الموضوعات تأتيك من 13705 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic

13/08/2017 | 12:25 ص 0 comments

وزير النقل المصري يطلب التحقيق في كارثة تصادم قطاري ركاب في محافظة الاسكندرية شمال مصر، أدى لمقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا:
أخبار حوادث - موجز أخبار 6.. السيسى يوجه بتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول
حوادث مصرية : أول صور للمتهمين بخطف طفل الشروق
النيابة: ما أثير عن سقوط الطائرة المصرية فوق باريس غير صحيح - الأهرام اليومي
أخبار حوادث - صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات
أخبار حوادث - «الهجرة»: بروتوكول معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية قيد المراجعة

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو رواية شهود عيان حول حادثة القطارين في مصر

قتل 41 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في حادث تصادم قطاري ركاب شمالي مصر، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة.

وكان أحد القطارين متجها من العاصمة المصرية، القاهرة، والثاني من محافظة بورسعيد إلى محافظة الاسكندرية الساحلية التي اصطدم القطاران فيها.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن مستشار وزير الصحة، شريف وديع، إن عدد الوفيات في الحادث وصل حتى الآن إلى 49 حالة و179 حالة إصابة.

مصدر الصورة EPA Image caption إصيب في الحادث 179 شخصا، حسب السلطات المصرية

وأضاف أن من بين المصابين 12 شخصا حالتهم حرجة.

ولم تعرف بعد أسباب تصادم القطارين. لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن عطلا ميكانيكيا حدث في أحد القطارين فتسبب في وقوفه فجأة، ما أدى إلى اصطدام الثاني به، حسبما أوضح مسؤولون.

وأظهرت لقطات بثتها محطة "نايل تي في" الإخبارية أحد القطارين وهو مقلوب جزئيا على أحد جوانبه، بينما تنقل فرق الإنقاذ والطوارئ المصابين إلى عربات الإسعاف.

مصدر الصورة Reuters Image caption أشخاص يبحثون عن ناجين في إحدى العربات

وقال أحد الناجين، ويدعى مؤمن يوسف، لرويترز: "القطار الذي كنت أستقله كان يسير بسرعة كبيرة. وجدت نفسي (فجأة) على الأرض. وعندما خرجنا من القطار وجدنا عربات القطار محطمة وكثيرا من الركاب على الأرض".

ورفعت جميع المستشفيات في المنطقة حالة التأهب.

وذكرت محطة "نايل تي في" الحكومية أن وزير النقل أمر بفتح تحقيق في الحادث.

وفي عام 2013 قتل وأصيب العشرات عندما اصطدم قطار بحافلة صغيرة وعدد آخر من السيارات جنوبي القاهرة.

ووقع أكبر حادث قطارات من هذا النوع في مصر عام 2002 عندما التهم حريق قطارا مزدحما بالركاب في القاهرة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصا.

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو مالذي نعرفه عن حادثة تصادم القطارين في مصر؟

تاريخ ابرز حوادث تصادم القطارات في مصر

11 فبراير/ شباط 2016: حادث انقلاب عربتي قطار ركاب، كان قادما من أسوان جنوبي البلاد (أسوان) إلى القاهرة، أصيب على إثر الحادث 72 شخصا. سبتمبر/ أيلول 2016: قطار الصعيد يصطدم بسيارة ربع نقل يستقلها عدة أشخاص أثناء مرورها أحد المزلقانات، ما أدى إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة آخرين. مارس/ آذار 2015: تصادم قطار السويس بحافلة مدرسية بطريق القاهرة-الإسماعلية، وقدر عدد الضحايا بـ 7 حالات وفاة بينهم 3 أطفال وإصابة 26. أبريل/ نيسان 2014: اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى بورسعيد بمعدة ثقيلة غرب الإسماعيلية ما أدى إلى مصرع سائق اللودر فى الحال، وخروج جرار القطار عن مساره. 18 نوفمبر/ تشرين ثاني 2013: قتل 30 شخصا وأصيب 33 آخرون إثر اصطدام قطار الصعيد بسيارتين بمنطقة دهشور بالجيزة. يناير/ كانون ثاني 2013: اصطدام العربة الأخيرة من قطار يستقله جنود أمن مركزى بقطار بضائع عند منطقة البدرشين، وخروج إحدى عربات القطار عن مسارها، فأودت بحياة 18 مجندًا وإصابة 120 آخرين. 11 نوفمبر/ تشرين ثاني 2012: تصادم قطارين في منطقة الناصرية بالفيوم و نتج عنه 7 وفيات. في 17 نوفمبر/ تشرين ثاني 2012: اصطدم قطار بحافلة مدرسية على مزلقان بمحافظة أسيوط، راح ضحية الحادث نحو 50 تلميذًا وسائق الحافلة وإحدى المدرسات. وتقدم وزير النقل آنذاك باستقالته في أعقاب الحادث. نوفمبر/ تشرين ثاني 1999: اصطدام قطار بين القاهرة والإسكندرية بشاحنة وخروجه عن القضبان مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 7 آخرين. أبريل/ نيسان 1999 : مقتل 10 على الأقل واصابة 50 شمالي مصر بعد اصطدام قطارين. أكتوبر/ تشرين اول 1998 : مقتل 50 واصابة اكثر من 80 في خروج قطار عن القضبان بالقرب من الإسكندرية، فقد اخفق القطار في التوقف عند مصدات نهاية الخط الحديدي واخترق المحطة إلى سوق مزدحمة، وتشير التقارير إلى احتمال عبث بعض المسافرين المنبطحين فوق سطح القطار بصمام فرامل الهواء مما أدى إلى إتلافها. فبراير/ شباط 1997 : مقتل 11 على الأقل بعد اصطدام قطارين شمالي أسوان بسبب خطا بشري وخلل في أجهزة الإشارات. ديسمبر/ كانون اول 1995: اصطدام قطار بمؤخرة آخر وسط ضباب كثيف يؤدي إلى مصرع 75 مسافرا ، وتحميل السائق المسؤولية لزيادة سرعة القطار عن الحد المسموح به. ديسمبر/ كانون اول 1993 : مقتل 12 وإصابة 60 في تصادم قطارين على بعد 90 كيلومترا شمالي القاهرة. فبراير/ شباط 1992: اصطدام قطارين يقتل 43 خارج القاهرة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار حوادث - «الهجرة»: بروتوكول معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية قيد المراجعة 10/07/2018 | 12:25 ص

أخبار حوادث - تلقت وزارة القوى العاملة عبر التطبيق الذي أطلقته لاستقبال اقتراحات واستفسارات المواطنين على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، عدة استفسارات حول ما تم التوصل إليه في ملف بحث معادلة رخصة القيادة المصرية ...

أخبار حوادث - صور..شكرى يؤكد عمق العلاقات المصرية الصينية وتطلع مصر لتطويرها بكافة المجالات 10/07/2018 | 12:25 ص

أخبار حوادث - التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، "وانج تشي شان" نائب الرئيس الصينى، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى الصين.

أخبار حوادث - موجز أخبار 6.. السيسى يوجه بتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول 10/07/2018 | 12:25 ص

أخبار حوادث - نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها توجيه الرئيس السيسي للحكومة بالاستفادة من الثروات وتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول.

حوادث ساعة ونصف تكشف سنة أولى جريمة .. تفاصيل جديدة في خطف طفل الشروق 10/07/2018 | 12:25 ص

كشفت مباحث القاهرة، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، عن تفاصيل مثيرة في واقعة القبض، جاء فيها أن جميع المتهمين في التشكيل العصابي الذي ضبط أقارب من

حوادث سر الفيلا 53.. تفاصيل 18 ساعة مطاردة لتحرير طفل الشروق 10/07/2018 | 12:25 ص

"70 ضابطا، 6 مجموعات، 5 أيام، 100 ألف، 3 مدن، 18 ساعة، 7 متهمين"، أرقام في رحلة البحث عن الطفل "هشام سامي"، الذي خطف على يد مجهولين يوم الأر

حوادث مصرية : أول صور للمتهمين بخطف طفل الشروق 09/07/2018 | 12:50 ص

حوادث مصرية : حصلت '' على أول صورة للمتهمين الأربعة بخطف طفل الشروق 'سامي هشام' من أمام منزل رئيس الوزراء السابق 'شريف إسماعيل'. ويظهر بالصورة المتهمون بسيارة الترحيلات بعد إلقاء القبض عليهم. وكانت نيابة ...



مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic حوادث مصر وزير النقل المصري يطلب التحقيق في كارثة تصادم قطاري ركاب في محافظة الاسكندرية شمال مصر، أدى لمقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/middleeast-40901142 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars