الموضوعات تأتيك من 12200 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا يطلب توضيحًا بشأن منع لاعبيْن من الالتحاق بالمنتخب الإيراني ‬‎

13/08/2017 | 1:50 ص 0 comments

الاتحاد الإيراني استبعد لاعبيْن بعد مشاركتهما مع فريقهما اليوناني ضد فريق إسرائيلي.

اقرأ أيضا:
مصر تتفوق على 7 منتخبات مونديالية فى تصنيف الفيفا -
الفيفا يفكر في تغيير لوائح الجنسية لتمثيل المنتخبات
الشرطة الإيطالية: القطري الخليفي وضع فيلا تحت تصرف أمين الفيفا السابق -
بوابة الفجر: بعد إعلان الفيفا رسميًا التحقيق مع ناصر الخليفي.. نشطاء: فاسد ولن تفلت
35 مليون جنيه من الفيفا للفراعنة بعد التأهل لمونديال روسيا -

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، من الاتحاد الإيراني توضيحًا بخصوص حقيقة قرار الحكومة الإيرانية حرمان اللاعبَيْن، مسعود شجاعي، وإحسان حاج صفي، من المشاركة في صفوف منتخب بلدهما بسبب اللعب أمام فريق إسرائيلي.

وقال متحدث باسم “الفيفا” لوكالة رويترز: “نحن نقيّم ونرصد هذه القضية، وسنتحقق من الاتحاد الإيراني لكرة القدم للحصول على المزيد من المعلومات بشأن قرار منع لاعبيْن اثنين من المشاركة في صفوف منتخب بلدهما”.

وكانت صحف أوروبية تتحدث، أمس الجمعة، عن إمكانية حرمان إيران من خوض البطولات الدولية لكرة القدم بعد إعلانها حرمان اللاعبَيْن المشاركَيْن مع فريقهما اليوناني ضد فريق إسرائيلي من مرافقة المنتخب الوطني.

ويرفض اتحاد “الفيفا”، بحسب قواعده أي تدخل للأمور السياسية في كرة القدم، ويعتبر أن “نقض هذا البند سيدفع الفيفا إلى فرض حظر على اتحاد البلدان التي تُدخل السياسة في شؤون الرياضة”.

وكان نائب وزير الشباب والرياضة الإيراني محمد رضا داورزني، قال الخميس الماضي، إن الوزارة قررت منع لاعبيْن اثنين من تشكيلة المنتخب الإيراني، هما: مسعود شجاعي، وإحسان حاج صفي، بسبب مشاركتهما مع فريقهما نادي بانيونيوس اليوناني ضد نادي مكابي الإسرائيلي.

وقال داورزني خلال تصريحات صحفية: “شجاعي، وحاج صفي، لن يتم دعوتهما للمنتخب الإيراني بعدما انتهكا الخطوط الحمراء”.

وكان وزير الشباب والرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، استنكر مشاركة شجاعي، وحاج صفي، معتبرًا هذه المشاركة محل إدانة واستنكار.

ودعا “سلطاني فر” جميع الرياضيين الإيرانيين إلى عدم الاعتراف بالكيان المحتل ودعم فلسطين وشعبها المظلوم، بحسب تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أشادت يوم الجمعة الماضي، وعبر حسابها الرسمي الفارسي على “تويتر” بخطوة شجاعي، وحاج صفي نتيجة تجاوزهما الخط الأحمر، وكسر مقاطعة اللاعبين الإسرائيليين من قِبل إيران.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في تغريدتها: “نحيّي مسعود شجاعي، وحاج صفي، لتجاوزهما الخط الأحمر، وكسر مقاطعة اللاعبين الإسرائيليين من قِبل الإيرانيين”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد تصنيف  الفيفا .. السعودية ومصر قد يصطدمان في مونديال روسيا ٢ 20/10/2017 | 8:50 م

أحدث التصنيف الشهري لمنتخبات العالم الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم إثارة قد تحصل خاصة فيما يتعلق بموقف منتخبي السعودية ومصر. وأظ

مصر تتفوق على 7 منتخبات مونديالية فى تصنيف الفيفا - 20/10/2017 | 8:50 م

فقد منتخب مصر صدارة قائمة المنتخبات العربية والأفريقية فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم.

الفيفا تزيد من الضغط على الكوت يفوار بوابة منارة 20/10/2017 | 8:50 م

...أبلغت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الاتحاد الإيفواري للعبة، قرار إيقاف اللاعب

كووورة اليوم الخميس - الفيفا يرجح كفة اللاعبين على الأندية 20/10/2017 | 8:50 م

كووورة اليوم الخميس - توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إلى اتفاق سيساعد اللاعبين على ترك أنديتهم، عندما لا يحصلون على رواتبهم في الوقت المحدد. وقال فيكتور مونتالياني، ......

الفيفا يفكر في تغيير لوائح الجنسية لتمثيل المنتخبات 20/10/2017 | 8:50 م

يفكر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا مراجعة اللوائح التي تتحكم مشاركة اللاعبين المنتخبات الوطنية ومن بينها عرض يسمح للاعبين بتغيير انتماءاتهم والتحول لتمثيل منتخبات مختلفة ظروف وأوضاع معينة. وقال فيكتور مونتالياني، رئيس لجنة حملة الأسهم الفيفا، هناك مشاكل تتعلق باللوائح التي تمنع لاعبين التنقل بين المنتخبات تمثيل دول يرتبطون بها. وأضاف المسؤول الكندي رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الكونكاكاف: العديد المشكلات على مدار الأعوام الماضية لأن العالم يتغير والهجرة أيضا وتابع: العديد المشاكل بسبب الجنسية إفريقيا وآسيا والكونكاكاف لذا أعتقد أنه الوقت المناسب لمراجعة هذه اللوائح والعثور على حلول بدون الإخلال بنزاهة وحسب القواعد الحالية يستطيع اللاعب المشاركة منتخب آخر بعد اللعب مباراة دولية رسمية واحدة منتخب مختلف حتى كان يحمل الجنسيتين. واقترح اتحاد الكرة الرأس الأخضر تخفيف هذه اللوائح والسماح بتحول اللاعب لتمثيل منتخب مختلف حالات معينة مثل يشارك لاعب مباراة مباراتين منتخب بلاده الأصلية ولا تكون أمامه فرصة اللعب معه مرة أخرى. ويمكن للاعبين المشاركة بلاد يرتبطون بها عاشوا ولعبوا فيها لمدة خمس سنوات لكن مونتالياني أشار إلى اللجنة ستراجع هذا الأمر وربما تجعل المدة أطول. وربما يفكر الفيفا فرض مبلغ على سبيل التعويض حالة تدرب لاعب دولة تمثيلها على مستوى منتخبات الشباب قبل يلعب لدولة أخرى على مستوى الكبار.

فضائح الفيفا: مسلسل متواصل 13/10/2017 | 10:50 م

منذ انتخاب السويسري جاني إنفانتينو على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطلع 2016، باتت الفضائح قليلة. الا ان ملفات قديمة لا تزال تطفو على السطح



الفيفا يطلب توضيحًا بشأن منع لاعبيْن من الالتحاق بالمنتخب الإيراني ‬‎ الفيفا الاتحاد الإيراني استبعد لاعبيْن بعد مشاركتهما مع فريقهما اليوناني ضد فريق إسرائيلي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/latest-news/947597 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا يطلب توضيحًا بشأن منع لاعبيْن من الالتحاق بالمنتخب الإيراني ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars