الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

مقالات

16/09/2017 | 6:50 ص 0 comments
مقالات

يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2017 فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار ايرما الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين على الأرجح بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

تويتر print
© رويترزأحد المتطوعين يزيل آثار الإعصار هارفي يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2017 فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار ايرما الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين على الأرجح بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وبوفاة هؤلاء يرتفع إلى عشرين عدد الذين أودى بحياتهم الإعصار ايرما الذي أسفر عن سقوط 41 قتيلا آخرين في الكاريبي بينهم عشرة في كوبا.

وسيزور ترامب وزوجته ميلانيا ونائب الرئيس مايك بنس الساحل الغربي لفلوريدا المنطقة الأكثر تضررا بالعاصفة. وبعد اجتماع في فورت مايرز حول عمليات الانقاذ الجارية، سيتوجهون إلى فورت مايرز للقاء الضحايا، حسبما أعلن البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن منذ الأحد أنه سيزور الولاية المنكوبة كما فعل في تكساس التي تواجه منذ نهاية آب/اغسطس فيضانات غير مسبوقة نجمت عن الإعصار هارفي، ليكون قريبا من الضحايا.

وتوفي ثمانية مسنين في دار للعجزة في فلوريدا ربما بسبب توقف أجهزة التكييف في مبناهم بعد ثلاثة أيام على مرور الإعصار الذي سبب اضرارا جسيمة وحرم ملايين السكان من الكهرباء.

وقد يكون المسنون الثمانية في المبنى الواقع في شمال ميامي بمدينة هوليود وتتراوح أعمارهم بين سبعين و99 عاما آخر ضحايا الإعصار الذين سيبلغ عددهم بذلك عشرين قتيلا. وأسفر الإعصار عن سقوط اربعين قتيلا آخرين في الكاريبي.

وقال قائد الشرطة المحلية في تصريحات نقلتها قناة "سي ان ان" أن وفاتهم تفسر بانقطاع التيار الكهربائي وتوقف أجهزة التكييف.

سماء زرقاء وحرارة خانقة

بعد تحسن الأحوال الجوية، تعاني فلوريدا حيث يقيم عدد كبير من المتقاعدين من حرارة خانقة تفوق 30 درجة مئوية بينما لا يزال أكثر من أربعة ملايين منزل ومؤسسة من دون كهرباء الأربعاء.

ونقل نزلاء دار المسنين الـ115 الآخرين الذين يعانون من التجفاف أو من مشاكل تنفسية إلى أقرب مستشفى.

وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت إنه "وضع لا يمكن تصوره"، وأمر بفتح تحقيق للدولة لمعرفة "كيف وقعت هذه المأساة"، مضيفا "إذا تبين أن أشخاصا لم يتصرفوا لما هو صالح المرضى فسيتحملون المسؤولية بموجي أي إجراء قانوني يتيحه القانون".

وأعلن رئيس شرطة هوليود توماس سانشيز من جهته فتح تحقيق جنائي في المسألة.

وتابع حاكم ولاية فلوريدا في بيان "أطلب من كل أجهزة الطوارئ التأكد فورا (...) من أن دور العجزة قادرة على ضمان سلامة المقيمين فيها".

وتعمل السلطات والسكان على إزالة الركام من الطرقات والأملاك في كل المناطق التي مر بها الإعصار ايرما وصولا حتى جورجيا وكارولاينا الجنوبية.

تغيير مناخي

تقول ستاسيا وولش (70 عاما) التي تعرض مسكنها في نيبلز لأضرار كبيرة "الأسوأ هو انقطاع المياه والكهرباء وعدم معرفة متى سيعاد التزود بهما".

أما دانيال درام (67 عاما) المقيم في كودجو كي إحدى جزر أرخبيل كيز "كان أمرا عنيفا وتساءلنا عما إذا كان سيكتب لنا النجاة"، بعد أن تفقد ما كان الطابق الأول من منزله ودمره الإعصار بالكامل.

في الوقت الذي ظل فيه دانيال درام في منزله خلال مرور الإعصار، قام آخرون بالإجلاء وبدأوا الأربعاء بالعودة إلى الأرخبيل بعد إعادة فتح الطريق المؤدية إلى كي وست المدينة الواقعة على طرف مجموعة الجزر حيث تعرض 85% من المساكن لأضرار أو دمار، بحسب الوكالة الفدرالية للإغاثة.

وتقوم فرق الاغاثة في المدينة الصغيرة بتوزيع طعام على السكان الواقفين في طوابير طويلة في الشوارع.

يتوقع براين هولي أحد السكان لدى سؤاله من قبل شبكة "ان بي سي" أن "الأمر سيستغرق أشهرا وربما سنوات لإزالة كل هذا".

وكان مطار ميامي المدينة الكبير في فلوريدا التي نجت الأحد من مرور الإعصار لا يزال الأربعاء يعمل بـ50% فقط من قدرته.

وعلى غرار ما يحصل غالبا بعد مرور أعاصير في الولايات المتحدة، شارك عشرات المشاهير في برنامج تلفزيوني خصص مساء الثلاثاء لضحايا الإعصارين هارفي وايرما ما أتاح جمع 44 مليون دولار.

من بين المشاركين المغني جاستن بيبر والممثلون جورج كلوني وروبرت دي نيرو وجوليا روبترس وشهد مداخلات تنتقد رفض ترامب الاقرار بالتغيير المناخي.

وقال المغني الكفيف ستيفي ووندر "من ينفي وجود تغيير مناخي أعمى أو غبي".

تويتر print
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20170914-الولايات-المتحدة-فلوريد-دونالد-ترامب-اعصار-هارفي-زيارة-كوارث http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
17/03/2024 | 2:27 م

نجم هوليود ويل سميث: قرأت القرآن من الغلاف للغلاف

حل نجم هوليوود ويل سميث ضيفا على الإعلامي عمرو أديب من خلال برنامج بودكاست بيج تايم Podcast Big Time على منصة شاهد، حيث تناول اللقاء

نجم هوليود ويل سميث: قرأت القرآن من الغلاف للغلاف
17/03/2024 | 2:27 م

من لوس أنجلوس إلى غزة.. قصة الدبوس الأحمر الذي خطف الأضواء في حفل الأوسكار فن الجزيرة نت

حظي دبوس أحمر صغير ظهر على ملابس عدد من نجوم هوليود بالاهتمام وخطف الأضواء، محولاً الأنظار من حفل توزيع جوائز الأوسكار إلى قضية كبرى تتعلق بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

من لوس أنجلوس إلى غزة.. قصة  الدبوس الأحمر  الذي خطف الأضواء في حفل الأوسكار   فن   الجزيرة نت
17/03/2024 | 2:27 م

تعالوا نقاطع هوليود انتصارا لغزة... وكمشة كاجو ولوز في قبضة مريم!

حضرت غزة حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين، على مسرح دولبي في هوليوود، الأسبوع الماضي، رغماً عن إرادة المنظمين. وكانت الصوت الأعلى في الحفل الأممي، حيث ارتدى عدد من النجوم، بينهم بيلي إيليش ومارك روفالو ورامي يوسف وسوان أرلو، دبابيس حمراء ترمز لدعم وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وكان الاحتفال بتوزيع جوائز الأوسكار اتخذ […]

تعالوا نقاطع هوليود انتصارا لغزة... وكمشة كاجو ولوز في قبضة مريم!
17/03/2024 | 2:27 م

اليوم… حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي في هوليود

ينطلق اليوم حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسختها السادسة والتسعين لتكريم أفضل الأفلام للعام 2023، على مسرح دولبي هوليوود. 

اليوم… حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح دولبي في هوليود
17/03/2024 | 2:27 م

بوشرون تزين نجوم هوليود في حفل فانيتي فير

تزين نجوم هوليوود على السجادة الحمراء لحفل فانيتي فير السنوي الذي أقيم على هامش جوائز الأوسكار في 10 آذار (مارس)، بإبداعات من دار بوشرون للمجوهرات.

بوشرون تزين نجوم هوليود في حفل فانيتي فير
17/03/2024 | 2:27 م

أجمل 6 إطلالات لنجمات هوليود بحفل الأوسكار الـ96 فى 2024 -

ظهرت نجمات هوليود في حفل جوائز الأوسكار الـ96 لعام 2024 على السجادة الحمراء بإطلالات جاذبة ومختلفة، ويقام الحفل تكريما لأفضل أعمال هوليود

أجمل 6 إطلالات لنجمات هوليود بحفل الأوسكار الـ96 فى 2024  -
10/06/2020 | 7:45 ص

: في يوم ميلاده.. معلومات عن جوني ديب أكثر ممثلي هوليود موهبة

جوني ديب يعد واحدا من أشهر وأفضل الممثلين في العالم، ويعتبر من أكثر الممثلين في هوليود موهبة حيث يجسد أصعب وأغرب الشخصيات التي تظل علامة في السينما العالمية، ويعد جوني منتج ووموسيقي ولد في كينتاكي ...

: في يوم ميلاده.. معلومات عن جوني ديب أكثر ممثلي هوليود موهبة


مقالات هوليود يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2017 فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار ايرما الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين على الأرجح بسبب انقطاع التيار الكهربائي.



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20170914-الولايات-المتحدة-فلوريد-دونالد-ترامب-اعصار-هارفي-زيارة-كوارث http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars