الموضوعات تأتيك من 12371 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى

16/09/2017 | 9:00 ص 0 comments
اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى

محكمة جنايات القاهرة تستكمل اليوم محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون و700 ألف جنيه جنيه من البنك الأهلى.

اقرأ أيضا:
بوابة : والدة ضحيتي المستشفى الخاص بالزقازيق: «هتروحو من ربنا فين» (فيديو)
على طريقة أفلام جيمس بوند.. شرطي يُفشل عملية سطو داخل صيدلية وهو يحمل طفله على ذراعه !
الطب الشرعى يبين ويظهر عدم وجود شبهة جنائية فى غرق طفلة داخل برميل بأسوان
مصرع سائق توك توك في مشاجرة مع سائق بأسوان...مصراوى
أبو دياك يكرّم الأطباء الحاصلين على البورد الأردني للطب الشرعي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى عابدين، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد  مصطفى الفقى، محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون و700 ألف جنيه جنيه من البنك الأهلى.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين أحمد دبوس، وعمرو شكرى، وأمانة سر جاد كنعان، وطلعت عبده.

وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام عن أكبر قضية تزوير استولى خلاها 6 متهمين على 19 مليونا و700 ألف من البنك الأهلى عن طريق تزوير محررات رسمية، عبارة عن عقد توريد مبرم مع مستشفيات جامعة المنصورة، ومستشفى جامعة الزقازيق، ومستشفى المنصورة العام لتقرر النيابة إحالتهم لمحكمة الجنايات.

ودلت تحقيقات النيابة فى القضية 259  كلى وسط القاهرة، لسنة 2017 عن أن المتهمين quotأيمن.مquot رئيس مجلس إدارة شركة للصناعة والتجارة وquotخالد.عquot صاحب شركة للاستيراد والتصدير، وquotولاء.اquot شريكة المتهم الأول فى الشركة وquotنافع.مquot شريك فى شركة، وquotعبد الخالقquot صاحب شركة استيراد وتصدير، وquotأشرف.مquot رئيس مجلس إدارة شركة، زوروا عقود التوريد مع المستشفيات و3 خطابات مضمونها انتظام الشركة التى يمتلكها المتهم الأول فى التوريد و 3 خطابات أخرى مضمونها، أنه جار استخراج الشيكات لإيداعها بحساب البنك الأهلى المصرى وجميعهم منسوبين للمستشفيات الثلاثة عن طريق تقليد المحررات الصحيحة لتلك الجهات بتزويرها.

كما تبين من التحقيقات، أن المتهمين قلدوا بصمة خاتم إحدى المصالح الحكومية والمنسوب صدورها لجامعة مستشفى المنصورة الجامعى وجامعة الزقازيق ومستشفيات جامعة الزقازيق والدقهلية، وقلدوا القوالب الصحيحة لتلك الجهة واستعملوه على المحررات المزورة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين استولوا على 19 مليونا و700 ألف جنيه مملوكة للبنك الأهلى المصرى بطرق احتيالية عن طريق إيهام مسئولى البنك  بمشروعات كاذبة ووقائع مزورة، وذلك بوجود علاقة تعاقدية – عقود توريد أغذية – مبرمة بين المتهم الأول بصفته رئيس مجلس ادارة شركة للصناعة والتجارة مع مستشفيات جامعة المنصورة والزقازيق ومستشفى المنصورة العام تتضمن التزام المتهم الأول quotأيمنquot بتوريد الأغذية وحصوله على مستحقات مالية quotستين مليون جنيهquot ووجود حوالة حق لتلك المستشفيات المالية لصالح البنك.

 وقدم المتهمون للبنك المستندات المزورة، حيث وقع المتهمان الثانية والثالث مع المتهم الأول على عقدى التسهيل الائتمانى والكفالة التضامنية المبرمان مع البنك، وقدم المتهمون الثانى والخامس والسادس فى قائمة الموردين للأغذية لشركة المتهم الأول وعليه أصدر المتهم الأول تعليمات للمسئولين بالبنك بإصدار شيكات بنكية بذلك المبلغ لحساب المتهمين من الرابع حتى السادس، ثم تم تحويل جزء من المبلغ لحساب شركة المتهم الأول مرة أخرى.

وشهد محامى الشئون القانونية بالبنك الأهلى فى تحقيقات النيابة بحصول الشركة التى يمتلكها المتهم الأول على تسهيل ائتمانى وذلك بموجب ضمان عقود توريد أغذية وحوالات حق مزورة منسوب صدورها من مستشفيات جامعة المنصورة ومستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى منصورة العام، وأضاف فى شهادته أمام النيابة انه تم اكتشاف أن المحررات مزورة عقب تعثر الشركة فى السداد والاستعلام من الجهات المتعاقدة.

كما شهد مدير عام التدقيق على الائتمان بالبنك الأهلى حصول شركة على التسهيل الائتمانى بموجب عقود التوريد المزورة، مشيرا فى التحقيقات إلى أن المتهم الأول أصدر بيانات كتابية للبنك بإصدار شيكات بنكية للمتهمين، وعليه تحصل المتهمين على المبلغ بموجب تسعة شيكات بنكية.

وبسؤال مدير عام الائتمان بالبنك، أفاد بأن المتهم الأول كان يقدم المحررات المزورة بشخصه أو بواسطة مندوب من الشركة، وأكد تقرير الطب الشرعى أن المحررات المنسوب صدورها من المستشفيات مزورة.

ووردت إفادة من المستشفيات بأن عقد التوريد والحوالة والخطابات مزورة ومصطنعة، وأن التوقيع المنسوب لمدير المستشفيات مزور.

 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حبس عاطلَيْن في واقعة احتجاز مهندس وتعذيبه ببولاق الدكرور امس 18:00 م

أمرت نيابة بولاق الدكرور بالجيزة، اليوم الخميس، بحبس عاطلَين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهم القتل العمد لمهندس، والاحتجاز دون وجه حق، والسرقة بالإكراه، كما أمرت النيابة، برئاسة هشام رفعت، بضبط وإحضار متهمين آخرين هاربين. وقالت...

اليمن يشارك في مؤتمر علوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي في الرياض - اخبار اليمن امس 18:00 م

الرياض ـ سبأنت شارك اليمن ممثلة بمدير عام الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، في المؤتمر العربي الدولي الثالث لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي الذي أختتم أعماله، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض. وشارك في المؤتمر الذي نظمته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي ، …

النيابة تستعجل بيان الطب الشرعي لطفلة قتلها والدها لفشلها في أداء الواجب – أباره برس امس 18:00 م

في النيابة تستعجل بيان الطب الشرعي لطفلة قتلها والدها لفشلها في أداء الواجب، تناقل يومنا هذا في دولة مصر النيابة تستعجل بيان الطب الشرعي لطفلة قتلها و

انتداب الطب الشرعى لتشريح جثة مسن بالإسكندرية امس 18:00 م

قررت نيابة المنتزة انتداب الطب الشرعى لتشريح جثة مسن قبطى لقى مصرعه قتيلا ومقيد اليدين بمنطقة سكنه، كما طلبت تحريات المباحث عن الواقعة وانتداب المعمل الجنائى

على طريقة أفلام جيمس بوند.. شرطي يُفشل عملية سطو داخل صيدلية وهو يحمل طفله على ذراعه ! 22/11/2017 | 2:50 ص

أظهرت لقطاتٌ صوَّرتها كاميرات المراقبة في إحدى الصيدليات بالبرازيل، ضابطَ شرطة عسكرية خارج الخدمة، وهو يقتل

بوابة : والدة ضحيتي المستشفى الخاص بالزقازيق: «هتروحو من ربنا فين» (فيديو) 22/11/2017 | 2:50 ص

قالت 'غادة محمد إبراهيم' 31 عاما والدة الطفلين 'يوسف ومايا'، ضحيتا الإهمال الطبي بالشرقية والذي على إثره فقدا بصرهما: لقد فاض الكيل بسبب مراوغات وألاعيب مسئولي المستشفي الذين تسببوا في تلك الواقعة. ...

مصرع سائق توك توك في مشاجرة مع سائق بأسوان...مصراوى 22/11/2017 | 2:50 ص

مصرع سائق توك توك في مشاجرة مع سائق بأسوان...مصراوى



اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى الطب الشرعى محكمة جنايات القاهرة تستكمل اليوم محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون و700 ألف جنيه جنيه من البنك الأهلى.



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/9/16/619/3414023 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالاستيلاء على 19 مليون جنيه من البنك الأهلى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars