداني سابق: داعش صناعة أمريكية
اللواء سليماني: ابناء ايران البواسل سيثأرون لدم الشهيد حججي من داعش
استشهاد احد كوادر التعبئة بالحرس الثوري بعد اسره من قبل داعش +صور
بدء الحملة الجوية لتحرير تلعفر من «داعش»قوات النخبة العراقية تحتشد..ومقتل مفتى التنظيم بصلاح الدين - الأهرام اليومي
صورة؛ داعش تزعم أسر مقاتل ايراني قرب التنف!

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقصٍ كبير في القوة البشرية، في المعركة التي يخوضها التنظيم دفاعاً عن مناطقه في دير الزور التي تمثل واحدة من آخر معاقله في سوريا.

وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية، الجمعة 4 أغسطس/آب 2017 أنه وفقاً لأمرٍ أُصدِر في محافظة دير الزور شرقي البلاد الخميس، 3 أغسطس/آب، أَمَرَ التنظيم الجهادي كافة الرجال بين 20 إلى 30 عاماً بمراجعة نقاط تفتيش "داعش" من أجل تأدية الخدمة العسكرية. وقد مُنِحَ المدنيون مهلة أسبوع لتسليم أنفسهم أو مواجهة العقاب.

وتشير الصحيفة إلى أن التنظيم أجبَرَ المدنيين على الانضمام إلى صفوفه من قبل، لكن دائماً ما كان يجري ذلك في أدوارٍ داعمة، مثل الطبخ للمقاتلين أو حفر الخنادق. ويُعتَقَد أنَّ الأمر الصادر في دير الزور هو المرة الأولى التي يدعو فيها التنظيم للتجنيد بهدف المشاركة في القتال الفعلي.

إليزابيث تسوركوب، وهي باحثة زميلة في منتدى التفكير الإقليمي، وهو مركز أبحاث إسرائيلي، قالت: "لم يقوموا بشيءٍ كهذا من قبل أبداً، وهذا يُظهِر أنَّ التنظيم يعاني نقصاً خطيراً في القوة البشرية".

وأضافت: "في الماضي، أُجبِرَ الأشخاص على التجنيد للقيام بأعمالٍ خلف الخطوط الأمامية للجبهة لأنَّ التنظيم لم يثق في هؤلاء المُجنَّدين كي يقاتلوا على الجبهة".

وغرَّد حسن حسن، الزميل البارز لدى معهد التحرير لسياسات الشرق الأوسط في واشنطن، على حسابه بموقع تويتر، قائلاً: "أمرٌ لم يسبق له مثيل – داعش يعلن التجنيد القسري لكافة الذكور في سن الخدمة العسكرية في دير الزور (حتى الآن من سن 20 إلى 30 سنة)".

UNPRECEDENTED -- ISIS declares forceful conscription for all military-age males in Deir Ezzor (for now from 20-year-olds to 30-year-olds) pic.twitter.com/PmticbHljK

— Hassan Hassan (@hxhassan) August 3, 2017

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "داعش" فرض نفيراً عاماً وإجبارياً ”على الشبان الذين تتراوح أعمارهم من 20 – 30 عاماً، وألزمهم بالالتحاق بمعسكرات التنظيم للنفير، في سبيل صد صولة النصيرية على حمى الدولة الإسلامية في ولاية الخير"، وفق بيان للتنظيم.

وأشار المرصد إلى أن هذا النفير جاء بعد أسبوع من تمكن قوات النظام من دخول الحدود الإدارية لدير الزور، قادمة من ريف الرقة الشرقي، وتوغلها في ريف المحافظة الغربي، في محاولة للالتفاف على جبل البشري وجبل محاذ له، واللذان سيتيحان للتنظيم فرض سيطرة نارية على مساحات واسعة من ريف دير الزور.

ويسيطر "داعش" على معظم محافظة دير الزور، لكنَّه مُحاصر من جانب قواتٍ مواليه لنظام الأسد وتتقدَّم من جهة الغرب. ويسيطر النظام هو الآخر على جيبٍ في مدينة دير الزور، يحاصره "داعش" منذ عامين لكن دون أن يكون قادراً على السيطرة عليه.

ويعيش التنظيم هذا الوضع الصعب في دير الزور، بعدما تلقى هزيمة مريرة في الموصل بالعراق، كما يخسر المزيد من المناطق في الرقة شمال شرق سوريا، والذي أعلنها سابقاً أنها "عاصمته" هناك.

ويوجد معظم النفط السوري أيضاً في دير الزور، الأمر الذي يجعلها مصدراً مهماً للدخل بالنسبة لداعش. وتعد المدينة واحدة من أبرز المراكز السكانية القليلة المتبقية لدى التنظيم.

ويعيش ما يُقدَّر بـ600 ألف شخص في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المحافظة، ما يعني أنَّ حملته التجنيدية قد تجبر آلاف الرجال على حمل السلاح في وجه قوات النظام المستمرة في التقدُّم.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قوات الأسد تضيق الخناق على داعش 19/08/2017 | 4:25 م

ضيقت قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد والميليشيات الموالية لها، الخناق على تنظيم "داعش" في البادية السورية بعد سيطرتها على 4 حقول نفط، وطرد عناصر التنظيم

مقتل أحد ذباحي تنظيم داعش في جلولاء 19/08/2017 | 4:25 م

ثالث أيام الحملة الأمنية

تقرير دولي: هذه أساليب التعذيب في سجون تنظيم داعش 19/08/2017 | 4:25 م

كشف تقرير أعده المركز الدولي لدراسة التطرف في لندن عن أساليب التعذيب التي يستخدمها تنظيم "داعش" في سجونه، وشارك في كتابة التقرير المسؤول السابق لقسم مكافحة الإرهاب وعملياته في الشرطة التركية أحمد يايلا، ويشير فيه إلى الضغوط النفسية التي يفرضها التنظيم على المعتقلين في سجونه.

داعش يبدأ بحرق وثائقه المالية في تلعفر 19/08/2017 | 4:25 م

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" بدأ بحرق وثائقه المالية في قضاء تلعفر غرب الموصل.

شهادات لأطفال عائدين من داعش : كانوا جميعًا يبدون وكأنهم وحوشا - 17/08/2017 | 8:25 م

كانوا جميعًا من الرجال أصحاب اللحية الكبيرة، يبدون وكأنهم وحوشٌ، كما قاموا أيضًا بأَسْر العديد من الفتيات اللاتي نِلْنَ إعجابَ مُقاتلي داعش، أتذكر كيف كان يبكي هؤلاء الفتيات وأمهاتهم،

العراق يطلب مساعدة أممية بشأن جرائم تنظيم داعش...مصراوى 17/08/2017 | 8:25 م

طلب العراق من الأمم المتحدة مساعدته في جمع أدل ة على الجرائم المنسوبة إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش من خلال إصدار قرار من شأنه المساعدة في تقديم الم...مصراوى



لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟ تنظيم داعش بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقص



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

لأول مرة  داعش  يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟
المصدر http://www.huffpostarabi.com/2017/08/05/story_n_17685884.html هاف بوست عربي - أخبار - فن - مجتمع - تكنولوجيا - ثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars