الموضوعات تأتيك من 12493 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic

امس 0:25 ص 0 comments

وزير النقل المصري يطلب التحقيق في كارثة تصادم قطاري ركاب في محافظة الاسكندرية شمال مصر، أدى لمقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا:
: برلمانية تدين واقعة الاعتداء على مواطن مصر فى الكويت: نطالب بتحقيق موسع
حوادث مصر - ضبط سيارة مسروقة في مطروح
حوادث مصر - الدستورية تنظر 4 طعون على قانون مكافحة الإرهاب
حوادث مصر - لحظة اشتعال النيران بسيارتين على محور «NA» في التجمع الخامس (فيديو)
حوادث مصر - العثور على جثة شيف مقتول في طريق السخنة

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو رواية شهود عيان حول حادثة القطارين في مصر

قتل 41 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في حادث تصادم قطاري ركاب شمالي مصر، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة.

وكان أحد القطارين متجها من العاصمة المصرية، القاهرة، والثاني من محافظة بورسعيد إلى محافظة الاسكندرية الساحلية التي اصطدم القطاران فيها.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن مستشار وزير الصحة، شريف وديع، إن عدد الوفيات في الحادث وصل حتى الآن إلى 49 حالة و179 حالة إصابة.

مصدر الصورة EPA Image caption إصيب في الحادث 179 شخصا، حسب السلطات المصرية

وأضاف أن من بين المصابين 12 شخصا حالتهم حرجة.

ولم تعرف بعد أسباب تصادم القطارين. لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن عطلا ميكانيكيا حدث في أحد القطارين فتسبب في وقوفه فجأة، ما أدى إلى اصطدام الثاني به، حسبما أوضح مسؤولون.

وأظهرت لقطات بثتها محطة "نايل تي في" الإخبارية أحد القطارين وهو مقلوب جزئيا على أحد جوانبه، بينما تنقل فرق الإنقاذ والطوارئ المصابين إلى عربات الإسعاف.

مصدر الصورة Reuters Image caption أشخاص يبحثون عن ناجين في إحدى العربات

وقال أحد الناجين، ويدعى مؤمن يوسف، لرويترز: "القطار الذي كنت أستقله كان يسير بسرعة كبيرة. وجدت نفسي (فجأة) على الأرض. وعندما خرجنا من القطار وجدنا عربات القطار محطمة وكثيرا من الركاب على الأرض".

ورفعت جميع المستشفيات في المنطقة حالة التأهب.

وذكرت محطة "نايل تي في" الحكومية أن وزير النقل أمر بفتح تحقيق في الحادث.

وفي عام 2013 قتل وأصيب العشرات عندما اصطدم قطار بحافلة صغيرة وعدد آخر من السيارات جنوبي القاهرة.

ووقع أكبر حادث قطارات من هذا النوع في مصر عام 2002 عندما التهم حريق قطارا مزدحما بالركاب في القاهرة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصا.

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو مالذي نعرفه عن حادثة تصادم القطارين في مصر؟

تاريخ ابرز حوادث تصادم القطارات في مصر

11 فبراير/ شباط 2016: حادث انقلاب عربتي قطار ركاب، كان قادما من أسوان جنوبي البلاد (أسوان) إلى القاهرة، أصيب على إثر الحادث 72 شخصا. سبتمبر/ أيلول 2016: قطار الصعيد يصطدم بسيارة ربع نقل يستقلها عدة أشخاص أثناء مرورها أحد المزلقانات، ما أدى إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة آخرين. مارس/ آذار 2015: تصادم قطار السويس بحافلة مدرسية بطريق القاهرة-الإسماعلية، وقدر عدد الضحايا بـ 7 حالات وفاة بينهم 3 أطفال وإصابة 26. أبريل/ نيسان 2014: اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى بورسعيد بمعدة ثقيلة غرب الإسماعيلية ما أدى إلى مصرع سائق اللودر فى الحال، وخروج جرار القطار عن مساره. 18 نوفمبر/ تشرين ثاني 2013: قتل 30 شخصا وأصيب 33 آخرون إثر اصطدام قطار الصعيد بسيارتين بمنطقة دهشور بالجيزة. يناير/ كانون ثاني 2013: اصطدام العربة الأخيرة من قطار يستقله جنود أمن مركزى بقطار بضائع عند منطقة البدرشين، وخروج إحدى عربات القطار عن مسارها، فأودت بحياة 18 مجندًا وإصابة 120 آخرين. 11 نوفمبر/ تشرين ثاني 2012: تصادم قطارين في منطقة الناصرية بالفيوم و نتج عنه 7 وفيات. في 17 نوفمبر/ تشرين ثاني 2012: اصطدم قطار بحافلة مدرسية على مزلقان بمحافظة أسيوط، راح ضحية الحادث نحو 50 تلميذًا وسائق الحافلة وإحدى المدرسات. وتقدم وزير النقل آنذاك باستقالته في أعقاب الحادث. نوفمبر/ تشرين ثاني 1999: اصطدام قطار بين القاهرة والإسكندرية بشاحنة وخروجه عن القضبان مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 7 آخرين. أبريل/ نيسان 1999 : مقتل 10 على الأقل واصابة 50 شمالي مصر بعد اصطدام قطارين. أكتوبر/ تشرين اول 1998 : مقتل 50 واصابة اكثر من 80 في خروج قطار عن القضبان بالقرب من الإسكندرية، فقد اخفق القطار في التوقف عند مصدات نهاية الخط الحديدي واخترق المحطة إلى سوق مزدحمة، وتشير التقارير إلى احتمال عبث بعض المسافرين المنبطحين فوق سطح القطار بصمام فرامل الهواء مما أدى إلى إتلافها. فبراير/ شباط 1997 : مقتل 11 على الأقل بعد اصطدام قطارين شمالي أسوان بسبب خطا بشري وخلل في أجهزة الإشارات. ديسمبر/ كانون اول 1995: اصطدام قطار بمؤخرة آخر وسط ضباب كثيف يؤدي إلى مصرع 75 مسافرا ، وتحميل السائق المسؤولية لزيادة سرعة القطار عن الحد المسموح به. ديسمبر/ كانون اول 1993 : مقتل 12 وإصابة 60 في تصادم قطارين على بعد 90 كيلومترا شمالي القاهرة. فبراير/ شباط 1992: اصطدام قطارين يقتل 43 خارج القاهرة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حوادث مصر - 22 أبريل نظر طعن مستشار مرسي و21 آخرين لوضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية امس 15:25 م

حوادث مصر - حددت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدى أبو العلا رئيس محكمة النقض جلسة 22 أبريل أمام دائرة المستشار محمد عبدالعال نائب رئيس محكمة النقض لنظر الطعن المقدم من 22 متهما فى قضية اللجان النوعية ...

حوادث مصر - رسالة بخط يده تكشف أسباب انتحار ضابط شرطة بالمنوفية: أنا فاشل .. وأهله: فتاة من الغربية السبب امس 15:25 م

حوادث مصر - في حادث مأساوي أنهى ضابط أمن مركزى حياته بإطلاق النار على نفسه من سلاحه الميرى بعد فشله في الارتباط بإحدى الفتيات فانتحر تاركا وراءه لغزا كبيرا.وترك ضابط الأمن المركزى برتبه ملازم أول رسالة ...

حوادث مصر - لحظة اشتعال النيران بسيارتين على محور «NA» في التجمع الخامس (فيديو) امس 15:25 م

حوادث مصر - تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو يظهر لحظة تفحم سيارتين بمحور «NA»، بطريق المشير طنطاوي بالتجمع الخامس. وكان مصدر أمني أفاد أن حادث التصادم الذي وقع بين 5 سيارات بمحور 'NA'، ...

الشبورة المائية تغلق طرق الصعيد في المنيا امس 15:25 م

أصدر اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا ،قرارا بغلق طرق الصعيد الثلاثة الزراعي والصحراويين الشرقي والغربي، بسبب الشبورة المائية، لحين وضوح الرؤية أمام السائقين، وللحد من الحوادث. كما كلف مدير الأمن فرق مرورية...

حوادث مصر - تصادم 5 سيارات على محور «NA» في التجمع بسبب الشبورة المائية امس 15:25 م

حوادث مصر - تصادم- قبل قليل- 5 سيارات بمحور 'NA' في منطقة التجمع الخامس؛ بسبب الشبورة المائية، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى مكان الواقعة. تلقت غرفة عمليات المرور بالقاهرة بلاغا بوقوع حادث تصادم بين خمس ...

حوادث مصر - المرور: معدلات سير عادية بشوارع القاهرة امس 15:25 م

حوادث مصر - تشهد مدينة القاهرة خلال الذروة الصباحية معدلات سير عادية علي كافة المحاور علي مستوي المدينة وجميع الطرق تعمل بصورة طبيعية.وافاد مصدر امنى بمرور القاهرة انه يوجد بعض المؤثرات التى جاءت ...

مقترح بـ تكهين السيارات القديمة للحد من حوادث الطرق...مصراوى امس 15:25 م

مقترح بـ تكهين السيارات القديمة للحد من حوادث الطرق...مصراوى



مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic حوادث مصر وزير النقل المصري يطلب التحقيق في كارثة تصادم قطاري ركاب في محافظة الاسكندرية شمال مصر، أدى لمقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/middleeast-40901142 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars