الموضوعات تأتيك من 11904 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic

13/08/2017 | 12:25 ص 0 comments

وزير النقل المصري يطلب التحقيق في كارثة تصادم قطاري ركاب في محافظة الاسكندرية شمال مصر، أدى لمقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

اقرأ أيضا:
أحمد الزيني: السكة الحديد لا توجد بها غرفة تحكم لتفادي حوادث التصادم -
اخبار مصر اليوم - القاهرة : الليلة.. محمد الباز يفتح ملف «حوادث السكة الحديد» في «90 دقيقة»
أهل مصر: 5 حوادث قرر فيها الأزواج الانتحار سويا.. شريكين يتفقان على توزيع أموالهم للفقراء.. وآخرين أرادوا اكتشاف العالم الآخر
طلب إحاطة لوزير النقل حول حوادث السكك الحديدية: «ماحدث إهمال جسيم»
قطارات مصر.. «الراكب مفقود»

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو رواية شهود عيان حول حادثة القطارين في مصر

قتل 41 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في حادث تصادم قطاري ركاب شمالي مصر، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة.

وكان أحد القطارين متجها من العاصمة المصرية، القاهرة، والثاني من محافظة بورسعيد إلى محافظة الاسكندرية الساحلية التي اصطدم القطاران فيها.

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن مستشار وزير الصحة، شريف وديع، إن عدد الوفيات في الحادث وصل حتى الآن إلى 49 حالة و179 حالة إصابة.

مصدر الصورة EPA Image caption إصيب في الحادث 179 شخصا، حسب السلطات المصرية

وأضاف أن من بين المصابين 12 شخصا حالتهم حرجة.

ولم تعرف بعد أسباب تصادم القطارين. لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن عطلا ميكانيكيا حدث في أحد القطارين فتسبب في وقوفه فجأة، ما أدى إلى اصطدام الثاني به، حسبما أوضح مسؤولون.

وأظهرت لقطات بثتها محطة "نايل تي في" الإخبارية أحد القطارين وهو مقلوب جزئيا على أحد جوانبه، بينما تنقل فرق الإنقاذ والطوارئ المصابين إلى عربات الإسعاف.

مصدر الصورة Reuters Image caption أشخاص يبحثون عن ناجين في إحدى العربات

وقال أحد الناجين، ويدعى مؤمن يوسف، لرويترز: "القطار الذي كنت أستقله كان يسير بسرعة كبيرة. وجدت نفسي (فجأة) على الأرض. وعندما خرجنا من القطار وجدنا عربات القطار محطمة وكثيرا من الركاب على الأرض".

ورفعت جميع المستشفيات في المنطقة حالة التأهب.

وذكرت محطة "نايل تي في" الحكومية أن وزير النقل أمر بفتح تحقيق في الحادث.

وفي عام 2013 قتل وأصيب العشرات عندما اصطدم قطار بحافلة صغيرة وعدد آخر من السيارات جنوبي القاهرة.

ووقع أكبر حادث قطارات من هذا النوع في مصر عام 2002 عندما التهم حريق قطارا مزدحما بالركاب في القاهرة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصا.

جهازك لا يدعم تشغيل الفيديو مالذي نعرفه عن حادثة تصادم القطارين في مصر؟

تاريخ ابرز حوادث تصادم القطارات في مصر

11 فبراير/ شباط 2016: حادث انقلاب عربتي قطار ركاب، كان قادما من أسوان جنوبي البلاد (أسوان) إلى القاهرة، أصيب على إثر الحادث 72 شخصا. سبتمبر/ أيلول 2016: قطار الصعيد يصطدم بسيارة ربع نقل يستقلها عدة أشخاص أثناء مرورها أحد المزلقانات، ما أدى إلى مصرع 7 أشخاص وإصابة آخرين. مارس/ آذار 2015: تصادم قطار السويس بحافلة مدرسية بطريق القاهرة-الإسماعلية، وقدر عدد الضحايا بـ 7 حالات وفاة بينهم 3 أطفال وإصابة 26. أبريل/ نيسان 2014: اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى بورسعيد بمعدة ثقيلة غرب الإسماعيلية ما أدى إلى مصرع سائق اللودر فى الحال، وخروج جرار القطار عن مساره. 18 نوفمبر/ تشرين ثاني 2013: قتل 30 شخصا وأصيب 33 آخرون إثر اصطدام قطار الصعيد بسيارتين بمنطقة دهشور بالجيزة. يناير/ كانون ثاني 2013: اصطدام العربة الأخيرة من قطار يستقله جنود أمن مركزى بقطار بضائع عند منطقة البدرشين، وخروج إحدى عربات القطار عن مسارها، فأودت بحياة 18 مجندًا وإصابة 120 آخرين. 11 نوفمبر/ تشرين ثاني 2012: تصادم قطارين في منطقة الناصرية بالفيوم و نتج عنه 7 وفيات. في 17 نوفمبر/ تشرين ثاني 2012: اصطدم قطار بحافلة مدرسية على مزلقان بمحافظة أسيوط، راح ضحية الحادث نحو 50 تلميذًا وسائق الحافلة وإحدى المدرسات. وتقدم وزير النقل آنذاك باستقالته في أعقاب الحادث. نوفمبر/ تشرين ثاني 1999: اصطدام قطار بين القاهرة والإسكندرية بشاحنة وخروجه عن القضبان مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 7 آخرين. أبريل/ نيسان 1999 : مقتل 10 على الأقل واصابة 50 شمالي مصر بعد اصطدام قطارين. أكتوبر/ تشرين اول 1998 : مقتل 50 واصابة اكثر من 80 في خروج قطار عن القضبان بالقرب من الإسكندرية، فقد اخفق القطار في التوقف عند مصدات نهاية الخط الحديدي واخترق المحطة إلى سوق مزدحمة، وتشير التقارير إلى احتمال عبث بعض المسافرين المنبطحين فوق سطح القطار بصمام فرامل الهواء مما أدى إلى إتلافها. فبراير/ شباط 1997 : مقتل 11 على الأقل بعد اصطدام قطارين شمالي أسوان بسبب خطا بشري وخلل في أجهزة الإشارات. ديسمبر/ كانون اول 1995: اصطدام قطار بمؤخرة آخر وسط ضباب كثيف يؤدي إلى مصرع 75 مسافرا ، وتحميل السائق المسؤولية لزيادة سرعة القطار عن الحد المسموح به. ديسمبر/ كانون اول 1993 : مقتل 12 وإصابة 60 في تصادم قطارين على بعد 90 كيلومترا شمالي القاهرة. فبراير/ شباط 1992: اصطدام قطارين يقتل 43 خارج القاهرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: زوجة أمام محكمة الأسرة: زوجي كان يصورني أثناء الجماع دون علمي وهددني لتوقيع إيصالات أمانة 20/08/2017 | 4:00 ص

ترتب 'م.أ' الزوجة الثلاثينية أوراق دعوى حبس جديدة تنتوى إقامتها ضد زوجها لامتناعه عن سداد مبالغ النفقة المستحقة عليه سريعا، وتراجع مستندات قضايا النفقات الأخرى ومواعيد جلساتها، قبل أن تنطلق برفقة ...

زوجة أمام محكمة الأسرة: زوجي كان يصورني أثناء الجماع دون علمي وهددني لتوقيع إيصالات أمانة

زوجة أمام محكمة الأسرة: زوجي كان يصورني أثناء الجماع دون علمي وهددني لتوقيع إيصالات أمانة

مصر: 70 قتيلاً وجريحاً في تصادم حافلتين 19/08/2017 | 5:25 م

صحيفة اقتصادية اجتماعية ثقافية تصدر في رام الله

التقرير المصري 19/08/2017 | 5:25 م

تسير الحكومة بخطى ثابتة نحو خصخصة السكة الحديدية، خاصة بعد حادث القطار الأخير الذي راح ضحيته العشرات من المصريين.   ففي الوقت الذي أعلن فيه عبدالفتاح السيسي رفضه لدفع مبلغ 10 مليارات جنيه، لتطوير القطاع، وعمل منظومة لمنع الحوادث، بدعوى أن وضع الأموال في البنك والحصول على فوائدها أفضل لمصر، لم تجد الحكومة خيارًا أمامهما […]

وصول السائح الإيطالي المتهم بقتل المهندس المصري بمرسى علم إلى محكمة الغردقة صور - 19/08/2017 | 5:25 م

وصل السائح الإيطالي المتهم بقتل المهندس المصري بمرسى علم، منذ قليل، إلى محكمة الغردقة؛ للنظر في تجديد حبسه

بالأسماء إصابة 13 شخصا في 5 حوادث على الطرق بمطروح 19/08/2017 | 5:25 م

أصيب 12 شخصا، إثر 5 حوادث سيارات متفرقة، وقعت مساء الجمعة، على طرق مطروح في نطاق مدينة العلمين بالساحل الشمالي. 

أهل مصر: داعش يطلق العنان لـ الخيل المسومة .. حوادث الدهس تٌغرق الدول الأوروبية في 24 ساعة (فيديو) 19/08/2017 | 5:25 م

خلال أربعة وعشرين ساعة، تعرضت العديد من المدن الغربية، إلى حوادث دهس، راح ضحيتها العديد من المواطنين، الذين صادف وجودهم في مكان الحادث، وكان أبرز تلك الحوادث، ...



مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic حوادث مصر وزير النقل المصري يطلب التحقيق في كارثة تصادم قطاري ركاب في محافظة الاسكندرية شمال مصر، أدى لمقتل 41 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/middleeast-40901142 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل عشرات في كارثة تصادم قطارين بالاسكندرية شمال مصر - BBC Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars