الموضوعات تأتيك من 12511 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا يطلب توضيحًا بشأن منع لاعبيْن من الالتحاق بالمنتخب الإيراني ‬‎

13/08/2017 | 1:50 ص 0 comments

الاتحاد الإيراني استبعد لاعبيْن بعد مشاركتهما مع فريقهما اليوناني ضد فريق إسرائيلي.

اقرأ أيضا:
صحيفة ماركا الإسبانية: المنتخب الإسباني مُهدد بالاستبعاد من مونديال روسيا من طرف الفيفا - 2M
الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من المونديال
الفيفا رفع الإيقاف بعد تعديل القانون
الفيفا: المغرب ضمن الدول العشر الأكثر طلبا لتذاكر المونديال
الفيفا يعدل مواعيد 6 مباريات في مونديال روسيا...مصراوى

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، من الاتحاد الإيراني توضيحًا بخصوص حقيقة قرار الحكومة الإيرانية حرمان اللاعبَيْن، مسعود شجاعي، وإحسان حاج صفي، من المشاركة في صفوف منتخب بلدهما بسبب اللعب أمام فريق إسرائيلي.

وقال متحدث باسم “الفيفا” لوكالة رويترز: “نحن نقيّم ونرصد هذه القضية، وسنتحقق من الاتحاد الإيراني لكرة القدم للحصول على المزيد من المعلومات بشأن قرار منع لاعبيْن اثنين من المشاركة في صفوف منتخب بلدهما”.

وكانت صحف أوروبية تتحدث، أمس الجمعة، عن إمكانية حرمان إيران من خوض البطولات الدولية لكرة القدم بعد إعلانها حرمان اللاعبَيْن المشاركَيْن مع فريقهما اليوناني ضد فريق إسرائيلي من مرافقة المنتخب الوطني.

ويرفض اتحاد “الفيفا”، بحسب قواعده أي تدخل للأمور السياسية في كرة القدم، ويعتبر أن “نقض هذا البند سيدفع الفيفا إلى فرض حظر على اتحاد البلدان التي تُدخل السياسة في شؤون الرياضة”.

وكان نائب وزير الشباب والرياضة الإيراني محمد رضا داورزني، قال الخميس الماضي، إن الوزارة قررت منع لاعبيْن اثنين من تشكيلة المنتخب الإيراني، هما: مسعود شجاعي، وإحسان حاج صفي، بسبب مشاركتهما مع فريقهما نادي بانيونيوس اليوناني ضد نادي مكابي الإسرائيلي.

وقال داورزني خلال تصريحات صحفية: “شجاعي، وحاج صفي، لن يتم دعوتهما للمنتخب الإيراني بعدما انتهكا الخطوط الحمراء”.

وكان وزير الشباب والرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، استنكر مشاركة شجاعي، وحاج صفي، معتبرًا هذه المشاركة محل إدانة واستنكار.

ودعا “سلطاني فر” جميع الرياضيين الإيرانيين إلى عدم الاعتراف بالكيان المحتل ودعم فلسطين وشعبها المظلوم، بحسب تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أشادت يوم الجمعة الماضي، وعبر حسابها الرسمي الفارسي على “تويتر” بخطوة شجاعي، وحاج صفي نتيجة تجاوزهما الخط الأحمر، وكسر مقاطعة اللاعبين الإسرائيليين من قِبل إيران.

وقالت الخارجية الإسرائيلية في تغريدتها: “نحيّي مسعود شجاعي، وحاج صفي، لتجاوزهما الخط الأحمر، وكسر مقاطعة اللاعبين الإسرائيليين من قِبل الإيرانيين”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الفيفا يُهدد بتنفيذ حكم الإعدام في الكرة الإسبانية امس 18:25 م

لندن-"القدس العربي": أكدت جُل وسائل الإعلام الإسبانية بمختلف أنواعها، أن كرة القدم في البلاد قد تتلقى ضربة من العيار الثقيل، بعد خطاب الفيفا الأخير، الذي حَمل

بالصور: الفيفا واللجنة المنظمة يقيمان حفلا لوفود مونديال الأندية امس 18:25 م

احتفت اللجنة المحلية العليا المنظمة لمونديال الأندية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالفرق المشاركة بالنهائيات، والمنظمين لمنافسات النسخة الـ للبطولة التي تختتم غداً السبت، ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. وحضر الحفل الذي أقيم أبوظبي، الشيخ سلمان إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، وفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وعارف حمد العواني، مدير البطولة، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي. كما حضر الحفل، محمد هزام الظاهري، عضو اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة، الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي، وخايمي يارزا، رئيس المسابقات بالفيفا، وكولن سميث، مدير المسابقات، وداتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وإميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية نادي ريال مدريد. كما حضر ممثلو الفرق المشاركة بينهم رئيس نادي جريميو البرازيلي، الذي قدم قميص فريقه أثناء الحفل لرئيس ريال مدريد الإسباني، قبل لقاء الفريقين نهائي البطولة.

الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من المونديال امس 18:25 م

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم إسبانيا باستبعادها بطولة كأس العالم 2018، التي ستقام روسيا، وفقًا لتقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة. وأرجعت ذلك صحيفة الكتالونية، إلى الضغوط الحكومية، للإطاحة بأنخل ماريا فيار، رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد اتهامه قضايا فساد، خلال الأشهر القليلة الماضية، بالإضافة إلى احتمالات تدخل الحكومة، عملية انتخاب رئيس جديد للاتحاد. ويرفض تدخل حكومي، يقوض استقلالية الاتحاد المحلي، حيث يشكل ذلك انتهاكا للنظام الأساسي للاتحاد الدولي. ويتولى رئاسة الاتحاد الإسباني حاليا، خوان لويس لاريا، وستلعب إسبانيا المجموعة الثانية بالمونديال، إلى جانب المغرب والبرتغال وإيران. الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من المونديال

صحيفة ماركا الإسبانية: المنتخب الإسباني مُهدد بالاستبعاد من مونديال روسيا من طرف الفيفا - 2M امس 18:25 م

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية، الذائعة الصيت، أن المنتخب الإسباني بات مهددا بالإستبعاد من كأس العالم روسيا 2018، بسبب تدخل الحكومة في شؤون الإتحاد الإسباني لكرة القدم. وقالت الصحيفة إن رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم قد رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم حول الضغوطات التي يتعرض لها من طرف الحكومة الإسبانية تحت داعي "تورطه في قضايا فساد”. وإثر هذه الشكوى، تضيف صحيفة ماركا، "فقد توصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بمذكرة من طرف الفيفا تهدد الإتحاد فيها بحرمان المنتخب الإسباني من المشاركة في كل المسابقات التي تنظمها الفيفا، ضمنها كأس العالم روسيا 2018، في حالة ثبوت تدخل الحكومة الإسبانية في شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفي عملية انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد. وأوضحت الصحيفة أن تدخل الحكومي في شؤون اتحاد كرة القدم يتعارض مع قوانين الفيفا، نظرا

الفيفا.. إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي ٩٠ يوما امس 18:25 م

قالت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة، إنها قررت بشكل مبدئي إيقاف ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لمدة ٩٠ يوما. وتم إيقاف ديل نيرو عن جميع أنشطة كرة القدم المحلية والدولية وقالت لجنة القيم التابعة للفيفا في بيان إن...

: ماذا قال «الفيفا» عن تألق الحضري وإحرازه الهدف الثاني خلال مسيرته؟ امس 18:25 م

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» على موقعه بتألق حارس المرمى المصرى المخضرم عصام الحضرى....

الفيفا.. إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي 90 يوما أخبار سكاي نيوز عربية امس 18:25 م

قالت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة، إنها قررت بشكل مبدئي إيقاف ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلي لمدة 90 يوما.



الفيفا يطلب توضيحًا بشأن منع لاعبيْن من الالتحاق بالمنتخب الإيراني ‬‎ الفيفا الاتحاد الإيراني استبعد لاعبيْن بعد مشاركتهما مع فريقهما اليوناني ضد فريق إسرائيلي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/latest-news/947597 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا يطلب توضيحًا بشأن منع لاعبيْن من الالتحاق بالمنتخب الإيراني ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars