الموضوعات تأتيك من 14066 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

ننشر نص البيان المشترك لزيارة السيسي فيتنام -

08/09/2017 | 4:50 م 0 comments
ننشر نص البيان المشترك لزيارة السيسي فيتنام -

ننشر نص البيان الصحفي المشترك حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، فيتنام يومي ٦ و٧ سبتمبر ٢٠١٧

اقرأ أيضا:
رسالة من السيسى إلى نظيره الجابونى - الأهرام اليومي

ننشر نص البيان الصحفي المشترك حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، فيتنام يومي ٦ و٧ سبتمبر ٢٠١٧.

وهذا نص البيان:ـ

تقارير ومتابعات هل تستعيد الغردقة عافيتها بعد فيلم "إم بي سي" الترويجي ومشروع "المثلث الذهبي"؟ | صور تعرَّف على أهم محطات التعاون العسكري المصري - الصيني "بريكس" ..5 دول سيطرت على ربع اقتصاد العالم بـ"8 " شعارات .. ومصر تبحث عن عضويه
قام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة رسمية إلى فيتنام يومي ٦ و٧ سبتمبر ٢٠١٧، تلبية لدعوة رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، تران داي كوانج.

ورافق السيد الرئيس وفد يتألف من وزير الخارجية، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير النقل، ووفد تجاري كبير يضم ممثلي 20 شركة في شتى القطاعات.

واستهل الرئيس السيسي الزيارة بوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الفيتنامي الراحل "هو شي منه"، والنصب التذكاري للشهداء الفيتناميين.

وقام السيد رئيس جمهورية مصر العربية بزيارة مجاملة للسيد نوين فو تشوم سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي. كما عقد محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تران داي كوانج، واجتمع مع نوين سوان فوك رئيس وزراء فيتنام، ومع السيدة نوين تى كيم نيا رئيسة الجمعية الوطنية.

كما حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع منتدى الأعمال المصري - الفيتنامي. وتبادل الجانبان، في جو يتسم بالود والألفة، وجهات النظر حول التعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وعبر الرئيسان عن الرضا بما تحقق من تقدم في العلاقات الثنائية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ 54 عامًا، حيث هنأ الرئيس السيسي فيتنام على إنجازاتها فى شتى المجالات، بما في ذلك الحفاظ على الأمان الاجتماعي والنمو المستدام، وتحسين مناخ الأعمال، وتسريع الاندماج الاقتصادي الإقليمي والدولي.

كما هنأ الرئيس تران داي كوانج الشعب المصري على النجاح في إكمال خريطة الطريق السياسية، جنبا إلى جنب مع الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية، سعيًا نحو تنفيذ رؤية مصر 2030 التي أتاحت فرصًا للإسراع فى التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وعبر الجانبان عن رضائهما إزاء نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فيتنام، واعتبرا أن الزيارة تُعد نقطة فارقة فى تعزيز وتطوير أواصر علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين.

واتفق الرئيسان على تكثيف الزيارات المتبادلة على كل المستويات، الحكومية والبرلمانية والشعبية والتجارية.

كما أكد الجانبان أهمية الاستمرار الفعال لآليات التعاون الثنائي بين البلدين، ومن بينها اللجنة الحكومية المشتركة، والمشاورات السياسية، وتدعيم أواصر التفاهم الإستراتيجي بين الدولتين.

واتفق الرئيسان علي الاحتفال سويًا بالذكري الـ55 لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين في العام المقبل 2018.

وأبدى الجانبان رضاءهما عن التعاون بين البلدين في إطار المحافل الدولية، بما فيه التأييد المتبادل للمرشحين من الجانبين للمنظمات الدولية في إطار الأمم المتحدة.

وعبر الجانب المصري عن تقديره مساندة فيتنام انضمام مصر لمعاهدة الصداقة والتعاون لرابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".

وعبر الجانبان عن اعتزامهما تعزيز التعاون في المجالات ذات الصلة، وبذل الجهود المشتركة من أجل تحقيق التقدم والرخاء في المنطقة الجغرافية لكل منهما.

كما شدد الرئيسان على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، من أجل صالح شعوب جميع الدول.

كما أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب الذي بات يمثل عدوا مشتركًا لجميع الشعوب المحبة للسلام.

وأعرب الجانبان عن تأييدهما السعي نحو التوصل لحل سياسي للأزمة في الشرق الأوسط، بما يضمن وحدة وسلامة أراضي وسيادة دول المنطقة.

كما أعرب الجانبان عن تأييدهما الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأهمية توصل مفاوضات السلام إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

كما عبر الجانبان عن رغبتيهما وتصميمهما علي الحفاظ على نظام بحري قانوني، كما تنص عليه اﺗﻔﺎﻗﻴﺔ اﻷﻣﻢ اﻟﻤﺘﺤﺪة ﻟﻘﺎﻧﻮن اﻟﺒﺤﺎر.

وعبر الجانبان كذلك عن ارتياحهما للتوقيع خلال الزيارة على محضر الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية - الفيتنامية، ونتائج اجتماع الوفدين الفنيين يومي 21 و22 أغسطس 2017، للتجهيز للجنة المشتركة، والذي أعقبه زيارة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئتى قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لتنمية محور القناة، فيتنام.

واتفق الرئيسان على تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التجارة والاستثمار. كما تعهدا بتوفير الظروف المواتية للشركات من البلدين، لزيادة فرص النفاذ إلى أسواق كل منهما، من أجل زيادة التبادل التجارى بين البلدين، ليصل إلى مليار دولار سنويًا في المستقبل المنظور.

واتفق الجانبان على تدعيم أواصر التعاون في شتى المجالات، ومن بينها التجارة، والاستثمار، والصناعة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والاستزراع السمكى، والنقل، وإنشاء الموانى، وبناء السفن، والثقافة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والتعاون بين المحليات فى الدولتين.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون في مجال الجودة والمعايير، حيث رحبت فيتنام بمقترح مصر توفير المساعدة الفنية اللازمة لتدريب أفراد من فيتنام فى مجال إصدار شهادات الحلال للمواد الغذائية.

وثمن الجانبان عاليًا التعاون الثنائي في مجال الثقافة، خاصة في مجال تبادل الوفود الفنية في المهرجانات الثقافية المشتركة، واتفقا على تعزيز التبادل الثقافي، بما في ذلك تنظيم أيام وأسابيع ثقافية في البلدين.

وشهد الرئيسان توقيع 6 مذكرات تفاهم، وبرنامجين تنفيذيين، ومحضر واحد، وذلك على النحو التالى: محضر الاجتماع الخامس للجنة المشتركة بين مصر وفيتنام، ومذكرة تفاهم حول إنشاء لجنة فرعية للتعاون الثنائي فى مجالي التجارة والتعاون الصناعي بين وزارتي التجارة والصناعة في البلدين، ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الاستزراع السمكى بين وزارتي الزراعة في البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الملاحة التجاري بين وزارتي النقل في البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون بين هيئتي الإذاعة في البلدين، ومذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر ووزارة التخطيط والاستثمار في فيتنام، ومذكرة تفاهم بين وزارة التخطيط والاستثمار في فيتنام وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والبرنامج التنفيذي للتعاون فى مجال السياحة للفترة 2017 - 2019 بين وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في فيتنام ووزارة السياحة في مصر، والبرنامج التنفيذي للتعاون فى مجال الثقافة للفترة 2017- 2021 بين وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في فيتنام ووزارة الثقافة في مصر.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تقديره لرئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، تران داي كوانج، والحكومة والشعب الفيتنامي، لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به سيادته والوفد المرافق له خلال زيارته فيتنام.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة لرئيس فيتنام، تران داي كوانج، لزيارة مصر، التي رحب بها وقبلها الرئيس كوانج بكل سرور، وسيتم الاتفاق على تاريخ الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي يرسل رسالة إلى نظيره النيجيري لتعزيز العلاقات بين البلدين 17/09/2018 | 12:25 م

سلم المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، الأحد، الرئيس النيجيري محمد بوهاري، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ركزت على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات. صرح بذلك السفير عاصم حنفي، سفير جمهورية مصر

مصر.. السيسي يقر قانونا رادعا لحماية المستهلك أخبار سكاي نيوز عربية 17/09/2018 | 12:25 م

صدق الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، على قانون لحماية المستهلك، يفرض عقوبات رادعة على المتلاعبين والمخالفين.

السيسي يتبادل برقيات التهاني مع زعماء الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري 11/09/2018 | 9:00 م

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1440.وأعرب الرئيس السيسي في برقياته إلى زعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه بالعام الهجري

نادي قضاة مصر يهنىء السيسي بالعام الهجري الجديد 11/09/2018 | 9:00 م

هنأ نادي قضاة مصر، الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد. وقال النادي، في بيان صحفي: «ونحن نتنسم رياح هذه الأيام المباركات التي هاجر فيها نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ليؤسس أركان أمة عظيمة نقلت

ماذا قال السيسي عن بداية العامين الهجري والقبطي يوم 11 سبتمبر 2018؟ - CNN Arabic 11/09/2018 | 9:00 م

"رمزية جميلة ودالة على وحدة هذا الشعب".. هكذا رأى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، تزامن بداية التقويمين الهجري والقبطي في يوم 11 سبتمبر/ أيلول 2018.

السيسي مهنئا المصريين: « بداية التقويمين الهجري والقبطي رمزية لوحدة الشعب» 11/09/2018 | 9:00 م

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بالتقويمين الهجري والقبطي.

ماذا قال أحمد رجب في «نص كلمة» عن السيسي؟ 11/09/2018 | 9:00 م

«نص كلمة» كان يختصر بها الكاتب الراحل أحمد رجب حالة بأكملها، كان بإمكانه أن يلخص حال دولة ووزاراتها فيها، حيث كان يعتمد على السخرية أحياناً مما يعطيها سلاسة لتصل إلى قرائه من جميع الفئات. 



ننشر نص البيان المشترك لزيارة السيسي فيتنام - السيسي ننشر نص البيان الصحفي المشترك حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، فيتنام يومي ٦ و٧ سبتمبر ٢٠١٧



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

ننشر نص البيان المشترك لزيارة السيسي فيتنام -
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/1579036.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ننشر نص البيان المشترك لزيارة السيسي فيتنام -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars