الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير الصحة من القليوبية: رصدنا 6 مليارات ونصف للقضاء نهائيا على فيروس سى

11/09/2017 | 9:00 م 0 comments
وزير الصحة من القليوبية: رصدنا 6 مليارات ونصف للقضاء نهائيا على فيروس سى

أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، رصد 6 مليارات و500 مليون جنيه للقضاء نهائيا على فيروس سى، مشيرًا إلى أنه يعالج حاليا 16 ألف مريض على مستوى محافظة القليوبية..

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إنه سيتم الانتهاء من الإنشاءات بمستشفى بنها التعليمى، خلال شهر يناير المقبل، وسيخصص بها مبنى خاص للإصابات والطوارئ لاستقبال حالات الحوادث.

 

وأضاف وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور على حجازى مدير التأمين الصحى، وعدد من الأطباء والأجهزة التنفيذية بالمحافطه، أنه سيتم افتتاح مستشفى بنها للتأمين الصحى تجريبيا يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أنه يوجد بها 12 غرفة عمليات، 23سرير عناية مركزة وسيتم تزويدها لتصبح 15%من حجم الأسرة بالمستشفى.

 

وأشاد عماد الدين، بالأطباء وأطقم التمريض بمستشفى بنها للتأمين الصحي، خاصة أطباء العناية المركزة، ومسئولى الأشعة، مشيرًا إلى أنه سيدخل عدد 31 مستشفى المنظومة الصحية خلال هذا العام، حيث تم افتتاح عد 9مستشفيات فى مايو السابق بيوم واحد، وسيتم افتتاح 12مستشفى فى أكتوبر المقبل.

 

وأضاف وزير الصحة، أنه خلال شهرين سيتم التقديم بقانون تأمين صحى جديد لمجلس نواب، لافتًا إلى أنه تم رصد مبلغ 6 مليارات و500 مليون جنيه للقضاء نهائيا على فيروس سي، مشيرًا أنه يعالج حاليا 16 ألف مريض على مستوى المحافظة من فيروس سي، وأن هناك 50 مليون مواطن معرضون للإصابة من سن 19_59، لذلك طلب قرض على 3سنوات من البنك الدولى لتغطية أموال الإنفاق على فيروس سى وتكون مصر خالية تمامًا منه.

 

ومن جانبه، قال الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى، إنه سيتم ميكنة جميع مستشفيات التأمين الصحى، وربطها ببعضها عن طريق كود واحد، على أن يكون فى يد المريض كارت ممكن ينهى به جميع إجراءاته الصحية .

 

وأضاف اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أنه جارى تطوير عدد من مستشفيات القليوبية بتكلفة بمليار جنيه بالمحافظة، منها مستشفى كفر شكر بتكلفه 300مليون جنيه، القناطر الخيرية 200مليون، والتى يكون بها قسم خاص بالحروق، قها، ويتم تزويد هذه المستشفيات بأحدث الأجهزة.

 

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة خلال جولته على 4 مستشفيات رئيسيه فى القليوبية، عن أنه تقرر زيادة عدد حضانات الأطفال المبتسرين بمستشفى بنها التخصصى للأطفال لاستيعاب أكبر عدد ممكن، وذلك بعد شكاوى من وجود عجز شديد فى عدد الحضانات بالمستشفى، موضحًا أنه من المنتظر زيادة عدد الحضانات بمستشفيات القليوبية باكثر من 62 حضانة على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى تدعيم مستشفى الأطفال التخصصى ببنها باعتبارها واحدة من المستشفيات النوعية على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال تفقد الوزير للمنشأت والمنظومة الصحية بمحافظة القليوبية يرافقه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، حيث تفقد الوزير مستشفى أبو المنجا المركزى بشبرا الخيمة بعد تطويره وتجديده بتكلفة 100 مليون جنيه، وأكد الوزير، على أن زيارته اليوم تفقدية فقط حتى يتم حتى موعد الافتتاح الرسمى للمسستشفى والذى يعمل تجربيا حاليا .

 

وقال عماد الدين، إنه تم إعداد مقترحًا جديدًا لتحديد أسعار الخدمات الطبية بالقطاع الخاص لعرضه على البرلمان، قائلا: quotالقانون يهدف إلى مواجهة فوضى ارتفاع أسعار الخدمات بالقطاع الخاص والوحدات الطبية الخاصة إلى حد لا يتحمله البسطاء من المرضىquot.

 

وتفقد الوزير خلال زيارته للمستشفى أقسام المستشفى بالكامل وغرف الاستقبال والطوارئ والأشعة والعناية المركزة.

 

وأعطى عماد الدين، تعليماته خلال الزيارة بتطوير المبنى القديم وضرورة ربطة بالمبنى الجديد تسهيلا على المرضى، لافتًا إلى أنه يتم استقبال عدد 120 حالة تقريبا باستقبال المستشفى وعدد 800 حالة بالعيادات الخارجية، مطالبًا الأطقم الطبية بالمستشفى بالعمل على تقديم أفضل خدمة للمريض المتردد على المستشفى.

 

أكد وزير الصحة، على أن المرحلة المقبلة ستشهد العمل على تحسين أحوال العاملين باقسام الرعاية المركزة، متابعًا: quotالعاملون بالعناية لازم يكونوا مبسوطينquot، وقام بقياس الضغط بقسم الطوارئ والاستقبال بالمستشفى وأمر وزير الصحة مدير المستشفى بمتابعة الخدمات المقدمة بالمستشفى والتأكد من توافر الأدوية وصرفها للمرضى ومعاملة المرضى معاملة حسنة.

 

وتوجه عماد الدين، لمدينة بنها حيث تفقد قسم الحضانات بمستشفى الأطفال التخصصى واستمع إلى شكاوى النواب والمواطنين حول أزمة قلة الحضانات وعدم توافرها، حيث أكد على أنه سيتم دعم المستشفى بعدد من الحضانات لتلافى المشكلة، مشيرًا إلى أنه تلقى طلبًا فى هذا الشأن من النائب جمال كوش عضو البرلمان وسيتم حل الأزمة قريبا بدعم القليوبية بـ 62 حضانة لمواجهة الضغط .

 

 وتفقد وزير الصحة مستشفى بنها التعليمى، حيث أبدى استيائه من مستوى المستشفى، موجهًا اللوم الشديد وعنف مدير المستشفى بسبب تدنى مستوى غرف الأشعة والرنين المعناطيسى وسوء حالة مبنى العيادات ووجود كميات كبيرة من مخلفات الرادم والبناء ملقاة بالمستشفى الذى يخضع للتطوير حاليا.

 

كما تفقد عماد الدين مستشفى التأمين الصحى الجديد ببنها والمقرر افتتاحها قريبا وتفقد الوزير قسم الاستقبال والطوارى وقسم الغسيل الكلوى حيث يوجد عدد 18 جهاز غسيل كلوى وتفقد أيضا قسم الأشعة وبنك الدم، بالإضافة إلى المطبخ حيث اطمئن على الوجبات المقدمة للمرضى، كما تفقد مفرمة النفايات الخطرة التى تعمل بتقنية فرم النفايات وتحويلها من خطرة إلى آمنة.



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 1:57 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ 8 حالات لمرضى الكلى بعد الكشف الطبي من خلال الفريق الطبي بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام
29/03/2024 | 1:57 م

بطريقتيـن طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة والرابط من هنـا

أصدرت وزارة الصحة منصة إلكترونية لمساعدة الأشخاص على الطلبات والاستفسارات من على المنصة، ويمكن أن يقدم الشخص من خلال المنصة على إجازة مرضية من العمل الخاص به.

بطريقتيـن   طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية  وزارة الصحة  والرابط من هنـا
اليوم 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
اليوم 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
اليوم 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
اليوم 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
اليوم 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى


وزير الصحة من القليوبية: رصدنا 6 مليارات ونصف للقضاء نهائيا على فيروس سى اخبار وزارة الصحة أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، رصد 6 مليارات و500 مليون جنيه للقضاء نهائيا على فيروس سى، مشيرًا إلى أنه يعالج حاليا 16 ألف مريض على مستوى محافظة القليوبية..



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

وزير الصحة من القليوبية: رصدنا 6 مليارات ونصف للقضاء نهائيا على فيروس سى
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/9/11/6/3408009 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الصحة من القليوبية: رصدنا 6 مليارات ونصف للقضاء نهائيا على فيروس سى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars