الموضوعات تأتيك من 12187 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

المنظومة النووية الأمريكية تعمل على أجهزة متقادمة -

12/08/2017 | 11:25 م 0 comments

كذّبت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تصريحات الرئيس دونالد ترامب بأن برنامج الولايات المتحدة النووي بلغ مستوى غير مسبوق.

اقرأ أيضا:
جريدة الجريدة الكويتية تايل لـ الجريدة.: نبحث دائماً عن المبدعين
«تنمية المجتمع» توقّع 3 مذكرات خدمات - البيان
6 أهداف تجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً - البيان
هدى المراغي وحسين عادل يشاركان بمنتدى شباب العالم
آي.بي.إم تواصل نزيف الإيرادات خلال الربع الثالث

كذّبت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تصريحات الرئيس دونالد ترامب بأن برنامج الولايات المتحدة النووي بلغ مستوى غير مسبوق.

وأشار تقرير أصدرته المجلة إلى أن التغريدات التي نشرها الرئيس الأمريكي على حسابه في "تويتر" تخالف الحقيقة منذ البداية، فلم يكن قرار تجديد وتحديث البرنامج النووي أول أوامره الرئاسية.

إقرأ المزيد ترامب: ترسانتنا النووية أقوى من أي وقت مضى

وشددت المجلة على أن برنامج الولايات المتحدة النووي يحتاج إلى التحديث، رغما عن تصريحات ترامب المتعجرفة. ونقلت عن تقرير صادر في العام 2016، عن مكتب المحاسبة العام التابع للكونغرس، تأكيده أن المنظومة النووية الأمريكية تعمل على أساس أجهزة يبلغ عمرها 50 عاما.

وأوضح المكتب في تقريره أن المنظومة التي تنسق مهام عمليات القوات النووية والصواريخ البالستية العابرة للقارات والقاذفات النووية تعمل على حواسيب من نوع "آي بي إم" تعود إلى السبعينيات، وتستخدم أقراصا مرنة متقادمة بقطر 8 بوصات.

من جانبها، حاولت وزارة الدفاع الأمريكية تبرير استخدام الأجهزة "من العصر الحجري"، إذ قال الجنرال فاليري هندرسون، في أعقاب صدور تقرير المكتب، إن المنظومة بقيت قيد التشغيل بسبب فعاليتها، مضيفا أن البنتاغون يعتزم استبدال الأقراص المتقادمة بالأجهزة الأحدث حتى نهاية 2017، غير أن الخطة التي طرحت أثناء فترة رئاسة باراك أوباما كانت تقضي بتحديث البرنامج النووي تدريجيا على مدى عقود عدة.

وذكرت المجلة أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد بدأت بتطبيق هذه المخططات، فقد رفض البنتاغون إعطاء أي تعليق بهذا الشأن، مشيرة إلى أن عددا من كبار القادة العسكريين الأمريكيين، لا سيما من سلاح الجو، أعربوا خلال الأشهر الـ6 الأولى من رئاسة دونالد ترامب، عن عدم رضاهم من الأجهزة المتقادمة، داعين إلى الشروع في تحديثها.

ونوهت المجلة بأن الجدل داخل المجتمع الأمريكي بشأن ما إذا كان ينبغي تحويل البرنامج النووي إلى أساس الأجهزة الإلكترونية الحديثة يتصاعد في ظل تفعيل أنشطة قرصنة الإنترنت، إذ يحذر الكثيرون من أن الأسلحة النووية قد تسقط في أيدي "هاكرز".

المصدر: نيوز ويك

نادر عبد الرؤوف

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحياة - الإمارات تنوّع مصادر الدخل بالإعداد للثورة الصناعية الرابعة امس 23:50 م

الإمارات تنوّع مصادر الدخل بالإعداد للثورة الصناعية الرابعة- تتحرك دولة الإمارات للدخول في مرحلة «الثورة الصناعية الرابعة»، مع التوجه نحو النشاطات الاقتصادية المعتمدة على المعرفة وخفض الاعتماد على النفط والغاز في قطاع الصناعة، وتبني تقنيات جديدة مثل التصنيع الرقمي، والطباعة الثلاثية الأبعاد، والروبوتات والذكاء...

هدى المراغي وحسين عادل يشاركان بمنتدى شباب العالم امس 23:50 م

تشارك البروفيسير هدى المراغي والمهندس حسين عادل فهمي في "منتدى شباب العالم"، الذى تحتضنه شرم الشيخ فى الفترة من 4 - 10 نوفمبر المقبل. ومن المقرر ان تتحدث

: أهم الأحداث فى الأسواق العالمية خلال 24 ساعة امس 23:50 م

سيطرت نتائج الأعمال وتحقيق مستويات قياسية على أهم أحداث تعاملات الأربعاء، حيث سجل مؤشري 'داو جونز' الأمريكي، و'داكس' الألماني مستويات قياسية عند الإغلاق، بدعم موسم نتائج الأعمال عن الربع الثالث من ...

البيانات الشخصية الدجاجة التي تبيض ذهبا صحيفة الاقتصادية امس 23:50 م

في الاقتصاد الرقمي للقرن الـ 21 أصبحت البيانات الشخصية المورد الأكثر قيمة لكل شركة تقريباً. لكن شركات التكنولوجيا التي تستخرجها قد تضطر قريباً لتحديد ما إذا كانت هي شركات بائعة للبيانات أم شركات وكيلة لعهدة البيانات. هل هي تتعقبنا وتبيع معلوماتنا الشخصية إلى أعلى مزاود، كما تفعل كل من جوجل وفيسبوك؟ أم أن لديها أنموذجا مختلفا للأعمال، أي أنموذج يمكن من خلاله الاستفادة من البيانات ماليا بطريقة تجعلها أقل عرضة لانتقاد الجمهور، واحتمال زيادة التدقيق التنظيمي؟

تطوير حقن ذكاء اصطناعي لتقوية العظام و العضلات امس 23:50 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

آي.بي.إم تواصل نزيف الإيرادات خلال الربع الثالث امس 23:50 م

واصلت إيرادات "آي.بي.إم"، تراجعها، للربع الـ22 على التوالي، رغم تحقيق نتائج فاقت توقعات المحللين. وفقا لـ"د ب أ" أدى إعلان نتائج شركة صناعة وخدمات الكمبيوتر الأمريكية العملاقة "آي.بي.إم" اليوم الثلاثاء نتائج الربع الثالث من العام الحالي، وتجاوز توقعات المحللين إلى

«داو» يغرّد فوق 23 ألفاً و150 نقطة بدعم «آي.بي.إم» امس 23:50 م

جريدة الخليج - اقتصاد دولي



المنظومة النووية الأمريكية تعمل على أجهزة متقادمة - اي بي ام كذّبت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تصريحات الرئيس دونالد ترامب بأن برنامج الولايات المتحدة النووي بلغ مستوى غير مسبوق.



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/893343-منظومة-نووية-أمريكا-أجهزة-متقادمة/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المنظومة النووية الأمريكية تعمل على أجهزة متقادمة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars