الموضوعات تأتيك من 12080 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية

16/09/2017 | 11:25 ص 0 comments
: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية

'الجهود لم تؤتِ الثمار'.. ربما المحاولات والتحركات التي اتخذها المسئولون في محافظة دمياط لم تشفع إلى الآن في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تهب كعاصفة، يلجأ إليها أولياء الأمور، رغبةً أو اضطرارًا. ...

اقرأ أيضا:
: البنك المركزي يوقع بروتوكولا مع العدل لتسجيل العقارات
: وزير العدل: معركة الدولة مع الفساد تحتاج لتضافر جهود جميع الهيئات..«الكسب غير المشروع»:نعاني من الإهمال في تقديم إقرارات الذمة المالية للموظفين..وتمكننا من رد 6 مليارات و700 مليون جنيه لخزينة الدولة
: حالة ترقب بـ«العدل» وملفات متعطلة بسبب تغييرات مساعدي الوزير
الزراعة : قانون الفلاحين ليس نهائيا.. وسنناقشه في البرلمان
استقلال المحاكم التجارية تطور نوعي - صحيفة مكة

"الجهود لم تؤتِ الثمار".. ربما المحاولات والتحركات التي اتخذها المسئولون في محافظة دمياط لم تشفع إلى الآن في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تهب كعاصفة، يلجأ إليها أولياء الأمور، رغبةً أو اضطرارًا.

كثيرة هي تصريحات المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، عن محاربة هذه الظاهرة، إلا أن "موسم الدروس الخصوصية" كما يطلق عليه الدمايطة بدأ سريعًا، حيث أعلن كل مدرس تسعيرته لكل مادة.

"سرور" ذلك الميدان الشهير في محافظة دمياط بات يطلق عليه "ميدان الدروس الخصوصية"، حتى أن المحال التجارية يتم تأجيرها كمراكز لهذه الدروس به، فتحول الميدان إلى أهم منطقة لتجمع المدرسين الأكثر شهرة، وبات على الطالب أن يملأ استمارة لدى سكرتيرة المدرس لكى ينال القبول والحصول على "الدرس".

يقول معتز جاد موظف، إن لديه ابنًا في الصف الثالث الثانوي، ومنذ بداية شهر أغسطس الماضي تسابق للحجز لدى عدد من المدرسين ودفع المقدم الخاص بثمن المذكرات الخاصة بكل مادة، لافتًا إلى أن المذكرة يصعب تصويرها أو النقل منها والتالي يجد الطالب نفسه مضطرًا لشرائها من المدرس بسعرها المرتفع.

ويضيف: "أسعار الدروس في ارتفاع مستمر، فسعر المادة الواحدة يصل لما بين 100 و150 جنيهًا، وإذا احتاج الطالب درسًا خاصًا بمفرده يصل ثمن الحصة إلى 50 جنيهًا".

وتذكر عبير الشلق من أولياء الأمور أن ابنتها في الصف الأول الإعدادي وتحجز 5 مواد كل مادة بـ100 جنيه، موضحةً أنها إذا أرادت درسًا خاصًا يكون الشهر بـ400 جنيه.

وتوضح: "نخضع لابتزاز المدرسين ونحن مضطرون لذلك، ولديّ طفل بالمرحلة الابتدائية اكتفي بالمذاكرة معه توفيرًا للنفقات".

وتشير إلى أنها ليس أمامها سوى الخضوع لما سمته "جشع المدرسين"، وتقول: "المدارس أصبحت خالية من المدرسين فعادة ما يمضي المدرس في دفتر الحضور والانصراف ولكنه غير متواجد بالمدرسة، ففي وقت الدراسة منذ الثانية ظهرًا نجد الطلبة يخرجون من المدرسة في غير مواعيد الانصراف لحضور حصتهم في الدرس الخاص، فلا المدرس ملتزم ولا الطلبة وبالتالى لا توجد رقابة من المدرسة ولا التربية والتعليم".

وطالبت أمانى السيد موظفة، بغلق الدروس الخصوصية ومحاسبة أى مدرس لا يراعى ضميره بعدم شرح المنهج في المدرسة، متابعةً: "الطلبة أمانة في عنق المدرسين وسيحاسبون عليهم، فمستقبل الطالب مرهون بالمدرس ومبادئه، فالمدرس الذى يتقي المولى تعالى فى عمله يبنى جيلًا صالحًا".

وأشارت إلى أن منظومة التعليم تحتاج إلى مراجعة بشكل واضح وصريح من قبل كافة المؤسسات، مؤكدةً أن "دمياط" بها آلاف المدرسين بمختلف أنحاء المحافظة وكونوا ثروات هائلة من الدروس الخصوصية دون رقيب، حسب تعبيرها.

مديرية التعليم ترد على شكاوى الأهالي بأن هناك حملات مكونة من لجان إدارة التفتيش المالي والإداري وإدارة المتابعة، بالإضافة إلى مختصين من مديرية التربية والتعليم تستهدف متابعة سير العملية التعليمية وجودة الشرح داخل الفصل الدراسي.

وأوضح أن المديرية بصدد إعداد قوائم بحصر أسماء المراكز على مستوى مناطق المحافظة لمحاربتهم ومنعهم من ابتزاز أولياء الأمور بالدروس الخصوصية، معلنًا تفعيل قرار وزارة العدل رقم 9643 لسنة 2015 بمنح صلاحيات واسعة وتخويل الأعضاء القانونيين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات صفة مأمور الضبط القضائي، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المراكز التعليمية غير القانونية التي تمارس نشاط الدروس الخصوصية بالمحافظة.

كما قرر تفعيل سجلات الحضور والغياب فى المدارس، وتطبيق نسبة الـ10%، حيث إنَّ الطالب الذى يتجاوز هذه النسبة يتم إنذاره أولًا ثم الفصل بعد ذلك، وسيتم تشكيل لجنة لمتابعة المرور على المدارس بشكل مفاجئ لمتابعة حضور المدرسين والطلاب.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الجريدة الكويتية السعودية: 27% انخفاض الصفقات العقارية امس 19:50 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

«العدل العراقية»: إعدام 42 شخصا مدانا بالإرهاب جنوب العراق امس 19:50 م

أعلنت وزارة العدل العراقية، صباح اليوم، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 42 شخصًا مدانين بالإرهاب في سجن الحوت، بمحافظة ذي قار جنوب العراق، وقالت ...

أحمـد البري يكتب: عقود زواج جديدة ضد التزوير - امس 19:50 م

لم يترك المزورون بابًا إلا وطرقوه بحثًا عن تحقيق مآرب غير قانونية، فحتى عقود الزواج والطلاق زوروها،

الحياة - نيجيريا تبدأ محاكمة 1600 مشتبه بهم من «بوكو حرام» الشهر المقبل امس 19:50 م

نيجيريا تبدأ محاكمة 1600 مشتبه بهم من «بوكو حرام» الشهر المقبل- قالت وزارة العدل النيجيرية اليوم (الاحد) ان محاكمات بحق 1600 عضو من جماعة «بوكو حرام» المتطرفة الذين تم توقيفهم في مخيمات عسكرية في جميع أنحاء البلاد، ستبدأ الشهر المقبل.وجاء في بيان الوزارة أن «القرارات الاتهامية للمشتبه بهم أعضاء بوكو حرام في مختلف...

العدل العراقية تعلن تنفيذ الإعدام بحق 42 مدانًا بـ الإرهاب ...مصراوى امس 19:50 م

العدل العراقية تعلن تنفيذ الإعدام بحق 42 مدان ا بـ الإرهاب...مصراوى

: حالة ترقب بـ«العدل» وملفات متعطلة بسبب تغييرات مساعدي الوزير امس 19:50 م

حالة من الترقب يشهدها ديوان عام وزارة العدل؛ بسبب التغييرات القضائية المنتظر حدوثها، لمساعدي الوزير، مع بداية العام القضائي الجديد. وأوضحت مصادر قضائية أن حالة التوتر الموجودة بالوزارة؛ تأتي لعدم ...

ليس بالرئيس وحده تُحكم أمريكا 22/09/2017 | 1:50 م

يلعب الرئيس فى النظام السياسى الأمريكى دوراً رئيسياً، فهو رئيس السلطة التنفيذية، ولديه سلطة إعلان الحرب، وإعلان حالة الطوارئ، وعقد المعاهدات



: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية وزارة العدل 'الجهود لم تؤتِ الثمار'.. ربما المحاولات والتحركات التي اتخذها المسئولون في محافظة دمياط لم تشفع إلى الآن في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تهب كعاصفة، يلجأ إليها أولياء الأمور، رغبةً أو اضطرارًا. ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية
المصدر http://www.dostor.org/1549207 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars