الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

05/08/2017 | 5:25 م 0 comments
لأول مرة  داعش  يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقص

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقصٍ كبير في القوة البشرية، في المعركة التي يخوضها التنظيم دفاعاً عن مناطقه في دير الزور التي تمثل واحدة من آخر معاقله في سوريا.

وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية، الجمعة 4 أغسطس/آب 2017 أنه وفقاً لأمرٍ أُصدِر في محافظة دير الزور شرقي البلاد الخميس، 3 أغسطس/آب، أَمَرَ التنظيم الجهادي كافة الرجال بين 20 إلى 30 عاماً بمراجعة نقاط تفتيش "داعش" من أجل تأدية الخدمة العسكرية. وقد مُنِحَ المدنيون مهلة أسبوع لتسليم أنفسهم أو مواجهة العقاب.

وتشير الصحيفة إلى أن التنظيم أجبَرَ المدنيين على الانضمام إلى صفوفه من قبل، لكن دائماً ما كان يجري ذلك في أدوارٍ داعمة، مثل الطبخ للمقاتلين أو حفر الخنادق. ويُعتَقَد أنَّ الأمر الصادر في دير الزور هو المرة الأولى التي يدعو فيها التنظيم للتجنيد بهدف المشاركة في القتال الفعلي.

إليزابيث تسوركوب، وهي باحثة زميلة في منتدى التفكير الإقليمي، وهو مركز أبحاث إسرائيلي، قالت: "لم يقوموا بشيءٍ كهذا من قبل أبداً، وهذا يُظهِر أنَّ التنظيم يعاني نقصاً خطيراً في القوة البشرية".

وأضافت: "في الماضي، أُجبِرَ الأشخاص على التجنيد للقيام بأعمالٍ خلف الخطوط الأمامية للجبهة لأنَّ التنظيم لم يثق في هؤلاء المُجنَّدين كي يقاتلوا على الجبهة".

وغرَّد حسن حسن، الزميل البارز لدى معهد التحرير لسياسات الشرق الأوسط في واشنطن، على حسابه بموقع تويتر، قائلاً: "أمرٌ لم يسبق له مثيل – داعش يعلن التجنيد القسري لكافة الذكور في سن الخدمة العسكرية في دير الزور (حتى الآن من سن 20 إلى 30 سنة)".

UNPRECEDENTED -- ISIS declares forceful conscription for all military-age males in Deir Ezzor (for now from 20-year-olds to 30-year-olds) pic.twitter.com/PmticbHljK

— Hassan Hassan (@hxhassan) August 3, 2017

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "داعش" فرض نفيراً عاماً وإجبارياً ”على الشبان الذين تتراوح أعمارهم من 20 – 30 عاماً، وألزمهم بالالتحاق بمعسكرات التنظيم للنفير، في سبيل صد صولة النصيرية على حمى الدولة الإسلامية في ولاية الخير"، وفق بيان للتنظيم.

وأشار المرصد إلى أن هذا النفير جاء بعد أسبوع من تمكن قوات النظام من دخول الحدود الإدارية لدير الزور، قادمة من ريف الرقة الشرقي، وتوغلها في ريف المحافظة الغربي، في محاولة للالتفاف على جبل البشري وجبل محاذ له، واللذان سيتيحان للتنظيم فرض سيطرة نارية على مساحات واسعة من ريف دير الزور.

ويسيطر "داعش" على معظم محافظة دير الزور، لكنَّه مُحاصر من جانب قواتٍ مواليه لنظام الأسد وتتقدَّم من جهة الغرب. ويسيطر النظام هو الآخر على جيبٍ في مدينة دير الزور، يحاصره "داعش" منذ عامين لكن دون أن يكون قادراً على السيطرة عليه.

ويعيش التنظيم هذا الوضع الصعب في دير الزور، بعدما تلقى هزيمة مريرة في الموصل بالعراق، كما يخسر المزيد من المناطق في الرقة شمال شرق سوريا، والذي أعلنها سابقاً أنها "عاصمته" هناك.

ويوجد معظم النفط السوري أيضاً في دير الزور، الأمر الذي يجعلها مصدراً مهماً للدخل بالنسبة لداعش. وتعد المدينة واحدة من أبرز المراكز السكانية القليلة المتبقية لدى التنظيم.

ويعيش ما يُقدَّر بـ600 ألف شخص في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المحافظة، ما يعني أنَّ حملته التجنيدية قد تجبر آلاف الرجال على حمل السلاح في وجه قوات النظام المستمرة في التقدُّم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
امس 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
امس 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
امس 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
امس 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟ تنظيم داعش بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تجنيد الرجال للقتال في خطوط الجبهات للمرة الأولى، وذلك في ظل معاناته من نقص



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

لأول مرة  داعش  يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟
المصدر http://www.huffpostarabi.com/2017/08/05/story_n_17685884.html هاف بوست عربي - أخبار - فن - مجتمع - تكنولوجيا - ثق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة داعش يبدأ تجنيد مدنيين قسرياً لزجهم في معارك دير الزور.. فلماذا يستميت التنظيم للبقاء في المدينة؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars