الموضوعات تأتيك من 12070 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

مقالات

16/09/2017 | 6:50 ص 0 comments
مقالات

يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2017 فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار ايرما الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين على الأرجح بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

اقرأ أيضا:
جاريد ليتو منزعج من كثرة أفلام الجوكر .. هذا أول تعليق له في الفن
هيدروجين ون أول هاتف يتيح تجربة السينما ثلاثية الأبعاد بوابة أفريقيا الإخبارية
إيبيزا مقصد نجوم هوليوود حيث السعادة الغامرة
منع ممثلتين إيرانيتين من دخول كندا للمشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي.. خطاب محرج في الفن
شماتة بتعرض قصور الرئيس الأمريكي ومشاهير هوليود لدمار إعصار إيرما - كل الأخبار, - أريبيان بزنس

تويتر print
© رويترزأحد المتطوعين يزيل آثار الإعصار هارفي يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2017 فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار ايرما الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين على الأرجح بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وبوفاة هؤلاء يرتفع إلى عشرين عدد الذين أودى بحياتهم الإعصار ايرما الذي أسفر عن سقوط 41 قتيلا آخرين في الكاريبي بينهم عشرة في كوبا.

وسيزور ترامب وزوجته ميلانيا ونائب الرئيس مايك بنس الساحل الغربي لفلوريدا المنطقة الأكثر تضررا بالعاصفة. وبعد اجتماع في فورت مايرز حول عمليات الانقاذ الجارية، سيتوجهون إلى فورت مايرز للقاء الضحايا، حسبما أعلن البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن منذ الأحد أنه سيزور الولاية المنكوبة كما فعل في تكساس التي تواجه منذ نهاية آب/اغسطس فيضانات غير مسبوقة نجمت عن الإعصار هارفي، ليكون قريبا من الضحايا.

وتوفي ثمانية مسنين في دار للعجزة في فلوريدا ربما بسبب توقف أجهزة التكييف في مبناهم بعد ثلاثة أيام على مرور الإعصار الذي سبب اضرارا جسيمة وحرم ملايين السكان من الكهرباء.

وقد يكون المسنون الثمانية في المبنى الواقع في شمال ميامي بمدينة هوليود وتتراوح أعمارهم بين سبعين و99 عاما آخر ضحايا الإعصار الذين سيبلغ عددهم بذلك عشرين قتيلا. وأسفر الإعصار عن سقوط اربعين قتيلا آخرين في الكاريبي.

وقال قائد الشرطة المحلية في تصريحات نقلتها قناة "سي ان ان" أن وفاتهم تفسر بانقطاع التيار الكهربائي وتوقف أجهزة التكييف.

سماء زرقاء وحرارة خانقة

بعد تحسن الأحوال الجوية، تعاني فلوريدا حيث يقيم عدد كبير من المتقاعدين من حرارة خانقة تفوق 30 درجة مئوية بينما لا يزال أكثر من أربعة ملايين منزل ومؤسسة من دون كهرباء الأربعاء.

ونقل نزلاء دار المسنين الـ115 الآخرين الذين يعانون من التجفاف أو من مشاكل تنفسية إلى أقرب مستشفى.

وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت إنه "وضع لا يمكن تصوره"، وأمر بفتح تحقيق للدولة لمعرفة "كيف وقعت هذه المأساة"، مضيفا "إذا تبين أن أشخاصا لم يتصرفوا لما هو صالح المرضى فسيتحملون المسؤولية بموجي أي إجراء قانوني يتيحه القانون".

وأعلن رئيس شرطة هوليود توماس سانشيز من جهته فتح تحقيق جنائي في المسألة.

وتابع حاكم ولاية فلوريدا في بيان "أطلب من كل أجهزة الطوارئ التأكد فورا (...) من أن دور العجزة قادرة على ضمان سلامة المقيمين فيها".

وتعمل السلطات والسكان على إزالة الركام من الطرقات والأملاك في كل المناطق التي مر بها الإعصار ايرما وصولا حتى جورجيا وكارولاينا الجنوبية.

تغيير مناخي

تقول ستاسيا وولش (70 عاما) التي تعرض مسكنها في نيبلز لأضرار كبيرة "الأسوأ هو انقطاع المياه والكهرباء وعدم معرفة متى سيعاد التزود بهما".

أما دانيال درام (67 عاما) المقيم في كودجو كي إحدى جزر أرخبيل كيز "كان أمرا عنيفا وتساءلنا عما إذا كان سيكتب لنا النجاة"، بعد أن تفقد ما كان الطابق الأول من منزله ودمره الإعصار بالكامل.

في الوقت الذي ظل فيه دانيال درام في منزله خلال مرور الإعصار، قام آخرون بالإجلاء وبدأوا الأربعاء بالعودة إلى الأرخبيل بعد إعادة فتح الطريق المؤدية إلى كي وست المدينة الواقعة على طرف مجموعة الجزر حيث تعرض 85% من المساكن لأضرار أو دمار، بحسب الوكالة الفدرالية للإغاثة.

وتقوم فرق الاغاثة في المدينة الصغيرة بتوزيع طعام على السكان الواقفين في طوابير طويلة في الشوارع.

يتوقع براين هولي أحد السكان لدى سؤاله من قبل شبكة "ان بي سي" أن "الأمر سيستغرق أشهرا وربما سنوات لإزالة كل هذا".

وكان مطار ميامي المدينة الكبير في فلوريدا التي نجت الأحد من مرور الإعصار لا يزال الأربعاء يعمل بـ50% فقط من قدرته.

وعلى غرار ما يحصل غالبا بعد مرور أعاصير في الولايات المتحدة، شارك عشرات المشاهير في برنامج تلفزيوني خصص مساء الثلاثاء لضحايا الإعصارين هارفي وايرما ما أتاح جمع 44 مليون دولار.

من بين المشاركين المغني جاستن بيبر والممثلون جورج كلوني وروبرت دي نيرو وجوليا روبترس وشهد مداخلات تنتقد رفض ترامب الاقرار بالتغيير المناخي.

وقال المغني الكفيف ستيفي ووندر "من ينفي وجود تغيير مناخي أعمى أو غبي".

تويتر print

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20170914-الولايات-المتحدة-فلوريد-دونالد-ترامب-اعصار-هارفي-زيارة-كوارث http://www.mc-doualiya.com
  • زيارة الموضوع الاصلي
    مقالات
اقرأايضا
على طريقة أفلام هوليود .. سطو مسلح على محطة محروقات بعمان ! – أباره برس 19/09/2017 | 3:50 م

في على طريقة أفلام هوليود .. سطو مسلح على محطة محروقات بعمان !، تناقل يومنا هذا خبر على طريقة أفلام هوليود .. سطو مسلح على محطة محروقات بعمان !. نقدم

مراد يلدريم يطير من الحج إلى هوليود.. صور 19/09/2017 | 3:50 م

لم يلبث الفنان التركي مراد يلدريم الشهير بـ«أمير» أن ينتهي من أداء مناسك الحج والعودة لإسطنبول، حتى سافر سريعاً برفقة زوجته المغربية ...

كبار مشاهير هوليوود يجمعون تبرعات لضحايا هارفي و إرما 19/09/2017 | 3:50 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

مرأة- الأنف الكبير ليس عيباً... والدليل صور نجمات هوليوود! 19/09/2017 | 3:50 م

مرأة- هل تعتقدين أن الأنف الصغير هو معيار الجمال عند المرأة؟ سنعرفك في هذا الموضوع من موقع أنوثة على أجمل ممثلات في هوليود بأنوف كبيرة...

بوابة الفجر: المسلماني : الجيش المصري أصبح من أقوى 10 جيوش في العالم 19/09/2017 | 3:50 م

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن هناك صعود للقوى الصلبة في مصر، وفي المقابل هناك هبوط للقوى الناعمة، لافتًا إلى أن الجيش المصري أصبح من أقوى 10 جيوش ...

بوابة : بالفيديو.. سيد بدرية يكشف قصة صعوده من حارة في بورسعيد لـ«هوليود» 19/09/2017 | 3:50 م

«سيد بدرية».. فنان لمع نجمه في سماء هوليود خلال الفترة الأخيرة، بعد أن شارك في 60 فيلمًا أمريكيًا.. انطلق بحلمه من «حواري» بورسعيد ليحفر اسمه في قائمة شرف نجوم هوليود، بـ60 فيلمًا، ليصبح ممثلا وجهًا ...

صور.. حكاية أول ظهور لـ12 نجما من نجوم هوليود 19/09/2017 | 3:50 م

بالتأكيد الكل يعلم آخر أعمال توم كروز وسكارليت جوهانسون وبراد بيت وجيسيكا ألبا وغيرهم ولكن لا يعلم هؤلاء أول ظهور لهم وكيف كان مظهرهم، وبالتالى نتعرض لتلك الصور ...



مقالات هوليود يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 14 أيلول/سبتمبر 2017 فلوريدا لتفقد ضحايا الإعصار ايرما الذي أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص جدد في دار للمسنين على الأرجح بسبب انقطاع التيار الكهربائي.



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

مقالات
المصدر http://www.mc-doualiya.com/articles/20170914-الولايات-المتحدة-فلوريد-دونالد-ترامب-اعصار-هارفي-زيارة-كوارث http://www.mc-doualiya.com

زيارة الموضوع الاصلي
مقالات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقالات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars