الموضوعات تأتيك من 13700 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها

13/08/2017 | 1:25 ص 0 comments
وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، وبحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبعض أعضاء لجنة القوى العاملة والنواب بالبرلمان، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل

اقرأ أيضا:
«حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من حكم الإرهاب - الأهرام اليومي
دبلوماسي سابق: الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة ...مصراوى
«التخطيط» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة مصر للتميز الحكومي
«التغيرات المناخية» تغير شكل المستقبل فى مصر.. التقلبات المناخية الأخيرة أحدثت خسائر كبيرة وأرقاما صادمة لفلاحى الدلتا - الأهرام اليومي
: ذا ناشيونال تبرز نجاح مصر في تحقيق فائض بالموازنة لأول مرة منذ 15 عاما

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، وبحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبعض أعضاء لجنة القوى العاملة والنواب بالبرلمان، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل الدولية المصدق عليها من قبل مصر.

أخبار متعلقة

photo

وزير القوى العاملة: إنذار 6 آلاف منشأة للحد من عمالة الأطفال

photo

اليوم.. وزير القوى العاملة يفتتح ورشة عمل تنظمها «العمل الدولية»

photo

«القوى العاملة» تنجح في صرف مستحقات 5 مصريين متأخرة باليونان

وأكد وزير القوى العاملة حرص الدولة على مراعاة معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي، مشيرًا إلى أن مشروع قانون المنظمات النقابية الذي تم إعداده بتوافق كامل مع أطراف العمل، يقوم على ترسيخ مبدأ حرية المنظمات والاتحادات النقابية، وضمان ديمقراطيتها، وكفالة استقلالها، فضلًا عن ترسيخها لمبدأ الحرية النقابية للعمال في تكوين وإنشاء منظمات نقابية أو الانضمام إليها أو الانسحاب منها، ويلغي فكرة وجود اتحاد عمالى واحد، مشددًا على أن المشروع يقضي على الشكل الوحدوي الهرمي.

وقال إن حكومة مصر اعترضت على ما ورد في الاستنتاجات التي أعلنتها لجنة تطبيق المعايير الدولية المنبثقة من الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي في ختام أعمالها في يونيو الماضي عن حالة مصر بشأن تطبيق الاتفاقية الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم والتي صدقت عليها مصر منذ عام 1957.

وأوضح أن الاعتراض جاء بسبب أن هذه الاستنتاجات مبنية على كلام مرسل وغير حقيقي، لأن مصر سبق أن أرسلت للجنة المعايير الدولية، بنسخ من مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية، بناءً على ما تم الاتفاق والتفاهم عليه مع مديرة إدارة معايير العمل الدولية، خلال زيارتها لمصر، واجتماعها مع مختلف الاتحادات والنقابات العمالية، بما فيها الاتحادات والنقابات المستقلة ومنظمات أصحاب الأعمال والحكومة.

وأكد جبالى المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هناك توافقا واتفاقا تاما بين الاتحاد العام ووزارة القوى العاملة، على تطبيق معايير العمل الدولية والالتزام بالمعاهدات الموقعة عليها مصر، والذي يتضح من خلال مناقشة لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري للقوانين التي تتعلق بالعمل مع مراعاة المعايير والمعاهدات الدولية.

وطالب المنظمة بأن تراعي الشفافية عند التحقق من تطبيق المعايير بالدول وأن ترسل تقارير حقيقية، حيث أشار إلى أن هناك تقارير غير حقيقية وغير آمنة تصل للمنظمة قبيل عقد مؤتمرها السنوي، مؤكدًا أننا ملتزمون بالاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق التي وقّعت عليها مصر.

وتناقش الورشة على مدى 3 أيام أهم التحديات التي تواجه تنفيذ اتفاقيات العمل الدولية، فضلًا عن اتفاقيات الحق في التنظيم والمفاوضات الجماعية، وعمل الأطفال والعمل القسري، وإنهاء عقد العمل، والتساوي في الفرص والمعاملة.

وتستعرض الورشة، التي تعقد بالإسكندرية، تاريخ المنظمة وهيكلها الإداري، والمعاهدات الدولية والأجهزة الإشراقية، فضلًا عن معايير أخرى لقوانين العمل الدولية.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر ترد على نتائج التحقيق الفرنسي بشأن الطائرة المنكوبة - البيان 09/07/2018 | 10:00 م

أكدت مصر مجددا الاثنين رفضها نتائج التحقيق الفرنسي في سقوط طائرة مصر للطيران عام 2016 الذي رجح ان يكون حريق في قمرة القيادة

دبلوماسي سابق: الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة ...مصراوى 09/07/2018 | 10:00 م

دبلوماسي سابق الجيش قوة مصر الصلبة التي تحمي الدولة...مصراوى

بنك مصر: 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى 07/07/2018 | 10:00 م

بنك مصر 618 مليون جنيه مبيعات شهادة أمان في 4 أشهر...مصراوى

مصر: إحالة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام للتحقيق لتعديه على اختصاصات القضاء - BBC News Arabic 07/07/2018 | 10:00 م

النائب العام المصري يأمر بمثول رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، لنيابة أمن الدولة العليا بسبب "تجاوز المجلس لاختصاصاته"، وإصداره قرارا بحظر النشر عن تحقيق بشأن مزاعم فساد.

«مسافرون»: توقعات بزيادة السياحة اليابانية بعد رفع الحظر عن مصر 07/07/2018 | 10:00 م

قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر ، إن قرار رفع اليابان لحظر السياحة عن مصر يؤكد استقرار مصر أمنيا وسياسيا واقتصاديا، ويفتح الطريق أمام ازدهار سياحة الآثار لأن اليابانيين مهتمين بشكل كبير بالسياحة الكلاسيكية خاصة في الأقصر وأسوان .

«التخطيط» تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة مصر للتميز الحكومي 07/07/2018 | 10:00 م

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الموقع الإلكتروني لجائزة مصر للتميز الحكومي www.egea.gov.eg وذلك تزامنا مع فعاليات «مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018».

محمد إيهاب: جاهز لحصد ذهبية طوكيو 2020.. ومنتخب مصر لم يذهب لمونديال روسيا - 07/07/2018 | 10:00 م

محمد إيهاب بطل رفع الأثقال من أبرز النجوم الذهبية فى الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية لما حققه من إنجازات على الصعيد الدولى والأوليمبى...



وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها اخبار المحروسة افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ورشة العمل التي تنظمها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الوزارة، وبحضور جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبعض أعضاء لجنة القوى العاملة والنواب بالبرلمان، حول دعم تطبيق اتفاقيات العمل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1175917 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير القوى العاملة: مصر تراعي المعايير الدولية المصدّق عليها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars