الموضوعات تأتيك من 12344 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

16/09/2017 | 2:25 م 0 comments
   «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي

اقرأ أيضا:
عين على سوريا - الأهرام اليومي
سوريا تنتقل من معركة التحرير الى معركة التوحيد
جريدة المغرب سوريا: الجيش يعلن هزيمة «داعش» الارهابي في آخر معاقله دير الزور
العبادي يرفع العلم العراقي على منفذ حدودي مع سوريا - صحيفة مكة
مواجهة من «نوع» آخر.. في سوريا! - صحيفة الرأي

في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي، بعد انتصارات حقيقية على الأرض في كل سوريا، جاءت مفاوضات "آستانا 6" مختلفة عن سابقاتها، فيما يتعلق بقوة مركز الدولة السورية.

المعارضون والمؤيدون للدولة السورية، على حد سواء، أبدوا تفاؤلهم بالجولة الجديدة من آستانا، باعتبارها تمتلك كثير من مقومات النجاح، حيث أكد القيادي في منصة القاهرة للمعارضة السورية الدكتور أنور المشرف، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت 16 سبتمبر، تفاؤله من "أستانا 6".

وأضاف المشرف، أن الجولة الجديدة من "آستانا 6" وما ينتج عنها من قرارات، من حيث ضم إدلب لمناطق تخفيف التوتر، الأمر الذي يؤدي لتفرغ الجيش السوري لتطهير دير الزور من رجس عصابات "داعش" بشكل كامل، هي مطلب رئيسي منذ البداية، ويجب الوصول بها إلى مرحلة النجاح.

وأكد القيادي في منصة القاهرة للمعارضة السورية، أنه رغم جدية الخطوة، إلا أن حل الأزمة السورية لا يتوقف على "أستانا"، ولكنه يحتاج إلى تنازلات من جميع الأطراف لصالح سوريا وشعبها، مؤكدا أن هذا هو الطريق الحقيقي والصحيح لحل الأزمة بشكل جذري وشامل.

من جانبه، اعتبر السياسي السوري والأمين العام المساعد لاتحاد القوى، في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن سوريا تحقق مكاسب حقيقية من الاتفاق في آستانا 6، الذي تدخله في مركز قوة، يتيح لها تحديد نقاط قوتها، وأهم هذه المكاسب، هو توجيه ضربة جديدة للإرهاب داخل سوريا، من خلال محاصرته بشكل كامل، عبر اتفاق دولي، وهو ما ستؤكده الأيام المقبلة.

وأوضح القصير، أن جهوداً كثيفة تم بذلها من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن مناطق تخفيف التصعيد، بما في ذلك في إدلب وضواحيها، حيث صار طرد العناصر الإرهابية قاب قوسين أو أدنى، حيث أن الحصار الذي يطبق عليها جعل التخلص منها أمراً سهلاً، خاصة بعدما فقدت الرعاة الرسميين، سواء للدواعش أو النصرة.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موسكو تسقط مشروعا يابانيا حول سوريا في مجلس الأمن - اليوم 1:00 ص

تصدّت روسيا لمحاولة الدول الغربية في مجلس الأمن، تمرير اقتراح اليابان بتمديد آلي لبعثة التحقيق المشتركة في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، كونه لا يراعي التعديلات التي تطالب بها.

عضو بـ«الاتحاد الروسي»: دعم «واشنطن» للمسلحين في سوريا أثر على ليبيا والعراق ومصر اليوم 1:00 ص

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، إن دعم «واشنطن» للجماعات المسلحة في سوريا كان له آثارًا على ليبيا والعراق ومصر وروسيا نفسها. وأضاف «كوساتشوف»، في حوار لبرنامج «رأي عام» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة «tEN»،

واشنطن تعلن نيتها الكفاح من أجل العدالة في سوريا بمفردها اليوم 1:00 ص

أعلنت الولايات المتحدة نيتها الكفاح من أجل العدالة في سوريا بمفردها، إذا فشل مجلس الأمن الدولي في التوصل إلى موقف مشترك تجاه المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمي

مسؤول روسي: الولايات المتحدة حاولت تشويه صورة «الأسد».. والوضع في سوريا ليس مثاليًا اليوم 1:00 ص

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، إن الولايات المتحدة حاولت تشويه صورة «الأسد» وتصوير سوريا على أنها أكثر دولة غير ديمقراطية في العالم. وأضاف «كوساتشوف»، في حوار لبرنامج «رأي عام» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة

سوريا.. بادرة إنسانية مميزة من ألتراس إيغلز نادي تشرين تجاه طفل صغير (فيديو + صور) - اليوم 1:00 ص

في سوريا التي كوتها نار الحرب، برزت الرياضة لتكون عامل أمل لشعب عانى من ويلات أزمة شبهها الكثيرون بأعتى الأزمات الشهيرة التي حلت بعالمنا.

تركيا تحتجز المتحدث باسم سوريا الديمقراطية - صحيفة الوطن امس 1:00 ص

تركيا تحتجز المتحدث باسم سوريا الديمقراطية

تركيا تضع اللمسات الأخيرة على الجدار الأمني مع سوريا - امس 1:00 ص

أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية، الجمعة، بأن أعمال بناء الجدار الإسمنتي على طول الحدود التركية السورية والبالغ طوله911 كيلومترا، شارفت على الانتهاء.



«سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6» اخبار سوريا في الوقت الذي استعد الجيش السوري فيه، بالتعاون مع القوات الرديفة، للسيطرة على قرى ضهور الخنزير وأبو طراحة والشنداخية الجنوبية بريف حمص الشرقي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

   «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»
المصدر http://www.elwatannews.com/news/details/2522883 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «سبوتنيك»: المؤيدون والمعارضون في سوريا متفائلون بـ« أستانا 6»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars