الموضوعات تأتيك من 13708 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

/ آي بي إم تحقق إنجازًا غير مسبوق في التعلم العميق

12/08/2017 | 11:25 م 0 comments

سرايا بوست / باختصارحقق باحثو آي بي إم إنجازًا قد يحسن كيفية تعلم أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام بيانات هائلة. فبدلًا من تشغيل خوارزميات التعلم العميق باستخدام خادم واحد فقط، استطاعوا جعلها تعمل بكفاءة على خوادم متعددة.

اقرأ أيضا:
«إي بي إم تيرمينالز» تقترب من رقمنة الخدمات اللوجستية في ميناء خليفة - صحيفة

التعلم بصورة أسرع

تستخدم خوارزميات تعلم الآلة عادةً لتشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي الحالية. وتعمل هذه الخوارزميات على ما يسمى الشبكة العصبية -وهي نظم مصممة لتقليد الدماغ البشري في عمله الداخلي- كجزء مما يسمى التعلم العميق. لكن معظم التقدم في الذكاء الاصطناعي اليوم يرجع إلى حد كبير إلى التعلم العميق، مثل «ألفاجو» وهو ذكاء اصطناعي يلعب اللعبة الصينية «جو،» والذي صممته شركة ديبمايند من جوجل.

وأعلنت شركة آي بي إم أنها طورت ذكاءً اصطناعيًا يسرّع عملية تعلم آلة بأكملها. فبدلًا من تشغيل نماذج التعلم العميق المعقدة على خادم واحد فحسب، استطاع الفريق، الذي تقوده مديرة أنظمة إدارة الأبحاث في شركة آي بي إم ريسيرتش هيليري هنتر، توسيع نطاق التعلم العميق الموزع بكفاءة باستخدام خوادم متعددة.

وقالت هنتر لمجلة فورتشن «تكمن الفكرة في تغيير معدل سرعة تدريب نموذج للتعلم العميق، وتعزيز الإنتاجية حقًا.» ففي السابق، كان من الصعب تطبيق التعلم العميق الموزع، بسبب التعقيد اللازم للحفاظ على تزامن المعالجات. لكن فريق أبحاث آي بي إم استطاع استخدام 64 من خوادمه «باور 8» لتسهيل معالجة البيانات. وربط كل معالج باستخدام المعالجات الرسومية من إنفيديا والربط البيني لإنفيلينك، مما أدى إلى ما يسميه فريق هيليري «بور آي آي دي دي إل.»

زيادة قوة المعالجة

بدلًا من أن تأخذ شبكة التعلم العميق أيامًأ لمعالجة النماذج، فهي تستطيع اليوم إنجاز المهمة خلال ساعات. وكتبت هنتر في مدونة آي بي إم ريسيرتش «هدفنا هو تقليل وقت الانتظار الخاص بتدرب التعلم العميق، من أيام أو ساعات إلى دقائق أو ثواني، وتحسين دقة نماذج الذكاء الاصطناعي هذه.»

وادعى الفريق في دراسة نشرت على شبكة الإنترنت، أنهم بلغوا كفاءة توسع بمعدل 95% عبر 256 معالجًا عند تشغيل النظام باستخدام إطار عمل التعلم العميق المطور في جامعة كاليفورنيا بيركلي. وحققوا أيضًا معدل 33.8% في دقة التعرف على الصور، بمعالجة 7.5 مليون صورة خلال سبع ساعات تقريبًا، متخطين بذلك سجل مايكروسوفت التي حققت دقة قدرها 29.8% في 10 أيام.

غير أن البعض يشكك في الإنجاز. وقال باتريك مورهيد، رئيس شركة أبحاث تقنية مقرها تكساس لمجلة فورتشن إن 95% تبدو نسبةً خيالية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إنجاز شركة آي بي إم قد يعزز مع الوقت قدرات شبكات التعلم العميقة. وربما يؤدي إلى تحسينات في قدرة الذكاء الاصطناعي على المساهمة في مجالات البحوث الطبية وأنظمة التحكم الذاتي، ما يقلل من الوقت اللازم لتحقيق تقدم كبير.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«سي إن إن»: دبي تدمج الذكاء الاصطناعي بالحياة اليومية 08/07/2018 | 10:00 ص

جريدة الخليج - اقتصاد محلي

ثغرة أمنية تهدّد أجهزة «أندرويد» المنتَجة منذ 6 سنوات - الإمارات اليوم 08/07/2018 | 10:00 ص

كشف باحثون أمنيون من جامعات مختلفة وشركة «آي بي إم» الأميركية عن ثغرة أمنية تعتمد على الـ«هاردوير»، والتي تجعل جميع إصدارات نظام التشغيل «أندرويد» قبل ست سنوات عُرضة لهجمات القرصنة، مؤكدين أن أداة Guardion تعمل على سد هذه الثغرة.وأوضح الباحثون أن الثغرة ا

شركة آي بي إم تحظر على موظفيها استخدام شرائح الذاكرة 08/07/2018 | 10:00 ص

قررت إدارة شركة آي بي إم حظر استخدام شرائح الذاكرة المحمولة

روبوت فريد يساعد رواد الفضاء قناة 218 08/07/2018 | 10:00 ص

وصل روبوت فريد إلى محطة الفضاء الدولية يقارب حجمه كرة السلة، قد يحدث ثورة في التكنولوجيا التي يستخدمها رواد الفضاء. ويطلق على الروبوت اسم "سايمون

عمالقة التكنولوجيا يمكنهم الفوز في مجال الرعاية الصحية - البوابة العربية للأخبار التقنية 08/07/2018 | 10:00 ص

التكنولوجيا - تتمتع شركات التكنولوجيا العملاقة بفرصة أفضل من أجل النجاح ضمن مجال الرعاية الصحية من خلال اللعب على نقاط قوتها ولأنهم يلتزمون بما يعرفونه، حيث يعتبر مجال

«إي بي إم تيرمينالز» تقترب من رقمنة الخدمات اللوجستية في ميناء خليفة - صحيفة 08/07/2018 | 10:00 ص

دشنت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، LIFT نظام الالكتروني وهي منصة إلكترونية تمكن زبائن الخدمات البرية في المملكة من إجر

هل تُعيد أزمات أى بى إم عصام الصغير إلى رئاسة البريد؟ 08/07/2018 | 10:00 ص

كشفت الساعات القليلة الماضية عن كواليس صفقة بين عمرو طلعت، وزير الاتصالات الجديد، وعصام الصغير، رئيس هيئة البريد السابق، لعودة 'الصغير' إلى منصبه السابق كرئيس لهيئة البريد مقابل حل أزمات لشركة 'أى بى ...



/ آي بي إم تحقق إنجازًا غير مسبوق في التعلم العميق اي بي ام سرايا بوست / باختصارحقق باحثو آي بي إم إنجازًا قد يحسن كيفية تعلم أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام بيانات هائلة. فبدلًا من تشغيل خوارزميات التعلم العميق باستخدام خادم واحد فقط، استطاعوا جعلها تعمل بكفاءة على خوادم متعددة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

المصدر https://www.sarayapost.com/105836 سرايا بوست
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي / آي بي إم تحقق إنجازًا غير مسبوق في التعلم العميق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars