الموضوعات تأتيك من 12712 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

تفاصيل جديدة لفشل تفجير داعش مقري وزارة الدفاع

13/09/2017 | 4:00 م 0 comments

كشفت مصادر مطلعة معلومات جديدة حول الانتحاريين اليمنيين أحمد ياسر الكلدي، وعمار علي محمد، اللذين كانا يستعدان لتنفيذ عمليتين ...

اقرأ أيضا:
حماس تحمّل الاحتلال مسؤولية تفجير صيدا -
تحدد هوية متهمين اثنين بتنفيذ تفجير صيدا بلنان
عاجل قتلى وجرحى في تفجير دراجة نارية في حي القصور بإدلب شمال غربي سوريا
السلطات اللبنانية تحدد هوية منفذ تفجير صيدا الذي استهدف قيادي حمساوي - المشرق نيوز
إصابة القيادي الحمساوي محمد حمدان في تفجير بجنوب لبنان Euronews

تفاصيل جديدة لفشل تفجير "داعش" مقري وزارة الدفاع الميثاق نقلا عن عاجل ننشر لكم تفاصيل جديدة لفشل تفجير "داعش" مقري وزارة الدفاع، تفاصيل جديدة لفشل تفجير "داعش" مقري وزارة الدفاع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تفاصيل جديدة لفشل تفجير "داعش" مقري وزارة الدفاع.

الميثاق كشفت مصادر مطلعة معلومات جديدة حول الانتحاريين اليمنيين أحمد ياسر الكلدي، وعمار علي محمد، اللذين كانا يستعدان لتنفيذ عمليتين انتحاريتين ضد مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض.

وتبين أن الاستراحة التي اختبأ الإرهابيان فيها كانت وكرًا مؤقتًا جرى تجهيزه ليكون منطلقًا لتنفيذ عملياتهما الانتحارية، وكانا يتلقيان التدريب على ارتداء الحزامين الناسفين وتفجيرهما، وفقًا لما أوردته صحيفة عكاظ، الأربعاء (13 سبتمبر 2017).

ويبعد الوكر 45 كيلومترًا عن وسط العاصمة، ويقع شمال شرق الرياض بحي الرمال؛ ما يكشف أن العناصر الإرهابية أو الوسيط المستأجر لهما اختار موقع الاستراحة بعناية عالية؛ إذ حرص على اختيار الموقع في مخطط عمراني حديث لا تكثر به المباني، بجانب قربه من 3 مواقع حيوية؛ أحدها مقر عسكري، ومجمع سكني خاص.

وعمل مستأجر الوكر (وسيط سعودي) على تهيئته كمقر للانتحاريين في أقل من شهرين، ودفع إيجارهما مقدمًا لمالكها، ولم يتردد عليه سوى شخص واحد أسبوعيًّا في فترات المساء، وفقًا لإفادة حارس الاستراحة الباكستاني الجنسية.

وعثر رجال الأمن في رئاسة أمن الدولة، خلال دهم الوكر، على حزامين ناسفين يزن كل منهما 7 كيلوجرامات، بالإضافة إلى 9 قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء. 

وأكد الخبير الأمني المتخصص بعلم الأدلة الجنائية العميد متقاعد "صالح زويد الغامدي"، أن كمية المتفجرات التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية كان من الممكن أن تُحدث دمارًا هائلًا في نطاق دائري تتجاوز مساحته نصف كيلومتر مربع.

يشار إلى أن السلطات الأمنية المعنية بمكافحة الإرهاب بالمملكة، تمكنت من التوصل -عبر ضرباتها الاستباقية- إلى 7 معامل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة التابعة لعناصر تنظيم داعش الإرهابي بين ديسمبر 2014 ويناير 2017. وتوزعت مواقع تلك المعامل في منطقتي الرياض والقصيم ومحافظة جدة.

وشهدت المملكة منذ ظهور داعش 14 عملية إرهابية، استخدم فيها التنظيم المتطرف الأحزمة الناسفة؛ تسعة منها كانت في مساجد في الشرقية ونجران وعسير، فيما كان أحدها في مواقف مستشفى سليمان فقيه بمحافظة جدة (عملية فاشلة)، إضافة إلى تفجيرِ إرهابيٍّ لنفسه في يوليو2016 أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشريف، وقيام انتحاريين آخرين بتفجير نفسيهما خلال دهم رجال الأمن لهما في استراحة حي الحرازات بمحافظة جدة في يناير.

وفي يونيو الماضي، فجَّر انتحاري نفسه في منزل مكون من 3 أدوار بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام بعد محاصرته من قبل رجال الأمن، ونتج عن تفجيره حزامَه الناسف، مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله؛ إذ كان يعتزم تنفيذ عملية إرهابية تستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين، بحسب المصادر الأمنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تفاصيل جديدة لفشل تفجير "داعش" مقري وزارة الدفاع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مـصرع 12 مدنيا في تفجير لغم غربي أفغانستان 22/01/2018 | 1:00 ص

قُتل ما لا يقل عن 12 مدنيا، الأن الأحد، جراء تفجير لغم في ولاية 'هراة' غربي أفغانستان. وذكر المتحدث...

السلطات اللبنانية تحدد هوية منفذ تفجير صيدا الذي استهدف قيادي حمساوي - المشرق نيوز 22/01/2018 | 1:00 ص

السلطات اللبنانية تحدد هوية منفذ تفجير صيدا الذي استهدف قيادي حمساوي

لبنان.. أنباء عن توقيف أحد منفذي تفجير صيدا - العربية.نت الصفحة الرئيسية 22/01/2018 | 1:00 ص

أفادت وسائل إعلام لبنانية مساء السبت أن السلطات التركية أوقفت أحد المشتبه بتورطهم في محاولة اغتيال محمد حمدان، أحد كوادر حركة حماس في صيدا وأن القضاء

تحدد هوية متهمين اثنين بتنفيذ تفجير صيدا بلنان 22/01/2018 | 1:00 ص

تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من “تحديد هوية المتهمين الإثنين بتنفيذ تفجير صيدا“ جنوبي بيروت، الذي وقع الأحد السابق، واستهدف أحد كوادر حركة حركة حماس الفلسطينية؛ ما ......

لبنان يحدد هوية متهمين اثنين بتنفيذ تفجير صيدا - 22/01/2018 | 1:00 ص

وطن للأنباء:  تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من

السيد نصر الله: تفجير صيدا بداية خطيرة Zamn Press زمن برس 20/01/2018 | 8:50 ص

زمن برس، فلسطين:  قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ان كل المؤشرات تؤكد وقوف إسرائيل وراء تفجير صيدا الأخير جنوب لبنان والذي أدى إلى إصابة القيادي في حركة حماس محمد حمدان، واصفاً الخطوة بـ "البداية الخطيرة". وخلال خطاب له بمناسبة ذكرى شهداء القنيطرة وأربعينية الحاج أبو عماد مغنية تمنّى على الدولة اللبنانية التعامل مع تفجير صيدا إذا ثبت ضلوع إسرائيل على أنه خرق للسيادة وعدوان على البلاد.



تفاصيل جديدة لفشل تفجير داعش مقري وزارة الدفاع تفجيرات كشفت مصادر مطلعة معلومات جديدة حول الانتحاريين اليمنيين أحمد ياسر الكلدي، وعمار علي محمد، اللذين كانا يستعدان لتنفيذ عمليتين ...



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://www.elmethaq.net/Saudi/665431/تفاصيل-جديدة-لفشل-تفجير-داعش-مقري-وزارة-الدفاع الميثاق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفاصيل جديدة لفشل تفجير داعش مقري وزارة الدفاع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars