الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

بـ شعبولا والقرموطي والفوانيس .. الألش المصري يحط على داعش

15/09/2017 | 9:50 م 0 comments
بـ شعبولا والقرموطي والفوانيس .. الألش المصري  يحط  على داعش

"حطم هيبة عدوك بالإبتسامة والسخرية"..جملة استخدمها المصريون كسلاح لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وهو يقود قواه الناعمة لمحاربتها، وفى مقدمتها "داعش"

"حطم هيبة عدوك بالإبتسامة والسخرية".. جملة استخدمها المصريون كسلاح لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وهو يقود قواه الناعمة لمحاربتها، وفي مقدمتها "داعش".

ورغم الرعب والخوف الكبير الذي خلقة التنظيم في أرجاء المناطق التي سيطر عليها، وتعمده نشر صور ساديته الوحشية لعددا من المجازر وجرائم الذبح، كان المصريون يقفون على الجانب الآخر ساخرين لإطلاق سلاح "الألش" للقضاء على هيبة التنظيم وكسر الخوف النفسي الذي نجح "داعش" في تصديره للشعوب

هذه الحرب الناعمة قادتها مواقع السوشيال ميديا، عبر عدد كبير من الفيديوهات الكوميدية، التي تفنن المصريون في إطلاقها، لهزيمة التنظيم نفسيا وكسر شوكته، مستخدما مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك وتويتر" وموقع اليوتيوب: لإطلاق سخريته، وعدد من الأغاني التي قادها الفنان الشعبى شعبان عبدالرحيم، ليدندن معه المصريون: "مش إحنا اللى بندبح يابتوع حلق حوش" لتمتد تلك الاجتهادات اللذيذة إلي دور السينما، بإنتاج أفلام تسخر من قائد التنظيم أبو بكر البغدادي.

القرموطي في خط النار

سلط الفنانون المصريون سلاح الألش على تنظيم "داعش" الإرهابي عبر عدد من الأفلام التي تم إنتاجها للسخرية منه، وتربع الفنان أحمد آدم بشخصية "القرموطي" التي اشتهر بها على قائمة السخرية بفيلمه "القرموطي في خط النار"، معتمدا على تمثيل مشاهد كوميدية للسخرية من "داعش"، وفضح تناقضه في الأفكار التي يؤمن بها.

دعدوش..كل اللى منكو اتقص ريشه

فيلم دعدوش

كما انضم فيلم "دعدوش" إلى قائمة الأفلام التي سخرت من "داعش"، وبعيدا عن مشاهد القتل والتفجيرات البشعة التى ارتكبها التنظيم، دارت قصة الفيلم الكوميدي لتصوير الجانب الكاريكاتيرى للدواعش، فعلى أنغام الأغنبية الإسبانية الشهيرة "ديسباسيتو" يرسل الفيلم عبر أغنية "دعاديشو" رسالة للتنظيم الإرهابي باللهجة العامية المصرية يؤديها أبطاله.

ويقول مطلع الأغنية "دعاديشو.. عدى زمانكو خلاص مفيشو.. كل اللى منكو اتقص ريشه"، في إشارة إلى نهاية التنظيم واستئصاله.

رك السواركة

"ألش" روك السواركة

انضم الشباب إلى صفوف القوة الناعمة التي هزمت التنظيم نفسيا، وفي عز احتدام المعركة على الإرهاب في سيناء لمواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية، قرر الشاب السيناوي أحمد زرعي، والذي عرف نفسه بـ"روك السواركة" حسبما جاء بصفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أن يحول أوجاع أهل سيناء إلى سلاح لمواجهة التنظيم الإرهابى، ليستخدم سلاح" الألش" لتجاوز أحزانه، لتتحول صفحته إلى ملاذ كبير للبحثة عن ضحكة وسط النيران.

"شعبولاه يواجه: "مش احنا اللي بنبدح"

لم يتخلف الفنان الشعبى شعبان عبدالرحيم المعروف بـ"شعبولا" عن السخرية من "داعش"، وجاء ذلك بالتزامن مع الهجوم الذى شنه الطيران المصرى على المركز الرئيسي لما يعرف بـ"مجلس شورى مجاهدي درنة"، والموجود بـشرقى ليبيا، وفور الهجوم أطلق " شعبولا" أغنيته الشهيرة يـ" أمير المجرين" والتى الفها الشاعر اسلام خليل للسخرية من "داعش" لتنضم الى قائمة الألش المصرى لمواجهة التنظيم الإرهابى وجاءت كلمات الأغنيىة ساخرة:"

مش إحنا اللى بندبح يابتوع حلق حوش

المصرى دمه غالى وحقه ما يسيبهوش

عندنا رجالة وتارنا بنجيب من غير ما تنقول

فى دقيقة راحوا ابطانلا ضربوا ورجعوا على طول

قلتلكوا ابعدوا عننا

وغلبت أغنى واقول

علشان ما أنتووش قدنا احنا بنضرب على طول

عارفين مين اللى رواكم واللى مسرحكوا مين

عارفين ومش هنسيبه ياشوية مجرمين"

"فوانيس داعش" في هاشتاج

انضم رواد مواقع التواصل الاجتماعى"تويتر" تحت مظلة السخرية التى قادها المصريون لـ"الألش" على "داعش"، وهم يطلقون هاشتاج " المصريون يحولون داعش لفوانيس"، لينافس الهاشتاج قائمة الأكثرتداولا فى مصر على تويتر، وتنوعت التعليقات الساخرة كالتالى:"نعمل منهم منقوع براطيش وسفنج خمارات مش فوانيس..الفوانيس بتنور ولها بهجة وفرحة رمضان"، فيما قال مغرد آخر :"ونبى اجدعان اللى يلاقى واحد داعشى يمنشنى احسن احنا دايخين على بواب مش لاقيين، وزعم آخر أن أفراد داعش "هيتثبتوا على الصحرواى وتتقلب منهم العربيات والسلاح".

اقرأ ايضا..

صور| "كرنفال داعش" يصل بلجيكا

تعرف على موعد عرض "دعدوش"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


بـ شعبولا والقرموطي والفوانيس .. الألش المصري يحط على داعش تنظيم داعش "حطم هيبة عدوك بالإبتسامة والسخرية"..جملة استخدمها المصريون كسلاح لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وهو يقود قواه الناعمة لمحاربتها، وفى مقدمتها "داعش"



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

بـ شعبولا والقرموطي والفوانيس .. الألش المصري  يحط  على داعش
المصدر http://www.dotmsr.com/details/1006315/بـ-شعبولا-والقرموطي-والفوانيس-الألش-المصري-يحط-على-داعش http://www.dotmsr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بـ شعبولا والقرموطي والفوانيس .. الألش المصري يحط على داعش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars