الموضوعات تأتيك من 12711 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

16/09/2017 | 2:25 م 0 comments
   «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي

اقرأ أيضا:
: الخارجية التركية تستدعي القائم بأعمال سفارة أمريكا بسبب سوريا
سوريا: الهجوم على معقل المعارضة في إدلب يشرد 100 ألف شخص
تفاصيل وفاة 15 سورياً في لبنان
عن الطيور فوق قواعد بوتين في سوريا
متحدث الحكومة التركية: الولايات المتحدة تلعب بالنار في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان

في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي، بعد انتصارات حقيقية على الأرض في كل سوريا، جاءت مفاوضات "آستانا 6" مختلفة عن سابقاتها، فيما يتعلق بقوة مركز الدولة السورية.

المعارضون والمؤيدون للدولة السورية، على حد سواء، أبدوا تفاؤلهم بالجولة الجديدة من آستانا، باعتبارها تمتلك كثير من مقومات النجاح، حيث أكد القيادي في منصة القاهرة للمعارضة السورية الدكتور أنور المشرف، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت 16 سبتمبر، تفاؤله من "أستانا 6".

وأضاف المشرف، أن الجولة الجديدة من "آستانا 6" وما ينتج عنها من قرارات، من حيث ضم إدلب لمناطق تخفيف التوتر، الأمر الذي يؤدي لتفرغ الجيش السوري لتطهير دير الزور من رجس عصابات "داعش" بشكل كامل، هي مطلب رئيسي منذ البداية، ويجب الوصول بها إلى مرحلة النجاح.

وأكد القيادي في منصة القاهرة للمعارضة السورية، أنه رغم جدية الخطوة، إلا أن حل الأزمة السورية لا يتوقف على "أستانا"، ولكنه يحتاج إلى تنازلات من جميع الأطراف لصالح سوريا وشعبها، مؤكدا أن هذا هو الطريق الحقيقي والصحيح لحل الأزمة بشكل جذري وشامل.

من جانبه، اعتبر السياسي السوري والأمين العام المساعد لاتحاد القوى، في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن سوريا تحقق مكاسب حقيقية من الاتفاق في آستانا 6، الذي تدخله في مركز قوة، يتيح لها تحديد نقاط قوتها، وأهم هذه المكاسب، هو توجيه ضربة جديدة للإرهاب داخل سوريا، من خلال محاصرته بشكل كامل، عبر اتفاق دولي، وهو ما ستؤكده الأيام المقبلة.

وأوضح القصير، أن جهوداً كثيفة تم بذلها من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن مناطق تخفيف التصعيد، بما في ذلك في إدلب وضواحيها، حيث صار طرد العناصر الإرهابية قاب قوسين أو أدنى، حيث أن الحصار الذي يطبق عليها جعل التخلص منها أمراً سهلاً، خاصة بعدما فقدت الرعاة الرسميين، سواء للدواعش أو النصرة.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طقس ماطر يسيطر على سوريا - عنب بلدي اليوم 1:25 ص

من كرم الثورة

قوات سوريا الديمقراطية: مقتل 40 جنديا تركيا وإصابة 300 آخرين فى عفرين - اليوم 1:25 ص

قُتل 18 مدنيا سوريا، بينهم نساء وأطفال، وجُرح 23 آخرون، جرّاء القصف الجوى والمدفعى الذى تشنه القوات التركية فى الوقت الحالى على مدينة عفرين شمالى سوريا، بينما سقط 40 قتيلا من الجيش التركى.

سوريا: قوّات النّظام تقصف دوما... 21 مدنيًّا أُصيبوا بـ اختناق وضيق تنفّس - النهار اليوم 1:25 ص

أصيب 21 مدنياً، بينهم أطفال، بعوارض اختناق وضيق تنفس، بعد قصف لقوات النظام على مدينة #دوما المحاصرة شرق #دمشق. ورجحت مصادر طبية و#المرصد_السوري_لحقوق_الانسان أن يكون ذلك ناجماً عن غازات سامة...

سوريا: ما حصيلة الأيام الأولى للعملية العسكرية التركية في منطقة عفرين؟ - فرانس 24 اليوم 1:25 ص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين إن المعارك المستمرة منذ ثلاثة أيام في إطار عملية "غصن الزيتون" العسكرية التركية في منطقة عفرين السورية، أدت لمقتل 19 عنصرا من فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا من جهة، و29 عنصرا من الوحدات الكردية من جهة أخرى.

غارات تركيّة على عفرين توقع 8 قتلى... وصاروخان من سوريا يهزّان ريحانلي - النهار 21/01/2018 | 7:00 م

واصل اليوم #الجيش_التركي قصفه لمنطقة #عفرين السورية، مستهدفا اهدافا كردية عدة. وقد اوقعت غارات تركية على قرية جلبرة في عفرين 8 قتلى مدنيين، على ما أكد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان،بينما اطلق...

فرنسا تحض تركيا على وقف هجومها في سوريا وأردوغان يتوقع إنهاء التدخل قريبا - فرانس 24 21/01/2018 | 7:00 م

أعربت فرنسا الأحد عن قلقها بشأن الوضع في سوريا وحثت أنقرة على إنهاء عملياتها ضد الفصائل الكردية هناك، كما دعا وزير الخارجية الفرنسي مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة من أجل "تقييم الوضع الإنساني الخطر". من جهته، توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهاء العملية العسكرية في منطقة عفرين في شمال سوريا "في وقت قريب".



«سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6» اخبار سوريا في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

   «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»
المصدر http://www.elwatannews.com/news/details/2522883 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars