الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

«داعش» يعدم 27 مدنياً من « قضاء الحويجة» - جريدة عمان

10/08/2017 | 12:50 ص 0 comments
«داعش» يعدم 27 مدنياً من « قضاء الحويجة» - جريدة عمان

الجبوري: العراق أثبت للعالم قدرته على دحر «الإرهاب» – بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي-(الأناضول) – أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى العراقية، امس بمقتل مسؤول معسكرات تدريب مسلحي تنظيم...

الجبوري: العراق أثبت للعالم قدرته على دحر «الإرهاب» –
بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي-(الأناضول) –
أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى العراقية، امس بمقتل مسؤول معسكرات تدريب مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي في قضاء تلعفر غرب الموصل، بقصف جوي استهدف مركبته.
وقال المصدر، إن «قصفا جويا استهدف امس رتلا في الضواحي الغربية لقضاء تلعفر غرب الموصل، اسفر وفق المعلومات المتوفرة عن مقتل ابو اسماعيل وهو مسؤول معسكرات تدريب مسلحي داعش في تلعفر وأحد القيادات البارزة في التنظيم».ولفت إلى ان «داعش دخل حالة انذار في مركز تلعفر تحسبا من تكرار عمليات القصف لمقاره الرئيسية». في حين، قال مصدر محلي في محافظة كركوك، إن «تنظيم داعش أقدم على إعدام 27 مدنياً من سكنة قضاء الحويجة في قاعدة البكارة العسكرية الواقعة قرب القضاء». وذكر، أن «التنظيم بدأ بعمليات إعدام جماعية ضد المعتقلين لديه ممن يخالفون تعاليمه». بينما افاد مصدر عسكري بمحافظة صلاح الدين، ان «احد مسؤولي لجان الامن في تنظيم داعش بالساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمال صلاح الدين قتل مع شقيقه بانفجار عبوة لاصقة موضوعه اسفل مركبته قرب منزله». وأضاف، ان «العديد من قادة ومسلحي داعش قتلوا في الساحل الأيسر للشرقاط خلال الاشهر الماضية بسبب وجود تيارات مناوئة للتنظيم او بفعل عمليات تصفية متبادلة بين اقطاب داعش». إلى ذلك، قال مصدر في محافظة الأنبار، إن «تنظيم داعش شن هجوما على مقر للحشد الشعبي في منطقة الكيلو 70 شمال منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا غرب الأنبار». وتابع، أن «مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الحشد المتواجدة بالمقر ضد عناصر داعش المهاجمين». وأشار إلى أن «قوات الحشد تصدت للهجوم وكبدت داعش خسائر مادية وبشرية». بينما أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، عن مقتل 10 عناصر من «داعش» وتدمير سيارتين مفخختين غرب الأنبار.
وقال المحمدي في تصريح له، إن «طيران التحالف الدولي قصف مضافات لداعش وعجلتين مفخختين للتنظيم في مدينتي عنه وراوه، 230 كم (غرب الرمادي)».وأضاف، أن «القصف أسفر عن مقتل 10 إرهابيين من داعش وتدمير العجلتين المفخختين».سياسياً، أكد عضو مجلس محافظة الانبار، عذال عبيد، صدور مذكرة القاء قبض على المحافظ صهيب الراوي، لعدم حضوره الى محكمة التمييز في بغداد، مبينا ان الاخير متورط بصفقة فساد بقيمة 3 مليارات دينار.
وفي المقابل، أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، على ضرورة إدامة الزخم في المدن التي ما زالت تخضع لسيطرة تنظيم «داعش»، مبيناً أن العراق أثبت للعالم قدرته على دحر «الإرهاب»، جاء ذلك خلال زيارته إلى مقر جهاز مكافحة الاٍرهاب. على صعيد آخر تجددت الضربات الجوية لطيران التحالف الدولي، أمس على مواقع تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة تلعفر، غرب الموصل، شمال العراق، فيما تستعد كتيبة فرنسية للتحرك نحو المدينة، ضمن حملة تحريرها. وفي تصريح للأناضول، قال النقيب في قوات الحشد الشعبي التركماني، موسى علي جولاق، إن الطيران الحربي للتحالف الدولي استهدف 6 مواقع لتنظيم «داعش» وسط مدينة تلعفر.وأضاف «أصوات انفجارات هائلة نتجت عن تلك الضربات، وأعقب أحدها انفجارات صغيرة، مما يرجح استهداف مخازن للأسلحة والعتاد»، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل حول الخسائر البشرية والمادية.
وبحسب جولاق، فإن «كتيبة المدفعية الفرنسية الذكية، المتمركزة بمحيط سد الموصل، تستعد للتحرك باتجاه مواقع قريبة من مدينة تلعفر، بهدف إسناد القوات العراقية، التي تستمر بتحشداتها من أجل تحرير مدينة تلعفر». وتضم الكتيبة الفرنسية (تعمل ضمن قوات التحالف الدولي) أسلحة متطورة مع طاقمها، وسبق أن دعمت القوات العراقية، إبان العمليات العسكرية لتحرير الموصل من التنظيم الإرهابي، الشهر الماضي، بعد حملة عسكرية استمرت 9 أشهر.
وبخصوص أوضاع «داعش» داخل مدينة تلعفر، أفاد جولاق بأن «العدو مستمر بحملات الاعتقال لعناصره الذين يهربون من مواقعهم، بسبب القصف الجوي، المستمر منذ أسبوعين، ولا نستبعد أن يقوم بإعدامهم».
وتستعد القوات العراقية لشن حملة عسكرية لاستعادة قضاء تلعفر، غرب الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، التي كانت معقلا لداعش منذ سيطرته عليها صيف 2014.
من جانبه أعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أن هدف الاستفتاء على استقلال الإقليم هو «منع كوارث وحروب جديدة»، مشدداً على استحالة التراجع عن تنظيم الاستفتاء المقرر في 25 سبتمبر المقبل.
وشدد، في حديث صحفي على وجود مخاوف من «عمليات انتقام تطال الأبرياء» في تلعفر إذا شاركت قوات «الحشد الشعبي» في استعادة هذه المنطقة من قبضة تنظيم داعش.
وقال: ليست لدينا مشاكل مع الحشد الشعبي، لكننا بالتأكيد لن نسمح بدخول هذه القوات إلى أراضي كردستان.
لن ندعو إلى الحرب ولن نبادر إليها، ولكن لدينا حق الدفاع عن النفس إذا فُرِضت علينا . وبرر بارزاني الإصرار على تنظيم الاستفتاء رغم معارضة القوى الإقليمية والولايات المتحدة بالقول:«لا نريد أن نكرر تجربة مائة عام فاشلة، مليئة بالمآسي، مع الدولة العراقية». وأشار إلى أن نتائج الاستفتاء على استقلال الإقليم عن العراق ستكون «ملزمة لنا لبدء المفاوضات مع بغداد». وقال إن الدولة العراقية مقسّمة وهي التي «انتهكت أسس الشراكة والدستور». وعما إذا كان يخشى أن يدفع الأكراد ثمناً باهظاً إذا حان وقت «الصفقات الكبرى» بين الأمريكيين والروس، أجاب رئيس إقليم كردستان بالقول:«لا نعتقد بوجود صفقات جديدة تستثنينا».

شارك هذا الموضوع:اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 12:30 ص

مصادر عسكرية تكشف عدد قتلى القوات الجنوبية في جبهة كرش وكيف انسحب الحوثيون من مواقع سيطروا عليها

مصادر عسكرية تكشف عدد قتلى القوات الجنوبية في جبهة كرش وكيف انسحب الحوثيون من مواقع سيطروا عليها

مصادر عسكرية تكشف عدد قتلى القوات الجنوبية في جبهة كرش وكيف انسحب الحوثيون من مواقع سيطروا عليها
05/04/2024 | 12:30 ص

اختطاف وتهديد تجار وشركات صرافة وتفجير أطقم عسكرية.. هذا ما تشهده عاصمة الثقافة والعلم ...اليمن

اختطاف وتهديد تجار وشركات صرافة وتفجير أطقم عسكرية.. هذا ما تشهده... اختطاف وتهديد تجار وشركات صرافة وتفجير أطقم عسكرية.. هذا ما تشهده...

اختطاف وتهديد تجار وشركات صرافة وتفجير أطقم عسكرية.. هذا ما تشهده عاصمة الثقافة والعلم ...اليمن
05/04/2024 | 12:30 ص

المركزية- لبنان يتقصّى هوية لغم أرضي استهدف اليونيفيل

حسمت التحقيقات الأولية في ملف إصابة 3 عناصر من «المراقبين الدوليين» في جنوب لبنان، أنها ناتجة عن انفجار لغم أرضي كان مزروعاً في منطقة قريبة من الشريط الحدودي مع إسرائيل، من غير تحديد هو

المركزية- لبنان يتقصّى هوية لغم أرضي استهدف  اليونيفيل
05/04/2024 | 12:30 ص

وسط تباطؤ غربي وتقدم روسي.. هل تخسر أوكرانيا حرب الفرصة الواحدة؟

وسط وضع قاتم في أوكرانيا توالت التحذيرات من سيطرة روسيا على المزيد من الأراضي في البلد الأوراسي، خاصة بعد تباطؤ الدعم الغربي لكييف.

وسط تباطؤ غربي وتقدم روسي.. هل تخسر أوكرانيا حرب الفرصة الواحدة؟
02/04/2024 | 12:13 ص

مصدر عسكري سوري: وسائط دفاعنا الجوي تصدَّت لصواريخ العدوان ع...

أكَّد مصدر عسكري سوري أنَّ "وسائط دفاعنا الجوي تصدَّت لصواريخ العدوان على القنصلية الإيرانية في دمشق وأسقطت بعضها".

مصدر عسكري سوري: وسائط دفاعنا الجوي تصدَّت لصواريخ العدوان ع...
02/04/2024 | 12:13 ص

مقتل وإصابة كل من بداخل مبنى القنصلية الإيرانية لدى دمشق

مقتل وإصابة كل من بداخل مبنى القنصلية الإيرانية لدى دمشق

مقتل وإصابة كل من بداخل مبنى القنصلية الإيرانية لدى دمشق
02/04/2024 | 12:13 ص

اغتيال قائد عسكري إيراني في دمشق.. من هو محمد رضا زاهدي؟ التلفزيون العربي

أكّدت إيران أن قنصليتها في دمشق استُهدفت بستة صواريخ أطلقتها مقاتلات "إف-35"، متوعدة "برد حاسم".

اغتيال قائد عسكري إيراني في دمشق.. من هو محمد رضا زاهدي؟   التلفزيون العربي


«داعش» يعدم 27 مدنياً من « قضاء الحويجة» - جريدة عمان مصدر عسكرى الجبوري: العراق أثبت للعالم قدرته على دحر «الإرهاب» – بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي-(الأناضول) – أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى العراقية، امس بمقتل مسؤول معسكرات تدريب مسلحي تنظيم...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

«داعش» يعدم 27 مدنياً من « قضاء الحويجة» - جريدة عمان
المصدر http://omandaily.om/?p=502843 http://omandaily.om
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «داعش» يعدم 27 مدنياً من « قضاء الحويجة» - جريدة عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars