الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

بدء الحملة الجوية لتحرير تلعفر من «داعش»قوات النخبة العراقية تحتشد..ومقتل مفتى التنظيم بصلاح الدين

16/08/2017 | 6:25 م 0 comments
بدء الحملة الجوية لتحرير تلعفر من «داعش»قوات النخبة العراقية تحتشد..ومقتل مفتى التنظيم بصلاح الدين

بدأ الجيش العراقى أمس قصفا جويا على مدينة تلعفر غربى الموصل، التى يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي. وقال محمد الخضرى المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن الهجوم البرى لانتزاع السيطرة على المدينة سيبدأ عند الانتهاء من الحملة الجوية. وأضاف الخضرى ان «سلاح الجو العراقى بدأ معركة تحرير مدينة تلعفر من خلال تنفيذ ضربات جوية على تحصينات تنظيم داعش»، مشيرا الى أن القوات العراقية المشتركة تنتظر اكتمال الضربات الجوية على مواقع «داعش» لبدء الهجوم البري.

ومن جانبها، أعلنت الشرطة الاتحادية فى العراق، أن وحدات من الفرقة الآلية المدرعة، وقوات النخبة تتحرك باتجاه تلعفر استعدادا لتحريرها.

وقال مصدر محلى فى محافظة نينوى العراقية أمس إن ستة انفجارات قوية ضربت مناطق عدة من تلعفر غرب الموصل، وسط أنباء بأن أحدها استهدف ورشة للمتفجرات. وأضاف المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «هناك أنباء مؤكدة بأن إحدى عمليات الاستهداف كانت لورشة لصناعة المتفجرات فى الجانب الغربى لقضاء تلعفر»، مشيرا إلى أنه «لم تعرف حجم الخسائر البشرية فى صفوف التنظيم».

وكانت قيادة العمليات العراقية المشتركة قد أعلنت أمس أن معركة تلعفر لم تبدأ حتى الآن، مشيرة إلى أنها بانتظار أوامر رئيس الوزراء حيدر العبادى بإعلان ساعة الصفر.

من جهتها أعلنت قوات الحشد الشعبى مشاركتها، تزامنا مع بدء استعدادات القوات العراقية. وقال المتحدث باسم قوات الحشد الشعبى النائب أحمد الأسدى خلال مؤتمر صحفى فى بغداد: إن «قادة فصائل الحشد الشعبى عقدوا اجتماعا مفصلا مع قيادة الجيش والشرطة لبحث خطة تحرير تلعفر، ووزعت فيها الواجبات والألوية». وأضاف الأسدى « نريد أن نصرح بشكل علنى أن قوات الحشد الشعبى مشاركة بفعالية وبجميع محاور العمليات»، مشيرا إلى أنه «تم تحديد تاريخ أولى لانطلاق العمليات، وستعلن ساعة الصفر من قبل القائد العام (رئيس الوزراء حيدر العبادي)، وأتوقع انطلاق العمليات خلال أيام قليلة».

وفى تطور آخر ،أعلن مصدر فى محافظة صلاح الدين مقتل من يوصف بالمفتى الشرعى لتنظيم «داعش» فى المطيبيجة شرقى المحافظة مع اثنين من مرافقيه. وقال المصدر إن «المفتى الملقب بـ (أبو هلال) -عراقى الجنسية- ومرافقيه قتلوا فجر امس بصاروخ استهدف سيارته حيث يعتقد أنه سقط من طائرة مسيرة (بدون طيار).

وأشار المصدر إلى أن (أبو هلال) كان ضمن دائرة الإفتاء فى ولاية كركوك قبل أن ينتقل منذ أشهر إلى المطيبيجة للعمل مع «داعش». وأفاد مصدر أمنى فى محافظة صلاح الدين (وسط العراق)، أمس، بمقتل 5 عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابى خططوا لشن هجمات انتحارية شرق المحافظة.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


بدء الحملة الجوية لتحرير تلعفر من «داعش»قوات النخبة العراقية تحتشد..ومقتل مفتى التنظيم بصلاح الدين تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

بدء الحملة الجوية لتحرير تلعفر من «داعش»قوات النخبة العراقية تحتشد..ومقتل مفتى التنظيم بصلاح الدين
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202359/26/608817/أخبار-عربية-و-عالمية/بدء-الحملة-الجوية-لتحرير-تلعفر-من-«داعش»قوات-النخب.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدء الحملة الجوية لتحرير تلعفر من «داعش»قوات النخبة العراقية تحتشد..ومقتل مفتى التنظيم بصلاح الدين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars