الموضوعات تأتيك من 12080 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى

16/09/2017 | 9:00 ص 0 comments
اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى

محكمة جنايات القاهرة تستكمل اليوم محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون و700 ألف جنيه جنيه من البنك الأهلى.

اقرأ أيضا:
: عرض جثة سيدة مقطعة بالشارع على الطب الشرعي
: «بوسة مسروقة» تقتل سائقًا بالحجارة في مياه «نيل أطفيح» بالجيزة
بوابة : الإجراءات المتبعة لتنفيذ حكم في قضية تبديد
حبس 3 متهمين 4 أيام على ذمه التحقيقات بتهمه اغتصاب ربة منزل بالمطرية -
جديد نظام الأسد: سنخضع اللاجئين لفحص DNA في حال عادوا يوماً

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى عابدين، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد  مصطفى الفقى، محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون و700 ألف جنيه جنيه من البنك الأهلى.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين أحمد دبوس، وعمرو شكرى، وأمانة سر جاد كنعان، وطلعت عبده.

وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام عن أكبر قضية تزوير استولى خلاها 6 متهمين على 19 مليونا و700 ألف من البنك الأهلى عن طريق تزوير محررات رسمية، عبارة عن عقد توريد مبرم مع مستشفيات جامعة المنصورة، ومستشفى جامعة الزقازيق، ومستشفى المنصورة العام لتقرر النيابة إحالتهم لمحكمة الجنايات.

ودلت تحقيقات النيابة فى القضية 259  كلى وسط القاهرة، لسنة 2017 عن أن المتهمين quotأيمن.مquot رئيس مجلس إدارة شركة للصناعة والتجارة وquotخالد.عquot صاحب شركة للاستيراد والتصدير، وquotولاء.اquot شريكة المتهم الأول فى الشركة وquotنافع.مquot شريك فى شركة، وquotعبد الخالقquot صاحب شركة استيراد وتصدير، وquotأشرف.مquot رئيس مجلس إدارة شركة، زوروا عقود التوريد مع المستشفيات و3 خطابات مضمونها انتظام الشركة التى يمتلكها المتهم الأول فى التوريد و 3 خطابات أخرى مضمونها، أنه جار استخراج الشيكات لإيداعها بحساب البنك الأهلى المصرى وجميعهم منسوبين للمستشفيات الثلاثة عن طريق تقليد المحررات الصحيحة لتلك الجهات بتزويرها.

كما تبين من التحقيقات، أن المتهمين قلدوا بصمة خاتم إحدى المصالح الحكومية والمنسوب صدورها لجامعة مستشفى المنصورة الجامعى وجامعة الزقازيق ومستشفيات جامعة الزقازيق والدقهلية، وقلدوا القوالب الصحيحة لتلك الجهة واستعملوه على المحررات المزورة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين استولوا على 19 مليونا و700 ألف جنيه مملوكة للبنك الأهلى المصرى بطرق احتيالية عن طريق إيهام مسئولى البنك  بمشروعات كاذبة ووقائع مزورة، وذلك بوجود علاقة تعاقدية – عقود توريد أغذية – مبرمة بين المتهم الأول بصفته رئيس مجلس ادارة شركة للصناعة والتجارة مع مستشفيات جامعة المنصورة والزقازيق ومستشفى المنصورة العام تتضمن التزام المتهم الأول quotأيمنquot بتوريد الأغذية وحصوله على مستحقات مالية quotستين مليون جنيهquot ووجود حوالة حق لتلك المستشفيات المالية لصالح البنك.

 وقدم المتهمون للبنك المستندات المزورة، حيث وقع المتهمان الثانية والثالث مع المتهم الأول على عقدى التسهيل الائتمانى والكفالة التضامنية المبرمان مع البنك، وقدم المتهمون الثانى والخامس والسادس فى قائمة الموردين للأغذية لشركة المتهم الأول وعليه أصدر المتهم الأول تعليمات للمسئولين بالبنك بإصدار شيكات بنكية بذلك المبلغ لحساب المتهمين من الرابع حتى السادس، ثم تم تحويل جزء من المبلغ لحساب شركة المتهم الأول مرة أخرى.

وشهد محامى الشئون القانونية بالبنك الأهلى فى تحقيقات النيابة بحصول الشركة التى يمتلكها المتهم الأول على تسهيل ائتمانى وذلك بموجب ضمان عقود توريد أغذية وحوالات حق مزورة منسوب صدورها من مستشفيات جامعة المنصورة ومستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى منصورة العام، وأضاف فى شهادته أمام النيابة انه تم اكتشاف أن المحررات مزورة عقب تعثر الشركة فى السداد والاستعلام من الجهات المتعاقدة.

كما شهد مدير عام التدقيق على الائتمان بالبنك الأهلى حصول شركة على التسهيل الائتمانى بموجب عقود التوريد المزورة، مشيرا فى التحقيقات إلى أن المتهم الأول أصدر بيانات كتابية للبنك بإصدار شيكات بنكية للمتهمين، وعليه تحصل المتهمين على المبلغ بموجب تسعة شيكات بنكية.

وبسؤال مدير عام الائتمان بالبنك، أفاد بأن المتهم الأول كان يقدم المحررات المزورة بشخصه أو بواسطة مندوب من الشركة، وأكد تقرير الطب الشرعى أن المحررات المنسوب صدورها من المستشفيات مزورة.

ووردت إفادة من المستشفيات بأن عقد التوريد والحوالة والخطابات مزورة ومصطنعة، وأن التوقيع المنسوب لمدير المستشفيات مزور.

 




موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: تأجيل محاكمة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب كريم حمدي لـ22 أكتوبر اليوم 13:25 م

أجّلت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر إعادة محاكمة ضابطين في الأمن الوطني المتهمين بتعذيب المحامي كريم حمدي بقسم شرطة المطرية مما أدى إلى وفاته لجلسة 22 أكتوبر ...

: «بوسة مسروقة» تقتل سائقًا بالحجارة في مياه «نيل أطفيح» بالجيزة اليوم 13:25 م

كشفت تحقيقات نيابة الصف، برئاسة شريف أسامة، مدير النيابة عن تفاصيل مقتل سائق غرقًا في نيل أطفيح بمحافظة الجيزة بعد مطاردة أبناء عمه له؛ لاتهامه بالتّحرش بقريبته. تسلّمت النيابة العامة تحرّيات ...

السجن المؤبد لسائق بتهمة قتل طليقته بسبب عدم رؤية ابنته صوت الأمة اليوم 13:25 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهره، برئاسة المستشار مجدي مرسي خليل، وعضويه المستشارين، محمد عادل، ومحمد خيري، أمانه سر، أيمن محمود، في القضية رقم 14674

اخبار اليمن اليوم الأحد 24/9/2017 الطب الشرعي يكشف عن أسباب وفاة الطفل «علي» بلحج وثيقة اليوم 13:25 م

اخبار اليمن اليوم الأحد 24/9/2017 كشف تقرير الطب الشرعي المبدئي، الخاص ببيان الصفة التشريحية لجثمان الطفل علي عبدالله محمد أحمد كليب الذي توفي في ظروف غامضة في منطقة كدمة عوض علي مديرية تبن لحج ، عن أن الوفاة جاءت نتيجة طبيعية بحسب ما جاء في بيان الصفة التشريحية للطفل ....

إيران وتركيا تصعدان عسكرياً بقصف شمال العراق بدعوى استهداف قوات البشمركة اليوم 13:25 م

قصفت وحدات من المدفعية الإيرانية، أمس، مناطق الغابات الحدودية التابعة للإقليم الكردى شمالى العراق. وبحسب بيان نُشِر على موقع حزب الاتحاد الوطنى الكردستانى

مصري وصل بكرت زيارة... وتوفي بجرعة زائدة اليوم 13:25 م

وصل زائراً وغادر جثة! إنه مصري أحيلت جثته إلى الطب الشرعي إثر وفاته بجرعة زائدة من المخدرات تعاطاها في المكان الذي كان يقيم فيه بأحد الفنادق الكائنة في من…

الغموض يحيط بـ«أشلاء الوارق والمنيب» منذ 45 يوما.. والأمن يواصل البحث اليوم 13:25 م

تواصل قوات أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير



اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى الطب الشرعى محكمة جنايات القاهرة تستكمل اليوم محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون و700 ألف جنيه جنيه من البنك الأهلى.



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/9/16/619/3414023 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars