الموضوعات تأتيك من 13572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: دمشق: الوجود التركي في سوريا «غير شرعي»

16/09/2017 | 4:00 م 0 comments
: دمشق: الوجود التركي في سوريا «غير شرعي»

قال مصدر رسمي في الخارجية السورية، اليوم السبت، إن الاتفاقات حول مناطق تخفيف التصعيد، لا تعطي الشرعية لأي تواجد تركي على الأراضي السورية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية 'سانا'. وأضاف ...

اقرأ أيضا:
سوريا.. مشاورات جديدة في جنيف البوابة
سوريا.. الميليشيات الإيرانية تتنكر بزي قوات الأسد - جريدة المستقبل
: سوريا: المعارضة تتوعد ببراكين من النيران إذا هاجم الأسد الجنوب
دول تنفق المليارات لشراء أسلحة ونقلها لإرهابيي سوريا
سوريا.. مقتل 28 مدنياً في غارات روسية على إدلب - صحيفة

قال مصدر رسمي في الخارجية السورية، اليوم السبت، إن الاتفاقات حول مناطق تخفيف التصعيد، لا تعطي الشرعية لأي تواجد تركي على الأراضي السورية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا".

وأضاف المصدر الرسمي في الخارجية السورية أن دمشق تتعامل بشكل إيجابي مع أي مبادرة قد تفضي للحل مع سوريا، وحقن دماء الشعب السوري، وتخفيف معاناته، لذلك شاركت في اجتماعات أستانا بجولاتها الست.

وأشار إلى أن كافة الوثائق والاتفاقات التي تصدر عن تلك الاجتماعات، وخاصة المتعلقة بمناطق تخفيف التصعيد بالتشاور مع الحكومة السورية وحكومتي روسيا وإيران.

وتابع قائلا: "فوضت الحكومة السورية، كلا من روسيا وإيران لإتمام الاتفاق الأخير حول محافظة إدلب، على أساس أنهما الضامنان للجانب السوري، وعلى أساس أنها فرصة للجانب التركي ولحكومة أردوغان الضامن للمجموعات الإرهابية المسلحة، للتراجع عن مواقفه في دعم الإرهاب، ووقف تسليح وتمويل وإمداد وإرسال الإرهابيين في سوريا، والذي من شأنه أن يساعد على إعادة الأمن إلى تلك المناطق".

ومضى بقوله "بالتالي فإن هذه الاتفاقات حول مناطق تخفيف التوتر لا تعطي الشرعية على الإطلاق، لأي تواجد تركي على الأراضي السورية وبالنسبة لحكومة الجمهورية العربية السورية فهو تواجد غير شرعي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التحالف الدولى: نفذنا 172 غارة دعما لقوات سوريا الديمقراطية منذ أواخر مايو - امس 14:00 م

كشف المتحدث باسم قوات التحالف الدولى الكولونيل شون رايان عن تنفيذ التحالف لنحو 172 غارة جوية، دعما لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

الإيرانيون عاجزون عن السيطرة على الوضع في سوريا - امس 14:00 م

"أربع جبهات في منطقة خفض التصعيد" عنوان مقال يفغيني ساتانوفسكي، في "كوريير" للصناعات العسكرية، يحاول الإجابة فيه عن سؤال: من ضد من يحارب في سوريا الآن؟

تنسيق عسكري تركي سوري في الأفق - امس 14:00 م

"مفهوم الأمن"، عنوان مقال تيمور أخميتوف، في "إزفستيا"، حول مقدمات للتعاون والتنسيق العسكري بين أنقرة ودمشق، على خلفية العملية التركية في شمال سوريا والعراق.

سوريا.. مشاورات جديدة في جنيف البوابة امس 7:25 ص

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في جنيف.ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن فيرشينين،

دول تنفق المليارات لشراء أسلحة ونقلها لإرهابيي سوريا امس 7:25 ص

دعا مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى التصدي بكل جدية للتحدي المتمثل بنقل وتهريب الأسلحة الصغيرة والخفيفة إلى المجموعات والتنظيمات الإرهابية مشيراً إلى انخراط دول بعينها في النقل المباشر للأسلحة إلى الإرهابيين في سوريا وإنفاقها مليارات الدولارات على ذلك.

سوريا تدين توغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبج أخبار الشرق الأوسط Reuters امس 7:25 ص

بيروت (رويترز) - قالت سوريا يوم الثلاثاء إنها تدين توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج بشمال البلاد وذلك بعد يوم من بدء البلدين دوريات عسكرية في المنطقة.

: سوريا: المعارضة تتوعد ببراكين من النيران إذا هاجم الأسد الجنوب امس 7:25 ص

قال قائد بالمعارضة السورية المسلحة لرويترز الثلاثاء، إن قوات الحكومة السورية وحلفاءها المدعومين من إيران سيواجهون 'براكين من النيران' إذا هاجموا جنوب غرب البلاد الخاضع لسيطرة المعارضة. وانتقل ...



: دمشق: الوجود التركي في سوريا «غير شرعي» اخبار سوريا قال مصدر رسمي في الخارجية السورية، اليوم السبت، إن الاتفاقات حول مناطق تخفيف التصعيد، لا تعطي الشرعية لأي تواجد تركي على الأراضي السورية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية 'سانا'. وأضاف ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

: دمشق: الوجود التركي في سوريا «غير شرعي»
المصدر http://www.dostor.org/1550461 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : دمشق: الوجود التركي في سوريا «غير شرعي»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars