الموضوعات تأتيك من 11896 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها

13/08/2017 | 1:25 ص 0 comments
وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، وبحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبعض أعضاء لجنة القوى العاملة والنواب بالبرلمان، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل

اقرأ أيضا:
: وزير إعلام البحرين: الجزيرة تستخف بدور مصر في الأمن القومي
وزير الإعلام البحريني: من يستهدف مصر يهدد الأمن القومي العربي
وزير الإعلام البحرينى: الأزمة مع قطر لم تبدأ من تاريخ المقاطعة -
: اليوم.. حجاج غزة إلى مكة عبر مصر للطيران
جولة بين معالم الفساد في مصر

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، وبحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبعض أعضاء لجنة القوى العاملة والنواب بالبرلمان، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل الدولية المصدق عليها من قبل مصر.

أخبار متعلقة

photo

وزير القوى العاملة: إنذار 6 آلاف منشأة للحد من عمالة الأطفال

photo

اليوم.. وزير القوى العاملة يفتتح ورشة عمل تنظمها «العمل الدولية»

photo

«القوى العاملة» تنجح في صرف مستحقات 5 مصريين متأخرة باليونان

وأكد وزير القوى العاملة حرص الدولة على مراعاة معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي، مشيرًا إلى أن مشروع قانون المنظمات النقابية الذي تم إعداده بتوافق كامل مع أطراف العمل، يقوم على ترسيخ مبدأ حرية المنظمات والاتحادات النقابية، وضمان ديمقراطيتها، وكفالة استقلالها، فضلًا عن ترسيخها لمبدأ الحرية النقابية للعمال في تكوين وإنشاء منظمات نقابية أو الانضمام إليها أو الانسحاب منها، ويلغي فكرة وجود اتحاد عمالى واحد، مشددًا على أن المشروع يقضي على الشكل الوحدوي الهرمي.

وقال إن حكومة مصر اعترضت على ما ورد في الاستنتاجات التي أعلنتها لجنة تطبيق المعايير الدولية المنبثقة من الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي في ختام أعمالها في يونيو الماضي عن حالة مصر بشأن تطبيق الاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم والتي صدقت عليها مصر منذ عام 1957.

وأوضح أن الاعتراض جاء بسبب أن هذه الاستنتاجات مبنية على كلام مرسل وغير حقيقي، لأن مصر سبق أن أرسلت للجنة المعايير الدولية، بنسخ من مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية، بناءً على ما تم الاتفاق والتفاهم عليه مع مديرة إدارة معايير العمل الدولية، خلال زيارتها لمصر، واجتماعها مع مختلف الاتحادات والنقابات العمالية، بما فيها الاتحادات والنقابات المستقلة ومنظمات أصحاب الأعمال والحكومة.

وأكد جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هناك توافقا واتفاقا تاما بين الاتحاد العام ووزارة القوى العاملة، على تطبيق معايير العمل الدولية والالتزام بالمعاهدات الموقعة عليها مصر، والذي يتضح من خلال مناقشة لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري للقوانين التي تتعلق بالعمل مع مراعاة المعايير والمعاهدات الدولية.

وطالب المنظمة بأن تراعي الشفافية عند التحقق من تطبيق المعايير بالدول وأن ترسل تقارير حقيقية، حيث أشار إلى أن هناك تقارير غير حقيقية وغير آمنة تصل للمنظمة قبيل عقد مؤتمرها السنوي، مؤكدًا أننا ملتزمون بالاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق التي وقّعت عليها مصر.

وتناقش الورشة على مدى 3 أيام أهم التحديات التي تواجه تنفيذ اتفاقيات العمل الدولية، فضلًا عن اتفاقيات الحق في التنظيم والمفاوضات الجماعية، وعمل الأطفال والعمل القسري، وإنهاء عقد العمل، والتساوي في الفرص والمعاملة.

وتستعرض الورشة، التي تعقد بالإسكندرية، تاريخ المنظمة وهيكلها الإداري، والمعاهدات الدولية والأجهزة الإشراقية، فضلًا عن معايير أخرى لقوانين العمل الدولية.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
6 أسئلة عن منصة تداول عملة بيتكوين مقابل الجنيه في مصر...مصراوى امس 20:00 م

6 أسئلة عن منصة تداول عملة بيتكوين مقابل الجنيه في مصر...مصراوى

السيسي يستقبل الرئيس الصومالي بقصر الاتحادية امس 20:00 م

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، بقصر الاتحادية، محمد عبدالله محمد فرماجو، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، والذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين. وقال السفير علاء يوسف

مصر يستهدف افتتاح 40 فرعاً فى القاهرة خلال 2018 - جريدة البورصة امس 20:00 م

قال مصدر مسئول ببنك مصر، إن خطة التوسع للبنك فى القاهرة الكبرى تشمل افتتاح 40 فرعاً جارٍ تجهيز بعضها واستكمالها خلال 2018.

فيفا: طريق منتخب مصر مفتوح لبلوغ مونديال 2018 - امس 20:00 م

يستعد منتخب مصر لمواجهة أوغندا يومى 31 أغسطس الجارى و5 سبتمبر ضمن منافسات المجموعة الخامسة فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018

هاني أبوريدة: حلمي الذي لم أحققه بعد هو وصول مصر لكأس العالم امس 20:00 م

أجرت شبكة «سكوب إمباير» حوارًا مع المهندس هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ضمن سلسلة حوارات تجريها الشبكة مع الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي على المستويين الإقليمي والدولي، حيث وصفته بأنه أحد أكثر الرموز نجاحا في المنطقة، كما أن تأثيره في

أسعار الذهب اليوم الأحد 20-8-2017 فى مصر - امس 20:00 م

سجلت اسعار الذهب استقرارا اليوم، بالتزامن مع إجازة البورصة العالمية للذهب يوم الأحد، وفيما يلى أسعار الذهب اليوم.



وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها اخبار المحروسة افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، وبحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبعض أعضاء لجنة القوى العاملة والنواب بالبرلمان، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1175917 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars