الموضوعات تأتيك من 12070 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

16/09/2017 | 2:25 م 0 comments
   «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي

اقرأ أيضا:
الكتابة عن سوريا ولها.. - صحيفة الرأي
روسيا: الأسد يسيطر على 85 بالمئة من سوريا - صحيفة الرأي
بريطانيا: إعادة تعمير سوريا بعد انتقال سياسي «بعيدا عن الأسد»
الدفاع الروسية: رصد 12 حالة لانتهاك وقف إطلاق النار فى سوريا خلال 24 ساعة -
سوريا: تعزيزات أمنية إلى دير الزور تمهيدا لبدء هجوم جديد لطرد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية - فرانس 24

في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي، بعد انتصارات حقيقية على الأرض في كل سوريا، جاءت مفاوضات "آستانا 6" مختلفة عن سابقاتها، فيما يتعلق بقوة مركز الدولة السورية.

المعارضون والمؤيدون للدولة السورية، على حد سواء، أبدوا تفاؤلهم بالجولة الجديدة من آستانا، باعتبارها تمتلك كثير من مقومات النجاح، حيث أكد القيادي في منصة القاهرة للمعارضة السورية الدكتور أنور المشرف، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت 16 سبتمبر، تفاؤله من "أستانا 6".

وأضاف المشرف، أن الجولة الجديدة من "آستانا 6" وما ينتج عنها من قرارات، من حيث ضم إدلب لمناطق تخفيف التوتر، الأمر الذي يؤدي لتفرغ الجيش السوري لتطهير دير الزور من رجس عصابات "داعش" بشكل كامل، هي مطلب رئيسي منذ البداية، ويجب الوصول بها إلى مرحلة النجاح.

وأكد القيادي في منصة القاهرة للمعارضة السورية، أنه رغم جدية الخطوة، إلا أن حل الأزمة السورية لا يتوقف على "أستانا"، ولكنه يحتاج إلى تنازلات من جميع الأطراف لصالح سوريا وشعبها، مؤكدا أن هذا هو الطريق الحقيقي والصحيح لحل الأزمة بشكل جذري وشامل.

من جانبه، اعتبر السياسي السوري والأمين العام المساعد لاتحاد القوى، في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن سوريا تحقق مكاسب حقيقية من الاتفاق في آستانا 6، الذي تدخله في مركز قوة، يتيح لها تحديد نقاط قوتها، وأهم هذه المكاسب، هو توجيه ضربة جديدة للإرهاب داخل سوريا، من خلال محاصرته بشكل كامل، عبر اتفاق دولي، وهو ما ستؤكده الأيام المقبلة.

وأوضح القصير، أن جهوداً كثيفة تم بذلها من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن مناطق تخفيف التصعيد، بما في ذلك في إدلب وضواحيها، حيث صار طرد العناصر الإرهابية قاب قوسين أو أدنى، حيث أن الحصار الذي يطبق عليها جعل التخلص منها أمراً سهلاً، خاصة بعدما فقدت الرعاة الرسميين، سواء للدواعش أو النصرة.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نتنياهو: سنمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا - العربية.نت الصفحة الرئيسية 20/09/2017 | 9:50 ص

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن quot; إسرائيل قدمت معلومات استخبارية حالت دون وقوع

بوابة الفجر: برود أمريكي إزاء الدعوة الفرنسية لإقامة مجموعة اتصال حول سوريا 20/09/2017 | 9:50 ص

جمعت الولايات المتحدة وزراء من دول حليفة للدفع باتجاه التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا، لكنها أبدت بروداً إزاء الدعوة الفرنسية من أجل إقامة مجموعة ...

موسكو تدعو واشنطن لعدم عرقلة الحرب على الإرهاب في سوريا - 20/09/2017 | 9:50 ص

دعت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة وحلفائها من المعارضة السورية إلى عدم "عرقلة" عمليات القوات السورية الحكومية في حربها ضد الإرهاب.

مع سوريا ام ضد سوريا؟... هذا هو السؤال 20/09/2017 | 9:50 ص

ليس جديداً الانقسام الذي تشهده الساحة ال​لبنان​ية بالنسبة الى الموقف من ​سوريا​، فهو قديم ويعود لسنوات طويلة منذ ان دخل السوريون عسكرياً

بوابة الفجر: سوريا: المعارضة المسلحة بصدد تسليم معبر نصيب للحكومة بشرط 20/09/2017 | 9:50 ص

أفادت وكالة 'نوفوستي' بأن جماعات مسلحة سورية، وافقت على تسليم معبر'نصيب' على الحدود السورية الأردنية للجيش السوري، مقابل الإفراج عن 100 من الأسرى ...

حجاب وماكرون يناقشان الانتقال السياسي في سوريا - 20/09/2017 | 9:50 ص

التقى وفد من الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة منسقها العام رياض حجاب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واستعرضا أهم وآخر المستجدات المتعلقة بسوريا على الصعدين السياسي والميداني.

لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سوريا - 20/09/2017 | 9:50 ص

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في نيويورك، العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل الأزمة السورية.



«سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6» اخبار سوريا في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

   «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»
المصدر http://www.elwatannews.com/news/details/2522883 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars