الموضوعات تأتيك من 12870 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية

16/09/2017 | 11:25 ص 0 comments
: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية

'الجهود لم تؤتِ الثمار'.. ربما المحاولات والتحركات التي اتخذها المسئولون في محافظة دمياط لم تشفع إلى الآن في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تهب كعاصفة، يلجأ إليها أولياء الأمور، رغبةً أو اضطرارًا. ...

اقرأ أيضا:
بوابة : استقالة مسئولة في وزارة العدل الأمريكية
بأمر الملك.. ترقية وتعيين 137 قاضياً في وزارة العدل
قضية الفساد تسلط الأضواء على عائلة نتانياهو
: عاشور يتواصل مع وزير العدل لتخصيص مصعد للمحامين بمجمع محاكم غرب طنطا
: للمرة الأولى.. السعودية تسمح للمرأة بمزاولة أعمالها التجارية دون موافقة ولي أمرها

"الجهود لم تؤتِ الثمار".. ربما المحاولات والتحركات التي اتخذها المسئولون في محافظة دمياط لم تشفع إلى الآن في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تهب كعاصفة، يلجأ إليها أولياء الأمور، رغبةً أو اضطرارًا.

كثيرة هي تصريحات المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، عن محاربة هذه الظاهرة، إلا أن "موسم الدروس الخصوصية" كما يطلق عليه الدمايطة بدأ سريعًا، حيث أعلن كل مدرس تسعيرته لكل مادة.

"سرور" ذلك الميدان الشهير في محافظة دمياط بات يطلق عليه "ميدان الدروس الخصوصية"، حتى أن المحال التجارية يتم تأجيرها كمراكز لهذه الدروس به، فتحول الميدان إلى أهم منطقة لتجمع المدرسين الأكثر شهرة، وبات على الطالب أن يملأ استمارة لدى سكرتيرة المدرس لكى ينال القبول والحصول على "الدرس".

يقول معتز جاد موظف، إن لديه ابنًا في الصف الثالث الثانوي، ومنذ بداية شهر أغسطس الماضي تسابق للحجز لدى عدد من المدرسين ودفع المقدم الخاص بثمن المذكرات الخاصة بكل مادة، لافتًا إلى أن المذكرة يصعب تصويرها أو النقل منها والتالي يجد الطالب نفسه مضطرًا لشرائها من المدرس بسعرها المرتفع.

ويضيف: "أسعار الدروس في ارتفاع مستمر، فسعر المادة الواحدة يصل لما بين 100 و150 جنيهًا، وإذا احتاج الطالب درسًا خاصًا بمفرده يصل ثمن الحصة إلى 50 جنيهًا".

وتذكر عبير الشلق من أولياء الأمور أن ابنتها في الصف الأول الإعدادي وتحجز 5 مواد كل مادة بـ100 جنيه، موضحةً أنها إذا أرادت درسًا خاصًا يكون الشهر بـ400 جنيه.

وتوضح: "نخضع لابتزاز المدرسين ونحن مضطرون لذلك، ولديّ طفل بالمرحلة الابتدائية اكتفي بالمذاكرة معه توفيرًا للنفقات".

وتشير إلى أنها ليس أمامها سوى الخضوع لما سمته "جشع المدرسين"، وتقول: "المدارس أصبحت خالية من المدرسين فعادة ما يمضي المدرس في دفتر الحضور والانصراف ولكنه غير متواجد بالمدرسة، ففي وقت الدراسة منذ الثانية ظهرًا نجد الطلبة يخرجون من المدرسة في غير مواعيد الانصراف لحضور حصتهم في الدرس الخاص، فلا المدرس ملتزم ولا الطلبة وبالتالى لا توجد رقابة من المدرسة ولا التربية والتعليم".

وطالبت أمانى السيد موظفة، بغلق الدروس الخصوصية ومحاسبة أى مدرس لا يراعى ضميره بعدم شرح المنهج في المدرسة، متابعةً: "الطلبة أمانة في عنق المدرسين وسيحاسبون عليهم، فمستقبل الطالب مرهون بالمدرس ومبادئه، فالمدرس الذى يتقي المولى تعالى فى عمله يبنى جيلًا صالحًا".

وأشارت إلى أن منظومة التعليم تحتاج إلى مراجعة بشكل واضح وصريح من قبل كافة المؤسسات، مؤكدةً أن "دمياط" بها آلاف المدرسين بمختلف أنحاء المحافظة وكونوا ثروات هائلة من الدروس الخصوصية دون رقيب، حسب تعبيرها.

مديرية التعليم ترد على شكاوى الأهالي بأن هناك حملات مكونة من لجان إدارة التفتيش المالي والإداري وإدارة المتابعة، بالإضافة إلى مختصين من مديرية التربية والتعليم تستهدف متابعة سير العملية التعليمية وجودة الشرح داخل الفصل الدراسي.

وأوضح أن المديرية بصدد إعداد قوائم بحصر أسماء المراكز على مستوى مناطق المحافظة لمحاربتهم ومنعهم من ابتزاز أولياء الأمور بالدروس الخصوصية، معلنًا تفعيل قرار وزارة العدل رقم 9643 لسنة 2015 بمنح صلاحيات واسعة وتخويل الأعضاء القانونيين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات صفة مأمور الضبط القضائي، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المراكز التعليمية غير القانونية التي تمارس نشاط الدروس الخصوصية بالمحافظة.

كما قرر تفعيل سجلات الحضور والغياب فى المدارس، وتطبيق نسبة الـ10%، حيث إنَّ الطالب الذى يتجاوز هذه النسبة يتم إنذاره أولًا ثم الفصل بعد ذلك، وسيتم تشكيل لجنة لمتابعة المرور على المدارس بشكل مفاجئ لمتابعة حضور المدرسين والطلاب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: عاشور يتواصل مع وزير العدل لتخصيص مصعد للمحامين بمجمع محاكم غرب طنطا 16/02/2018 | 7:00 م

وافق سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب على مقترح عماد حامد وكيل نقابة غرب طنطا، بشأن تواصله بوزير العدل...

: للمرة الأولى.. السعودية تسمح للمرأة بمزاولة أعمالها التجارية دون موافقة ولي أمرها 16/02/2018 | 7:00 م

ذكرت صحيفة 'عكاظ' السعودية أن مبادرة «مراس» المختصة بتحسين أعمال القطاع الخاص، كشفت عن أن المرأة السعودية لن تحتاج إلى موافقة ولي ...

قضية الفساد تسلط الأضواء على عائلة نتانياهو 16/02/2018 | 7:00 م

«فرانس برس» تسلط الضوء على الاتهامات، التي أوصت الشرطة الإسرائيلية بتوجيهها إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وأسرته في قضايا فساد تشمل تلقي هدايا فاخرة.

البرلمان الألماني يعرب عن قلقه إزاء اعتقال ناشط حقوقي في ال...مصراوى 16/02/2018 | 7:00 م

البرلمان الألماني يعرب عن قلقه إزاء اعتقال ناشط حقوقي في الشيشان...مصراوى

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي لمساعدة ليبيا في إدارة حدودها - الان 16/02/2018 | 7:00 م

وقعت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، مذكرة تفاهم مع بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود وذلك ضمن برنامج التعاون بين الوزارة والاتحاد “يوبام ليبيا”. وتهدف المذكرة وفق بيان وزارة العدل، أمس الأربعاء، إلى تطوير العدالة الجنائية في ليبيا، والمساعدة في بناء قدرات أعضاء الجهاز القضائي، ودعم الأجهزة المساعدة للعمل القضائي ومنتسبي جهاز الشرطة …

القضاء الفرنسي يأمر بإجراء فحص طبي لطارق رمضان - فرانس 24 16/02/2018 | 7:00 م

أمرت محكمة الاستئناف بباريس الخميس بإجراء فحص طبي للمفكر الإسلامي طارق رمضان للرد على الالتماس الذي تقدم به ضد وضعه قيد التوقيف الاحتياطي في قضية اغتصاب. واقترح محامو طارق رمضان تسليم جواز سفره السويسري ودفع كفالة قيمتها 50 ألف يورو من أجل الإفراج عن موكلهم بسبب تدهور حالته الصحية إثر معاناته من مرض التصلب المتعدد.

وزير البيئة يعلن إحالة مشروع قانون المخلفات إلى وزارة العدل للمراجعة 16/02/2018 | 7:00 م

أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمي أنه ستتم إحالة مشروع قانون المخلفات إلى وزارة العدل، للمراجعة القانونية، وتجهيزه للإحالة إلى مجلس النواب، مشيرا إلى دعم الإجراءات اللازمة لإنشاء الشركة المساهمة الأم لإدارة المخلفات. جاء ذلك خلال كلمة وزير البيئة أمس



: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية وزارة العدل 'الجهود لم تؤتِ الثمار'.. ربما المحاولات والتحركات التي اتخذها المسئولون في محافظة دمياط لم تشفع إلى الآن في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تهب كعاصفة، يلجأ إليها أولياء الأمور، رغبةً أو اضطرارًا. ...



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

: منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية
المصدر http://www.dostor.org/1549207 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : منطقة سرور بدمياط.. ميدان الدروس الخصوصية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars