الموضوعات تأتيك من 11880 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اي بي ام

/ آي بي إم تحقق إنجازًا غير مسبوق في التعلم العميق

12/08/2017 | 11:25 م 0 comments

سرايا بوست / باختصارحقق باحثو آي بي إم إنجازًا قد يحسن كيفية تعلم أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام بيانات هائلة. فبدلًا من تشغيل خوارزميات التعلم العميق باستخدام خادم واحد فقط، استطاعوا جعلها تعمل بكفاءة على خوادم متعددة.

اقرأ أيضا:
شركات التكنولوجيا تحقق أعلى ثروات بأقل وظائف – القبس الإلكتروني
كل ما كتبته البشرية على شريط بمساحة لا تكفي جملة!
اقتصاد - شراكة بين «آي بي أم» و«صاب القابضة» - اقتصاد - شبكة الوليد الاخبارية
آي بي إم تتمكن من تخزين 330 تيرابايت ضمن شريط تخزين صغير
سامسونج تسجل أكثر من 19 براءة اختراع يوميًا بالولايات المتحدة الأمريكية أخبار وتقارير اخبار -

التعلم بصورة أسرع

تستخدم خوارزميات تعلم الآلة عادةً لتشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي الحالية. وتعمل هذه الخوارزميات على ما يسمى الشبكة العصبية -وهي نظم مصممة لتقليد الدماغ البشري في عمله الداخلي- كجزء مما يسمى التعلم العميق. لكن معظم التقدم في الذكاء الاصطناعي اليوم يرجع إلى حد كبير إلى التعلم العميق، مثل «ألفاجو» وهو ذكاء اصطناعي يلعب اللعبة الصينية «جو،» والذي صممته شركة ديبمايند من جوجل.

وأعلنت شركة آي بي إم أنها طورت ذكاءً اصطناعيًا يسرّع عملية تعلم آلة بأكملها. فبدلًا من تشغيل نماذج التعلم العميق المعقدة على خادم واحد فحسب، استطاع الفريق، الذي تقوده مديرة أنظمة إدارة الأبحاث في شركة آي بي إم ريسيرتش هيليري هنتر، توسيع نطاق التعلم العميق الموزع بكفاءة باستخدام خوادم متعددة.

وقالت هنتر لمجلة فورتشن «تكمن الفكرة في تغيير معدل سرعة تدريب نموذج للتعلم العميق، وتعزيز الإنتاجية حقًا.» ففي السابق، كان من الصعب تطبيق التعلم العميق الموزع، بسبب التعقيد اللازم للحفاظ على تزامن المعالجات. لكن فريق أبحاث آي بي إم استطاع استخدام 64 من خوادمه «باور 8» لتسهيل معالجة البيانات. وربط كل معالج باستخدام المعالجات الرسومية من إنفيديا والربط البيني لإنفيلينك، مما أدى إلى ما يسميه فريق هيليري «بور آي آي دي دي إل.»

زيادة قوة المعالجة

بدلًا من أن تأخذ شبكة التعلم العميق أيامًأ لمعالجة النماذج، فهي تستطيع اليوم إنجاز المهمة خلال ساعات. وكتبت هنتر في مدونة آي بي إم ريسيرتش «هدفنا هو تقليل وقت الانتظار الخاص بتدرب التعلم العميق، من أيام أو ساعات إلى دقائق أو ثواني، وتحسين دقة نماذج الذكاء الاصطناعي هذه.»

وادعى الفريق في دراسة نشرت على شبكة الإنترنت، أنهم بلغوا كفاءة توسع بمعدل 95% عبر 256 معالجًا عند تشغيل النظام باستخدام إطار عمل التعلم العميق المطور في جامعة كاليفورنيا بيركلي. وحققوا أيضًا معدل 33.8% في دقة التعرف على الصور، بمعالجة 7.5 مليون صورة خلال سبع ساعات تقريبًا، متخطين بذلك سجل مايكروسوفت التي حققت دقة قدرها 29.8% في 10 أيام.

غير أن البعض يشكك في الإنجاز. وقال باتريك مورهيد، رئيس شركة أبحاث تقنية مقرها تكساس لمجلة فورتشن إن 95% تبدو نسبةً خيالية. وعلى الرغم من ذلك، فإن إنجاز شركة آي بي إم قد يعزز مع الوقت قدرات شبكات التعلم العميقة. وربما يؤدي إلى تحسينات في قدرة الذكاء الاصطناعي على المساهمة في مجالات البحوث الطبية وأنظمة التحكم الذاتي، ما يقلل من الوقت اللازم لتحقيق تقدم كبير.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كاسباروف يعود إلى مسابقات الشطرنج بعد اعتزال طويل - beIN SPORTS امس 13:25 م

أسطورة الشطرنج غاري كاسباروف يعود عن اعتزاله بعد 12 عاماً على ترك المنافسات.

العالم الرقمي المكان الذي تعيش فيه الثروة الآن صحيفة الاقتصادية امس 13:25 م

هل السلطة الاحتكارية هي أحد الأسباب في أن أسواق الأسهم تبقى مرتفعة بعد مرور عشرة أعوام تقريبا على السوق الصاعدة؟ هذا شيء بدأت أتساءل بشأنه أخيرا، بما أن عدم وجود تضخم في الأجور هو أحد الأسباب الرئيسة لعدم تحرّك الاحتياطي الفيدرالي بشكل أسرع لرفع أسعار الفائدة. رفع أسعار الفائدة على خلفية التضخم هو أحد الطرق الأكثر موثوقية لإثارة فقاعة سوقية. لكن يعتقد كثير من خبراء الاقتصاد أن أحد الأسباب في أن نمو الأجور - وهو مُحرّك أنموذجي للتضخم - يبقى مستقراً نسبياً على الرغم من أن سبب بقاء معدل البطالة الآن في مستويات ما قبل الأزمة المنخفضة يعود إلى التكنولوجيا نفسها التي تُعطّل الوظائف.

آي بي إم تتصدر سباق براءات الاختراعات التكنولوجية هذا العام امس 13:25 م

شركة IBM تفوقت على باقي الشركات في مجال براءات الاختراع التكنولوجية، حيث سجلت 4143 براءة اختراع هذا العام

مرصد المستقبل حاسوب فائق يستهلك طاقة أقل بنسبة 98% وحيِّزًا أقل بنسبة 99,93% 12/08/2017 | 11:25 م

مرصد المستقبل حاسوب فائق يستهلك طاقة أقل بنسبة 98% وحيِّزًا أقل بنسبة 99,93%...

آي بي إم تتمكن من تخزين 330 تيرابايت ضمن شريط تخزين صغير 12/08/2017 | 11:25 م

أعلن قسم الأبحاث التابع لشركة “آي بي إم” IBM Research الأربعاء، وبالتعاون مع شركة سوني لحلول التخزين، عن تحقيقه رقماً عالمياً جديداً فيما يخص تقنية التخزين على الشرائط المغناطيسية، إذ تمكن الباحثون من تخزين ما يصل إلى 330 تيرابايت من البيانات غير المضغوطة أو ما يعادل 330 مليون كتاب على شريط تخزين واحد يتناسب حجمه مع حجم كف اليد. ...

شركات التكنولوجيا تحقق أعلى ثروات بأقل وظائف – القبس الإلكتروني 12/08/2017 | 11:25 م

إيمان عطية | هل السلطة الاحتكارية واحدة من الأسباب وراء استمرار ارتفاع أسواق الأسهم منذ ما يقرب من 1



/ آي بي إم تحقق إنجازًا غير مسبوق في التعلم العميق اي بي ام سرايا بوست / باختصارحقق باحثو آي بي إم إنجازًا قد يحسن كيفية تعلم أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام بيانات هائلة. فبدلًا من تشغيل خوارزميات التعلم العميق باستخدام خادم واحد فقط، استطاعوا جعلها تعمل بكفاءة على خوادم متعددة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اي بي ام

خيارات

المصدر https://www.sarayapost.com/105836 سرايا بوست
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي / آي بي إم تحقق إنجازًا غير مسبوق في التعلم العميق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars