الموضوعات تأتيك من 15446 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

: «ذبائح بشرية».. داعش ينتهك فرحة العيد

01/09/2017 | 7:25 م 0 comments
: «ذبائح بشرية».. داعش ينتهك فرحة العيد

'يخسر مناطقه، يفقد عناصره، لكن لم تنتهِ جرائمه'.. يواصل تنظيم 'داعش' الإرهابي أعمال العنف والقتل رغم الخسائر الهائلة التي مني بها في سوريا والعراق في الأسابيع الأخيرة. دائمًا ما يستغل التنظيم ...

"يخسر مناطقه، يفقد عناصره، لكن لم تنتهِ جرائمه".. يواصل تنظيم "داعش" الإرهابي أعمال العنف والقتل رغم الخسائر الهائلة التي مني بها في سوريا والعراق في الأسابيع الأخيرة.

دائمًا ما يستغل التنظيم المناسبات السعيدة محاوِلًا رسم الكآبة على قطاعات عديدة من البشر، ولم يكن بمستبعد أن يخلو عيد الأضحى المبارك، الذي يحتفل المسلمون به اليوم، من ظهور "داعشي".

استقبل "داعش" هذا العيد، بإعلانه مسؤوليته عن التفجير الإرهابي الذي وقع في الجزائر قبل أيام، واستهدف مديرية الشرطة في مدينة تيارت، التي تبعد 350 كيلو مترًا جنوب غربي العاصمة الجزائر، وتسبب بمقتل شرطيين اثنين.

وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية كانت قد ذكرت أن إرهابيًّا يحمل حزامًا ناسفًا حاول دخول مقر أمن الولاية مستعملًا سلاحًا ناريًّا، إلا أن رجال الأمن منعوه من ذلك، حيث ارتمى أحد الشرطيين عليه فقضى في الانفجار.

ونقلت عن المديرية العامة للأمن الوطني أن شرطيًّا آخرًا أصيب بجروح جراء الاعتداء الإرهابي، توفي لاحقًا متأثرًا بجروحه.

"الدستور" ترصد عددًا من اعتدادات "داعش" المسجلة بالسواد في تاريخ الإنسانية، من نحر وقتل بالتزامن مع مناسبات الأعياد والفرحة.

«صناعة الوهم».. داعش في السلخانة

"ضحّوا تقبل الله منكم، فإنّا مضحّون بعملاء الصليب"، هذه العبارة التي انطلقت على لسان الداعشي قبل ذبح ضحاياه في سوريا، وكانت القصة الأولى فى أول أيام عيد الأضحى في شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث خرج التنظيم للعالم بمقطع فيديو "بشع"، أظهر أحد عناصر التنظيم يذبح ضحاياه، فهو علَّق عدد من الأشخاص مرتدين ملابس حمراء، فيما ارتدى "الجزار" ملابس بيضاء، كجزار ينحر أضحية في يوم عيد.

كما أظهر الفيديو عنصرًا من "داعش" وهو يمسك بضحاياه واستعداده لذبحهم كالمواشي، حيث جلب 19 شابًّا إلى مكان يظهر أنه "مسلخ"، وبدأ بتجميعهم في زاوية المكان مُكبَّلين، قبل أن يبادر الجزار الذي يرتدي الأبيض ويلوح بالسكين، باختيار أضحيته لذبحها قرب فتحات تصريف المياه، ثم تعليقهم من أرجلهم، بحيث تكون رؤوسهم متجهة إلى الأرض.

أطلق على الفيديو اسم "صناعة الوهم"، الذي يظهر إعدام الشباب السوريين في مدينة دير الزور، بتهمة العمالة لأمريكا، أما التهمة التفصيلية التي كانت تواجه الضحايا هي تشكيل خلية تجسسية على التنظيم، كانت مهمتهم رصد تحركات ومواقع التنظيم ومتابعتها، فيما خمسة آخرون تركزّت مهمتهم في تصوير مقارّ وتحركات عناصر التنظيم، أما الستة الآخرون، فقال التنظيم إن مهمتهم كانت القيام بأعمال يطلب منهم القيام بها مقابل أجر مادي.

«قطّع وعبّي في كياس».. ضحايا كركوك في عيد الفطر

في نهاية شهر يونيو الماضي، وبعد صلاة عيد الفطر أمام حشد من الناس، أصدرت محكمة تابعة لـ"داعش" فى قضاء الحويجة حكمًا بالإعدام نحرًا بحق سبعة مدنيين اتهمهم التنظيم بالتخابر مع القوات العراقية.

نفذ التنظيم الحكم وذبح السبعة مدنيين، وقطع أجسادهم كالذبائح جنوب غرب المحافظة.

لم تكتفِ عناصر "داعش" بهذه الجريمة التي نفذوها في صبيحة العيد، بل قطّعوا أجساد المنحورين إلى قطع صغيرة كما يفعل القصابون بالذبائح، وبعدها وضعوا قطع لحم الضحايا فى أكياس وألقوها فى الضاحية الجنوبية للحويجة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


: «ذبائح بشرية».. داعش ينتهك فرحة العيد تنظيم داعش 'يخسر مناطقه، يفقد عناصره، لكن لم تنتهِ جرائمه'.. يواصل تنظيم 'داعش' الإرهابي أعمال العنف والقتل رغم الخسائر الهائلة التي مني بها في سوريا والعراق في الأسابيع الأخيرة. دائمًا ما يستغل التنظيم ...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

: «ذبائح بشرية».. داعش ينتهك فرحة العيد
المصدر http://www.dostor.org/1532360 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : «ذبائح بشرية».. داعش ينتهك فرحة العيد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars