الموضوعات تأتيك من 13424 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

سبق علمي جديد.. تشخيص هذا المرض بـ«الماس»: علاج أكثر كفاءة

16/09/2017 | 2:00 م 0 comments
سبق علمي جديد.. تشخيص هذا المرض بـ«الماس»: علاج أكثر كفاءة

تمكن فريق من العلماء البريطانيين بجامعة لانكستر في بريطانيا- في سبق علمي جديد- من تشخيص مرض الألزهايمر، حتى في مراحله الأولى، باستخدام جهاز استشعار مزود بأجزاء من الماس، ما يعطى أملاً جديداً في الكشف المبكر عن المرض، وتحسين نوعية حياة المرضى وتطوير

اقرأ أيضا:
«أنا منبوذة».. حكايات المتعايشات مع الإيدز
مفاجأة.. دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية في علاج هذا المرض!
القدس
: علاج 8500 مريض بـ فيروس سي في دمياط

تمكن فريق من العلماء البريطانيين بجامعة لانكستر في بريطانيا- في سبق علمي جديد- من تشخيص مرض الألزهايمر، حتى في مراحله الأولى، باستخدام جهاز استشعار مزود بأجزاء من الماس، ما يعطى أملاً جديداً في الكشف المبكر عن المرض، وتحسين نوعية حياة المرضى وتطوير علاجات أكثر كفاءة.

أخبار متعلقة

photo

أسرة طفلة في المنيا تناشد الرئيس تسفيرها للخارج للعلاج من مرض جلدي نادر

photo

مرض يصيب شخص كل ثلاث دقائق ويتحدى العلاج.. تعرف عليه

photo

الحكومة تدرج علاج مرض «جوشيه» ضمن العلاج على نفقة الدولة

ونجح العلماء في تطوير جهاز استشعار يضم قطعا من الماس بقياس حوالى 0.6 متر مربع، وقاموا بتحليل حوالى 550 عينة من بلازما الدم بين الأفراد الأصحاء، وعدد من المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض الألزهايمر وغيرها من الأمراض المستعصية التنكسية، عبر تمرير ضوء الأشعة تحت الحمراء أولاً من خلال الماس، ومن ثم من خلال العينة.

وأوضح البروفسور فرانسيس مارتن، الباحث الرئيسي في الدراسة، أن الأطلس الجديد الذي تم تسجيله من خلال مراقبة الطريقة التي يمتص الضوء في العينة، وأن التحليل القائم على الماس يمكن أن يميز بين مختلف الروابط الكيميائية مثل تلك الدالة على الدهون والبروتينات والحمض النووي، الجليكوجين، وتابع «يتم وضع العينة البيولوجية على مقربة من سطح واحد، ليمر الضوء من خلال هذا السطح في ظاهرة تعرف باسم موجة زائدة، لتتفاعل الروابط الكيميائية في العينة ومع تخفيف هذه الموجة الشديدة تؤدي إلى التقاط البصمات الجينية».

وأكد العلماء أن هذه الآلية ليست فقط قادرة على تحديد تواجد مرض الألزهايمر في عينات الدم، ولكنها أيضا قادرة على فرز البيانات، بالقدر الكافي للتمييز بين المرض وغيرها من أشكال الضعف الإدراكي.

وقال العلماء إن التقنية الجديدة، ذات كفاءة في التمييز بدقة بين مرض الألزهايمر والخرف، والظروف المؤدية للإصابة بمرض الخرف والتي يصعب فصل بعضها عن البعض استنادا لمعلومات الأعراض السريرية.

ويعتمد تشخيص مرض الزهايمر حالياً على سلسلة مطولة من المقابلات والملاحظات والمسح الضوئي واختبارات الدم والبول، وبحلول الوقت الذي يتم فيه تأكيد الحالة، غالباً ما يتقدم المرض بعيدا عن العلاجات التدخلية.

وأشار الباحثون إلى أن جهاز فحص الدم الجديد سيكون قادراً على تشخيص الحالة حتى في المراحل الأولى جداً، ما يساعد الأشخاص على إدارة الأعراض بشكل أفضل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القدس 23/05/2018 | 12:00 م

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى ولكن نطرحها

25 معلومة ونصيحة للتوعية بمرض السكر.. تعرف عليها - 23/05/2018 | 12:00 م

قدم الدكتور أسامة حمدي أستاذ الغدد الصماء والسكر بجامعة هارفارد والمدير الطبي لبرنامج السمنة والسكر بمركز جوزلين للسكر ببوسطن 25 معلومة عن مرض السكر.

: مفاجأة.. دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية فى علاج هذا المرض 23/05/2018 | 12:00 م

بينت تجربة سريرية فعالية دواء يحقن عادة لمعالجة الإكزيما، في التخفيف من أعراض الربو. وحصل عقار دوبيلوماب المعروف تجاريا باسم 'دوبيكسنت' من تصنيع مجموعة 'ريجينيرون' على إذن بتسويقه سنة 2017 في ...

«أنا منبوذة».. حكايات المتعايشات مع الإيدز 23/05/2018 | 12:00 م

يواجه مرضى الإيدز ضغطًا نفسيًا لا حد له.. فما بين التعايش مع الفيروس والتوجس من التعامل مع الأهل والجيران، يقع المريض فريسة بين أنياب مجتمع قاسٍ. صفحة مكتظة بحكايات من الاضطهاد والتمييز، ترصدها «المصرى اليوم»، عن سلوكيات التعامل مع مرضى الإيدز، لتبرز

مفاجأة.. دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية في علاج هذا المرض! 23/05/2018 | 12:00 م

بينت تجربة سريرية فعالية دواء يحقن عادة لمعالجة #الإكزيما، في التخفيف من أعراض #الربو، بحسب نتائج قاطعة نشرت يوم الاربعاء.

روسيا تكشف عن أول محطة نووية عائمة في العالم أخبار سكاي نيوز عربية 19/05/2018 | 10:25 م

كشفت روسيا السبت، النقاب عن أول محطة نووية عائمة في العالم في احتفال جرى في مرفأ مدينة مورمانسك النائية في شمال البلاد حيث سيتم تزويد مفاعلاتها بالوقود النووي .



سبق علمي جديد.. تشخيص هذا المرض بـ«الماس»: علاج أكثر كفاءة لكل داء دواء تمكن فريق من العلماء البريطانيين بجامعة لانكستر في بريطانيا- في سبق علمي جديد- من تشخيص مرض الألزهايمر، حتى في مراحله الأولى، باستخدام جهاز استشعار مزود بأجزاء من الماس، ما يعطى أملاً جديداً في الكشف المبكر عن المرض، وتحسين نوعية حياة المرضى وتطوير



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

سبق علمي جديد.. تشخيص هذا المرض بـ«الماس»: علاج أكثر كفاءة
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1189536 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سبق علمي جديد.. تشخيص هذا المرض بـ«الماس»: علاج أكثر كفاءة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars