الموضوعات تأتيك من 12072 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سامسونج

البلوتوث يسمح للقراصنة بالسيطرة على الأجهزة

16/09/2017 | 3:00 م 0 comments
البلوتوث يسمح للقراصنة بالسيطرة على الأجهزة

البوابة العربية للأخبار التقنية اكتشف الباحثون في شركة أبحاث الأمن أرميس Armis وسيلة جديدة للسيطرة على الأجهزة من خلال اتصال البلوتوث Bluetooth، وتهدد الوسيلة الجديدة المسماة BlueBorne الملايين من الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية وتضعها ضمن مدى القراصنة، حيث تؤثر هذه الوسيلة على جميع الأجهزة تقريباً المالكة لاتصال البلوتوث، ووفقاً لشركة أبحاث الأمن فإن المشكلة لا...

اقرأ أيضا:
بوابة الفجر: أفضل هواتف سامسونج حتى عام 2017
سامسونج قد تبدأ في توفير نسخة تجريبية من أوريو لهاتف Galaxy S8 قريباً
سامسونج تدخل غينيس بتصميم أكبر هيكل LED في العالم - إلكترونيات, سامسونج - أريبيان بزنس
فيديو مقارنة بين هاتفي «آيفون 8» و «جالاكسي أس 8»
380 ألف عملية حجز مسبق لجلاكسى نوت 8 بكوريا الجنوبية فى 24 ساعة النهار

اخبار العصر اكتشف الباحثون في شركة أبحاث الأمن أرميس Armis وسيلة جديدة للسيطرة على الأجهزة من خلال اتصال البلوتوث Bluetooth، وتهدد الوسيلة الجديدة المسماة BlueBorne الملايين من الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية وتضعها ضمن مدى القراصنة، حيث تؤثر هذه الوسيلة على جميع الأجهزة تقريباً المالكة لاتصال البلوتوث، ووفقاً لشركة أبحاث الأمن فإن المشكلة لا تقتصر على نوع واحد من الهاتف أو نظام التشغيل.

ويمكن استغلال الثغرات الأمنية في البلوتوث، والتي تسمح للاجهزة بالارتباط لاسلكياً عبر مسافات قصيرة، للسماح للقراصنة بالاستيلاء على الأجهزة وسرقة البيانات وكلمات المرور، حيث تؤثر المشكلة على المنتجات المختلفة من العلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك شركة آبل وسامسونج وجوجل ومايكروسوفت.

وقد تمكن الباحثون من التسلل للهاتف الذكي جوجل بيكسل Google Pixel، وهواتف وحواسيب سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy، وساعة إل جي الذكية LG Sports، ونظام الصوت في السيارة، وقال الباحثون أنهم قد عثروا على هذه المشكلة أيضاً عبر المليارات من أجهزة العاملة بواسطة أنظمة أندرويد ومايكروسوفت وسامسونج ولينكس، كما أن أجهزة آيفون وحواسيب آيباد غير المحدثة إلى نسخة iOS 10 أو أحدث هي أيضاً عرضة للخطر.

وصرحت شركة أرميس أن هجوم بلوبورن BlueBorne يتعلق بنا بسبب الوسيلة التي يعمل بها، على عكس غالبية هجمات اليوم التي تعتمد على الانترنت، حيث ينتشر بلوبورن عبر الهواء، وأن هجمات البلوتوث قد تكون أكثر عدوانية بالمقارنة مع الهجمات السابقة، والتي لا تزال مكتشفة بمعظم الإجراءات الأمنية الحالية، وعلى عكس البرامج الضارة التقليدية أو الهجمات فإن المستخدم لا يضطر إلى الضغط على وصلة أو تحميل ملف مشكوك فيه، أي لا يلزم أي إجراء من قبل المستخدم لتمكين الهجوم.

ويستغرق هجوم بلوبورن حوالي 10 ثواني، بحيث يمكنه اختراق الأجهزة التي يكون فيها ميزة البلوتوث مفعلة، حتى لو كانت الأجهزة غير متصلة بأي شيء، وقد قدمت كل من مايكروسوفت وجوجل ولينكس تحديثات لإصلاح المشكلة، وأن أجهزة آبل التي يتم تحديثها محمية، بينما لم توضح شركة سامسونج، والتي تعتبر اكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العام، موعد صدور التحديث الأمني الخاص بها.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
PANET نصائح وحيل وخفايا هاتفي Galaxy S8 and S8+ اليوم 15:25 م

من أجل التمتع بأفضل تجربة استخدام ممكنة لهاتف Galaxy S8 ، هناك 8 نصائح وحيل تتيح للمستخدمين تعزيز مزايا هواتفهم بشكل أكبر .

اقتصاد أسعار هواتف سامسونج 2017 وارتفاع أسعارها بسبب انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار اليوم 15:25 م

أسعار هواتف سامسونغ 2017 ارتفعت أسعار الهواتف النقالة في مصر بشكل غير مسبوق بسبب انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار وزيادة الطلب عليه، وخاصة هواتف سامسونغ و إفون. وتستخدم هذه الهواتف أيضا للاتصال بالإنترنت، في أي مكان، دون الحاجة إلى التوصيلات الكهربائية، فهي سهلة الاستخدام وغير معقدة. أسعار هواتف سامسونغ 2017 سنعرض أسعار هواتف سامسونغ 2017…

مرصد المستقبل سامسونج تستثمر 300 مليون دولار في تقنيات السيارات ذاتية القيادة اليوم 15:25 م

مرصد المستقبل سامسونج تستثمر 300 مليون دولار في تقنيات السيارات ذاتية القيادة...

جريدة الراية - سامسونج تطلق تابليت جديداً اليوم 15:25 م

تزامناً مع صدور جزء جديد من أفلام الليجو المحبوبة عن السلسلة الشهيرة Ninjago، قامت سامسونج مؤخراً بإطلاق جهاز لوحي للأطفال احتفالاً بالفيلم وبألوان وثيمات الفيلم والشخصيات...

هل ستطلق سامسونج جوالات قابلة للطي فعلاً؟ اليوم 15:25 م

ينتظر الكثير من عشاق التكنولوجيا والأجهزة الجديدة الجوالات القابلة للطي، التي تتحدث عنها الكثير من الشركات التكنولوجية، إلا أنّه يبدو أنّ سامسونج تكون أول من يتجرأ بهذه الخطوة غير المألوفة، والتي تسجل...

تحميل برنامج Samsung Kies للتحكم بأجهزة سامسونج اليوم 15:25 م

نادى الكمبيوتر هو موقع يقدم لكم تحميل برامج كمبيوتر مجانا وتنزيل تطبيقات اندرويد واهم الاخبار والمواضيع المهمة لكم ويتابع معكم كل جديد فى كل المجالات .

أسعار هواتف سامسونج 2017 بموديلاتها وأنواعها المختلفة بعد الزيادة اليوم 15:25 م

شهدت أسعار الهواتف الذكية ارتفاعا كبيرا مؤخرا، تأثرا بانخفاض سعر الجنيه المصري أمام العملة الأجنبية، وبخاصة هواتف سامسونج التي تعد من أشهر الهواتف.



البلوتوث يسمح للقراصنة بالسيطرة على الأجهزة سامسونج البوابة العربية للأخبار التقنية اكتشف الباحثون في شركة أبحاث الأمن أرميس Armis وسيلة جديدة للسيطرة على الأجهزة من خلال اتصال البلوتوث Bluetooth، وتهدد الوسيلة الجديدة المسماة BlueBorne الملايين من الهواتف المحمولة وأجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة المنزل



اشترك ليصلك كل جديد عن سامسونج

خيارات

البلوتوث يسمح للقراصنة بالسيطرة على الأجهزة
المصدر http://www.akhbaralasr.net/technology/news145675 أخبار العصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلوتوث يسمح للقراصنة بالسيطرة على الأجهزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars